شاهد : وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يشكو متوجعاً :في الواقع نحن نعاني من هجمات اليمنيين والنيران لا تزال مشتعلة بالناقلة اليونانية “سونيون”

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) امس الثلاثاء إن ناقلة النفط الخام (سونيون) التي تحمل العلم اليوناني لا تزال مشتعلة في البحر الأحمر بعد أن هاجمتها القوات اليمنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية  باتريك رايدر إن ناقلة النفط الخام (سونيون) التي تحمل العلم اليوناني لا تزال مشتعلة في البحر الأحمر بعد أن هاجمتها القوات اليمنية.

وأضاف المتحدث أن طرفا ثالثا حاول إرسال قاطرتين للمساعدة في إنقاذ (سونيون) لكن القوات اليمنية منعوها من الاقتراب و هددوا بمهاجمتهما ..

وأشار متحدث البنتاجون إن الناقلة تحمل نحو مليون برميل من النفط الخام  الواقع اننا نعاني من هجمات اليمنيين والقيادة المركزية الامريكية تواصل تقيم الوضع

 

والناقلة سونيون هي ثالث سفينة تديرها شركة دلتا تانكرز، المرتبطة بالكيان الإسرائيلي والتي يقع مقرها في أثينا، وتتعرض لهجوم في البحر الأحمر هذا الشهر.

وقالت دلتا تانكرز في بيان إن الهجوم تسبب في اندلاع حريق على متن السفينة، قبل أن يتمكن طاقمها اخلائها والتوجه نحو جيبوتي.

قد يعجبك ايضا