رويترز : أرباح خامس أكبر شركة شحن حاويات في العالم “هاباغ لويد” الألمانية تهوي 75% بسبب قرار اليمن منع العبور إلى الكيان الصهيوني وتجنبها البحر الأحمر

هوت ثلاثة أرباع أرباح شركة “هاباغ لويد” الألمانية العملاقة للشحن البحري، في النصف الأول من هذا العام، بسبب امتناعها عن عبور البحر الأحمر لتجنب هجمات قوات صنعاء على سفن الشركات التي تنقل البضائع إلى إسرائيل.

وبحسب تقرير نشرته وكالة رويترز أعلنت الشركة، الأربعاء، عن تراجع أرباحها في النصف الأول من هذا العام بنسبة 75%.

وقالت الشركة التي تعتبر خامس أكبر شركة شحن حاويات في العالم إن صافي أرباحها في النصف الأول من العام بلغ 732 مليون يورو (804.47 مليون دولار) انخفاضاً من 2.9 مليار يورو في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أنه “في ظل التقلب القوي في أسعار الشحن والتحديات الجيوسياسية فإن التوقعات تظل تخضع لدرجة عالية من عدم اليقين”.

وقالت إنها أضافت سفناً وحاويات جديدة هذا العام لتلبية متطلبات القدرة الإضافية الناتجة عن الوضع الأمني في البحر الأحمر.

وكانت “هاباغ لويد” من أول الشركات التي امتنعت عن عبور البحر الأحمر لتجنب هجمات قوات صنعاء على السفن التي تنقل البضائع إلى إسرائيل.

وفي ديسمبر الماضي قالت الشركة إن إحدى سفنها تعرضت لهجوم في البحر الأحمر.

وتشير العديد من تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الشركة الألمانية تقوم بنقل البضائع إلى إسرائيل بشكل دوري، وهو ما يجعلها خاضعة للاستهداف من قبل قوات صنعاء.

وقبل أيام أعلنت شركة “ميرسك” العملاقة للشحن البحري عن هبوط 45% من أرباحها في الربع الثاني من العام نتيجة عمليات قوات صنعاء التي منعتها من عبور البحر الأحمر لأنها تنقل بضائع إلى إسرائيل بشكل مستمر.

قد يعجبك ايضا