صحيفة “جيروزاليم بوست” الصهيونية: تحدي الزوارق المسيّرة اليمنية يتزايد والحوثيين أصبحوا خبراء في إظهار هذا التهديد وأغرقوا مؤخراً سفينة “توتور”.

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن حجم مخاوف الاحتلال من الزوراق المسيّرة لقوات صنعاء.

جاء ذلك، في ظل فشل التحالف الأمريكي الأوروبي في فك الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

وقالت  صحيفة “جيروزاليم بوست” الصهيونية إن تحدي الزوارق المسيّرة اليمنية يتزايد، مشيرةً إلى أن الحوثيين أصبحوا خبراء في إظهار هذا التهديد، وأغرقوا مؤخراً سفينة “توتور”.

يذكر أن زوراق قوات صنعاء قد أثبتت فعاليتها خلال عملياتها البحرية المساندة لغزة، وسط فشل أمريكي بريطاني بالتصدي لها.

وفي وقت سابق اليوم، أكد السيناتور الأمريكي مايك راوندز، أن الهجمات من اليمن ارتفعت وتيرتها بسبب التكنولوجيا المُحسنة التي جعلت أنظمتهم أكثر دقة.

وأشار راوندز إلى أن القوات الأمريكية أنفقت الكثير من الذخائر خلال مهمتها في البحر الأحمر، دون جدوى.

ويوم أمس الأول أكدت  جيروزاليم بوست الصهيونية أن عمليات القوات اليمنية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر مستمرة بلا هوادة، وتلحق أضرارًا جسيمة بالتجارة البحرية، ولا نهاية لها في الأفق.

ولفتت “جيروزاليم بوست” إلى أنه ونظرًا لعدم قدرة أمريكا وبريطانيا في وقف عمليات القوات المسلحة اليمنية، فإن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بكيان العدو الصهيوني، تختار تحويل مسارها بعيدًا عن البحر الأحمر وخليج عدن.

وهذه بعض تناولات الصحافة الصهيونية في أوقات سابقة

 صحيفة “كالكاليست” الاقتصادية العبرية : مع تصاعد الحصار البحري اليمني .. أسعار المنتجات المستوردة في الأسواق “الإسرائيلية” تتواصل في الارتفاع

موجةُ ارتفاع أسعار السلع الغذائية المستوردة في كيان العدوّ الصهيوني؛ تتواصل بسبب الحصار البحري اليمني على الملاحة “الإسرائيلية” والذي أَدَّى إلى ارتفاع تكاليف الشحن وتأخير وصول البضائع وانخفاض المخزونات.

وأفَادت صحيفة “كالكاليست” الاقتصادية العبرية، الأحد، بأن شركة “ليمان شلوسل” المستوردة للمنتجات الغذائية أعلنت رفع أسعار منتجاتها (التي تشمل الحلوى والبسكويتات وألواح الشوكولاتة، والمقرمشات) بنسبة 10 %.

وأشَارَت الصحيفة العبرية إلى أن هذه الزيادة تأتي بعد يومين فقط من إعلان شركة “أوسيم نسلته” التي تعتبر من أكبر شركات المنتجات الغذائية في “إسرائيل” عن رفع أسعار منتجاتها بنسبة 7 % وذلك بعد زيادة سابقة كانت وصلت إلى 9 %؛ بسَببِ ما قالت إنه “زيادة تكاليف المواد الخام والإنتاج” وهو ما يتضمن ارتفاع تكاليف الشحن والاستيراد؛ بسَببِ الحصار اليمني.

 صحيفة “غلوبس” الاقتصادية : ارتفاع حاد في أسعار السلع بـ”إسرائيل” بسبب الحصار اليمني

أكدت صحيفة “غلوبس” الاقتصادية الإسرائيلية، أن شركات التأمين أوقفت تأمين سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية تبحر في البحر الأحمر.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن توقف التأمين سيكلّف السفن الإسرائيلية كلفة أكبر ومدّة أطول في الإبحار.

صحيفة “إسرائيل هيوم” الصهيونية: الشركات  تعلنت زيادة أسعار بعض منتجاتها الغذائية ابتداء من الشهر المقبل بنسبة تتراوح بين 7% و15%.

أقرت صحيفة “إسرائيل هيوم” الصهيونية، بأن شركات إسرائيلية أعلنت زيادة أسعار بعض منتجاتها الغذائية ابتداء من الشهر المقبل بنسبة تتراوح بين 7% و15%.

ولفتت إلى أن ارتفاع أسعار النقل البحري إلى “إسرائيل” من 1500 دولار إلى 7200 دولار، وضاعف مدة النقل من 35-40 يوماً إلى 65 – 80 يوماً.

وكان الإعلام الإسرائيلي، قد اعترف في وقت سابق، عن استمرار موجة رفع الأسعار في عدّة شركات إسرائيلية، وذلك بسبب الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية:: إعلان قوات صنعاء المرحلة الرابعة من التصعيد “فتح جبهةً جديدةً وتصعيد كبير”

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن إعلان قوات صنعاء عن المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل يمثل فتح جبهة جديدة في البحر المتوسط، مشيرة إلى أن ما أعلنه الحوثيون يمثل “تصعيداً كبيراً”.
ونشرت الصحيفة العبرية، ، تقريراً حمل عنوان “الحوثيون يعلنون جبهة أخرى في البحر المتوسط”.
وقالت الصحيفة: “تقام كل يوم جمعة تظاهرات حاشدة دعماً لقطاع غزة في ساحة السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء، لكن يوم الجمعة الماضي كان هناك ضيف خاص جاء للتحدث خلال التظاهرة، حيث وصل المتحدث باسم جيش الحوثيين، يحيى سريع، بطريقة نادرة للتحدث إلى الحشود، وأعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل”.
وحول ما أعلنه سريع بخصوص “حظر الإبحار باتجاه الموانئ الإسرائيلية في البحر المتوسط” وفرض عقوبات شاملة على الشركات المتعاملة مع إسرائيل في حال اجتياح رفح، قالت الصحيفة العبرية إن “هذا تصعيد كبير من قبل الحوثيين”.
واختتمت الصحيفة العبرية تقريرها بالقول إن “الحوثيين يتابعون كافة التطورات المتعلقة بالحرب في قطاع غزة، كما أعربوا في الأيام الأخيرة عن دعمهم للاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة ضد إسرائيل”.

 

أقرأ أيضا:
قد يعجبك ايضا