رئيس ميناء “أم الرشراش” يؤكد: أمريكا فشلت في حماية السفن “الإسرائيلية”

 

أبدى الكيان الصهيوني، الثلاثاء، استعداده لدفع ما سماها “فدية” لصنعاء مقابل فك الحصار عن ميناء “أم الرشراش” في فلسطين المحتلة.

يأتي هذا التصريح بعد تكبد العدو الإسرائيلي خسائر فادحة جراء العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد سفن كيان العدو في البحر الأحمر والعربي والأبيض المتوسط والمحيط الهندي، وذلك في سياق دعم واسناد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الذي يتعرض سكانه لأبشع جرائم الإبادة الجماعية منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأكد الرئيس التنفيذي لميناء”أم الرشراش” الذي تطلق عليه اسرائيل تسمية “ايلات” جدعون جولبر” في تصريح الثلاثاء، أن الميناء مغلق بالكامل، ولم يعد هناك أي نشاط فيه منذ 7 أشهر، بسبب عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، معترفاً بضعف وفشل التحالف الأمريكي البريطاني في حماية سفن الكيان الصهيوني.

وأضاف أنه لا توجد حلول لإعادة فتح ميناء “ايلات”، خصوصاً مع ضعف دول التحالف الأميركي البريطاني في البحر الأحمر.

 وأفاد الرئيس التنفيذي للميناء أنه لم يعد يستطيع النوم بسبب استمرار إغلاق الميناء، وبالتالي فهو لا يخجل من مطالبة حكومته أن يدفعوا لقوات صنعاء أموالاً مقابل عبور سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، مثل ما يتم الدفع لمصر.

وتأتي هذه التصريحات  مع تشديد الحصار البحري الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية على كيان العدو الصهيوني، من خلال منع السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها من العبور في البحر الأحمر، أو البحر العربي، والمحيط الهندي، وكذلك البحر الأبيض المتوسط، واستهدافها في حال خالفت قرار الحظر.

 

 

 

قد يعجبك ايضا