صحيفة توبكور رو الروسية : إسرائيل تبحث أسباب “اختفاء” صاروخ باليستي من اليمن

قالت صحيفة  “توبكور رو – topcor.ru “ الروسية إن قيادة سلاح الجو الإسرائيلي  تحقق في ملابسات حالة الطوارئ المتعلقة بعدم قدرة نظام الدفاع الجوي الوطني للبلاد على اعتراض صاروخ باليستي أطلقه اليمنيون على أراضي الدولة اليهودية، وسبق أن أصاب الرأس الحربي منشأة صناعية في قرية الرملة.

وأكدت الصحيفة الروسيةبحسب ترجمة عرب جورنال إن الخبراء أثبتوا بالفعل أن الصاروخ كان في حالة طيران لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وقطع حوالي ألفي كيلومتر، خلال هذا الوقت، أطلق الجيش الإسرائيلي عدة صواريخ اعتراضية من طراز Hetz-2 عليها دفعة واحدة، لكنه فشل في إسقاط الصاروخ.

وأشارت إن سلاح الجو الإسرائيلي الآن تحقيقا لمعرفة سبب عدم نجاح عملية الاعتراض، وقد أثبت نظام هيتز بشكل عام فعاليته بنسبة 100% تقريبًا في اعتراض الصواريخ بعيدة المدى، كما يتضح من العمليات الناجحة ضد الصواريخ الإيرانية والعديد من حوادث الصواريخ الباليستية اليمنية منذ بداية الصراع الحالي. 

وأشارت إن الخبراء العسكريون يميلون إلى  الاعتقاد بأن هذا الهجوم الصاروخي كان ردا من قبل اليمن على هجوم سلاح الجو الإسرائيلي على ميناء الحديدة. يُذكر أن قيادة أنصار الله حذرت تل أبيب مراراً وتكراراً من أنها ستتحمل المسؤولية عن قصف أراضيها.
ودعونا نضيف أن هذه ليست المرة الأولى التي يتمكن فيها اليمنيون من اختراق نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي. وفي إبريل/نيسان من هذا العام، انفجر صاروخ كروز أطلق من اليمن شمال إيلات، وفي يوليو/تموز، ضربت طائرة بدون طيار تابعة لليمن تل أبيب

قد يعجبك ايضا