رصد ومتابعة:فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات والوزارات إحياءً للذكري السنوية للشهيد القائد

 

المحويت:ندوة ثقافية إحياء لذكرى الشهيد القائد السنوية برجم المحويت

أقيمت ندوة ثقافية خطابية في الجامع الكبير بمدينة الرجم إحياء لذكرى الشهيد القائد السنوية السيد حسين بدرالدين الحوثي-سلام الله عليه-للعام ١٤٤٢ه

وخلال الندوة التي قدمها مشرف عام المحافظة عزيز عبدالله الهطفي وأكد أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع وانتشاره وديمومته.

وأشار الهطفي إلى أن مشروع الشهيد القائد جاء ليعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة أخطر مشروع تدميري تتعرض له من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل وأذنابها .. .

كما أستعرض الهطفي محطات من حياة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – والأخلاق والقيم والمبادئ السامية التي تحلى بها وشجاعته وصدقه ووفائه بالعهد.

وأشار إلى أن الحديث عن الشهيد القائد هو حديث عن التحرر والعودة للقيم الإنسانية والإيمانية والتمسك بها ومحاربة الظلم وتحمل المسئولية في مواجهة قوى الغطرسة والإستكبار.

ولفت إلى أن من أبرز مميزات المشروع القرآني للشهيد القائد أنه مشروع نهضوي في مختلف المجالات وتصحيحي للثقافات المغلوطة وتنويري تجاه الواقع وكيفية مواجهة المؤامرات التي يحيكها أعداء الامة.

وأكد الهطفي على ضرورة استلهام الدروس من هذه الذكرى لتعزيز عوامل التحدي والصمود في مواجهة قوى الإستكبار العالمي .. مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تحتاج مزيدا من تضافر الجهود وتكاملها بما يخدم الوطن ويساهم في تحقيق الإنتصار على العدوان وكسر شوكته .. مؤكدا خطورة المؤامرة وابعادها على الشعب اليمني والتي تستهدف تقسيم الوطن ونهب ثرواته والتحكم بمصيره وقراره.

إحياء لذكرى الشهيد القائد السنوية.. حفاش المحويت ينظمون أمسية ثقافية خطابية

نظم السلطة المحلية الإشرافية بمديرية حفاش بالمحويت أمسية ثقافية فكرية أحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد للعام ١٤٤٢ه

وخلال الأمسية التي حضرها مدير التربية في المديرية أحمد الزين ورئيس قسم الأنشطة المدرسية بالمحافظة علي جبران وعدد من الشخصيات والمشائخ والأعيان ألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد في تربية الأمة وتصحيح مسارها .

وتطرقت إلى دور الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين والظلم والانتصار للوطن والشعب اليمني .

وأشارت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى تعني الاحتفاء بالشموخ و العزة والصمود وعظمة الشهداء الذين يضحوا باروحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين .

وأكدت أن ابناء حفاس والمحافظة ينعمون بالامن والاستقرار والتعايش الاجتماعي نتيجة تضحيات الشهداء التي نكن لها الوفاء والعرفان .

ندوة ثقافية إحياء لذكرى استشهاد شهيد القرآن بالمحويت

أقامت مكاتب “الصناعة والتجارة، المالية،الصحة، الإعلام ” امس الاربعاء بمدينة المحويت ندوة ثقافية خطابية إحياء لذكرى الشهيد القائد السنوية السيد حسين بدرالدين الحوثي-سلام الله عليه-للعام ١٤٤٢ه

وخلال الندوة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالحميد أبوشمس ومسؤول التعبئة العامة في المحافظة عامر الأقهومي ومدير المديرية غمدان العزكي ومشرف المديرية عبدالكريم شرف وعدد من موظفي السلطة المحلية الإشرافية والمكاتب المعنية ألقي مدير الصحة بالمدينة حميد الحاج حول أهمية إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد السنوية السيد حسين بدرالدين الحوثي-سلام الله عليه واستلهام فكره النهضوي المستنير في التحذير من المشاريع التامرية التي تتربص بالأمة

كما ألقى مدير إعلام المدينة حميد الصنعاني محور تحدث عن نبذه تعريفية من حياة الشهيد القائد في كل جوانب الحياة مستعرضا جانب من حياته وتضحياته المستمده من القرآن الكريم

إلى ذلك مدير الصناعة والتجارة في المدينة محمد النزيلي محور أشار فيه إلى أن من أبرز مميزات المشروع القرآني للشهيد القائد أنه مشروع نهضوي في مختلف المجالات وتصحيحي للثقافات المغلوطة وتنويري تجاه الواقع وميفية مواجهة المؤمرات التي يحيكها أعداء الأمة

كما اختتمت الندوة بمشاركة استعرضت محطات من حياة الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي-سلام الله عليه والأخلاق والقيم التي تحلى بها.

الهيئة النسائية الثقافية لأنصارالله بالمحويت تنظم فعالية إحياء لذكرى السنوية للشهيد القائد

أقامت الهيئة النسائية الثقافية لأنصارالله في المحويت امس الاربعاء بمركز المحافظة فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد
.
وألقيت في الفعالية كلمات ومشاركات متنوعة عبرة في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد الذي قدَّمَ رؤية واضحة وجلية تضمن تجاوز الضعف في مواجهة أعداء الأمة.

وأكدت المضي قدماً على النهج والمشروع القرآني الذي سار عليه الشهيد وأهمية استلهام الدروس ومعاني التضحية والفداء في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي .

تخللت الفعالية أناشيد وقصائد شعرية متنوعة أشارت إلى أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع وانتشاره واستمراره.

فعاليات لإحياء ذكرى الشهيد القائد في السياني والظهار وجبلة بإب

نظمت في مديرية السياني بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية إحياءا الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه .
وأوضح عضو مجلس الشورى محمد النوعة خلال كلمته في الفعالية أن الصمود الاسطوري الذي تجلى فيه هذا الشعب وهو يواجه اعتى عدوان بربري غاشم كان نتاجا لتلك الاسس القرآنية التي اعادها الشهيد القائد ودفع حياته ثمنا لها .
ولفت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تزامنت هذا العام مع اقتراب دخول اليمنيين العام السابع من الصمود ضد العدوان .
وبدوره استعرض مدير المديرية أشرف الصلاحي أبرز ملامح المشروع القرآني الذي سعى الشهيد القائد إلى ربط وإعادة الامة إليه .
وفي عزلة المربع الاوسط بمديرية الظهار أقيمت أمسية ثقافية إحياءا لذكرى استشهاد الشهيد القائد وتزمنا مع قدوم الذكرى السادسة من العدوان الغاشم .
وتحدث في الأمسية مسؤول الوحدة الإجتماعية يحيى القاسمي ومسؤول المديرية علاء السادة عن عظمة المشروع الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والذي صدح بهذا المشروع في وقت كان الأمة تعاني من تكالب الأعداء عليها .
وأشارا إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي صدح بالحق في وجه الطغيان العالمي الذي تمثله أمريكا وإسرائيل وصرخ بصرخة الحق في زمن تخاذل وصمت فيه الجميع .
واكدا أن أحرار هذا الشعب الذين عرفوا القضية وساروا على ذات الطريق الذي سار عليه الشهيد القائد تمكنوا من الوقوف بوجه الطغيان والجبروت واذهلوا العالم بصمودهم وشجاعتهم وشدة بأسهم .
حضر الأمسية مساعد مدير مديرية الظهار ماهر مياس.

أما في مديرية جبلة فقد نظمت وقفة شعبية طلابية إحياءا لهذا الذكرى الأليمة.
وجدد خلالها مدير المديرية محمد المريسي ومشرف المديرية سلطان الشاجع العهد للشهيد القائد وكافة الشهداء بالسير على ما ساروا عليه من طريق كان وسيظل فيه رفعة وسمو هذا الدين والوطن .
وأكدا أن المشروع الذي جاء به الشهيد القائد والمستند إلى القرآن أعاد الأمة إلى مصادر قوتها وعزتها وإخراجها من حالة الخضوع والضعف . مشيدين بانتصارات الجيش واللجان الشعبية وصمود هذا الشعب الذي يستعد لتدشين العام السابع الصمود والثبات ضد قوى الجبروت العالمي .
ونددا بالحصار الخانق ومنع قوى العدوان لسفن المشتقات النفطية من دخول البلد

محافظة ريمة تقيم فعالية خطابية في ذكرى الشهيد القائد

أحيت محافظة ريمة فعالية ذكرى الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه بحضور قيادة السلطة المحلية والامنية والاشرافية

الفعالية التي حضرها وكيل اول محافظة ريمة محمد الحيدري ومدير امن شرطة المحافظة العميد حاشد الحباري ومسؤول الدائرة الثقافية لانصار الله زيد العزام ومسؤول انصار الله بمديرية الجبين عبدالملك جحاف وعدد من القيادات الرسمية والاشرافية والتربوية والمجتمعية تطرقت كلمات المناسبة الى أهمية المشروع القراني الذي جاء به الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ومواجهة الأفكار الدخيلة على هذا الشعب

واكدت كلمات المشاركين الى ان المشروع القراني الذي نهجه حليف القرآ حسين العصر واجه الأفكار الدخيلة التي شوهت الدين الاسلامي بما فيها الفكر الوهابي الذي عمل على ادخال عقائد باطلة حرفت الامة عن مسارها الحقيقي وشددت الكلمات على ضرورة مواجهة مشاريع الهيمنة والاستكبار خصوصآ واليمن يمر بحصار وعدوان

وجددت كلمات المشاركين على تمسكهم بهذا المنهج القراني الذي واجه اكبر حلف عالمي تسبب في قتل وحصار الملايين من ابناء الشعب اليمني مؤكدين على مواصلة الصمود حتى ينصر الله دينه على ايدي المستضعفين من عبادة

ودعت الكلمات الى ان المشروع القراني جاء ليحصن الامة الإسلامية من مختلف الثقافات الدخيلة وما صمود ابناء الشعب اليوم على مدى ست سنوات من الحصار والعدوان الا دليل على مشروعية المنهج وحمل الثقافة القرآنية كما ان هذا المشروع عمل على إعادة بوصلة الامة وربطهم بمنهج آل البيت عليهم السلام.

 

فعالية ثقافية بجامعة حجة بذكرى سنوية الشهيد القائد

نظمت جامعة حجة بالتعاون مع الملتقيات الأكاديمية والإدارية والطلابية اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور حمود نصار وعدد من عمداء الكليات، أشار رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة الدكتور عبدالله العضابي إلى أن تضحيات الشهيد القائد عززت من موقف الحق ونصرة المستضعفين.

ولفت إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد والعمل على تأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط الجميع.

فيما تطرق المسئول الثقافي بالمدينة عبدالله مياح إلى الرؤية الواضحة والجلية للشهيد القائد وما تضمنته من تجاوز الضعف والهوان للأمة في مواجهة أعدائها.

وأكد المضي على النهج والمشروع القرآني الذي سار عليه الشهيد القائد وكافة شهداء الوطن الذي قدّموا أرواحهم رخيصة ذوداً عن حياض الوطن.

محافظ تعز يفتتح معرض الصور والمجسمات في سنوية الشهيد القائد

افتتح محافظ تعز سليم محمد المغلس اليوم الأربعاء ، معرض صور ومجسمات في مديرية التعزية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.
وأطلع المحافظ المغلس ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالخالق الصراري ، على جناح الصور الذي نظمه مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمحافظة واحتوى على صور توثيقية للشهيد القائد استعرضت مراحل حياته وتطور نشاطه وأعماله، الى جانب أعمال فنية احترافية تترجم القيم والصمود التي انتهاجها الشهيد القائد وشكلت منطلقاً وثقافة ضد الظلم والفساد.
كما احتوى المعرض العديد من الصور والمجسمات المعبرة التي رسمها طلاب المدارس، والتي أظهرت جميعها مناقب الشهيد القائد وإبراز مظلوميته إلى جانب الصمود اليمني في مواجهة العدوان وصور للشهداء ومجسمات عن أبرز جرائم العدوان وكذا مجسمات عن إنتاج القوة الصاروخية بالإضافة إلى منحوتات للأماكن الأثرية التي تعرضت لقصف العدوان.
وأشاد محافظ تعز خلال إفتتاح المعرض بمستوى التنظيم والإعداد للمعرض.. مثمناً جهود مكتب التربية بالمحافظة في تنظيم المعرض لاستلهام الدروس من الشهيد القائد وشهداء المسيرة في البطولة والتضحية.

فعالية للأحوال المدنية والدفاع المدني في ذكرى سنوية الشهيد القائد

ظمت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني  الأربعاء ، فعالية خطابية وثقافية في ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن الشيخ صالح الخولاني إلى أن إحياء الذكرى، يأتي تخليداً لمواقف الشهيد القائد وشجاعته وبطولاته في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار العالمي.
وتطرق إلى عظمة المواقف والتضحيات التي قدمها الشهيد القائد خلال مسيرة حياته في تأسيس المشروع القرآني للنهوض بالأمة وتحذيرها من مخاطر المشروع الأمريكي الذي يستهدف احتلال الأمة ونهب خيراتها وثرواتها، مستدلاً بالقرآن الكريم والوقائع والأحداث.
واستعرض الشيخ الخولاني مراحل وجهاد الشهيد القائد وعمق رؤيته في المخاطر التي تتربص بالأمة من قبل أعدائها عبر المشروع الأمريكي الصهيوني بالمنطقة.
من جانبه أوضح رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد رسالة لقوى العدوان الأمريكي السعودي بتمسك اليمنيين بالمشروع والثقافة القرآنية التي قدّم الشهيد القائد حياته من أجلها وفي سبيلها.
ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد، جاء للنهوض بواقع الأمة من خلال الاعتزاز بدينها وعقيدتها وهويتها وثقافتها الإيمانية .. حاثاً على الاستفادة من مشروع الشهيد القائد في التزود بالمعاني والمفاهيم القرآنية.
حضر الفعالية وكيل المصلحة العميد محمد حفظ الله الحمزي ومدير الموارد البشرية العقيد محمد السكري وعدد من مدراء العموم والمستشارين.
كما أقامت مصلحة الدفاع المدني اليوم ، فعالية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح عبدالكريم المداني، ألقى مدير عام التوجيه والعلاقات العامة بالمصلحة الدفاع المدني، العقيد خالد الشراحي كلمة تطرق فيها الى سيرة الشهيد القائد الذي رسخ قيم التضحية في مواجهة الغطرسة الأمريكية، من خلال المسيرة القرآنية وزاد اليمنيين صلابة وثباتا في مواجهته.
وأشار إلى أن العدوان على اليمن، هدفه القضاء على المشروع الذي أسسه الشهيد القائد، المناهض لأمريكا والصهاينة والداعي للتحرر والاستقلال من الهيمنة والوصاية الخارجية.
مؤكدا أهمية استلهام دروس الصبر والصمود من حياة الشهيد القائد، لتعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها وقوتها لمواجهة الأعداء.
تخللت الفعالية أناشيد خاصه بالشهيد القائد وفلاشه مظلومية وانتصار وضحت عطاء وتضحيات مسيرة الشهيد القائد والادعاءات الكاذبة في حقه.
حضر الفعالية مدراء عموم المصلحة ومدراء الإدارات والأقسام وضباط وصف وجنود وموظفي مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية.

وزارة الاتصالات ومؤسساتها تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظمت وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها  الأربعاء ، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية بحضور وزراء الكهرباء والطاقة عاتق عبار والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام المعاني والدروس في الواقع.
وأوضح أن شخصية الشهيد القائد تتجسد في العلم والهدى والنهوض بواقع الأمة .. معتبراً الشهيد القائد شخصية استثنائية تمتلك نظرة عميقة وتقييم وتشخيص لمشكلات الأمة والمخرج منها.
وأوضح الوزير النمير أن الشهيد القائد حمل قوة الإيمان وعزة الإسلام في حياته وسلوكه .. مؤكداً أن الشهيد القائد قدم للأمة مشروعاً ومنهجا أخلاقياً وقيمياً حضارياً مستمداً من القرآن الكريم واستشعاراً بالمسئولية تجاه الأمة وقضاياها وواقعها وحاضرها ومستقبلها.
ولفت إلى أهمية تجسيد المشروع القرآني في روحية الأمة ومبادئها وأخلاقياتها واستيعاب معنى الانتماء والهوية الإيمانية وخطورة الانحراف عن التعاليم والقيم الدينية.
وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال وزارة السياحة أحمد العليي ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي، استعرض العلامة يحيى قاسم أبو عواضه جانباً من حياة الشهيد القائد ومآثره التي تجلّت في الدفاع عن الأمة وإنقاذها بإحياء ثقافة القرآن الكريم.
ولفت إلى أن الشهيد القائد قدّم مشروعاً، يتطلب على الجميع الاستزادة منه في بناء الأمة ومستقبلها وإصلاح المؤسسات وتحسين الأداء .. مشيراً إلى أهمية أخذ نهج الشهيد القائد والاستفادة منه في واقع الأمة والدفاع عن قضاياها والتحرر من الوصاية لقوى الطاغوت.
وذكر أن الشهيد القائد أنار للعالم الاسلامي ببصيرة الحق وأخرجهم من التيه الذي كانوا يقبعون فيه بنهج القرآن الكريم.
بدوره تناول عضو المجلس السياسي لأنصار الله عبد الوهاب المحبشي، مشروع الشهيد القائد القرآني الذي أحياء الأمة في زمن الضعف الذي تعاني منه.
وأشار إلى أن السيد حسين الحوثي أعطى حلولاً وشخص مشاكل الأمة في وقت عجز عن الكثير من المفكرين من تشخيص مشكلة الأمة وواقعها.
ولفت المحبشي إلى أن الشهيد القائد، دافع بالكلمة عن القضية الفلسطينية وصدح بالحق في وجه الاحتلال الأمريكي للعراق وافغانستان، فضلاً عن دعوته للنهوض بواقع الأمة والتحرر والاستقلال من قوى الهيمنة والتبعية الأجنبية.
تخلل الفعالية عرض وثائقي عن الشهيد السيد القائد وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد بعنوان “مناجاة على باب الحسين” وأنشودة بعنوان “الشهيد السيد القائد” لفرقة الصمود.
إلى ذلك كرّم وزراء الاتصالات والمياه والكهرباء والقائم بأعمال وزير السياحة ونائبا وزيري الاتصالات والخدمة المدنية وعضو المجلس السياسي لأنصار الله أسرة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، ممثلاً عنها حسين عبدالقادر بدر الدين الحوثي.

فعالية خطابية وإنشادية في ذمار إحياء لذكرى سنوية الشهيد القائد

أقيمت بمحافظة ذمار  الأربعاء ، فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أن أمريكا أدركت خطورة المشروع القرأني الذي حمله الشهيد القائد عليها فسارعت إلى توجيه عملاها بشن حرب عليه.
وأشار إلى أن استشهاد حسين بدر الحوثي استنهض الشعب اليمني في مواجهة الطغيان وقوى الاستكبار ..مبينا أن الصراع اليوم هو صراع بين الحق والباطل.
وتطرق إلى مضامين المنهج القرآني فيما جرى ويجري من أحداث أشار إليها الشهيد القائد .. لافتا إلى تكالب الأعداء ضد الشعب اليمني والصمت تجاه ما يتعرض له من عدوان وحصار.
وأكد البخيتي أن موزاين القوى أصبحت لصالح اليمن بفضل استبسال أبطال الجيش واللجان الشعبية وبذل أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.
فيما أشار مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي إلى أن شخصية الشهيد القائد مقترنة بالحلم والتواضع ومكارم الأخلاق وهو ما جعل الناس يتوافدون إلى مجلسه والاستماع إلى محاضراته.
مبيناً أن الشهيد القائد عرف بقوة الشخصية والشجاعة واتخاذ القرار في أصعب المواقف فكانت مواقفة قوية ولم يتراجع عن الحق أو يتنازل، وواجه طغيان السلطة وقوتها حتى استشهاده.. مؤكدا أن صمود وثبات اليمنيين اليوم في مواجهة العدوان ماهو إلا ثمرة من صبر وجهاد الشهيد القائد.
ولفت إلى أن المشروع القرأني واسع الأفق وعالمي النظرة وقد نجح في مواجهة الهجمة الثقافية والحرب الناعمة.. مبينا أهمية الالتزام بتعاليم المنهج القرآني في كل جوانب الحياة.
وأكد الشرقي أن اليمنيين اليوم قوة ضاربة في مواجهة العدوان وتحقيق الانتصارات بفضل الله وتأييده .. حاثا على العودة إلى كتاب الله والتمسك به قولا وعملا.
بدوره استعرض القاضي اسماعيل الوشلي مناقب الشهيد القائد وما تميز به من صفات قيادية وتضحياته في نشر مشروع المسيرة القرآنية .. لافتا إلى أهمية السير على نهجه في مقارعة قوى الظلم والاستكبار.
تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشورى وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي وقيادات عسكرية وأمنية، أوبريت وقصائد معبرة عن المناسبة

فعاليات ثقافية في مدارس الجبين بريمة احياءً لسنوية الشهيد القائد

أقيمت يوم أمس الأربعاء ، في عدد من مدارس منطقة بني الضبيبي مديرية الجبين في محافظة ريمة، فعاليات ثقافية وخطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد.
وفي الفعاليات ألقيت العديد من الكلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار.
وأشارت إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد محطة لتجديد العهد بالسير على دربه والتمسك بالثقافة القرآنية التي حملها الشهيد لمواجهة خطر المشروع الأمريكي الصهيوني.
واستعرضت مناقب الشهيد القائد وما واجهه من حملات تضليل وتشويه لمشروعه القرآني عن قول كلمة الحق وما تميز به من صفات قيادية وتضحيات في مقارعة قوى الاستكبار.
تخللت الفعاليات بحضور قيادات تربوية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية.

مجلس القضاء ووزارة العدل ينظمان فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظم مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل  الأربعاء ، فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل أن الشهيد القائد كان يدرك هموم الأمة وأوجاعها وأسس منهجاً كاملاً للحياة عبر منهجية القرآن وقدم رؤية شاملة لتعزيز الثقة بالله والانتصار للحق من منطلق الثوابت القرآنية والهوية الإيمانية.
وأكد أن الوعي اليمني الراهن نتاج التضحية والصمود والثبات للشهيد القائد الذي لم يساوم على كشف مضمون القرآن الكريم أمام عتاولة القرن العشرين.
وقال القاضي المتوكل “إن الشهيد القائد نال بكل جدارة شرف هداية الناس من جديد لنور القرآن الكريم ورسم للشعب اليمني والأمة مسار الثورة والإستقلال والتحرر من أغلال العبودية والطاغوت والاستكبار..فكان له دور عظيم في تصحيح المسار من خلال مشروعه القرآني.”
ولفت إلى أن الشهيد القائد لم يفصل الدين عن الدولة ولا المساجد عن السياسة بل قدم دروساً تحت عنوان الإسلام دين ودولة أوضح من خلالها ضرورة الإرتباط بتوجيهات الله تعالى لعباده المؤمنين والعمل بها خاصة في أمور الدولة والسياسة التي تعتبر ركيزة لرسم مسار الدولة والأمة.
وأضاف “يجب علينا التفاعل مع أهداف المشروع القرآني والتلاحم والتعاضد بما يرفع من شأن الأمة والانطلاق للجهاد بالأنفس والأموال لتحقيق مزيد من الإنتصارات في جبهات العزة والكرامة.”
من جانبه أكد وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتأصيلها في النفوس باعتبارها من أهم المبادئ التي رسخها الشهيد القائد الذي مثل نموذجا لمقاومة الظلم والاستبداد واختار الشهادة لنصرة القيم والمبادئ الإيمانية ولتحيا الأمة عزيزة كريمة.
وتطرق إلى التضحيات العظيمة التي قدمها الشهيد القائد لإعلاء كلمة الحق ونشر الثقافة القرآنية ورفض الهيمنة الأمريكية.. لافتاً إلى أن من أهم المبادئ التي رسخها الشهيد القائد رفض الوصاية والتحرر من التبعية ومقارعة الطواغيت.
ونوه القاضي الديلمي إلى أن انتصارات وتضحيات رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات يمثل تجسيداً عملياً للهوية الإيمانية والقيم والأخلاق والمبادئ القرآنية.
وأشار إلى أن مثل هذه الفعاليات من شأنها شحذ الهمم وتقوية العزائم والسمو بالنفوس، لما فيها من الدروس والعبر التي تستشف من بطولات الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
من جانبه استعرض المشرف الثقافي أبو زيد الظاهري في الفعالية التي حضرها وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومدراء عموم وموظفو الوزارة ، مقتطفات من سيرة الشهيد القائد وأهم المواقف البطولية في حياته الجهادية.. موضحاً خطورة المرحلة التي عاصرها الشهيد القائد والمواقف التي واجهها بكل شجاعة واستبسال حتى نال الشهادة.
وتناول مناقب الشهيد القائد وفكره القرآني وما تميز به من الفهم الصحيح لقضايا الأمة المصيرية من خلال التمسك بالهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.

 

فعالية خطابية في مناخة بصنعاء بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد القائد

أقيمت بمديرية مناخة محافظة صنعاء  الأربعاء ، فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية استعرضت عدد من الكلمات مواقف الشهيد القائد الذي جاد بنفسه في سبيل مشروع العزة والكرامة .. منوهاً بمناقب الشهيد القائد وشجاعته وصبره خلال مراحل حياته.
وتطرقت الكلمات إلى أهمية مشروع الشهيد القائد لمقارعة الطغاة والأعداء والتحرر من التبعية والوصاية ورفض تمزيق اليمن والعبث بمقدراته.
وأكدت المضي على درب الشهيد في مناهضة أعداء الأمة والوقوف في وجوه الطغاة والمستكبرين.
تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وإشرافية وتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات متنوعة أكدت صمود أبناء مناخة في مواجهة أعداء الوطن والاستمرار في رفد الجبهات.

 

وزارة الصحة تنظم فعالية في سنوية الشهيد القائد وتسيّر قافلة دعماً للمرابطين

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان الأربعاء ، فعالية بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ويوم الإنفاق في سبيل الله ودعم الجبهات.
وفي الفعالية أشار وزير الصحة الدكتور طه المتوكل إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد الذي وقف في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.
واعتبر سنوية الشهيد القائد، محطة للالتزام والتمسك بمشروعه القرآني والعمل على تغيير واقع الأمة في مختلف المجالات.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، إحياء للقيم والمبادئ والأسس التي انتهجها ويقطف الجميع ثمارها اليوم عزة وشموخاً ونصراً .. مؤكداً مواصلة السير على نهج الشهيد القائد ومشروعه في مواجهة قوى الاستكبار الأمريكي وإخراج الغزاة من كل شبر في اليمن.
وتطرق الدكتور المتوكل إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتأصيلها في النفوس باعتبارها من أهم المبادئ التي رسخها الشهيد القائد وضحى من أجلها .. مشيراً إلى أن القطاع الصحي اليوم يقف على أعتاب مرحلة جديدة في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
وأوضح أن الوزارة وكافة قطاعاتها ومكاتبها بالمحافظات يقفون مع المرابطين ويفخرون بما يجودون به في الدفاع عن الوطن الأرض والعرض والسيادة الوطنية من منطلق شعورهم بالمسئولية الملقاة على عاتق الجميع.
ودعا إلى تفعيل المبادرات ومضاعفة الإنفاق واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر .. حاثاً على بذل المال للمشاركة في صناعة النصر.
وأضاف الدكتور المتوكل “ندرك ما يمر به القطاع الصحي من ظروف وتوقف للرواتب، لكن سيكون هناك شرف للقطاع الصحي في الانفاق ودعم المرابطين لتحرير مارب من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة”.
وأشاد وزير الصحة بصمود كوادر القطاع الصحي واستمرارهم في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى.
فيما أشارت كلمة المكتب الإشرافي إلى أن الشهيد أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الطاقات والاهتمام بالمواقف.
ولفتت إلى أن الثقافة القرآنية، رسخّت في النفوس معاني وقيم الصمود في مواجهة العدوان وتجديد البذل لرفد الجبهات بالرجال والعتاد والمال .. مؤكدا السير على نهج وأخلاق وشجاعة وصبر الشهيد القائد في خندق الدفاع عن الوطن.
وفي الفعالية بحضور وكلاء وزارة الصحة ومنتسبيها، تم الإعلان عن تسيير قافلة باسم القطاع الصحي للمرابطين في جبهة مأرب ومختلف الجبهات، وإلقاء قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وعرض فيلم وثائقي عن الشهيد القائد.

 

الأحوال المدنية تنظم فعالية خطابية وثقافية في ذكرى سنوية الشهيد القائد

نظمت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني  الأربعاء ، فعالية خطابية وثقافية في ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن الشيخ صالح الخولاني إلى أن إحياء الذكرى، يأتي تخليداً لمواقف الشهيد القائد وشجاعته وبطولاته في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار العالمي.
وتطرق إلى عظمة المواقف والتضحيات التي قدمها الشهيد القائد خلال مسيرة حياته في تأسيس المشروع القرآني للنهوض بالأمة وتحذيرها من مخاطر المشروع الأمريكي الذي يستهدف احتلال الأمة ونهب خيراتها وثرواتها، مستدلاً بالقرآن الكريم والوقائع والأحداث.
واستعرض الشيخ الخولاني مراحل وجهاد الشهيد القائد وعمق رؤيته في المخاطر التي تتربص بالأمة من قبل أعدائها عبر المشروع الأمريكي الصهيوني بالمنطقة.
من جانبه أوضح رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد رسالة لقوى العدوان الأمريكي السعودي بتمسك اليمنيين بالمشروع والثقافة القرآنية التي قدّم الشهيد القائد حياته من أجلها وفي سبيلها.
ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد، جاء للنهوض بواقع الأمة من خلال الاعتزاز بدينها وعقيدتها وهويتها وثقافتها الإيمانية .. حاثاً على الاستفادة من مشروع الشهيد القائد في التزود بالمعاني والمفاهيم القرآنية.
حضر الفعالية وكيل المصلحة العميد محمد حفظ الله الحمزي ومدير الموارد البشرية العقيد محمد السكري وعدد من مدراء العموم والمستشارين.

 

إدارة أمن صنعاء تقيم فعالية خطابية بمناسبة سنوية الشهيد القائد

نظمت إدارة أمن محافظة صنعاء  الأربعاء، فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الحوثي .
وتطرقت الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة جبران غوبر وصالح المنتصر وعبدالقادر الشاوش، إلى مشروع الشهيد القائد الذي كرس حياته من أجله في سبيل النهوض بواقع الأمة فكريا وسياسيا واقتصاديا وعسكريا.
واستعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، صور من الصمود في حياة الشهيد القائد، والدروس والعبر المستخلصة من حياته.. لافتا إلى دوره في التصدي للمؤامرات التي تحاك من قبل أعداء الأمة.
وأشار إلى أن وعي الشهيد القائد وثقافته انتصرت للحق .. لافتا إلى أهمية أن تستيقظ الشعوب العربية المستضعفة من سباتها والتحرر من التبعية والهيمنة من خلال التمسك بالمنهج القرآني.
كما ألقيت كلمات من ضباط ومنتسبي أمن المحافظة، أكدت أن الشهيد القائد استشعر المسؤولية حاجة الأمة، وأسباب هيمنة أعداءها.
تخللت الفعالية بحضور عدد من قيادات المحافظة ومنتسبي الأمن قصائد عبرت عن عظمة مشروع الشهيد القائد.

 

وزارة الإدارة المحلية تقيم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد

أحيت وزارة الإدارة المحلية  الأربعاء ، الذكرى السنوية لاستشهاد السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بحضور وزيري التربية والتعليم يحي بدر الدين الحوثي والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء يحي محمد الهادي.
وخلال الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم والموظفون، أشاد وزير التربية والتعليم باهتمام قيادة وكوادر وزارة الإدارة المحلية بإحياء هذه الفعالية الثقافية لاستذكار مناقب وفضائل الشهيد القائد السيد/ حسين بدر الدين الحوثي والتي جسدت معاني العزة الإيمانية والإنسانية والرجولة والشجاعة.
وتطرق الى حالة التمزق التي كانت تشهدها الأمة العربية قبل بعثة الرسول المصطفى، على الصعيد الديني والسياسي والاجتماعي والثقافي وما كان يغلب عليها من سيطرة للقوى الأجنبية من روم وفرس وأحباش وغيرهم.
وقال: “إن الله بعث محمدا عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأزكى التسليم برسالة عظيمة وحدت الأمة، وحملت راية الاسلام إلى كافة أرجاء المعمورة”.
وأشار الوزير إلى أن المعاناة التي تكابدها الأمة العربية حالياً ليس وليدة اللحظة بل إنها رافقت الدعوة منذ بدايتها بسبب عناد المشركين والكفار من قريش ومحاربتهم للإسلام، قبل وبعد الهجرة النبوية ليأخذ الصراع طابعاً عسكرياً استنزف الكثير من الطاقات وكان له آثار مدمرة في مختلف المراحل التي عاشتها الأمة.
وأوضح أن الشهيد القائد جاء بمشروع عظيم يقوم على المرتكزات الأساسية للإسلام والمتمثلة في وحدة الأمة ونبذ الخلافات المذهبية والطائفية، إلى جانب إقامة العدل والقسط في كل مناحي الحياة؛ وجميعها شروط ضرورية للنهوض بواقع الأمة على كافة المستويات الحضارية والاقتصادية والثقافية.
لافتاً في السياق ذاته إلى جهود أعداء الأمة المستمرة في خلق العداوات وتأجيج الصراعات بين أبناء الأمة عن طريق تكريس الفرقة والمذهبية والطائفية لتدمير وحدة المسلمين.
ودعا الوزير يحيى بدرالدين الحوثي إلى الاعتصام بحبل الله تعالى والانطلاق من وحي الثقافة القرآنية لتوحيد المسلمين ونبذ الفرقة والخلافات المذهبية والطائفية، باعتبارها السبيل الوحيد لجمع شتات الأمة الإسلامية وتحقيق ما تصبو إليه من عزة وكرامة.
فيما أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة أهمية استلهام الدروس من سيرة الشهيد القائد وشجاعته وتضحياته وجهاده في سبيل الحق والعدل والكرامة.
وأشار إلى أن الشهيد القائد استطاع أن يضع اللبنات الأولى لمقاومة الاستعمار الأمريكي ـ الصهيوني وأذنابهم من العملاء والمرتزقة.
وقال (هبة):” لقد ركز الشهيد القائد في بداية تحركه على معرفة الله، وبناء وعي حول ولاية الله في الكون، التي تتعارض مع أي ولاية للمخلوقين، وأعاد ربط الناس بالقرآن الكريم، وأحيا فيهم الثقافة القرآنية وثقافة الجهاد والاستشهاد”.
ودعا المنخرطين في صفوف العدوان للعودة الى حضن الوطن، والاستفادة من قرار العفو العام، ليكونوا الى جانب إخوانهم صفاً واحداً في مواجهة العدوان، وليساهموا في صنع النصر الذي سيكفل لليمنيين الخلاص من الاحتلال ومشاريع الوصاية الأجنبية.
تخلل الفعالية أنشودة وقصيدة شعرية ألقاها وكيل محافظة البيضاء الشاعر أمين الجوفي عبرت عن مناقب الشهيد القائد وحكمته وشجاعته وأدواره الجهادية ومشروعه العظيم المستوحى من القرآن الكريم.
وفي ختام الفعالية سلمت قيادة وزارة الإدارة المحلية للوزير الحوثي درع الوفاء لأسرة الشهيد القائد عرفاناً بدوره الجهادي وثورته الثقافية التي غيرت مسار الأمة نحو الحق والعزة والكرامة.

 

أبناء صعفان بمحافظة صنعاء يحيون ذكر الشهيد القائد

أقيمت اليوم بمديرية صعفان محافظة صنعاء فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد.

وأوضحت الكلمات التي ألقيت في الفعالية أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، حمل مشروعاً وطنيا وإسلاميا كرس حياته من أجله، وسطر أروع التضحيات وهو يدافع عنه.

وأشارت إلى أن الشهيد القائد أخذ على عاتقه المشروع القرآني للنهوض بواقع الأمة ونقلها من حالة الضعف والهوان، وأدرك حقيقية المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار العالمي الساعية لفرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها .

وأكدت أهمية استلهام الدروس من حياته المليئة بالصبر والكفاح والصمود والتحدي في مواجهة المشروع الصهيو أمريكي الهادف لتمزيق الأمة العربية والإسلامية.

 

 

قد يعجبك ايضا