رويترز عن شركة فورتيكسا لأبحاث الطاقة :العملياتُ اليمنية في البحر الأحمر أثَّرت على واردات أمريكا من زيت الوقود

رويترز عن شركة فورتيكسا لأبحاث الطاقة :العملياتُ اليمنية في البحر الأحمر أثَّرت على واردات أمريكا من زيت الوقود

وكالة رويترز:

  • انخفاض شحنات زيت الوقود من شرق السويس إلى ساحل خليج الولايات المتحدة، نتيجة استمرار الهجمات على السفن التي تعبر البحر الأحمر، وتجنب السفن طريق قناة السويس الأسرع

رويترز عن روهيت راثود محلل السوق في شركة فورتيكسا لأبحاث الطاقة:

  • سفينتين تحملان زيت الوقود، غادرتا الشرق الأوسط قبل نحو شهرين إلى أمريكا وأبحرتا حول رأس الرجاء الصالح لتجنب البحر الأحمر
  • تجنب سفن زيت الوقود الإبحار إلى أمريكا عبر البحر الأحمر، وإبحارها بعيدًا حول رأس الرجاء الصالح، ساهم في انخفاض واردات ساحل خليج الولايات المتحدة
  • هجمات البحر الأحمر أثرت بالتأكيد على واردات زيت الوقود إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أكّـدت وكالة “رويترز”  في تقرير، انخفاض شحنات زيت الوقود من شرق السويس إلى ساحل خليج الولايات المتحدة؛ نتيجة استمرار العمليات العسكرية اليمنية على السفن المتجهة إلى “إسرائيل” أَو المرتبطة بالكيان الصهيوني التي تعبُرُ البحرَ الأحمر، وتجنب السفن طريق قناة السويس الأسرع.

ونقلت “رويترز” عن محلل السوق في شركة فورتيكسا لأبحاث الطاقة “روهيت راثود”   قوله: إن سفينتين تحملان زيت الوقود، غادرتا الشرق الأوسط قبل نحو شهرَين إلى أمريكا وأبحرتا حول رأس الرجاء الصالح لتجنب عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر.

وَأَضَـافَ “راثود” أن سفن زيت الوقود تتجنب الإبحار إلى أمريكا عبر البحر الأحمر، حَيثُ وإبحارها بعيدًا حول رأس الرجاء الصالح، ساهم في انخفاض واردات ساحل خليج الولايات المتحدة.

وبيّن محلل السوق في شركة فورتيكسا، أن عمليات اليمنيين في البحر الأحمر أثَّرت بالتأكيد على واردات زيت الوقود إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 هجمات اليمن أجبرت القوة البحرية الأبرز في العالم على مغادرة البحر الأحمر وقارة أسيا خالية من أي قطع بحرية لواشنطن للمرة الأولى منذ عام 2001م

وفي وقت سابق كشفت وكالة رويترز خلو قارة أسيا خالية من أي قطع بحرية لواشنطن للمرة الأولى منذ عام 2001م

وقالت الوكالة إن هجمات اليمن أجبرت القوة البحرية الأبرز في العالم على مغادرة البحر الأحمر وقارة أسيا خالية من أي قطع بحرية لواشنطن للمرة الأولى منذ عام 2001م

وأكّـدت وكالةُ “رويترز” انسحابَ السفن الحربية الأمريكية من البحر الأحمر، واعتبرت أن “تخلي الولايات المتحدة عن مهمتها هناك لم يكن متوقعاً، بالنظر إلى السُّمعة التي حاولت بناءَها على مدى عقود بشأن قوتها البحرية”، مشيرة إلى أن ذلك يعكسُ تغيُّرَ الموازين، ومواجهة زمن مختلف.

استخدام الحوثيون للزوارق المسيّرة في البحر الأحمر تحول معقد في تكتيكات الحرب غير المتكافئة والسفن المستهدفة لا تملك وسائل دفاع

أكدت وكالة رويترز reuters أن عمليات قوات صنعاء التي تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا شهدت “تحولا معقداً” في التكتيكات من خلال استخدام القوارب المسيرة التي تستطيع إحداث أضرار كبيرة وفورية، مشيرة إلى أن السفن المستهدفة لا تمتلك وسائل دفاع كافية ضد هذه الهجمات.
وأفادت مصادر أمنية لرويترز أن استخدام زوارق مسيرة في البحر الأحمر تحول معقد في تكتيكات الحرب غير المتكافئة، مؤكدة أن الزوارق المسيرة تمكن “الحوثيين” من الاستهداف بدقة وعلى مسافة بعيدة وتجعلهم أقل عرضة للهجمات المضادة.
وأوضحت مصادر في قطاع التأمين لرويترز أن علاوات مخاطر الحرب في البحر الأحمر ارتفعت إلى 0.7 % من قيمة السفينة في الأيام القليلة الماضية مقارنة بـ 0.1% أول العام الجاري، موضحة أن التأمين مطلع العام كان يصل إلى 0.1% من قيمة السفينة.
وأشارت المصادر إلى أن ارتفاع كلف التأمين يتسبب في تكاليف إضافية بمئات الآلاف من الدولارات ويهدد بارتفاع الأسعار في الأسابيع المقبلة، مضيفة أن كلف التأمين على مخاطر الحرب على السفن التي لا تربطها علاقة بـ “إسرائيل” أو أمريكا ظلت عند 0.2-0.3%.

أقرا أيضا 

وكالة رويترز الدولية : جميع السفن التي واجهت مشكلات في البحر الأحمر ترتبط بعناصر ملكية إسرائيلية أو أمريكية أو بريطانية

وكالة رويترز الدولية :الصواريخ والمسيّرات اليمنية تصل إلى البحر الأبيض المتوسط

قد يعجبك ايضا