رصد ومتابعة:فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات والوزارات إحياءً للذكري السنوية للشهيد القائد

 

وزارة حقوق الإنسان تنظم ندوة بعنوان “الشهيد القائد حسين العصر اسماً وجوهراً”

نظمت وزارة حقوق الإنسان  بصنعاء ندوة ثقافية في ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بعنوان “الشهيد القائد حسين العصر اسماً وجوهراً”.
في الندوة أوضح القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي أن مشروع الشهيد القائد أثبت تحركه الواعي تجاه التحديات التي تعيشها الأمة وحالة الضعف والشتات التي أصابتها جراء ابتعادها عن القرآن، وأهمية وحدة الأمة ونهضتها لمواجهة أعدائها .
وأشار إلى أن الشهيد القائد كان سباقا في الدفاع عن المستضعفين وصرخ في وجه المستكبرين، مستعرضاً مناقبه والصفات الإيمانية التي تحلى بها وكذا صبره وتحمله المسؤولية تجاه واقع الأمة و إدراكه للمؤامرات التي كانت تحاك ضد اليمن خاصة والأمة بصورة عامة .
ونوه الديلمي إلى أهمية التوقف أمام المحطات المهمة في حياة الشهيد القائد، والاستفادة منها في تصحيح المسار ومواجهة الطغاة والمستكبرين.
من جهته أكد وكيل الوزارة على تيسير أن الشهيد كان نبراساً وصوتا مزلزلاً وقائدا فذا وأيقونة الناس المستضعفين في وجه الظالمين.
وأوضح أهمية المشروع القرآني للشهيد القائد في مواجهة العدوان ورفض كل مظاهر العنف والعدوان والظلم.
كما ألقيت كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد للاستفادة من مسيرته في مواجهة الظالمين وإعلاء صوت المستضعفين والدفاع عنهم .
وأكدت السير على درب الشهيد والاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان، مشيدة بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعا على الوطن وسيادته واستقلاله .

 

رئاسة الوزراء تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن الشهيد القائد من عظماء الأمة الذين سيخلدهم التاريخ في أنصع صفحاته وتبقى مآثرهم مجالاً للدراسة والبحث والتحليل .

وأشار الدكتور مقبولي في كلمته نيابة عن رئيس مجلس الوزراء في الفعالية التي  نظمتها رئاسة الوزراء اليوم بصنعاء في الذكرى السنوية للشهيد القائد، بحضور نائبي رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان، والرؤية الوطنية محمود الجنيد، إلى المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد، ومسيرته التي انطلق بها صادحاً بصرخة الحق معلماً المنهج الرباني المستمد من القرآن الكريم .

وتطرق إلى القيم والمبادئ الإنسانية التي جاء بها الشهيد القائد لتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي حاول المنافقون ترويجها بهدف تشويه صورته والإساءة إليه، مبيناً أن المشروع القرآني انطلق عقب أحداث 11 سبتمبر 2001م لمواجهة مشروع أمريكا الاستعماري التوسعي وأطماعها في المنطقة في ظل انبطاح ورضوخ واستسلام كامل للأمة العربية والإسلامية.

وأوضح الدكتور مقبولي أن الشهيد القائد قدم الرؤية القرآنية المتكاملة لبناء الأمة وعزتها وكرامتها لتحقيق النصر واستطاع تحطيم جدار الصمت وكسر حاجز الخوف في زمن كانت فيه الأمة تعاني من حالة خضوع وخنوع وذل واستسلام لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي .

ولفت إلى أن الشهيد القائد نجح بلغته البسيطة وأسلوبه الهادئ وطرحه القيم في وضع النقاط على الحروف متناولاً العديد من القضايا والمواضيع التي تجنب الكثير من المفسرين والباحثين التطرق إليها أو الحديث عنها ليخرج للأمة بأرث ثقافي ومشروع نهضوي وحضاري فريد من نوعه أزعج أمريكا وإسرائيل ودفع بهما إلى تحريك النظام السعودي الوهابي لمهاجمته .

وذكر الدكتور مقبولي أن  شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد إعلان البراءة من أعداء الإسلام وتحديد بوصلة العداء باتجاه أمريكا واسرائيل .. مستعرضاً مناقب الشهيد القائد وأخلاقه ورؤيته الاستشرافية في أبعاد ومؤامرات ومخططات العدوان الأمريكي الإسرائيلي وأدواته في المنطقة استشعاراً منه بالمسئولية والإحساس بالخطر المحدق بالأمة الإسلامية واليمن .

واعتبر أن استشهاد الشهيد القائد، بمثابة أيقونة البذل والتضحية والفداء وانطلاقة كبرى للمسيرة والثقافة القرآنية التي خط مسارها ومنهجها ورسم ملامحها للوصول للنصر والتمكين للمستضعفين .

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الدولة حميد المزجاجي، وعلي أبو حليقة، ونبيه أبو نشطان ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، استعرض أمين عام رئاسة الوزراء الدكتور أحمد الظرافي محطات من حياة الشهيد القائد والمواقف البطولية التي جسدها في مشروعه القرآني والتفريق بين الحق والباطل ورفضه لمشاريع الهيمنة والتبعية التي تقودها قوى الطغيان والاستكبار العالمي بالمنطقة.

وأشار إلى تزامن ذكرى الشهيد القائد مع الذكرى السادسة للصمود اليمني في مواجهة العدوان ووقوف أحرار الوطن مواقف العزة والإباء على درب الشهيد القائد ينهلون من علمه وثقافته القرآنية ويسلكون مسلكه على طريق الحق والتحرر من براثن الغزاة والمرتزقة.

وتطرق أمين عام رئاسة الوزراء إلى هوية الشهيد القائد الإيمانية التي حملها وجسد فيها النموذج المتميز والدور الأصيل لحمل راية الدين والثبات على المبادئ الإيمانية في كل المحطات الحساسة في واقع الأمة .

بدوره استعرض رئيس دائرة الدفاع والأمن بالأمانة العامة لمجلس الوزراء طه السفياني الوضعية التي كان يعيشها الشهيد القائد وانطلاق مشروعه القرآني التنويري والحضاري والنهضوي لتصحيح واقع الأمة وتعزيز ارتباطها بهويتها الإيمانية الأصيلة المستمدة من القرآن الكريم .

وأشاد بالتضحيات التي قدمها الشهيد القائد، موضحاً أن ذكراه السنوية محطة للتزود بالمنهجية والروحية الجهادية والمواقف الخالدة التي حملها مشروعه لتحصين الأمة من العقائد الباطلة والثقافات المغلوطة وتصحيح مسارها لمواجهة مشاريع الهيمنة وقوى الاستكبار العالمي.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية عن مناقب الشهيد القائد لشاعر الثورة معاذ الجنيد، وفقرات فنية وإنشادية لفتية المسيرة.

وفي ختام الفعالية شاركت رئاسة الوزراء ونواب رئيس الوزراء والأمانة العامة لرئاسة الوزراء وقيادتها وموظفيها والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية في حملة “الذين ينفقون في السراء والضراء” بمبلغ عشرة ملايين ريال دعماً للمرابطين في جبهة مأرب .

القطاع النسوي في البيضاء يحتفي بذكرى سنوية الشهيد القائد

أقيمت  الأحد ، بمدينة البيضاء فعالية نسائية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد، نظمتها الوحدة التربوية بالمحافظة بالتنسيق مع الهيئة النسائية العامة.
وركزت الفعالية التي حضرتها مشرفة القطاع النسائي بالمحافظة تقية حميد الدين ورئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة أفراح العزاني وعضوة الوحدة التربوية للقطاع النسائي نبيلة بادي ومديرة مدرسة الثورة للبنات زينب العولقي، دور الشهيد القائد الذي حمل قضية عادلة هي مظلومية الشعب اليمني.
وأشارت كلمات ألقيت في الفعالية ، إلى أن الشهيد القائد ضرب أروع الأمثلة في الصبر والثبات والصمود والشعور بالمسؤولية وإحياء الروح الجهادية والمبادئ الإيمانية.
ودعت الكلمات إلى استلهام الصمود من الشهيد القائد ومشروعه لإحياء الأمة.. مؤكدة أهمية السير على درب الشهيد القائد والتمسك بمشروعه خصوصا في ظل العدوان والحصار.
ولفتت إلى ما حذر منه الشهيد القائد من خطر الاحتلال وغزو اليمن،وما تميز به من صفات وبعد نظر حول ما يحاك ضد الأمة من مؤامرات.
تخللت الفعالية قصائد وفقرات معبرة.

وزارة التربية تنظم فعالية بعنوان “الشهيد القائد قضية عادلة ومشروع عظيم”

نظمت وزارة التربية والتعليم الأحد ، بصنعاء فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد تحت شعار ” الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي قضية عادلة ومشروع عظيم “.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة ، ألقى العلامة يحيى قاسم ابو عواضه؛ كلمة أشار فيها إلى تضحيات الشهيد القائد التي أرسى من خلالها قواعد المسيرة القرآنية وبذل في سبيلها روحه الطاهرة.
وأكد أهمية التمسك بمشروع الشهيد القائد المتمثل بالعودة للقرآن الكريم وتعزيز الثقة بالله وإحياء الشعور بالمسؤولية للخروج من حالة الضياع التي تتخبط فيها الأمة ، مشددا على ضرورة السير على نهجه ومواصلة كفاحه ونضاله لضمان عزة وكرامة الأمة.
فيما أكدت وكيل قطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري أهمية إحياء سنوية الشهيد القائد ، مشيدة بمناقب الشهيد القائد وقوته المقرونة بنظرته الثاقبة طلبا للعدل وإقرار الحق في زمن الذل والخنوع.
وأشارت إلى رحلة نضال الشهيد القائد وجهاده لنصرة الحق ورفض الظلم والطغيان وحرصه على تربية الأمة تربية قرآنية جهادية جدد بها نهجها من خلال مشروع المسيرة القرآنية المتكامل لتحقيق ما تصبو إليه الأمة من عزة وتمكين.
تخلل الفعالية ريبورتاج عن الشهيد القائد ووصلتان إنشاديتان لفرقتي الرسول الأعظم والرسالة وقصيدة للشاعر أمين الجوفي.

فعاليات متنوعة في بدبدة بمأرب بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد القائد

أقيمت في مديرية بدبدة بمحافظة مأرب ثلاث فعاليات خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
ففي الفعالية الخطابية بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، ألقيت كلمات تطرقت إلى السيرة الجهادية للشهيد القائد ودوره التنويري والتثقيفي في مواجهة المخططات الصهيونية والأمريكية بالمنطقة.
وأكدت دعم الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وهزيمة قوى العدوان ومرتزقته، داعية المغرر بهم من أبناء المديرية للعودة إلى صف الوطن واغتنام قرار العفو العام , مؤكدين أهمية توحيد الجهود والطاقات لمواجهة العدوان.
فيما أشارت الكلمات في الفعالية الثقافية التي نظمها القطاع التربوي بالمديرية، إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد واستلهام معاني الصمود والتضحية والبذل والعطاء لترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية.
وتطرقت الكلمات إلى المواقف البطولية للشهيد القائد ومعركة الوعي التي جسدها في حياته لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة, لافتاً إلى خطورة المرحلة التي عاصرها الشهيد القائد والمواقف التي واجهها بكل شجاعة واستبسال.
كما نظمت الهيئة النسوية بالمديرية فعالية ثقافية، أكدت المشاركات فيها عظمة المشروع القرآني للشهيد القائد ودوره الكبير في استنهاض الأمة وتوجيه البوصلة نحو قضايا الأمة المركزية وفي مقدمتها قضية فلسطين.
واستنكرت المشاركات جرائم مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في مدينة مأرب, واختطافهم للنساء في سابقة دخيلة على المجتمع اليمني وتصرف يدلل على النهج الإجرامي لقوى العدوان والارتزاق.
تخللت الفعاليات قصائد شعرية عبرت عن السيرة العطرة للشهيد القائد وتمسك المجتمع بالمسيرة القرآنية

 

القطاع التربوي في الطيال بصنعاء يحيي ذكرى الشهيد القائد

نظم مكتب التربية والوحدة التربوية بمديرية الطيال محافظة صنعاء الأحد، فعالية ثقافية لإحياء الذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشاد مدير المديرية هلال معيض بتضحيات وسجايا الشهيد وما قدّمه من رؤى إيمانية في إطار مشروعه القرآني لاستنهاض الأمة وواقعها.
فيما أشار مدير التربية بالمديرية أحمد نشوان إلى دور الشهيد القائد في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية بين أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.
تخلل الفعالية بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية والإشرافية ، قصائد وفقرات إنشادية عبرت عن حياة وجهاد الشهيد القائد.

ندوة ثقافية في مناخة بصنعاء بعنوان “دلالات إحياء ذكرى الشهيد القائد”

أقيمت الأحد ، بمديرية مناخة محافظة صنعاء ندوة ثقافية حول دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وأوضحت محاور الندوة أن الشهيد القائد حمل مشروعاً وطنيا وإسلامياً كرس حياته من أجله وسطر أروع التضحيات وهو يدافع عنه.
وأشارت إلى أن الشهيد القائد أدرك حقيقة المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار لفرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها فقاومها وتصدى لها.
وألقيت في الندوة كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد المليئة بالصبر والكفاح والصمود والتحدي في مواجهة المشروع الصهيوأمريكي الهادف لتمزيق الأمتين العربية والإسلامية.
حضر الندوة مدير المديرية عبدالله المروني وأمين عام المجلس المحلي علي مسعد وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والتربويين.

فعالية خطابية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظمت  الأحد بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.
وتناولت الفعالية جانب من حياة الشهيد القائد لما كان يتحلى به من شجاعة وقيم إنسانية نبيلة، تجسدت جميعها في قائد عظيم كسر قيود الخوف وحطم جدران الصمت، وأسس لمنهجية القرآن لأمة تعشق الشهادة وتأبى الذل واﻹرتهان لقوى العمالة واﻹستكبار.
وفي الفعالية اشار المشرف العام القاضي ابراهيم المنصور إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم في ظل المسيرة القرآنية التي أسسها الشهيد القائد غير آبه بكل المؤامرات والتحديات التي أحيكت ضده من قبل أنظمة العمالة واﻹرتهان حتى حتى ضحى بنفسه نصرة لدين الله والمسيرة القرآنية ونال الشهادة، مؤكدآ على مواصلة السير لاقتفاء أثره والسير على نهجه حتى تحقيق النصر والتحرير لكل اﻷراضي اليمنية من دنس الغزاة والعملاء.
وتخلل الفعالية عدد من الكلمات والمشاركات الشعرية واﻹنشادية تطرقت إلى سيرة الشهيد القائد منذ نشأته ومراحل إنطلاقه في التأسيس والبناء للمشروع القرآني والصعوبات التي اعترضته رضوان الله عليه، ومواصلته للبناء للمنهجية القويمة لإخراج اﻷمة من مستنقع التبعية والإرتهان للأعداء حتى أصبحت اليوم واقعآ يشكل مصدر قوة وعزة لهذه اﻷمة.
وبارك المشاركون في الفعالية افتتاح معرض الشهيد القائد للصناعات العسكرية وعمليات القوة الصاروخية والطيران المسير التي استهدفت العمق السعودي والملاحم البطولية التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته.

 

أمن حجة ينظم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظمت إدارة أمن محافظة حجة الأحد ، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد تحت شعار “الشهيد القائد قدم الرؤية القرآنية المتكاملة لبناء الأمة وعزتها”.
وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير أمن المحافظة العقيد أحمد جحاف وقيادات الأجهزة الأمنية أكد مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العقيد محمد المحطوري، أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والمشروع القرآني للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وأشار إلى الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد لإعلان البراءة من أعداء الأمة في الوقت الذي كانت فيه الكثير من الأنظمة خانعة وخاضعة لأمريكا واسرائيل.. لافتاً إلى أن أبرز ثمار التمسك بالمشروع القرآني قولا وعملا تجسدت في ميادين العزة والكرامة والشرف.
فيما تطرق نائب مدير العلاقات والتوجيه المعنوي بالمحافظة الرائد محمد قاريه إلى ما حققته المسيرة القرآنية من عزة وكرامة، وتضحيات الشهيد القائد في سبيل الانتصار للحق.
وأشار إلى أن الحديث عن الشهيد القائد هو حديث عن الحرية والكرامة والعودة للقيم الإنسانية والايمانية ومحاربة الظلم وتحمل المسؤولية في مواجهة التحديات.
وأكد الرائد قاريه أهمية التمسك بالقيم والأخلاق والمبادئ والقضية التي ضحى من أجلها الشهيد واستلهام الدروس من تضحيته لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
تخلل الفعالية عرض عن حياة الشهيد القائد.

صعدة.. فعالية تكريمية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد

 

قد يعجبك ايضا