“صحيفة الحقيقة ” ترصد الإدانات العربية والإقليمية والدولية للعدوان الإجرامي الصهيوني على اليمن ..الجزائر :”الاحتلال يتمادى” – سلطنة عمان: تصعيد جديد للتوتر -الكويت تحذّر من تدهور الوضع الأمني -إيران : مغامرة خطيرة – أفغانستان : تدعو إلى وقف جرائم العدو في غزة والمنطقة – سوريا :دليلٌ على حالة الإفلاس واليأس – حزب الله :خطوة حمقاء تؤذن بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة – الأمم المتحدة :نشعر بالقلق العميق

“صحيفة الحقيقة “ ترصد الإدانات العربية والإقليمية والدولية للعدوان الصهيوني على اليمن .

.الجزائر :“الاحتلال يتمادى”سلطنة عمان: تصعيد جديد للتوترالكويت تحذّر من تدهور الوضع الأمني -إيران : مغامرة خطيرةأفغانستان : تدعو إلى وقف جرائم العدو في غزة والمنطقة – سورياليلٌ على حالة الإفلاس واليأسحزب الله :خطوة حمقاء تؤذن بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرةالأمم المتحدة :تشعر بالقلق العميق

 

تتوالى الإدانات العربية والإقليمية والدولية المنددة بالعدوان الصهيوني الغاشم على اليمن الصهيوني الغاشم على اليمن والذي استهدف خزانات الوقود في ميناء الحديدة ومحطة توليد الكهرباء، وحذرت من تداعياته واعتبرت العدوان السافر على اليمن بأنه يمثل تصعيدا جديدا للتوتر في المنطقة من شأنه أن يزيد الوضع الإقليمي تعقيدا ويعرقل جهود التهدئة وإنهاء الصراعات وأشارت البيانات  إنه دليلٌ على حالة الإفلاس واليأس التي وصل إليها الكيان 

وأكدت البيانات إن الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها العدو الصهيوني هي إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة بالغة الأهمية على مستوى المنطقة برمتها

 

الخارجية العمانية  تندّدُ بالعدوان الصهيوني على اليمن وتحذّرُ من تصاعد التوتر في المنطقة

  • العدوان الإسرائيلي على اليمن يمثل تصعيدا جديدا للتوتر في المنطقة من شأنه أن يزيد الوضع الإقليمي تعقيدا ويعرقل جهود التهدئة وإنهاء الصراعات
  • ندين الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية على الجمهورية اليمنية الشقيقة
  • ندعو المجتمع الدولي إلى الوقوف عند مسؤولياته؛ لحفظ الأمن والسلم الإقليميين والدوليين والتحرّك الحاسم لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات لقطاع غزة

عبرت وزارة الخارجية العمانية عن إدانتها للاعتداءات العسكرية الإسرائيلية على اليمن معتبرة ذلك تصعيدا جديدا للتوتر في المنطقة

وذكر بيان الخارجية العمانية ان العدوان الإسرائيلي على اليمن من شأنه أن يزيد الوضع الإقليمي تعقيدا ويعرقل جهود التهدئة وإنهاء الصراعات.
ودعا المجتمع الدولي إلى الوقوف عند مسؤولياته؛ لحفظ الأمن والسلم الإقليميين والدوليين والتحرّك الحاسم لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات لقطاع غزة .

 

الخارجية الكويتية: نتابع بقلق بالغ انعكاس الهجمات الصهيونية على اليمن

قالت وزارة الخارجية الكويتية إنها تتابع، ببالغ القلق، انعكاس الهجمات الصهيونية غير المسبوقة، على أراضي الجمهورية اليمنية وما سيتمخض عنها من تدهورٍ للوضع الأمني في المنطقة وتقويض للجهود الدولية الرامية لإنهاء دائرة العنف.

وشددت الوزارة في بيان لها  الأحد، على موقف دولة الكويت القاضي بضرورة النأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر العنف والدمار، وعلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمسؤولياته في إنهاء الصراعات كافة.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيانها، استمرار دولة الكويت في دعم الجهود الرامية لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن وتجنيب شعبها الشقيق مزيدا من المعاناة.

الخارجية السورية :العدوان على اليمن دليلٌ على حالة الإفلاس واليأس التي وصل إليها الكيان ونحذر من التداعيات الخطيرة للاعتداءات الإسرائيلية على المنطقة

  • ندين بشدة الاعتداء الآثم على الحديدة ونعرب عن تضامننا مع الشعب اليمني
  •  الأعمال الإجرامية للعدو دليلاً على حالة الإفلاس واليأس التي وصل إليها بعد 9 أشهر من القتل والتدمير وحرب الإبادة على الفلسطينيين
  • نؤكد أن الكيان الصهيوني يعتقد واهماً بأن هذه الممارسات الإجرامية على اليمن الشقيق ستوقفه عن مساندته للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة
  •  نجدد تحذرينا من التداعيات الخطيرة لاعتداءات العدو التي تهدف إلى جرّ المنطقة برمتها إلى مواجهة شاملة لن تحمد عقباها
  •  ندعو إلى تدخل دولي عاجل للجم رعونة قادة الكيان الغاصب وداعميهم

أكّـدت الخارجية السورية، الأحد، أن “الكيان الصهيوني يعتقد واهماً أن ممارساتِه الإجراميةَ على اليمن ستوقفُه عن مساندته للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة”.

واستنكرت الخارجية السورية في بيان صادر عنها، الأحد، العدوان الصهيوني الآثم على اليمن، محذرة من التداعيات الخطيرة للاعتداءات الصهيونية، التي “تهدف إلى جرّ المنطقة إلى مواجهة شاملة لن تحمد عقباها”.

وأشَارَت الخارجية إلى أن كيان العدوّ الإسرائيلي صعَّد من اعتداءاته السافرة في المنطقة، التي كان من ضمنها العدوان على اليمن الشقيق، وذلك عبر استهداف عدة منشآت مدنية ارتقى جراءها عدد من الشهداء وعشرات المصابين.

وأضافت، أن “الجمهورية العربية السورية؛ إذ تُدين بشدة هذا الاعتداء الآثم، فَــإنَّها تعرب عن تضامنها مع الشعب اليمني، وتعتبر هذه الأعمال الإجرامية الصهيونية دليلاً على حالة الإفلاس واليأس التي وصل إليها هذا الكيان بعد تسعة أشهر من القتل والتدمير وحرب الإبادة الجماعية على الفلسطينيين”.

وجدّدت سوريا تحذيرها من التداعيات الخطيرة لكل تلك الاعتداءات، التي تهدف إلى جرّ منطقة الشرق الأوسط برمتها إلى مواجهة شاملة لن تحمد عقباها، وتدعو إلى تدخل دولي عاجل للجم رعونة قادة هذا الكيان الغاصب وداعميهم.

 وزارة الخارجية لإمارة أفغانستان الإسلامية: تدين العدوان الصهيوني على اليمن

أدانت وزارة الخارجية لإمارة أفغانستان الإسلامية  الأحد، بأشد العبارات الغارات الجوية التي شنها العدو الصهيوني على ميناء الحديدة بالجمهورية اليمنية، والتي أدت إلى وقوع خسائر مدنية.

ودعت الوزارة في بيان لها، المنظمات الدولية والدول المؤثرة إلى وقف جرائم كيان العدو الصهيوني في غزة والمنطقة، حتى لا تؤدي مثل هذه الفظائع والجرائم إلى مزيد من الدمار والخسائر في المنطقة.

 

الخارجية الجزائرية: العدوان السافر على اليمن الشقيق  يدخل ضمن استراتيجية التصعيد الممنهج التي تبناها الكيان الصهيوني بهدف بسط هيمنته على المنطقة

  • ندين بشدة العدوان الإسرائيلي السافر على اليمن الشقيق
  • العدوان على اليمن يدخل ضمن استراتيجية التصعيد الممنهج التي تبناها الكيان الصهيوني بهدف بسط هيمنته على المنطقة
  • بالرغم من تصاعد الإدانات في العالم ضد الكيان الصهيوني إلا أنه يتمادى في تحدياته بالمجموعة الدولية
  • نهيب بالمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة وعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي المجرم بالإفلات من المساءلة والعقاب

دانت الخارجية الجزائرية بشدة العدوان الإسرائيلي السافر على اليمن الشقيق. وقالت الخارجية الجزائرية إن  العدوان على اليمن يدخل ضمن استراتيجية التصعيد الممنهج التي تبناها الكيان الصهيوني بهدف بسط هيمنته على المنطقة، مشيرة إلى أنه  بالرغم من تصاعد الإدانات في العالم ضد الكيان الصهيوني إلا أنه يتمادى في تحدياته بالمجموعة الدولية.

وأهابت الخارجية الجزائرية بالمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة وعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي المجرم بالإفلات من المساءلة والعقاب.

الخارجية الإيرانية : الكيان الصهيوني وداعموه يتحمّلون مسؤولية العواقب الخطيرة للعدوان على اليمن

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة العدوان الصهيوني على منشآت ميناء الحديدة في اليمن مؤكدا أن الشعب اليمني المظلوم والقوي يدفع ثمن دعمه المشرف للفلسطينيين في غزة بمن فيهم النساء والأطفال.

ونقلت وكالة ارنا عن كنعاني تحذيره من خطر تصاعد حدة التوتر وانتشار نار الحرب في المنطقة بسبب مغامرات الصهاينة الخطيرة واصفاً الغارات الإسرائيلية على اليمن اليوم والتي أدت إلى تدمير البنية التحتية المدنية لميناء الحديدة واستشهاد وإصابة العديد من أبناء الشعب اليمني بأنها تكشف الطبيعة العدوانية للكيان الصهيوني القاتل للأطفال.

واعتبر كنعاني المجازر المستمرة والحصار الشامل على الفلسطينيين في قطاع غزة السبب الرئيسي للتوترات الحالية في المنطقة، مؤكداً أنه طالما استمر عدوان الكيان الصهيوني على فلسطين، وخاصة على قطاع غزة، “فلن يعود السلام إلى المنطقة”.

الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه إزاء العدوان الصهيوني على الحديدة

 أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه البالغ إزاء العدوان الصهيوني على الحديدة غرب اليمن، داعيا إلى تجنب إلحاق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية.

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة في بيان أنه يشعر بقلق عميق إزاء التقارير الواردة عن غارات جوية نفذت في، وقت سابق السبت، في ميناء الحديدة وحوله في اليمن.

كما أبدى قلقه إزاء خطر مزيد من التصعيد في المنطقة، داعيا إلى ضبط النفس، وطالب بتجنب الهجمات التي يمكن أن تلحق أضرارا بالمدنيين والبنية التحتية المدنية.

حزب الله: العدوان الإسرائيلي على اليمن خطوة حمقاء تؤذن بمرحلة ‏جديدة من المواجهة

أكد حزب الله أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف خزانات الوقود في ميناء الحديدة غرب اليمن خطوة حمقاء تؤذن بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة على مستوى المنطقة برمتها.

وقال الحزب في بيان له : إن الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها العدو الصهيوني هي إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة بالغة الأهمية على مستوى المنطقة برمتها، ولدينا الثقة ‏الكاملة ‏بأن القيادة اليمنية بما تمتلك من معرفة وشجاعة وقوة قادرة على اتخاذ الخطوات ‏المناسبة ‏والضرورية لِردع هذا العدو وحلفائه مؤكداً الوقوف ‏إلى جانب ‏الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه وسيادته وموقفه البطولي والتاريخي إلى ‏جانب ‏فلسطين وشعبها ومقاومتها.‏

وأوضح الحزب أن العدوان الصهيوني الغادر على اليمن بحماية ودعم أمريكي تام هو استكمالٌ ‌‏للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وللحصار المتواصل والمستمر على شعبه منذ سنوات طويلة، ‌‏وهو تأكيدٌ لا لبس فيه عن الأهمية القصوى لجبهات الإسناد في كل المنطقة ودورها ‌‏العظيم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وأضاف الحزب:”نتقدم من الشعب اليمني الحر والشريف، شعب الإباء ورفض الضيم، ومن قيادته الشجاعة ‌‏والحكيمة ومن عوائل الشهداء والجرحى بأسمى آيات العزاء وهم الذين سقطوا ‌‏على طريق القدس انتصاراً لشعبنا الفلسطيني المظلوم واسناداً لمقاومته الشريفة ‌‏والصامدة”.‏

وكان استشهد وأصيب عدد من اليمنيين، ووقعت أضرار مادية كبيرة جراء عدوان شنه طيران العدو الإسرائيلي اليوم على ميناء الحديدة غرب اليمن.

قد يعجبك ايضا