رئيسة العمليات البحرية الأمريكية الأدميرال ليزا فرانشيتي :الحوثيين يستخدمون أفضل التقنيات في قتالهم وتكتيكاتهم قواعد الحرب كلياً ونتعلم العديد من الدروس من معركة البحر الأحمر

قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن التكتيكات التي تستخدمها القوات المسلحة اليمنية غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر كلياً .

وقالت رئيسة العمليات البحرية الأمريكية ليزا فرانشيتي في تصريحات صحفية  لمجموعة كتاب الدفاع ” نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر، بما في ذلك حقيقة أن الطائرات بدون طيار تغير الحرب بشكل أساسي “.

وأشارت إلى إن الحوثيون يستخدمون طائرات بدون طيار جوية وسطحية لمهاجمة ممرات الشحن التجارية الرئيسية في البحر الأحمر وخليج عدن وتهديد سفن البحرية الأمريكية منذ الخريف الماضي. كما أطلق المسلحون صواريخ باليستية وصواريخ كروز مضادة للسفن على السفن.

وأضافت إن  “الحوثيون يستخدمون أفضل التقنيات العسكرية، ونحن نعلم أننا بحاجة إلى أن نكون قادرين على هزيمتهم “.

وأكدت إن ” البحرية تعمل على تغيير الطريقة التي تقاتل بها لهزيمة تهديدات الحوثيين”.

وخلصت إلى القول : ” نريد الابتكار قبل ساحة المعركة حتى نتمكن من البقاء في صدارة أي خصم في أي وقت “.

بعض النقاط التي قالتها رئيس العمليات البحرية الأميرال ليزا فرانشيتي

  • تخوض البحرية الأميركية معارك ضد صواريخ وطائرات الحوثيين بدون طيار منذ نحو عام.
  •  الحوثيين يستخدمون بعض “أفضل التقنيات ” في قتالهم.
  •  البحرية تعمل على تغيير الطريقة التي تقاتل بها لهزيمة هذه التهديدات.
  •  هذا الأسبوع إن البحرية تتعلم العديد من الدروس من قتالها المستمر منذ ما يقرب من عام ضد الحوثيين ، بما في ذلك حقيقة أن الطائرات بدون طيار تغير الحرب بشكل أساسي.
  • استخدم الحوثيون، طائرات بدون طيار جوية وسطحية لمهاجمة ممرات الشحن التجارية الرئيسية في البحر الأحمر وخليج عدن وتهديد سفن البحرية الأمريكية منذ الخريف الماضي. كما أطلق المسلحون صواريخ باليستية وصواريخ كروز مضادة للسفن على السفن.
  • أود أن أقول إن الدرس الآخر المستفاد، والذي لم أذكره، هو استخدام ما لدينا بشكل مختلف حقًا. استخدام صواريخ هيلفاير ضد المركبات السطحية غير المأهولة. جو-جو. منصات الطيران التي تسقط المركبات الجوية غير المأهولة. هذه أشياء نتعلم منها حقًا”.
قد يعجبك ايضا