رصد مكتمل:صباح اليوم الأجراس قرعت أصواتها : تدشين الفصل الدراسي الأول في عموم مدارس الجمهورية رغم العدوان والحصار

محافظة صعدة تدشن العام الدراسي الجديد 1443هـ

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة محمد العماد ومعه رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة عبدالواحد شويل اليوم، الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد1443هـ.

وفي التدشين بمديرية صعدة، اطلع العماد وشويل، على سير العملية التعليمية في يومها الأول والترتيبات التي تم اتخاذها لبدء العام الدراسي الجديد.

وأكد العماد أهمية تضافر الجهود بما يسهم في إنجاح العملية التعليمية، مشددا على ضرورة انضباط الكوادر التربوية والإدارية وتوفير الاحتياجات ابتداء من الكتاب والمعلم والوسائل التعليمية.

كما أكد استعداد السلطة المحلية تقديم الدعم للقطاع التربوي للارتقاء بالعملية التعليمية.

حضر التدشين أمين محلي مديرية صعدة صالح السياغي ومدير مكتب التربية بمديرية الصفراء حسين أبو ست.

محافظة ذمار تدشن العام الدراسي الجديد 1443هـ 

محافظة ذمار تدشن العام الدراسي الجديد 1443هـ 

 

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم السبت، الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1443هـ في عموم مدارس المحافظة.

وخلال التدشين ومعه مدير مديرية ذمار محمد السيقل بمدرستي الشهيد البخيتي وحفصة للبنات، أشاد المحافظ البخيتي  بمستوى إقبال الطلاب والطالبات في أول أيام العام الدراسي.
ولفت إلى أن استمرار العملية التعليمية في الظروف الراهنة يعكس الصمود والإصرار على مواصلة التعليم رغم الأوضاع الصعبة جراء العدوان.
وأكد أهمية تعاون الجميع من أجل تهيئة الأجواء للطلاب واستمرار العملية التعليمية باعتبارها مسئولية تقع على عاتق الجميع.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي أن أكثر من 500 ألف طالب وطالبة توجهوا إلى 1400 مدرسة بعموم المديريات لبدء العام الدراسي الجديد.
وأشاد بجهود كوادر القطاع التربوي وحرصهم على استمرار العملية التعليمية، داعيا الجميع للتعاون مع الإدارات التربوية والدفع بالطلاب والطالبات للالتحاق بالمدارس.
وكان المحافظ البخيتي استمع من مدير مكتب التربية بالمدينة عبدالكريم الحبسي ومدراء المدارس إلى شرح حول عملية التسجيل وبدء العام الدراسي ومستوى إقبال الطلاب والصعوبات التي تواجههم وسبل معالجتها.

محافظة حجة تدشن العام الدراسي 1443هـ

دشن وكيل محافظة حجة لقطاع التعليم الدكتور طه الحمزي، اليوم السبت، العام الدراسي الجديد 1443هـ.

وأشار الوكيل الحمزي أثناء التدشين بمدارس الصماد وأروى والثورة بالمدينة إلى أن بدء العام الدراسي الجديد يعد انتصاراً للجبهة التربوية، مثمناً صمود المعلمين والمعلمات وحرصهم على بناء الأجيال وتعليمهم العلوم النافعة.

وأشاد بمستوى إقبال الطلاب والطالبات وانتظام العملية التعليمية في اليوم الأول لبدء الدراسة وفق التقويم المدرسي، لافتاً إلى  أن الزخم التربوي يعكس مستوى الوعي والإرادة بأهمية العلم والتعليم .

وثمن وكيل المحافظة جهود وزارة التربية والتعليم وحرصها على تطوير العملية التعليمية وتفعيل دور صندوق دعم التعليم في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

فيما أكد مديرو المديريات الحرص على دعم العملية التعليمية، مثمنين جهود إدارة مكتب التربية والتعليم والمعلمين في سبيل إنجاح العملية التعليمية.

بدوره أشار رئيس شعبة التعليم جمال الغشيمي بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محسن جهلان إلى أن استمرار العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة يعكس الصمود ويمثل رسالة قوية لكل من يراهنون على تعطيل وإيقاف العملية التعليمية .

من جهتهم أشاد مديرو مكاتب التربية بالمديريات بمستوى إقبال الطلاب والطالبات وانتظام الإدارات المدرسية والكوادر التعليمية في مختلف المدارس، وجهود السلطة المحلية ومكتب التربية بالمحافظة .

محافظة تعز تدشن العام الدراسي الجديد 1443هـ

 دشن بعموم مدارس محافظة تعز اليوم السبت، العام الدراسي الجديد 1443هـ.

وفي التدشين بمدارس العباس وقادة المستقبل بمديرية التعزية، اطلع مدير شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية بالمحافظة المهندس عبده أحمد همدان، على سير استقبال الطلاب والطالبات بالمدارس.

وأشاد بمستوى الحضور والانضباط في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد ومدى إقبال الطلاب والطالبات، والذي يعكس وعي أولياء الأمور وحرصهم على دفع أبنائهم إلى المدارس.

وثمن جهود الكوادر التربوية والتعليمية بالمحافظة واستشعارهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه الطلاب والطالبات في المحافظة.

إلى ذلك تفقد مدير شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية المهندس عبده همدان سير العمل الجاري بمشروع بناء 15 فصلاً دراسياً في مدرسة العباس بمديرية التعزية.

وحث على سرعة إنجاز المشروع في الموعد المحدد وفقاً للمعايير والمواصفات الهندسية المعتمدة.

محافظة إب تدشن العام الدراسي الجديد 1443هـ

 دشن وكيل محافظة إب لشؤون التعليم عبد الفتاح غلاب ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الغزالي ومعهم المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي، العام الدراسي الجديد 1443هـ.

واطلعوا ومعهم نائب مدير مكتب التربية – مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة محمد المتوكل على سير الدراسة في مجمعي الغيثي للبنات والمنصوب وثانوية الرئيس الشهيد صالح الصماد للمتفوقين بمديرية الظهار.
واستمعوا من مدراء المدارس إلى إيضاحات حول مستوى الإقبال على العملية التعليمية وانضباط والتزام الكادر الإداري والمعلمين والمعلمات.
وحثوا المعلمين والطلاب على بذل المزيد من الجهود لإنجاح العام الدراسي، مثمناً حرصهم وتواجدهم في مدارسهم بحسب الخطة المزمنة لوزارة التربية والتعليم .
واعتبر وكيل المحافظة تدشين العام الدراسي رسالة بصمود الكادر التربوي والتعليمي في وجه العدوان الذي يسعى بشتى السبل لإفشال العملية التعليمية ، فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أن إجمالي الطلاب المتقدمين للدراسة هذا العام بلغ 750 ألف طالبا وطالبة.

محافظة عمران تدشن العام الدراسي الجديد 1443هـ

 دشن وكيل محافظة عمران مسؤول الوحدة التربوية حسن الأشقص ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة زيد رطاس، اليوم السبت، بدء العام الدراسي الجديد 1443هـ.

واطلع الوكيل  الأشقص ومدير التربية على سير العملية التعليمية بمركز المحافظة، مشيدين بمستوى حضور الطالب والطالبات في أول يوم من العام الدراسي وبانضباط العملية التعليمية  والكوادر التربوية في جميع مدارس المحافظة.

وأشار الوكيل ومدير التربية إلى أن استمرار العملية التعليمية في الظروف الراهنة يعكس الصمود والإصرار على مواصلة التعليم رغم الأوضاع الصعبة جراء العدوان.

واعتبروا تدشين العام الدراسي بهذه الحضور الكبير يعد رسالة لقوى العدوان باستمرار الصمود والثبات، مؤكدين أهمية تظافر الجهود لإنجاح العام الدراسي الجديد، مثمنين  جهود الكوادر التربوية في المحافظة والمديريات  وحرصهم على استمرار العملية التعليمية.

تدشين العام الدراسي الجديد بمدارس محافظة صنعاء

 دشن بمحافظة صنعاء اليوم السبت، الفصل الأول للعام الدراسي الجديد.

وفي التدشين اطلع وكيل أول المحافظة حميد عاصم، على مستوى إقبال الطلاب والطالبات في عدد من مدارس مديرية بني مطر، مؤكدا أن تدشين العملية التعليمية يمثل انتصارا للجبهة التربوية في ظل التحديات الراهنة.

وخلال الزيارة ناقش وكيل أول المحافظة مع مدراء المدارس الأهلية بحضور مدير مكتب التربية بالمديرية يحيى الكحلي، الضوابط والمعايير الخاصة بالعملية التعليمية وأهمية الالتزام بخطة وزارة التربية في مختلف الجوانب.

كما تفقد وكيلا المحافظة جبران غوبر وفارس الكهالي ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، سير العملية التعليمية في عدد من المدارس بمركز المحافظة ومديرية سنحان.

فيما اطلع وكيل المحافظة يحيى جمعان ومدير مديرية بني حشيش راجح الحنمي ومعهما مدير مكتب التربية صبري القحم، على مستوى الانضباط في عدد من المدارس بعزلة سعوان، حاثين على تضافر الجهود لإنجاح العملية التعليمية.

إلى ذلك تفقد وكيلا المحافظة عبدالملك الغربي وأبو نجوم المحاقري ونائب مدير التربية بالمحافظة علي العمري، سير العملية التعليمية في مدارس مديرية بلاد الروس.

فيما اطلع وكيلا المحافظة علي الغشمي ومحمد الحباري، على مستوى الانضباط في عدد من المدارس بمديريتي همدان وأرحب.

من جهتهم تفقد نواب مدير مكتب التربية، سير العملية التعليمية في عدد من المدارس بالمحافظة.

وخلال التدشين وتفقد سير العملية التعليمية بحضور مدراء المديريات ومكاتب التربية، نوه وكيل أول المحافظة ووكلاء المحافظة ومدير مكتب التربية، بمستوى الإقبال على المدارس وفق التقويم المدرسي المقر من وزارة التربية.

واعتبروا تدشين العام الدراسي رسالة لقوى العدوان باستمرار الصمود والثبات، مؤكدين أهمية تضافر الجهود لإنجاح العام الدراسي الجديد.

ريمة.. تدشين العام الدراسي الجديد بمدارس المحافظة

قد يعجبك ايضا