رصد ومتابعة : تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف :رئيس مجلس القضاء: مولد الرسول الأعظم ثورة غيرّت مجرى التاريخ الإنساني

تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية الرسمية والشعبية في عموم المحافظات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، حيث اعتبر رئيس مجلس القضاء الأعلى أحمد يحيى المتوكل، ميلاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، ثورة غيرّت مجرى التاريخ الإنساني وأرست قيم ومعايير أخلاقية تضمن كرامة وعزة الإنسان في كل زمان ومكان.

جاء ذلك ندوة ثقافية، نظمتها السلطة القضائية امس، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بحضور وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري والمحامي العام بمكتب النائب العام القاضي عباس الجرافي.

وأوضح القاضي المتوكل، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد استحضاراً لشخصية الرسول للتزود من هديه وتعاليمه واستنهاض واقع الأمة ومواجهة التحديات.

وأشار إلى أنه بانعقاد الندوة تدشن السلطة القضائية الفعاليات المكرسة لذكرى مولد الرسول الأعظم في مختلف المحافظات .. لافتاً إلى أهمية وفضل الاحتفاء بالمناسبة للتذكير بأخلاقه وشمائله والتمسك بقيمه ومبادئه العظيمة والاقتداء به وإتباع نهجه القويم.

وقال “إن الأمة بحاجة للعودة إلى رسول الله وتجسيد سيرته النيرة قولاً وعملاً والمضي على نهجه لضمان صلاحها والنهوض بواقعها وتجاوز التحديات والمخاطر التي تواجهها من أعدائها وإفشال مؤامراتهم التي تستهدف الأمة الإسلامية”.

وحث القاضي المتوكل منتسبي السلطة القضائية على حشد الجهود والطاقات لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في 12 من ربيع الأول والخروج الجماهيري الكبير والمشرف للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظمية التي تمثل رسالة للعالم بمدى تمسك وارتباط الشعب اليمني برسول الله ونهجه السديد.

وأكد ضرورة التكافل المجتمعي ووحدة الصف ولم الشمل وإقامة العدل بين الناس واستشعار المسئولية بالاقتداء بالنهج المحمدي .. لافتاً أن السلطة القضائية ومنتسبيها ينبغي أن يشكلون أنموذجا للهوية الايمانية والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله الكريم.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية اليقظة وإفشال مؤامرات كل من يحاول إثارة الخلافات الداخلية وتمزيق النسيج الاجتماعي .. داعياً أبناء السلطة القضائية إلى بذل المزيد من الجهود للفصل في المنازعات والتصرف في القضايا المنظورة تجسيدا لإقامة العدل بالقسط بما يحقق العدالة العاجلة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ورئيس نادي القضاة القاضي جمال الفهيدي، استعرض الناشط الثقافي علي المطري دلالات إحياء المولد النبوي والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني والرسول الأعظم، مستشهداً بالمواقف التاريخية لأبناء اليمن في نصرة الرسول الكريم والإسلام.

وحث على الجميع على استشعار مناسبة المولد النبوي، كمحطة إيمانية لتجسيد القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي تحلى بها الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة للتغلب على التحديات وافشال مؤامرات أعداء الأمة.

وزير الداخلية يؤكد الارتباط الوثيق لليمنيين بالرسول الأعظم

نظمت مديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، اللقاء التحضيري الموسع للمشاركة في إحياء فعاليات وأنشطة المولد النبوي بالمديرية والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع أول.

وفي اللقاء، أكد وزير الداخلية، اللواء عبدالكريم الحوثي، الارتباط الوثيق لأبناء اليمن بالرسول الأعظم والنبي الخاتم، والذين يحتفلون بمولده صلوات الله عليه وآله وسلم، بما يليق بعظمة هذه المناسبة ومكانتها الغالية في قلوب جميع اليمنيين.

وأشار إلى عظمة ذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية وسيد البشرية وقائدها وقدوتها ومعلمها الأول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بعثه الله تعالى رحمة للعالمين لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وأكد اللواء الحوثي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، حباً وتعظيماً وتوقيرا لمن عظمه الله ورفع ذكره رسوله الكريم وخاتم الأنبياء والمرسلين، وتجسيدا لمواقف اليمنيين المشرفة في نصره الرسول الأكرم وحمل راية الإسلام منذ فجر الرسالة.

وحث وزير الداخلية، على أهمية التحرك الجاد والفاعل في المشاركة في فعاليات المولد النبوي الشريف، والتحشيد والحضور الكبير والمشرف في الاحتفال المركزي الذي سيقام في ميدان السبعين يوم 12 ربيع أول.

بدوره أكد مدير المديرية ، حمد بن راكان الشريف، أن هذا الحضور الكبير يعكس مدى تمسك وارتباط اليمنيين بالرسول الكريم، ومكانته وعظمته التي يحتلها حبا وانتماء وقولا وفعلا في وجدان اليمنيين منذ فجر الاسلام.

ودعا الشريف، الجميع إلى التحشيد والمشاركة الواسعة لأبناء ومشايخ مديرية بني الحارث في الفعالية المركزية بميدان السبعين في 12 ربيع أول، احتفالا بذكرى مولد النور والرحمة ورسم لوحة محمدية تليق بمكانة النبي الأعظم.

فيما أوضح الشيخ محمد جمعان الجدري والشيخ علي الأبيض في كلمة أبناء المديرية، أن المقام هذا مقام رسول الله صلى الله عليه وآله، وأن الاحتفال بمولده الشريف، له شرف عظيم وقدسية كبيرة فهو هادي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وأكدا حرص أبناء ومشايخ بني الحارث على المشاركة الواسعة في فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف، والتحشيد والاحتشاد الكبير في ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع أول، للاحتفال بمولد الرسول الأعظم.

وزارة الصحة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان ، ، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ووزراء الصحة الدكتور طه المتوكل والثروة السمكية، محمد الزبيري، والدولة، أحمد العليي.. أكد مفتي الديار اليمنية العلامة، شمس الدين شرف الدين، أهمية تعظيم رسول الله صلى الله عليه وسلم حق التعظيم بالإخلاص والنية والعمل الصالح والاستقامة على منهجه… مشيرا إلى أن اليمنيين لهم الحظ في الاحتفال الكبير بالرسول الخاتم واحتضانه منذ فجر الإسلام .

وأشار إلى أن الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم هو حديث عن نعمة الإيمان التي التي تستوجب الشكر لله تعالى ، وقال ” اجتماع الناس في هذه المناسبة لهو عين الخير والبر لأنهم يعظمون النبي، وهذا التعظيم سينعكس إيجابا في نفوسنا ونفوس أبنائنا”.

وأوضح مفتي الديار اليمنية أن تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم معناه تكريس المحبة والمودة والتعظيم له، الذي هو أحق بالتعظيم من غيره من الناس.

ولفت إلى أن البدعة تكون في الحكم بغير ما أنزل الله، وتحليل ما حرم، مثل السماح بشرب الخمر والتبرج والاختلاط كما يفعل النظام السعودي حاليا.. مؤكدا أن تعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم هو إحياء لشريعة الله وهو نوع من الجهاد في سبيل الله .

وأكد أهمية استحضار رسول الله صلى الله عليه وعلى آله في كل الأفعال والأقوال. وقال إن رغبة القيادة والدولة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يكون دون مبالغة أو تقصير باتجاه تعزيز قيم التكافل والتراحم.

وأكد مفتي الديار اليمنية أنه يجب التركيز في هذه المناسبة على إيجاد بصمة فرح في قلوب الفقراء والمساكين وتخفيف معاناتهم .

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة معناه الاحتفال بكل القيم والأخلاق والمبادئ والمثل العليا التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم.

فيما أكد وزير الصحة، الدكتور المتوكل، ضرورة استغلال ذكرى المولد النبوي الشريف في العيش مع حضرة النبي الخاتم سلوكا ومحبة، مشيرا إلى أن الرسالة المحمدية جاءت للأمة والبشرية جمعاء، وأن الأمة في هذا العصر بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها وسيرته ومنهاجه العالمي بما شمله من تشريعات وأنظمة تنشر العدل وتنصر المستضعفين وتحقق لهم النصر والصلاح والفلاح .

وأشار إلى أن الرسول الأعظم جاء بالهدى والدين الحق، مؤكداً أن العالم اليوم يعيش حالة تيه ما يتطلب العودة إلى سيرة الرسول الخاتم ومنهجية القرآن الكريم خاصة في ظل استمرار أمريكا في إفساد العالم .

ودعا الوزير المتوكل أبناء الشعب اليمني إلى الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية للمولد النبوي في مختلف المحافظات للاحتفال بمولد الرسول الخاتم، لإرسال رسالة للعالم وإغاظة أعداء الأمة وتعزيز الارتباط بالرسول محمد صلى الله عليه وآله والسير على نهجه في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني.. أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، و عضو رابطة علماء اليمن، حمدي زياد، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو من أجل إعادة الأمة إلى قيم الرسالة وإلى نهج النبي عليه الصلاة وأزكى التسليم وشجاعته ونبله وحكمته وسماحته.

ولفتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة ردا على الأعداء الذين أساءوا إلى المقدسات وأقدسها الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، مشيرين إلى أن الثناء والتعظيم للرسول من أعظم القربات إلى الله سبحانه وتعالى.

وزارة التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها تحتفي بذكرى المولد النبوي

 نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها  بصنعاء، حفلاً خطابياً احتفاءً بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل أكد وزير التعليم العالي حسين حازب، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وجعله محطة توعوية للتزود من سيرة المصطفى ومكارم الاخلاق خصوصا والشعب اليمني يخوض معركة الدفاع عن الأرض والعرض ضد قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

واعتبر الاحتفال الذي تقيمه الوزارة والمؤسسات التابعة لها، تدشينا لفعاليات المولد النبوي على مستوى الجامعات والكليات بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد الوزير حازب، أن الاحتفال بمولد الرسول الكريم هو من أفضل القربات إلى الله خاصة عندما تتحد الأمة بكل أطيافها في حب رسول الله وتتوحد تحت رايته وراية كتاب الله الكريم.

وأشار إلى علاقة اليمنيين بالرسول الكريم، باعتبارهم جزءا من الحاضنة الأولى للإسلام، وأول من بايعوا رسول الله ونصروه يوم جفاه وحاربه قومه، وهم أول من نقل تعاليم الإسلام السمحاء إلى أرجاء العالم، ومازالوا حتى اليوم يدافعون ويعظمون رسول الله ويواصلون السير على نهجه.

وأوضح أن الشعب اليمني -بإيمانه بالله واتباع لسنة رسوله الكريم- استطاع أن يقدم صورة مشرّفة لأبناء اليمن قاطبة تليق بمكانة وعظمة النبي في قلوبهم ووجدانهم.. مؤكدا أهمية الدور المعول على رؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس في اجراء البحوث والندوات الفكرية حول علاقة اليمنيين برسالة الإسلام والدفاع عن المقدسات، وتوضيح أن أسباب المعركة مع اليهود وأدواتهم في المنطقة هو نتيجة التمسك بهدي الله ورسوله.

 ودعا وزير التعليم العالي كافة منتسبي الجامعات اليمنية إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين وإظهار صورة معبّرة تليق بعظمة النبي، ورداً على الإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية.

من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الانبياء وسيد المرسلين وتذكر عظمته ومكانته، واستيعاب نعمة الرسالة المحمدية.

وتطرق إلى التغييرات الكونية التي حدثت يوم مولده صلى الله عليه وعلى آله وسلم، حيث ملئت السماء حرساً وشهبا لكي لا يسترق الجن السمع ويخبرون الكهنة بقدوم النبي الخاتم فيضعون المؤامرات لقتله، وكذا تغيير اسمه من أحمد إلى محمد.

وتطرق إلى ارتباط أهل اليمن بالرسول الكريم منذ عهد الملك تبع اليماني وهجرة الأوس والخزرج إلى مدينة يثرب منذ مئات السنين لانتظار بعثة نبي آخر الزمان ومبايعته ومناصرته، والذي تجسد في المهرجان الكرنفالي الحافل الذي أقامه الأنصار لاستقبال رسول الله عند وصوله إلى المدينة المنورة مهاجراً من مكة بعد ظلم أهلها له”.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التعليم العالي المساعد للشؤون التعليمية فائز بطاح، أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم، في قوله تعالى ” قُلْ بِفَضْلِ ٱللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِۦ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ”.

وتطرق إلى عظمة هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأكرم ابتداءً من مولده مروراً ببعثته وهجرته وكل ما تحوي رسالته ومنهجه من نور وقدوة ورحمة للعالمين.

تخللت الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون وأمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، ومدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبدالرزاق، ورئيس اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور يحيى أبو حاتم، ورؤساء الجامعات قصيدة شعرية لعزيز الردماني، وأوبريت لفرقة فن وحضارة عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

فعالية احتفالية لقوات الأمن المركزي بالحديدة بذكرى المولد النبوي

نظمت قيادة قوات الأمن المركزي بمحافظة الحديدة  فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ.

وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن تنامي الوعي العام بأهمية التفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يجسد ما وصف النبي به أهل اليمن بقوله” الايمان يمان والحكمة يمانية”.

وأشاد بما يقدمه منتسبي الأمن من نماذج في الصمود والثبات والحفاظ على أمن واستقرار البلاد وتعزيز السكينة العامة والتصدي لمخططات دول العدوان بكل بسالة ويقظة، منوها الى مشاركة قوات الأمن المركزي في احياء هذه المناسبة ما يعكس الروح الايمانية والجهادية والسير على منهج النبوة.

واستعرض البشري، جوانب من النجاحات التي سجلها أبطال الأمن في مختلف الوحدات الأمنية منذ بدء العدوان، مبينا أن الاقتداء بالرسول قولاً وعملاً وترجمة معاني حب النبي تتجلى فيما تحقق من انتصارات ومكاسب على العدو رغم الفارق في الامكانات والتسليح.

فيما تطرقت كلمتا مديرا قسمي اللقية العقيد همدان الشطبي ودهمان العقيد ابو طالب جحيز، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وتعظيم ذكرى مولده لترسيخ القيم الدينية وتعاليم الرسول ونهجه في نفوس الأجيال.

تخلل الفعالية التي حضرها قائد قوات الأمن المركزي العقيد محمد الحامس، وعدد من مدراء الأقسام ومنتسبي الأمن المركزي، أناشيد وقصيدة، أكدت أهمية إحياء ذكرى مولد نبي الإنسانية كمحطة تعبوية ايمانية.

فعالية خطابية في ريمة بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مكتبا المالية والخدمة المدنية وفرعا البنك المركزي والهيئة العامة للتأمينات بمحافظة ريمة اليوم، فعالية خطابية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، اكد وكيل المحافظة حافظ الواحدي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم ، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والحفاظ على الهوية الإيمانية وتجديد الولاء والانتماء لمن بعثه الله رحمة للعالمين .

واكد أهمية التمسك بالنهج المحمدي لتعزيز قوة ارتباط الأمة بقائدها وقدوتها محمد صلوات – ربي وسلامه عليه وعلى آله ، وما يمثله من مكانة عظيمة في نفوس الأمة الإسلامية .

وحث الوكيل الواحدي، على ضرورة استمرار إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية، والحشد الكبير للفعالية المركزية للمولد النبوي، التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بمركز المحافظة الجبين.

من جانبه تطرق مدير مكتب المالية بالمحافظة عبدالسلام الجعفري، إلى سيرة الرسول الأعظم وحياته الجهادية ورسالته السامية، في إعلاء كلمة الله وإرساء الحق ورفع الظلم ونصرة المستضعفين.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، للتعبير عن حب اليمنيين للنبي الكريم والعلاقة التي تربطهم به، في وقت تهرول بعض الأنظمة العميلة من الدول العربية والإسلامية لموالاة أمريكا وإسرائيل.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرا فرعي البنك المركزي علي الجعروري والتأمينات والمعاشات مجاهد الحرازي، قصيدة وفقرة إنشادية.

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ، بصنعاء فعالية  خطابية وثقافية، بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية، أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، عبيد سالم بن ضبيع ، إلى أن ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم يمثل يوما فارقا بين الحق والباطل تطهرت فيه الأرض من رجس الأوثان وعبادة الأصنام إلى عبادة رب العباد.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة على قلوب اليمنيين يجدد الإيمان والولاء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، ويستحضر الأسس الحضارية والإنسانية التي قامت عليها الدولة الإسلامية، التي أعطى من خلالها للبشرية معيارا وقيما إنسانية جديدة لمفهوم العدل والمساواة والتعايش السلمي بين الناس.

 وحث وزير الشؤون الاجتماعية كافة أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناته إلى الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم بتجسيد محبته وقيمه وتعاليمه في التآزر والتعاون والتراحم والتكافل الاجتماعي، خاصة في هذه الأيام، وفي ظل هذه الظروف التي يمر بها الشعب اليمني الصابر الصامد المجاهد في وجه العدوان الغاشم والحصار الجائر، داعيا الجميع للتحشيد والحضور والمشاركة في  الفعالية المركزية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول .

كما ألقيت في الفعالية كلمات من وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية، علي جران، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة، حمود النقيب ،وكلمة المنظمات ألقاها وكيل قطاع التنمية، علي سعيد الرزامي، وكلمة رابطة العلماء، للعلامة عبدالرحمن الكمالي أكدت أهمية المناسبة وعظمة شخصية الرسول الاستثنائية التي من خلالها تجسدت الهوية الإيمانية النابعة من الارتباط بنور الهدى ومصباح الدجى محمد صلوات الله وآله وسلم.

وتطرقت الكلمات إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق به صلوات الله عليه وآله وسلم، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

ودعت إلى الخروج الحاشد والمشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول، للاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، بما يليق بعظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.

تخلل الفعالية، التي حضرها مديرو العموم وموظفو الوزارة وقطاعاتها ، قصيدة للشاعر حمزة المغربي وتواشيح  لفرقة الرضوان ومسرحية معبرة عن المناسبة  قدمها  الممثلون اليمنيون  عبد الناصر العراسي وانيس العنسي وابراهيم الجعدي وابراهيم شرف.

شركتا النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية بالحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

 نظمت شركتا النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية بمحافظة الحديدة، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وأكد وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الأعظم الذي جاء ليتمم مكارم الأخلاق، لافتا إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع ذكرى ثورة 21 سبتمبر.

 وحث على أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الخاتم والاقتداء بنهجة والسير على هديه، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزز من النصر والصمود في مواجهة قوى الظلم والعدوان.

وفي الفعالية، التي حضرها  مديرو شركة النفط عدنان الجرموزي والغاز علي بغوي وهيئة المساحة الجيولوجية ماجد الاهدل، أكد المدير الفني بشركة النفط، محمد مهيوب، في كلمة الجهات المنظمة للفعالية، أن اليمنيين رغم ما يعانوه من عدوان وحصار إلا أنهم سيحتفلون بالمولد النبوي الشريف ويستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر المبين.

ودعا إلى تعزيز الصمود ورفد الجبهات والمشاركة لإنجاح الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية الجليلة وإيصال رسالة لدول العالم أن الشعب اليمني ماض متمسك بنهج الرسول الاعظم.

تخلل الفعالية، التي حضرها نائبا مدير شركة النفط عبدالستار زعفور وهاني علوي، قصيدة وأوبريت إنشادي عبرت عن المناسبة .

مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة تحتفل بذكرى المولد النبوي

 نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وجمرك ميناء الحديدة وهيئتا الشئون البحرية والمواصفات والمقاييس، ، فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، تحت شعار ” لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، أهمية تعظيم هذه المناسبة الدينية من خلال تكثيف الفعاليات والندوات والمحاضرات المكرسة للاحتفاء بهذه الذكرى العطرة.

 واستعرض ما يدأب إليه أعداء الأمة من تكرار الاساءة للرسول محمد ودور المسلمين في تعظيم قائد وموحد الأمة وتعزيز ثقافة المجتمع بأهمية استلهام الدروس من حياته ومنهجه صلى الله عليه وسلم في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

ودعا الوكيل البشري، إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي في 12 ربيع الأول.

من جانبه أشار رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، القبطان محمد اسحاق، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، محطة لاتباع النبي القدوة والتذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول ومعلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن، منوها بدور اليمنيين في نصرة الدين ونبي الأمة وواجبهم في الاحتفاء بمولده والسير على نهجه.

واستعرض اسحاق، أبعاد الاساءة للنبي بالتزامن مع قدوم ذكرى مولد خاتم الأنبياء، مؤكدا ضرورة تحصين الأجيال بالقرآن وأخلاق النبي والتأسي بمبادئه وصفاته.

فيما أوضح الشيخان درويش الوافي وموسى معافا، في كلمتي العلماء، أن إحياء ذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات، معتبرين الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشارا إلى ضرورة تعزيز الارتباط بنبي الإنسانية وأهل بيته وأهمية تعزيز الهوية الدينية للشعب اليمني، انطلاقا من التمسك بأخلاق ومنهج الرسول وتطبيق تعاليمه.

بدوره تطرق سكرتير مجلس ادارة مؤسسة الموانئ، عبدالله الوصابي، إلى الثقافة المغلوطة عن إحياء ذكرى مولد رسول البشرية وأهمية تعظيم هذه المناسبة وتجسيد مكانة نبي الأمة في نفوس اليمنيين.

تخلل الفعالية ،التي حضرها مدير جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب وموظفو القطاعات العاملة بالميناء، قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء وأوبريت انشادي لفرقة الشهيد الصماد، عبرت عن المناسبة .

لقاء موسع لأبناء مديرية السبعين استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي

عقد لقاء موسع لأبناء مديرية السبعين في أمانة العاصمة، استعداداً للمشاركة والتحشيد للفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف التي ستقام بميدان السبعين في 12 ربيع أول.

وفي اللقاء الذي حضره رئيسا شركة كمران محمد الدولة ودائرة الشئون الثقافية والإعلامية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، أشار عضو مجلس الشورى عبد الخالق المتوكل، إلى أهمية التحشيد لإحياء هذه المناسبة العظيمة ذكرى مولد الرسول الأعظم.

ولفت إلى أن احياء المولد النبوي يغيض أعداء الأمة الإسلامية، ويعزز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والسير على نهجه.. موضحاً أن إقامة الفعاليات الثقافية والأمسيات في مختلف المديريات والمحافظات، احياءً لمولد خير البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

وحث المتوكل، أبناء مديرية السبعين على المشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي الشريف، والتحشيد والخروج الكبير في الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين خاصة والمسلمين عامة.

فيما أشار الناشط الثقافي يحيى قاسم أبو عواضة، إلى أن الرسول الكريم بعث لكافة الناس وليس حكرا على طائفة أو جماعة أو فئة من الناس، ويجب على الجميع إعطاء هذه الشخصية الاستثنائية حقها من التبجيل والتعظيم والتوقير، كونه أفضل قائد عرفته البشرية صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن ارتباط اليمنيين بالنبي الأعظم، منذ ما قبل الإسلام عندما أوصى التبع اليماني أبناءه وأحفاده بالذهاب إلى مدينة يثرب لانتظار ظهور النبي الخاتم ومبايعته واتباع دينه ومناصرته.

واستعرض أبو عواضة، جانباً من حياة الرسول الأكرم صلوات الله عليه وآله وسلم، المليئة بالعلم والجهاد والشجاعة ومكارم الأخلاق والقيم والمبادئ العظيمة التي أرساها وتمثل منهج صلاح لحياة المسلمين وطريقا لجناتهم.

حضر اللقاء مديرا مديرية السبعين محمد الوشلي ودار رعاية الأيتام الدكتور احمد الخزان وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

         

ضرائب تعز تحتفي بذكرى المولد النبوي

نظم مكتب ضرائب تعز والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين ووحدة القات والعقارات، بمحافظة تعز،  فعالية خطابية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 1445ھ.

 وفي الفعالية أشاد وكيل المحافظة اسماعيل شرف الدين، بمستوى تفاعل المكاتب التنفيذية مع احتفالات شعبنا بالذكرى السنوية العطرة لميلاد خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلوات ربي عليه وعلى آله.

واستعرض الهجمة الشرسة على الرسول الاعظم والمقدسات الإسلامية وانجرار بعض الانظمة العربية العميلة لمثل هذه الهجمات التي تمس الديانات السماوية.

وتطرق إلى دور اليمنيين في مناصرة الرسول والرسالة المحمدية منذ فجر الاسلام والى يومنا هذا..دعيا أبناء المحافظة الى الحشد والمشاركة الفاعلة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع أول في ساحة الرسول الاعظم بالجند.

من جانبه  تناول نائب مدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب كبار المكلفين، محمد أمين الجنيد، ارتباط الشعب اليمني الوثيق بالله وبالنبي الكريم .. داعيا الجميع إلى  الإقتداء بالنبي الأكرم وتجسيد سيرته وحياته العطره.

بدوره أوضح الدكتور عاصم الشرجبي في كلمة عن اللجنة التنظيمية أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة جامعة لاستلهام الدروس من السيرة المحمدية.. لافتاً إلى ضرورة ربط الأجيال بالنبي وتجسيد شخصيته الكريمة والاقتداء بها.

تخللت الفعالية، التي حضرها مدير عام المراجعة الداخلية برئاسة المصلحة اشرف المضواحي، ومدير عام مكتب ضرائب تعز، رضوان شايف، ومدير الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين، جميل الشرجبي وعدد من كبار المكلفين وشخصيات إجتماعية، قصيدة شعرية وفقرات انشادية عبرت عن عظمة ومكانة المناسبة.

القطاع الزراعي في حجة يحتفي بالمولد النبوي الشريف

 نظم مكتب الزراعة واللجنة الزراعية ووحدتا تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية والحقلية في حجة فعالية بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أشار مستشار المحافظة درهم سفيان، إلى أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في التولي الصادق لله سبحانه وتعالى والقرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

واكد دور الجميع في الحشد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم وإغاظة الأعداء والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من قبل أعداء الإسلام.

فيما أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة حسن هزازي إلى أهمية الاحتفاء بمولد النور والاسوة الحسنة لمراجعة المواقف من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الارتباط به وآل بيته وأعلام الهدى.

وأشار إلى أن أسباب انحراف الامة ووصولها إلى مستوى الخنوع والانكسار هي الابتعاد عن الله والمنهج المحمدي والقرآن الكريم ونهج آل البيت.

وأكد حاجة الامة في العودة إلى الله والتمسك بالرسالة المحمدية الصحيحة.. معتبراً ذكرى مولد السراج المنير الذي أرسله الله نورا وهدى ورحمة للعالمين محطة للتزود بهدى الله والتعرف على السيرة النبوية العطرة.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ما تتعرض له الامة من حرب شرسة من قبل أعداء الإسلام واهمية الاحتفال المشرف واللائق بالمولد النبوي الشريف لتأكيد التمسك بالنبي الخاتم مهما كانت الظروف.

واشار إلى أن اساءات الأعداء المتكررة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والقران الكريم تزيد اليمنيين إصرارا وتحد وقناعة وايمانا بالسير على نهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وال بيته وأعلام الهدى.

تخلل الفعالية فقرات وقصائد معبرة عن المناسبة.

فعالية لكليتي العلوم والآداب والعلوم الإنسانية بذكرى المولد النبوي

 نظمت كليتا العلوم والآداب والعلوم الانسانية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف واستقبال الطلاب الجدد وتكريم أوائل الطلاب في الكليتين.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب الدكتور محمد شكري وعميد كلية العلوم الدكتور محمد قصيلة وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالمالك عيسى، أشار نائب عميد كلية العلوم الدكتور محفوظ الحمادي، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد المحبة الصادقة وارتباط اليمنيين برسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن الأمة خلال المرحلة الراهنة تحتاج لإبراز عظمة الرسول الكريم في التآخي والتراحم، والتمسك بنهجه والاقتداء به، في ظل محاولة الأعداء إبعاد الأمة عن كتاب الله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت الدكتور الحمادي إلى أن الانشطة والفعاليات المكرسة للاحتفال بالمولد النبوي، ستعكس حب أهل اليمن وولائهم لرسول الله وآل بيته وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس.

بدوره تطرق عضو رابطة علماء اليمن أسامة المحطوري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لما يمثله من رسائل للأعداء بتمسك اليمنيين برسول الله ونهجه القويم.

وحث الطلاب والطالبات على الاقتداء بقيم وأخلاق الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة.

ودعا المحطوري إلى التحشيد لفعاليات المولد النبوي، وإبراز مظاهر البهجة والفرح بقدوم هذه المناسبة وتزيين الشوارع والمنازل، بما يعكس عظمة ومكانة النبي الخاتم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وعن الطلاب المكرمين وطلاب الملتقى الجامعي، اشارت الطالبة لطيفة الحيمي إلى تمسك اليمنيين بالرسول الكريم، والاحتفال والابتهاج بيوم مولده عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكدت أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لما تحمله من دلالات كبيرة ورسائل مهمة بمدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.

وقدمت فرقة العهد الإنشادية أوبريتاً إنشادياً ووصلة من التراث الشعبي، وتكريم أوائل الطلاب في كافة مستويات كليتي العلوم والآداب والعلوم الإنسانية، بحضور أعضاء هيئة التدريس.

فعالية لأمن محافظة ذمار بذكرى المولد النبوي الشريف

 نظمت إدارة أمن محافظة ذمار،  فعالية ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي ووكيل محافظة ذمار علي عاطف، أكد مدير التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وغرس قيم حب الرسول الكريم في نفوس منتسبي وزارة الداخلية وتعزيز الارتباط بالنبي المصطفى كقائد وقدوة.. لافتا إلى أهمية إبراز مظاهر الفرحة بقدوم ذكرى مولده بما يليق بمكانته صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض محطات من حياة الرسول ودوره في بناء الأمة وإنقاذها من واقعها الذي عاشته في مراحل من الجهل والتخبط والضلال، والمسار الذي رسمه لتجاوز الأخطار والتحديات التي تواجهها الأمة.

وأشار إلى أهمية الارتباط الوثيق برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.. مبينا أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين.

وخلال الفعالية بحضور مدير أمن محافظة ذمار العميد أحمد الشرفي، ومسؤول الحشد والتعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، ومدير الموارد المائية المهندس عبد الرحمن المعلمي، أشار مدير التدريب والتأهيل بأمن المحافظة المقدم عبد الوهاب الموشكي ، إلى أن احتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف يعبر عن المحبة، والاعتزاز، والتقديس، والتعظيم، والتوقير لخاتم الأنبياء والمرسلين عرفانا بالنعم وشكرا لله عليها.

ولفت إلى أن الاحتفاء برسول الله، يأتي تأكيدا للولاء، وتصديا لكل المحاولات الشيطانية، الهادفة إلى الاستنقاص من مكانة الرسول في القلوب، وفصل الأمة عن اتباعه والاقتداء به.

وتطرق إلى أن أعظم نعمة أنعم الله بها على البشرية هي نعمة الهداية بالرسول وبالكتاب، كونها من أعظم النعم على الإطلاق.. مؤكدا أهمية الحشد والتفاعل لإنجاح الفعالية المركزية بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير أمن المحافظة العميد محمد الموشكي ، ومدراء المرور العميد علي الوشلي ، والبحث الجنائي العقيد محمد وهاس ، وقائد فرع قوات النجدة العقيد عصام الغيلي، ومساعد مدير الأمن العقيد أحمد الشرفي، قصيدة عبرت عن عظمة المناسبة.

فعالية للقطاع الصحي بالمحويت في ذكرى المولد النبوي 

 نظم مكتب الصحة العامة والسكان والمستشفى الجمهوري العام وفرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة المحويت  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار وكيل اول المحافظة عزيز الهطفي إلى أهمية الاحتفاء بمولد نور الهدى وخاتم الأنبياء والمرسلين من أرسله الله رحمة للعالمين صلوات الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة وقيمه وصبره وجهاده في مواجهة الأعداء.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة حسين عركاض وعلي عبدالكريم.. أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور امين حبيش، أن اليمنيين يحتفلون بمولد الرسول الأعظم، حباً وتعظيماً لخير خلق الله وسيد البشرية، والتأكيد على عمق الارتباط والتمسك بالرسول الأكرم والمضي على منهجه وجهاده لمواجهة العدو

وأشار إلى أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم، يأتي لتجديد الولاء والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والمضي على منهجه السديد.

تخلل الفعالية، التي حضرها مدير المستشفى الجمهوري العام حميد الصادق، ومدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية وطلاب المعهد الصحي، فقرات إنشاديه وشعرية عبرت عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.

إب.. فعاليات أمنية بذكرى المولد النبوي الشريف

 نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة إب فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتأكيد على الارتباط الوثيق بالنبي الكريم ، والحرص على تعزيز التكافل الاجتماعي.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين ومدير الأحوال المدنية العميد محمد الحارثي وشعبة الإستخبارات العميد عبدالواسع شداد والمرور العقيد خالد انعم والسياحة غانم عوسج.. استعرض مدير التدريب والتوجيه بأمن المحافظة المقدم زيد النقيب، جانباً من سيرة النبي الأكرم.. مؤكدا أهمية العودة إلى نهج النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به في جميع أمور الحياة.

وأشارإلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل رسالة قوية لأعداء الأمة بتمسك أبناء الشعب اليمني بني الرحمة والإنسانية والسير على نهجه في الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

فيما تطرق نائب مدير الأحوال المدنية العقيد محمد العقاب، إلى دلالات إحياء المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم، والتعرف على سيرته العطرة، وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة التي بثها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن خاتم الأنبياء.

حضر الفعالية نائبا مديرا القوى البشرية بإدارة الأمن المقدم ماهر الرصاص والسياحة نبيل عجان ومدير العلاقات والإعلام الرائد عبدالقدوس السادة ومدراء الفروع وضباط وافراد مصلحة الأحوال والسجل المدني.

وفي ذات السياق، نظمّت إدارة أمن منطقة الظهار ، فعالية ثقافية بحضور مدير المديرية حميد المتوكل ومدير المنطقة العقيد محمد السبتاني وأمين عام المديرية عبدالله الخولاني، حيث أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، واستغلالها في إحياء مكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت، أن إحياء المولد النبوي بهذا الزخم، رسالة لقوى العدوان والاستكبار، بتمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم وسيرته العطرة وتأكيد ارتباطهم بالرسول الأعظم وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

وحثت الكلمات على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعاليات التي سيتم تحديدها من قبل اللجنة المنظمة لفعالية المولد النبوي في 12 من ربيع الأول.

تخلل الفعالية التي حضرها، مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية، وضباط وصف وجنود شرطة المديرية، قصائد، نالت استحسان الحاضرين.

كما أقامت إدارة أمن مديرية ذي السفال، أمسية ثقافية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، بحضور مدير المديرية عبدالرحمن وجيه الدين.. أشار مدير أمن المديرية العقيد صادق المقبلي إلى أهمية إحياء مولد خير البرية ومخرج الناس من الظلمات إلى النور لما تحمله من دلائل على حب الشعب اليمن وارتباطه بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى العطرة، والاقتداء بسيرة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم، والتحلي بأخلاقه وقيمه وما جسده من دور عظيم في تحرير البشرية من العبودية والظلام إلى الهدى.

وأشار مدير التدريب والتوجيه بأمن المحافظة المقدم زيد النقيب، الى أن هذه المناسبة العظيمة تأتي تجسيدا لصفات وأخلاق خير البرية باعتبار مولده الشريف محطة انطلاق للسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية التي حضرها منتسبو أمن ذي السفال والمنطقة الأمنية، قصائد عبرت عن عظمة المناسبة.

احتفالات في مديريات آزال والتحرير والوحدة بذكرى المولد النبوي

نُظمت في مديرية آزال في أمانة العاصمة، أمسيتان وفعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل وأتم التسليم.

وتناولت الأمسيتان بحارتي عين الفقيه والبحوث، والتي حضرها مسؤول قطاع الإعلام والتربية والثقافة برئاسة الجمهورية حسن الصعدي ورئيس الهيئة العامة للأثار عباد الهيال ووكيل أمانة العاصمة المساعد احسن قاضي ومدير المديرية محمد الغليسي، دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي، لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء به.

وأكد الصعدي، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأعظم، والاقتداء بنهجه السديد الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الله وعدل الإسلام.. موضحاً أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم يوحد شمل الأمة، ويقود الجميع نحو الاقتداء بالرسول الكريم.

كما نظم مكتبا الثقافة والسياحة بمديرية آزال، فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور مدير المديرية محمد الغليسي وأمين عام المجلس المحلي عادل الشعثمي وعدد من مديري وموظفي المكاتب التنفيذية بالمديرية.

وتطرقت كلمات وفقرات الفعالية إلى محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة واخلاقه وقيمه ومبادئه العظمية، صلوات الله عليه وآله وسلم.. مؤكداً أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله، والمضي على نهجه القويم.

إلى ذلك نظمت مديرية التحرير، فعالية ثقافية وخطابية احتفالا وابتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم، حضرها وكيلا أمانة العاصمة لقطاع التربية والشباب محمد البنوس ولشؤون السلطة المحلية عبداللطيف العمري ومديرا مكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري والمبادرات المجتمعية رشيد مفضل،ونائب مدير الاشغال المهندس عبداللطيف الولي.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية ناجي الشيعاني والناشط الثقافي حمود الأهنومي، أن الاحتفالات الدينية التي تجدد ارتباط الأمة بنبيها ودينها، والتمسك بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية، تعيد هذه الأمة إلى رسولها وقائدها وقدوتها الحسنة صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة هامة للتزود بالهدي الإلهي والنهج المحمدي الأصيل والعودة للقيم والمبادئ الرفيعة السامية، داعيين أبناء المديرية للتحشيد الواسع والحضور المشرف بالفعالية المركزية لأبناء أمانة العاصمة بميدان السبعين.

تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وحشد من أبناء المديرية، فقرات انشادية وشعرية ومن الموروث الشعبي وعروض ألعاب رياضية.

وأقيمت أمسيات احتفالية بحارات الرحمة والصياد والقاع بمديرية التحرير، شارك فيها وكيل أمانة العاصمة محمد البنوس ومدراء المديرية ناجي الشيعاني ودار رعاية الأيتام الدكتور أحمد الخزان والمبادرات المجتمعية بالأمانة رشيد مفضل ونائب مدير الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي .

وأكدت كلمات الأمسيات، أهمية اتخاذ هذه المناسبة العظيمة، محطة للتزود بالهدي النبوي وتجديد ارتباط الأمة برسولها الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وغرس قيمه وأخلاقه وصفاته في نفوس النشء والشباب والاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم.

كما أحيا أبناء حارة النور بمديرية الوحدة، ذكرى المولد النبوي الكريم، بأُمسية خطابية وإنشادية، حضرها وكيلا وزارة الإرشاد صالح الخولان وجبري إبراهيم، ومدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطّل.

وفي الأمسية أشار وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء الدكتور قناف المراني، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يعزز من تبصير المجتمع بسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وسنته النيرة، معتبراً هذه المناسبة الدينية، محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم والتمسك بهديه ونهجه القويم.

وتحدثت الكلمات عن الذكرى العطرة لمولد النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي صدع بالحق في وجه الباطل، مُعلناً بزوغ فجر دين الإسْلَام الذي أخرج الأُمَّة من الظلمات إلى النور.

تخلل الأمسية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، قصائد وفقرات إنشادية، عبرت عن عظمة المناسبة وفضائل إحياءها والإحتفاء بها.

فيما نظم مركز الشهيد عبدالقادر هلال الطبي بمديرية الوحدة، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بالوحدة الدكتور الصفي نُعمان، أشار رئيس لجنة التخطيط بالوحدة محمد السلمي، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم في البذل والعطاء والاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم.

فيما أوضحت مديرة المركز الطبي الدكتورة نجلاء العودي، أن ذكرى المولد النبوي، تعتبر محطة ايمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله، وربط الأمة برسولها، والتأسي بأخلاقه وشمائله التي تمثل أساس مواجهة التحديات.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، وكادر مركز الشهيد عبدالقادر هلال الطبي، فقرات إنشادية عبرت المناسبة.

فعاليات وأمسيات احتفالية بمديريات الحديدة ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي

 نُظمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة، اليوم فعاليات وأمسيات احتفالية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.

حيث أحيت قوات النجدة في المربع الشمالي بالمحافظة وإدارات أمن مديريات الزيدية والمنيرة والمغلاف ذكرى المناسبة بأمسيات حضر جانبا منها وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة.

كما نظم فرع الشؤون الانسانية ومستشفى الأمومة والطفولة وجمعية القناوص الزراعية لمنتجي الحبوب بمديرية القناوص، أمسية ثقافية بحضور الوكيل حمزة ومدير المديرية محمد القوزي وقيادات وموظفي الجهات المنظمة للفعالية.

في حين نظم أبناء عزلة راس عيسى بمديرية الصليف أمسية ثقافية احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فيما أحيا أبناء مربع دير طعام بمديرية باجل فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها الجانب الأمني بحضور وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى ومدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي.

الى ذلك نظم أبناء مربع يفاعة بمديرية المنصورية، أمسية ثقافية وخطابية احتفاء بالمناسبة بحضور مدير المديرية عامر علي وقيادات محلية وتنفيذية.

وفي السياق أقيمت في مدينة الدريهمي فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوى الشريف، نظمتها مدرسة معاذ بن جبل بحضور مدير المديرية محمد الموساي.

وخلال الفعاليات والأمسيات ألقيت عدد من الكلمات، نوهت بأهمية تعزيز الاحتفالات لتعظيم المناسبة وأهمية استلهام الدروس من السيرة النبوية لمعلم  وملهم البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت إلى الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، مؤكدة الاستمرار في هذا النهج دفاعا عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية.

فعالية للقطاع النسائي الصحي بحجة بذكرى المولد النبوي

 نظم القطاع النسائي بمكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بحجة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية تجسيد قيم ومبادئ وأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع العملي وتعزيز التمسك به والعودة إلى الله والقرآن الكريم.

كما اكدت على دور المرأة المسلمة في التوعية بأهمية الاحتفاء بمولد المصطفى والسراج المنير والاسوة الحسنة والنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم لإيصال رسالة لأعداء الإسلام بتمسك حفيدات الأنصار بالمنهج المحمدي الأصيل.

وتطرقت إلى جانبا من السيرة النبوية الصحيحة.. معتبرة مولد النور مناسبة مهمة للتعرف على سيرة المصطفى والاقتداء بها في الواقع العملي.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

فعاليات وأمسيات احتفالية بمديريات الحديدة ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي

 نُظمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة، فعاليات وأمسيات احتفالية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.

حيث أحيت قوات النجدة في المربع الشمالي بالمحافظة وإدارات أمن مديريات الزيدية والمنيرة والمغلاف ذكرى المناسبة بأمسيات حضر جانبا منها وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة.

كما نظم فرع الشؤون الانسانية ومستشفى الأمومة والطفولة وجمعية القناوص الزراعية لمنتجي الحبوب بمديرية القناوص، أمسية ثقافية بحضور الوكيل حمزة ومدير المديرية محمد القوزي وقيادات وموظفي الجهات المنظمة للفعالية.

في حين نظم أبناء عزلة راس عيسى بمديرية الصليف أمسية ثقافية احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فيما أحيا أبناء مربع دير طعام بمديرية باجل فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها الجانب الأمني بحضور وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى ومدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي.

الى ذلك نظم أبناء مربع يفاعة بمديرية المنصورية، أمسية ثقافية وخطابية احتفاء بالمناسبة بحضور مدير المديرية عامر علي وقيادات محلية وتنفيذية.

وفي السياق أقيمت في مدينة الدريهمي فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوى الشريف، نظمتها مدرسة معاذ بن جبل بحضور مدير المديرية محمد الموساي.

وخلال الفعاليات والأمسيات ألقيت عدد من الكلمات، نوهت بأهمية تعزيز الاحتفالات لتعظيم المناسبة وأهمية استلهام الدروس من السيرة النبوية لمعلم  وملهم البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت إلى الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، مؤكدة الاستمرار في هذا النهج دفاعا عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية.

السلطة القضائية بمحافظة إب تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 نظمت السلطة القضائية في محافظة إب ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة وسنة مؤكدة يعلن المسلمون من خلالها اعتزازهم وارتباطهم بالرسول دون أن يخالط ذلك أي شك.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الذي اختاره الله لتبليغ الرسالة .. مبينا أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده الشريف هو احتفال بالهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان.

ودعا القاضي السماوي منتسبي السلطة القضائية إلى القيام بواجبهم في تحقيق العدالة وتقريبها وإنصاف المظلومين والوقوف بحزم تجاه أي تدخلات أو تأثيرات في شؤون القضاء .. حاثا الجميع على المساهمة الفاعلة في التحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي في الثاني عشر من ربيع الأول.

من جانبه أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن احتفاء الشعب اليمني بهذه المناسبة يجسد الاقتداء والتعظيم والتبجيل للرسول الخاتم.

ولفت أن تنظيم هذه الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة يأتي في إطار التحضير للفعالية المركزية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول.. مبينا أن هذه الحفاوة بميلاد رسول الرحمة تأتي في زمن الهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

واعتبر الوزير الشامي الاحتفاء بمولده ردا على الإساءات للرسول والقرآن الكريم .. مؤكدا أن الفخر والاعتزاز بالرسول الأعظم هو السبيل إلى النصر والعزة والغلبة في مواجهة أعداء الله وقوى العدوان.

وأكد أن جميع مخططات الأعداء ستبوء بالفشل أمام وعي وصمود أحرار الشعب اليمني.. داعيا الجميع للتحشيد وإظهار الفرح والسرور بذكرى مولده.

بدوره أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح، إلى أن هذه الفعالية تأتي في سياق فعاليات الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق والتي ستتوج بالفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله، محطة لاقتفاء أثره والسير على نهجه وإيصال رسالة للعالم بتمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم وأعلام الهدى.

فيما أوضح رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب، أن إحياء هذه المناسبة تعبيرا عن الحب والارتباط بالنبي الخاتم الذي أضاء الكون بمولده ونقل الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة للرسول الكريم والاطلاع بشكل أكبر على سيرته العطرة.. مشيرا إلى أن صمود الشعب اليمني وتضحياته خلال تسع سنوات تحت قيادة قائد الثورة تكللت بالنصر على قوى العدوان.

حضر الفعالية رئيسا مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد الحاكم، ومصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد، ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي، ورؤساء المحاكم والشعب والمحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات والقضاة.

فعالية في الشاهل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت فروع مكتب الزكاة وكهرباء حجة والاشغال والشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية الشاهل  فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية اكد مدير المديرية وليد ابو دنيا، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم واغتنام ذكرى مولده في تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية.

واعتبر مولد المصطفى محطة إيمانية وتربوية لتعزيز التكافل والتراحم والتسامح ومناسبة جامعة للفرح والابتهاج به صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الارتباط به وآل بيته وأعلام الهدى.

فيما أشار مسؤول التعبئة بالمديرية عبدالله الوظاف ومدير فرع الزكاة بالمديرية علي العبدي إلى ضرورة التأسي بأخلاق القدوة الحسنة والرحمة المسداة والسراج المنير في كل مجالات الحياة.

وحثا على التفاعل الواسع والمشاركة في احتفالات المولد النبوي والعرس المحمدي في الثاني عشر من ربيع الأول في عبس والبذل والعطاء لقافلة الرسول الأعظم.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.

نيابة الدراسات وكلية الشريعة بجامعة الحديدة تحتفلان بذكرى المولد النبوي

 نظمت نيابة الدراسات العليا بجامعة الحديدة،  فعالية خطابية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيل وزارة الادارة المحلية أحمد الشوتري ووكيل المحافظة محمد حليصي، أكد وكيل المحافظة لشئون  الثقافة والإعلام علي قشر، أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة.

فيما استعرضت كلمات نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بلغيث ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي عضابي وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور عبدالله النهاري، محطات من حياة الرسول وأهمية ذكرى المولد لإحياء قيم ومبادئ النبي الكريم.

على نفس الصعيد نظمت كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة، فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات من قبل عمادة الكلية والطلاب وعدد من الضيوف، تطرقت في مجملها الى ضرورة الاقتداء بهدي الرسول والرد على الإساءات والتطاول على نبي الأمة وعلى كتاب الله.

واستعرضت شذرات من دلائل تعظيم النبي والاحتفاء بهذه المناسبة تأكيدا لمحبة رسول الله والحث على السير على نهج خاتم الأنبياء، مشيرة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز من الصمود في مواجهة العدوان،كما يمثل ردا على  الإساءات بحق رسول الإنسانية وحرق المصحف الشريف.

تخللت الفعاليتان قصائد شعرية، عبرت في مجملها التأكيد على التمسك بنهج النبي الخاتم.

تواصل فعاليات ذكرى المولد النبوي بعمران

 تواصلت بمحافظة عمران  الفعاليات المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فعالية خطابية احتفاءً بهذه المناسبة.

وفي الفعالية اعتبر محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومدير مكتب التربية زيد رطاس، إحياء هذه المناسبة الدينية محطة إيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم  والاقتداء به والتمسك بمنهجه.

وأكدا أهمية إبراز مظاهر الفرحة بقدوم ذكرى مولده بما يليق بمكانته، ومستوى الارتباط به كقائد حمل رسالة السماء إلى البشرية، ونقلها من ضلال الجاهلية وجورها إلى نور الإيمان وعدالته.

وتطرق جعمان ورطاس إلى ما وصلت إليه بعض الأنظمة العربية العميلة، من جرأة في تبديع الاحتفاء بهذه المناسبة في وقت تسخّر فيه، الإمكانيات لإقامة حفلات ماجنة تروج للانحلال الأخلاقي وأعمال اللهو والفجور.

وأفادا بأن أبناء اليمن يحتفلون بذكرى مولد الرسول الأعظم، بهذا الزخم والتفاعل، انطلاقاً من ولائهم وإيمانهم وحبهم وتعلقهم بخاتم النبيين والمرسلين.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومسؤول التعبئة في المحافظة سجاد حمزة ومدير الأمن العميد عبدالله الخضير ومدير جهاز الأمن والمخابرات العميد محمد الخولاني وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات تربوية، فقرات إنشاديه وأوبريت ومسرحية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

إلى ذلك نظم أبناء عزلة شرارة والجبوبة بمدينة عمران فعالية خطابية بهذه المناسبة.

وفي الفعالية أشار مدير مديرية عمران عبدالرحمن العماد إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما لها من دلالات في تعزيز وحدة الأمة والوقوف أمام المخاطر المحيطة بها.

وأكد أهمية العودة الصادقة إلى منهج الرسول الكريم، والسعي لإيجاد صحوة دينية لمواجهة المؤامرات والأخطار التي تهدد الأمة، والتمسك بقيم وتعاليم النبي الكريم.

تخللت الفعالية التي حضرها قيادات محلية وشخصيات اجتماعية وتربوية، فقرات معبرة.

وأُقيمت بمربع البريد بمدينة أمسية ثقافية بحضور مدير مكتب الإرشاد عيضة الرازحي ومدير المديرية عبدالرحمن العماد وشخصيات اجتماعية وأمنية وتربوية.

وأكدت كلمات الأمسية عظمة وأهمية المناسبة على قلوب المسلمين عامة، ومدى ارتباط وتمسك الشعب اليمني بقائد ومعلم البشرية وهاديها إلى الحق ومخرج الناس من الظلمات إلى النور محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

واعتبرت ذكرى المولد النبوي، محطة للتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية، والاقتداء بالرسول واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة في مختلف مجالات الحياة.

تخللت الفعالية فقرات شعرية ومسرحية.

وزارة الشؤون القانونية تُحيي ذكرى المولد النبوي

 أحيت وزارة الشؤون القانونية  ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم بفعالية خطابية.

وخلال الفعالية أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري على عظمة المناسبة وأهميتها في التاريخ الإسلامي لما تمثله في حياة المسلمين من محطة غيرت مجرى التاريخ وأخرجت البشرية من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام.

ولفت إلى أن رسالة الإسلام التي جاء بها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، جعلت من الإنسان محور ارتكاز في بناء الكون وإحياء الأرض ونشر العدل والفضيلة.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الشؤون القانونية لقطاعات قضايا الدولة القاضي عدنان المحطوري والإفتاء والتشريع عبدالله بركات، والجريمة الرسمية حفظ المطري، تطرق وكيل وزارة الشؤون القانونية المساعد لقطاع الجريدة الرسمية محمد جسار إلى ما تعرض له الرسول عليه الصلاة والسلام في أغلب محطات الدعوة الإسلامية من أذى ومؤامرات لإفشال الرسالة المحمدية.

وأشار إلى دور الكثير من العلماء في التوعية بقيم الدين الإسلامي الحنيف، ما ساهم في انتشار الدعوة الإسلامية وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. مستعرضاً ما يتعرض له الإسلام اليوم من هجمة للنيل من مبادئه وسماحته.

وكان أشار عضو مجلس الشورى محمد آل قاسم، تناول المسارات التي انتهجها أبناء الأمة الإسلامية في مقارعة الأعداء ومنها مسارات الجهاد في سبيل الله وإعلاء راية الدين.

وحث على إحياء فريضة الجهاد للدفاع عن الإسلام والمسلمين وإفشال المؤامرات التي تستهدف الأمة بمشاريع التطبيع وترويج الأفكار الغربية التي تتنافى مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

حضر الفعالية رئيس مركز التدريب القانوني بوزارة الشؤون القانونية الدكتور محمد الزبيري.

 فعالية خطابية في مديرية ضوران أنس بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 نظمت السلطة المحلية بمديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد المحافظ محمد ناصر البخيتي ، أهمية المناسبة في التذكير بالسيرة الخالدة للرسول الأعظم وتجسيد حبه ومكانته العظيمة في نفوس الأجيال والسير على نهجه واتباع تعاليمه.

ولفت إلى أهمية استغلال خير وبركة هذه المناسبة العظيمة في الإكثار من أعمال البر والإحسان وتلمس احتياجات الفقراء والمحتاجين.

وأشار إلى أهداف ومساعي حملات الإساءة التي تطال رموز ومقدسات الأمة الإسلامية وآخرها أحرق كتاب الله والإساءة للرسول وصولا إلى إقامة فعاليات ماجنة تسيئ إلى الذات الإلهية وأنبياء الله كما حدث في بلاد الحرمين الشريفين.

وأوضح أن حملات الإساءة الممنهجة تهدف إلى تغييب الرسول الكريم وفصل الأمة عن مقدساتها ورموزها.. مبينا أهمية غرس قيم حب الرسول في نفوس الأطفال وتعريفهم بمكانة الرسول وعظمته.

بدوره أكد مدير المديرية محمد المهدي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وضرورة استقبالها بالفعاليات والأنشطة التي تليق بمكانة الرسول الأعظم، والترتيب للحشد للفعالية المركزية التي سوف تقام في عاصمة المحافظة.

تخللت الفعالية بحضور قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

فعالية خطابية لعدد من المكاتب في إب احتفاء بذكرى المولد النبوي

 نظم مكتب الخدمة المدنية والتأمينات وفروع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، والمعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة إب ، فعالية خطابية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد عضو المجلس المحلي للمحافظة عبدالله الشراعي، أهمية الاحتفاء المشرف بذكرى المولد النبوي لإيصال رسالة للعالم بتمسك الأنصار بالمنهج المحمدي .. لافتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتعريف بسيرة الرسول الذي رسم للأمة طريق هدايتها.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي أفضل رد على جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم والإساءة لنبي الرحمة والمقدسات الإسلامية.

بدوره دعا مدير مكتب الخدمة المدنية محمد ابلان، أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول.. مشيرا إلى أن هذه المناسبة محطة للتزود بتعاليم ونهج الرسول اﻷكرم عليه الصلاة والسلام.

من جانبه حث مدير فرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فايز الغيثي، في كلمة الجهات المنظمة، على الحضور المشرف في الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمولد النبوي وإبراز مظاهر الابتهاج بها.

فيما أكد الدكتور عارف قشنون في كلمة أعضاء هيئة التدريس بالمعهد الوطني، أهمية استلهام الدروس والعِبر من حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وتعظيم ما جاء به من قيم إنسانية والحرص على الاقتداء به قولاً وعملاً.

بدوره أوضح الشيخ علي منصور في كلمة الخطباء والمرشدين، أن إحياء هذه المناسبة تأكيدا على الارتباط بالرسول الأعظم، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

حضر الفعالية مدراء المعهد الوطني للعلوم الإدارية عبدالله الشبيبي، وفرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جمال الصوفي، ومعهد العلوم الصحية معمر العلفي، وكوادر الجهات المنظمة.

فعالية خطابية في مديرية بني الحارث بذكرى المولد النبوي

نظّم قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية بالتعاون مع مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة ، فعالية خطابية بحي المطار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشاد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، بالحضور المشرف لأبناء ومشايخ بني الحارث في هذه الفعالية والذي يعكس مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحبهم له والاقتداء به والتمسك بنهجه.

وحث على مواصلة الفعاليات بهذا الزخم الكبير وصولاً للفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع أول في ميدان السبعين، للاحتفال والابتهاج بمولد نور الهدى وسيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا وزير الداخلية، الجميع إلى الحضور الكبير والمشرف في الفعالية المركزية بهذه المناسبة بما يليق بعظمتها.

بدوره أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، أن احياء المولد النبوي الشريف، يعبر عن الارتباط الوثيق بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يجب أن يترسخ في نفوس الأجيال.

وأشار إلى أهمية تعظيم وتوقير النبي الكريم والاقتداء به، وتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم.. لافتاً إلى أن مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة رسالة للأعداد بأن الشعب اليمني متمسك بالله ورسوله الكريم.

ولفت اللواء المرتضى، إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في مواجهة أعداء الإسلام وافشال مخططاتهم التي تستهدف الأمة وهويتها ورموزها ومقدساتها، وحملات التشوية والإساءة التي يشنها الأعداء على شخصية الرسول الأكرم والقرآن الكريم.. مؤكداً التمسك برسول الله والقرآن في مواجهة الأعداء.

فيما أكد عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان، حرص أبناء المديرية على المشاركة في فعاليات المولد النبوي الشريف، والاحتشاد في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

بدوره أكد عدي الشامي في كلمة المشاركين، الحرص على إقامة الفعاليات والأنشطة التي تظهر مدى الحب للرسول الأكرم.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا أمانة العاصمة يحيى جميل ومحمد سريع وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصائد وفقرات إنشادية عن مولد النور محمد صلى الله عليه وسلم.

 أمسية جماهيرية في مديرية جبل راس بالحديدة بذكرى المولد النبوي

أٌقيمت بمديرية جبل راس محافظة الحديدة  أمسية جماهيرية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الأمسية، ألقيت كلمات أشارت إلى ما تمثله هذه الذكرى الاستثنائية من محطة إيمانية وروحانية لترسيخ تعاليم النبي وقيم المحبة بين أفراد المجتمع بحلة محمدية تزدان النفوس من خلالها بحلل الحفاوة بالمناسبة وتتزين القلوب بحب النبي الأعظم.

واعتبرت الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، تتويجا للارتباط بالرسول وآل بيته الأطهار وإيصال رسالة اليمنيين إلى أصقاع العالم بتمسكهم برسول الله والدفاع عنه ومواجهة كل حملات الاساءة التي تمس نبي الأمة وكتاب الله.

وحيت الكلمات تفاعل أبناء المديرية للاحتفال بهذه المناسبة تجسيداً لحبهم للنبي ونصرته وإحياء مكارم أخلاقه ومبادئه، مستعرضة المحطات المشهودة التي وصف بها الرسول الأعظم أهل اليمن ومدى الحب والولاء والانتماء اليمني والعشق لفضائل الرسائل المحمدية.

ودعت الى استحضار معاني احياء المناسبة باستذكار الصفات التي تحلى بها الرسول الكريم والذي استطاع أن يحول مجتمع الشرك والجهل إلى أمة واحدة متماسكة تدين بالإسلام وتتعامل بالمحبة بين أفرادها.

وأكدت أن مسار الشتات بواقع الأمة يستدعي العودة الصادقة إلى كتاب الله والرسول الأعظم ونهجه القويم، لافتة إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، احتفاء بمولد نور الهداية ورسالته التي اخرجت الناس من عبادة الاصنام الى نعمة الاسلام.

تخلل الأمسية التي نظمت في منطقة المصبرية عزلة دباس، قصائد وأناشيد، عبرت عن عظمة المناسبة والإقتداء بالرسول الكريم والحرص على تربية الأجيال بأخلاق وقيم نبي الرحمة.

لقاء موسع في البيضاء لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

عُقد في محافظة البيضاء، لقاء موسع كُرس لمناقشة تعزيز التحشيد لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي اللقاء، أكد محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لتجديد الولاء والارتباط برسوله الله – صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته العطرة وشخصيته في تعزيز التلاحم والاصطفاف .

وتطرق المحافظ إدريس إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم، ودورهم في نصرة الدين الإسلامي، ونشر الدعوة.. معتبرا ذكرى المولد محطة إيمانية للتزود من سيرة الرسول الكريم والمضي على نهجه.

وأكد على دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في تعزيز الوعي بأهمية التفاعل مع أنشطة المولد، وإبراز مظاهر الابتهاج بقدوم المناسبة.. داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية بمديرية السوادية.

من جانبه، أشار نائب وزير الادارة المحلية، الدكتور قاسم الحمران إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الخاتم للتأكيد على ارتباط اليمنيين بالرحمة المهداة  – صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

واستعرض الحمران جانبا من سيرة الرسول الأكرم، لاستلهام الدروس والعِبر منها وتجسيد أخلاقه قولا وعملا.. حاثا على الاهتمام بأعمال البر والاحسان، وتلمس احتياجات المواطنين، والعمل على توفير الخدمات.

وتطرق إلى مخططات الأعداء ومحاولاتهم طمس الهوية الإيمانية وإبعاد الأمة عن نبيها، الذي يعتبر مصدر قوتها وثباتها.

فيما أشار حاتم الخولاني، في كلمة الجانب الإشرافي في المحافظة، إلى أهمية التفاعل مع فعاليات المولد، والتحشيد للفعالية المركزية.

تخلل اللقاء، الذي حضره وكلاء المحافظة وعلماء ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشاديه معبِّرة.

فعاليات احتفالية في ريمة بذكرى المولد النبوي  

 نظم أبناء عزلتي ذرحان والمسخن في مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة، ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية، بحضور مدير المديرية، يحيى الحمامي، أشار وكيل المحافظة، يعيش الضبيبي، إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة، في ظل ما يحاوله الأعداء عن فصل الأمة عن نبيها وآل بيته.

فيما تطرقت كلمة عضو مجلس الشورى، أحمد النهاري، في فعالية احتفالية بمنطقة بني الضبيبي في مديرية الجبين إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين منذ بزوغ فجر الإسلام؛ كونهم من ناصرو الرسول، وساروا على دربه ونهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

بدوره، أشار مدير مديرية الجعفرية، فارس روبع، في فعالية لأبناء عزلتي بني الغزي وبني القحوي الشرف، إلى مناقب وصفات الرسول الكريم وأهمية الاحتفال بذكرى ميلاده -صلوات ربي عليه وعلى آله.

في حين بيَّن مدير مديرية الجبين بدر الزايدي، في فعالية لعزلة خظم، أهمية الاحتفاء بمولد رسول الله لتجديد العهد والولاء والسير على نهجه.. مشيدا بتفاعل أبناء المديرية في إقامة الفعاليات وحضورهم المتميز.

 على صعيد نفسه، تناولت الندوة الثقافية، التي نظمها مكتبا الإرشاد، والهيئة العامة للأوقاف في المحافظة، السيرة العطرة للنبي الكريم، وتفنيد المفاهيم المغلوطة تجاه مظاهر الاحتفال.

وفي الفعالية، التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية في عزلة بني أبو الضيف بمديرية الجبين، ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفال بذكرى سيد المرسلين محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله.

 وفي السياق ذاته، شهدت عدد من مدارس مديرية كسمة  فعاليات طلابية وإذاعات مدرسية؛ تنوعت فقراتها المعبرة عن المناسبة.

فعاليات تربوية في حجة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

 نُظمت في محافظة حجة فعاليات ثقافية تربوية؛ احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرضت كلمات فعالية لفرع التربية في كحلان عفار سيرة المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم – والمعاناة التي تعرض لها عند نشر الرسالة السماوية المقدسة، والمعارك التي خاضها في سبيل الدفاع  عن الإسلام.

وأشارت إلى حرص النبي الخاتم – صلى الله عليه وآله وسلم – على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى.. منوهة بدور الجميع في الحشد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

وفي بكيل المير، أكدت كلمات فعالية لمكتب التربية أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – للتذكير بسيرته العطرة وأخلاقه وسجاياه، والاهتداء بهدية والاقتداء بنهجه، والتأسي بأخلاقه قولا وعملا، والنهوض بواقع الأمة، وصون هويتها وتحقيق عزتها.

 وأشارت إلى أن السير على النهج المحمدي هو السبيل الوحيد لتحقيق رفعة وعزة الأمة.

فيما أكدت كلمات فعالية لمكتب التربية والتعليم في مديرية كعيدنة أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات المعبرة عن مدى تمسك اليمنيين بالرسول – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء بمنهاجه القويم.

واعتبرت الاحتفاء بمولد المصطفى احتفالا بمولد السراج المنير والرحمة المسداة والأسوة الحسنة.

كما أكدت كلمات فعاليات لمكتب التربية ومدارس مديرية مبين أهمية اغتنام المولد النبوي الشريف في تفعيل برامج وأنشطة البر والإحسان.

وأشارت إلى دور الكوادر التربوية في تعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة وتصحيح الأفكار المغلوطة والهدامة والباطلة، وغرس القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في قلوب الطلاب وتعزيز ارتباطهم به – صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية كشر، نظمت فعاليات وأنشطة مدرسية متنوعة؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وشددت الكلمات على أهمية الاحتفال بيوم انجلاء الظلمات والجهل، ومولد الأسوة الحسنة والسراج المنير الذي أرسله الله نوراً وهدى ورحمة للعالمين.

واستعرضت جانباً من السيرة النبوية العطرة وما تحلى به – صلى الله عليه وآله وسلم – من صفات ومناقب تعجز الكلمات عن وصفها وحصرها.

وفي السياق ذاته، نظمت مدارس المحابشة فعاليات احتفالية بمولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كشف الاقنعة عن زيف المنافقين، الذين مازالوا يختبئون بسترة الاسلام، وزيفهم لحب رسول الله ‘صلى الله عليه وآله وسلم- وهم يسيرون على نهج أمريكا والكيان الصهيوني.

وتطرقت إلى السيرة النبوية العطرة الحافلة بهدى الله والعطاء والخير والتسامح والإنسانية.

ودعت الكلمات إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- والولاء لله والنبي الخاتم، والتمسك بمنهجه، وتعزيز التكافل الاجتماعي.

تخللت الفعاليات، بحضور ممثلي المجالس المحلية ومديري فروع المكاتب التنفيذية وشخصيات وكوادر تربوية، فقرات وقصائد معبِّرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

 حجة.. أمسية في عبس بذكرى المولد النبوي الشريف

 نظم أبناء مديريات عبس، حرض، حيران، ميدي، مستبأ، في حجة وأبناء صعدة الساكنين في مديرية عبس، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الأمسية، التي شارك فيها كوادر المستوصف الألماني الحديث في شفر، أهمية الاستعداد المشرف لإقامة الفعالية المركزية الكبرى؛ احتفاء بمولد النبي الخاتم – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى دور أبناء مديريات السهل التهامي في المساهمة في وضع الترتيبات والتحضيرات اللازمة لاستقبال ضيوف الرسول الأعظم، من كافة المديريات؛ للمشاركة في المهرجان المحمدي الكبير في الثاني عشر من ربيع الأول.

واستعرضت الكلمات سيرة الرسول الكريم -صلى الله عليه وآله وسلم- وفضائله وسجاياه وأخلاقه وقيمه ومبادئه، وحرصه على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.

تخللت الأمسية، بحضور مديري المديريات وفروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية، فقرات متنوعة عبَّرت عن المناسبة.

صنعاء.. فعاليات في مديرية الثورة احتفالا بذكرى المولد النبوي

 نُظمت في مديرية الثورة بأمانة العاصمة فعاليات وأمسيات ثقافية وخطابية؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ‘على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي الفعالية، التي نظمها أبناء حارة المضلل بالغمام، أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر، عبد الرحمن الأهنومي، إلى علاقة الشعب اليمني وارتباطه برسول الله -صلوات الله عليه وآله وسلم- وأن لليمنيين فضيلة شرف حمل راية الإسلام، ونشره في أرجاء المعمورة.

ولفت الأهنومي إلى أهمية احتفال أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف، ليؤكدوا للعالم تمسكهم وولاءهم وارتباطهم بنبي الإنسانية وسيد البشرية وقائدها وقدوتها، والاقتداء بنهجه لمواجهة الأعداء.

فيما استعرض مدير إذاعة صنعاء، عبدالرحمن حمران، مواقف اليمنيين إلى جانب الرسول الأعظم عندما خذلته قريش، وكان قومه وعشيرته أشد المحاربين والواقفين في وجه الدعوة الإسلامية.

 وأكد أنه بعد وفاة عم الرسول، أبو طالب، الذي كان ناصراً للدعوة وللنبي، خرج الرسول متوجهاً إلى اليمنيين في المدينة، وهم الأوس والخزرج، فاستقبلوه وكان يوم وصول الرسول إليهم من خير أيام الدنيا لديهم.

كما نظم أبناء حارة صدر الشمس، في حي الحصبة الشمالية، أمسية ثقافية، حضرها رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية في أمانة العاصمة، شرف الهادي، ووكيل الأمانة، مالك عاصم.

وأكدت الكلمات أن المولد النبوي الشريف يعد مناسبة عظيمة ومحطة إيمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله والاقتداء به، والمضي على نهج الرسول الأعظم، وتجسيد حبه في النفوس، والتحلي بالقيم والمبادئ والأخلاق السامية.

وفي الأمسية، التي نظمها أبناء حارتي الكبسي والمؤيد في حي الجراف، أشار عضو رابطة علماء اليمن، طه الحاضري، ومدير المديرية، عقيل السقاف، إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى، حباً وتعظيماً للرسول الكريم – صلوات الله عليه وآله وسلم.

فيما نُظمت، في حي النهضة بالثورة، فعالية خطابية بهذه المناسبة الدينية العظيمة، حضرها وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء، الدكتور قناف المراني، وتحدث فيها مدير الأحوال المدنية في الأمانة، العميد هاشم إبراهيم، عن عظمة هذه المناسبة بعظمة صاحبها رسول الله – صلوات الله عليه وعلى آله.

كما أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في أمانة العاصمة، محمد شرف الدين، في الأمسية التي أقيمت في حارة رسلان، بحضور مدير المديرية، عقيل السقاف، عن مدى علاقة وارتباط اليمنيين منذ فجر الدعوة برسول الله -صلوات الله عليه وعلى أله.

تخلل الأمسيات، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، كلمات وقصائد وفقرات، معبرة .

إلى ذلك، نظم مكتب الإرشاد في مديرية الثورة فعاليات ثقافية بعدد من المساجد، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتذكير بسيرته النيرة وأخلاقه وشمائله -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد المتحدثون في الفعاليات أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم؛ لتعزيز الارتباط والاقتداء به، وتجسيد محبته والسير على نهجه القويم.

 فعالية احتفالية لأبناء التربة في مديرية باجل بذكرى المولد 

نظم أبناء منطقة التربة بمديرية باجل محافظة الحديدة،  فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ.

وفي الفعالية تناول وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، جوانب من أهمية إحياء ذكرى مولد خاتم الانبياء وسيد المرسلين محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، في تجسيد وتقوية الارتباط بنبي الأمة والتأسي به في مبادئه وأخلاقه وانتهاج منهجه.

وأكد أهمية استشعار الجوانب الروحية والايمانية من احياء هذه المناسبة العظيمة وجعلها محطة ايمانية لاستلهام الدروس من حياة الرسول لتحقيق الفلاح في الدنيا والآخرة.

وحث الوكيل البشري، على ضرورة إبراز مظاهر الابتهاج بذكرى مولد الرحمة المهداه، والتحشيد للفعالية المركزية، بما يعكس صورة واضحة للأعداء عن المكانة الكبيرة التي يحتلها رسول الله محمد صل الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشرقية عامر مثنى،استعرضت الكلمات، مقتطفات من سيرة الحبيب المصطفى، وأهمية الاحتفال والابتهاج بمولده صل الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية مدير تربية المحافظة عمر محمد بحر، ورئيس لجنة التخطيط بمحلي باجل حسن ذيابي، ومنسق فرع المجلس الانساني محي الدين شاره، ومدير تربية باجل محمد ساجد وعضو المجلس المحلي في التربة ابراهيم سالم، وعدد من ممثلي السلطة التنفيذية والمشائخ والعقال والمسئولين والشخصيات الاجتماعية.

 

الحديدة.. حفل كرنفالي في التحيتا بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

 نظم مجلس التلاحم القبلي والوحدة الاجتماعية والتعبئة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة،  حفلا كرنفاليا وخطابيا؛ لإحياء ذكرى المولد النبوي، والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر.

وخلال الحفل، الذي حضره عضو مجلس النواب، محمد عبدالله أهيف، ومسؤول التلاحم في المحافظة، الشيخ راجحي زليل، ألقيت كلمات أكدت أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان.

وأشارت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من حياته -صلى الله عليه وآله وسلم – في تعظيم القيم الإنسانية التي أسستها الرسالة المحمدية، والاقتداء بها قولاً وعملاً.

وحثت الكلمات على التفاعل مع برنامج الفعاليات للاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد – عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم- وتعظيم يوم مولده والتأسي بأخلاقه.

وأشارت إلى أن الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر يجسد استمرار الصمود والثبات والمضي في بناء الدولة اليمنية الحديثة.. لافتة إلى أن الثورة جاءت كضرورة حتمية لتخليص اليمن من الارتهان للخارج.

وأكد المشاركون في الحفل أن ثورة 21 سبتمبر لفظت قوى الفساد، وأسقطت مشاريع القوى الإقليمية والدولية في السيطرة على اليمن ونهب ثرواته.. لافتة إلى أن مخططات تحالف العدوان تحطمت على صخرة صمود الشعب اليمني وقيادته الحكيمة.

تخلل الحفل، الذي شهد حضور جماهيري، فقرات متنوعة من قصائد وموشحات دينية وعروض بالخيول؛ ابتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم، وعيد ثورة 21 سبتمبر.

البيضاء.. فعالية في روضة الحياة النموذجية للأطفال بذكرى المولد النبوي

نظمت إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال في مدينة البيضاء  فعالية؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أشاد محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، بتفاعل إدارة وأطفال الروضة في تنظيم الفعالية؛ احتفاء بمولد رسول الله -صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة؛ لغرس محبة الرسول، وتعزيز الهوية الإيمانية، ومواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف النشئ والشباب.

واعتبر المحافظ إدريس الاحتفال بالمولد النبوي رسالة لأعداء الأمة بمضي اليمنيين على هدي رسول الله، والتأسي بأخلاقه وصفاته.

وفي الفعالية، بحضور مدير مديرية مدينة البيضاء، أحمد الرصاص، أشار مدير مكتب التربية والتعليم، محمد الحارثي، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد لتنشئة الأجيال على حب الرسول.

فيما أكدت مدير روضة الحياة للأطفال، منى العزاني، الحرص على مشاركة أطفال وبراعم وزهرات الروضة في إحياء ذكرى المولد النبوي؛ لاستلهام دروس العزة في الدفاع عن الدين والوطن، ودحر الغزاة والمحتلين.

تخللت الفعالية فقرات ثقافية معبرة عن أهمية المناسبة.

جامعة الرازي في حجة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 نظم فرع جامعة الرازي في محافظة حجة ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واكدت كلمات الفعالية على دور الجميع في التعريف بالسيرة النبوية الصحيحة وتصحيح المعلومات والثقافات المغلوطة عن سيرة النبي الخاتم ـ ـ صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت الكلمات ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية للتعرف على شخصية المصطفى والسراج المنير والقدوة الحسنة محمد رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرضت دلالات الاحتفال بالمولد النبوي في ترسيخ الارتباط برسول الأمة وسيد البشرية وخاتم الأنبياء والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه قولاً وعملاً.

 دعت كلمات الفعالية إلى الاحتشاد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم والمشاركة في رسم لوحة محمدية في الثاني عشر من ربيع الأول لتجسيد ارتباط أهل الحكمة والإيمان بالرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور إدارة وعمادة وأكاديميي الجامعة قصائد وفقرات متنوعة، عبرت عن المناسبة الدينية.

فعاليات متنوعة في مدينة حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

 نظمت في مركز محافظة حجة فعاليات وأنشطة متنوعة؛ احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

حيث نظم طلاب مدارس شهيد القرآن في منطقة الغرابي أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرض مستشار المحافظة، درهم سفيان، والعلامة المرتضى، بحضور مدير مديرية مركز المحافظة، المهندس عصام الوزان، الصفات الحميدة والأخلاق والمبادئ التي حملها الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدا أهمية التمسك بالمنهج المحمدي القويم، وتجسيد أخلاقه وفضائله وجهاده قولا وعملا.. داعين إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول في مديرية عبس.

فيما نظم طلاب مدارس شهيد القرآن في مركز المحافظة عرضا طلابيا من قلعة القاهرة إلى ساحة حورة؛ احتفاء بمولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأبرز العرض الطلابي الحفاوة والبهجة والفرح بذكرى مولد السراج المنير والأسوة الحسنة، وحرص الطلاب على تعزيز التمسك بالمنهج المحمدي الأصيل.

ونظمت مدرسة الشهيد الرئيس صالح الصماد ماراثونا؛ احتفاء بالمولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وانطلق المشاركون في الماراثون وهم حاملين شعارات المولد النبوي الشريف من المدرسة مرورا بساحة حورة والشارع العام وصولا إلى المدرسة.

وعقب الماراثون كرَّم نائب مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، جمال الغشيمي، ومدير مديرية مركز المحافظة، المهندس عصام الوزان، الفائزين في الماراثون.

كما نُظمت أمسية ثقافية في المعبور، أكدت كلماتها على ضرورة اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم-  في التزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.

ودعت الكلمات، بحضور مدير مديرية مركز المحافظة، الوزان، الجميع إلى الحشد والتعبئة للفعالية المركزية، وقافلة الرسول الأعظم؛ لإغاظة الأعداء، وإيصال رسالة لهم بقوة العلاقة التي تربط أهل اليمن بنبيهم الكريم.

فعالية لمكتب الصحة والمعهد الصحي في صعدة بذكرى المولد النبوي

 نظم مكتب الصحة العامة والسكان والمعهد العالي للعلوم الصحية في محافظة صعدة،  فعالية خطابية؛ ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي حضرها عدد من مدراء المكتب التنفيذي وموظفي مكتب الصحة والمعهد الصحي وطلاب المعهد العالي للعلوم الصحية في المحافظة، أشار محافظ صعدة، محمد جابر عوض، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتجسيد أخلاق الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد محافظ صعدة أن المشاركة في الفعالية المركزية تؤكد أن اليمنيين أصحاب قوة إيمانية ومحمدية، وتعبر عن عمق ارتباطهم بنبيهم – صلى الله عليه وآله وسلم – وما جاء به من التعاليم العظيمة.

من جانبه، أشار مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور يحيى شايم، إلى أن رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- هو الهداية والعلم والنور الذي منَّ الله به على الأمة؛ ليخرجها من الظلمات إلى النور.

وأكد ضرورة مواجهة قوى العدوان بالتفاعل الكبير مع المناسبة العظيمة، وإظهار العزة والحب لرسول الله، والاحتفال بمولده الكريم.

فيما أشارت كلمة المنشآت الخاصة، التي ألقاها الدكتور عبدالله الهدوي، إلى أهمية دور الإحسان في أوساط المجتمع، وتلمس احتياجهم من الأدوية والغذاء، وهو ما يحث عليه قائد الثورة.. مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة؛ تقديراً للنعمة الإلهية؛ ورمزا لأصالة الأمة وهويتها.

كما أكدت كلمة طلاب المعهد العالي للعلوم الصحية، التي ألقاها الطالب عبدالرحمن المنبهي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف؛ تعظيماً لرسول الله هادي الأمة ومنقذها.

وأشارت الكلمة إلى أن التفاعل الكبير يعتبر ردعاً لقوى الكفر، وسهما صائبا في قلوب أعداء الله ورسوله وأعداء الإسلام والمسلمين في كل بقاع الأرض.

تخلل الفعالية قصيدة وفقرات متنوعة عبّرت عن عظمة المناسبة.

لقاء موسع في ضوران آنس بذمار بذكرى المولد النبوي الشريف

 ناقش لقاء موسع عقد ، في منطقة بيت السبلاني مديرية ضوران آنس، الترتيبات لإنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

في اللقاء أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله محمد -صلى الله عليه وآله وسلم، محطة ايمانية للتزود بهديه والاقتداء بسيرته وتعزيز قيم الولاء والارتباط بالله وبكتابه وبرسوله.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يتصدر شعوب الأمة الإسلامية في الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم في كل عام نظرا لأهمية الذكرى ومكانتها العظيمة وأثرها الإيجابي في تجسيد العزة والكرامة والشموخ والصمود وتحقيق النصر.

وتطرق البخيتي إلى المخاطر المحدقة بالأمة وحجم المؤامرات التي تحاك ضدها من أعدائها، ما يدعوا إلى تعزيز قوة الارتباط بنبي الأمة وقائدها ـ عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

 وشدد على أهمية المشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في عاصمة المحافظة.

وفي اللقاء بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ألقيت كلمات أكدت على أهمية المناسبة ودلالاتها وحجم التحديات التي تواجه الأمة .

وأشارت الكلمات إلى أهمية إنجاح الفعاليات التحضيرية على مستوى القرى والمناطق والاستعداد لإنجاح الفعالية المركزية.

تواصل الفعاليات والأمسيات في محافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد

 تتواصل في محافظة صنعاء فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي عزلة بني السياغ بمديرية الحيمة اشارت كلمات فعالية ثقافية بمدرسة حياة الدين وأمسية لأبناء ربع القدمة ، إلى أهمية إحياء مولد الرسول الكريم ؛ باعتبارها محطة تربوية تعزز في النفوس قيم الحب والولاء والاقتداء بهدي النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- قولاً وعملاً.

كما استعرضت أمسية في بلاد اسناف بمديرية جحانة، صورا من حياة الرسول الكريم، وما واجهه من مؤامرات اليهود، ومعارضة المشركين له.

 وتناولت فقرات الأمسيات في المحاقرة وعزلة الخمسين الشرقية وحزيز، بمديرية سنحان وبني بهلول ، ومنطقة خدار في مديرية بلاد الروس، وقرية الكبس بمديرية الحصن،دلالات الاحتفال بالمولد في  تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان .

وأكدت على  التحشيد للفعالية المركزية والمشاركة الواسعة بما يليق بصاحبها صلوات الله وسلامه عليه وآله .

 تخلل الأمسيات التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية ، قصائد شعرية، وزامل وبرع شعبي، عبرت جميعها عن مدى الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

أمسيتان بمديرية الوحدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

 نظمت بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة ، أمسيتان ثقافيتان بحارتي القحطمي والخير الشرقية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

 وشارك في الأمسيتين وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء الدكتور قناف المراني، ومدير المديرية سامي حُميد، ورئيس المكتب الفني بأمانة العاصمة المعتصم عباد، وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وحشد من المواطنين.

وأكد مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطّٙل، إن مولد الرسول الأعظم وخاتم الأنبياء والمرسلين -عليه الصلاة والسلام- هو مولد أمة، وهو الحد الفاصل بين الخير والشر، والجهل والعلم، والفوز برضوان الله، والظفر بالجنة.

ولفت إلى أنه لا مجال للخلاص والفوز بالنعيم الأبدي الدائم إلا بإتباع نهجه صلى الله عليه وسلم.. مشيراً إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة في نفوس المجتمع، والإقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه.

واعتبر الطل، مولد سيد ومعلم البشرية، الذي بعثه الله رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور، محطة إيمانية للهداية والعودة لله ورسوله الكريم والاقتداء به والتمسك بالقرآن الكريم والسير على نهجه القويم.

تخلل الأمسيتان فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

 

صنعاء.. فعاليات وأمسيات احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

1⃣ أمانة #العاصمة:
♻️ أمسيات في مديريتي السبعين وشعوب بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264036.htm
♻️ أمسيات في مديرية معين بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264039.htm
♻️ مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة يحتفي بالمولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264070.htm
♻️ قطاع المناهج و مركز البحوث يحتفيان بالمولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264093.htm
♻️ وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264095.htm
♻️ لقاء موسع لأبناء مديرية السبعين استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264100.htm
♻️ وزارة الصحة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264102.htm
♻️ اجتماع بمديرية السبعين لمناقشة تنفيذ البرنامج التحضيري للفعالية المركزية للمولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264111.htm
♻️ وزارة التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها تحتفي بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264104.htm
♻️ فعالية لكليتي العلوم والآداب والعلوم الإنسانية بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264115.htm
♻️ احتفالات في مديريات آزال والتحرير والوحدة بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264126.htm
♻️ لقاء تحضيري بمديرية الوحدة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264146.htm
♻️ وزارة الشؤون القانونية تُحيي ذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264154.htm
♻️ فعالية خطابية في مديرية بني الحارث بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264171.htm
♻️ انطلاق دوري رياضي لكرة القدم بمديرية شعوب في الأمانة
https://www.saba.ye/ar/news3264187.htm
♻️ صنعاء.. فعاليات في مديرية الثورة احتفالا بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264198.htm

2⃣ محافظة #الحديدة:
♻️ كهرباء الحديدة تنظم أمسية بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264015.htm
♻️ احتفالية لمجمع الساحل الغربي الطبي بالحديدة بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264078.htm
♻️ مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة تحتفل بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264085.htm
♻️ شركتا النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية بالحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264081.htm
♻️ احتفالات جماهيرية في مديرية بيت الفقيه بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264092.htm
♻️ فعالية احتفالية لقوات الأمن المركزي بالحديدة بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264114.htm
♻️ فعاليات وأمسيات احتفالية بمديريات الحديدة ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264137.htm
♻️ نيابة الدراسات وكلية الشريعة بجامعة الحديدة تحتفلان بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264143.htm
♻️ أمسية جماهيرية في مديرية جبل راس بالحديدة بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264195.htm
♻️ الحديدة.. حفل كرنفالي في التحيتا بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
https://www.saba.ye/ar/news3264200.htm
♻️ فعالية احتفالية لأبناء التربة في مديرية باجل بذكرى المولد
https://www.saba.ye/ar/news3264203.htm

3⃣ محافظة #حجة:
♻️ فعالية لفرع الصناعة بمديرية أفلح الشام في حجة بالمولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264009.htm
♻️ فعالية بمديرية شرس في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264040.htm
♻️ فعالية لفرع مكتب الصحة في كشر حجة بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264056.htm
♻️ تنفيذي حجة يناقش الاستعدادات للفعالية الكبرى بالمولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264088.htm
♻️ القطاع الزراعي في حجة يحتفي بالمولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264117.htm
♻️ فعالية للقطاع النسائي الصحي بحجة بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264140.htm
♻️ فعالية في الشاهل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264142.htm
♻️ فعاليات تربوية في حجة احتفاء بالمولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264182.htm
♻️ حجة.. أمسية في عبس بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264190.htm
♻️ جامعة الرازي في حجة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264214.htm

4⃣ محافظة #ذمار:
♻️ تدشين الفعاليات النسائية بذكرى المولد النبوي الشريف في ذمار
https://www.saba.ye/ar/news3264012.htm
♻️ أمسيتان في حارة صيح والقطاع الأوسط بذمار احتفاء بالمولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264082.htm
♻️ فعاليات ثقافية في مديريات ذمار تحيي ذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264033.htm
♻️ فعالية خطابية في المعهد التقني التجاري بذمار احتفاء بالمولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264134.htm
♻️ فعالية لأمن محافظة ذمار بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264135.htm
♻️ فعالية خطابية في مديرية ضوران أنس بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264155.htm
♻️ بازار خيري دعما للأسر المنتجة والجمعيات الخيرية بذمار
https://www.saba.ye/ar/news3264161.htm

5⃣ محافظة #إب:
♻️ إب.. فعاليات أمنية بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264131.htm
♻️ السلطة القضائية بمحافظة إب تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264139.htm
♻️ فعالية خطابية لعدد من المكاتب في إب احتفاء بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264166.htm

6⃣ محافظة #ريمة:
♻️ فعاليات احتفالية في ريمة بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264192.htm
♻️ فعالية خطابية في ريمة بذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264087.htm

7⃣ محافظة #البيضاء:
♻️ البيضاء.. فعالية في روضة الحياة النموذجية للأطفال بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264213.htm
♻️ لقاء موسع في البيضاء لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264178.htm

8⃣ محافظة #صنعاء:
♻️ مناقشة آلية وبرنامج النزول الميداني بمحافظة صنعاء لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف
https://www.saba.ye/ar/news3264075.htm

9⃣ محافظة #عمران:
♻️ تواصل فعاليات ذكرى المولد النبوي بعمران
https://www.saba.ye/ar/news3264151.htm

0⃣1⃣ محافظة #تعز:
♻️ ضرائب تعز تحتفي بذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264106.htm

1⃣1⃣ محافظة #المحويت:
♻️ فعالية للقطاع الصحي بالمحويت في ذكرى المولد النبوي
https://www.saba.ye/ar/news3264125.htm

#المولد_النبوي_الشريف 1445ھ
#لبيك_يا_رسول_الله

قد يعجبك ايضا