حماس وفصائل المقاومة تبارك العملية الفدائية عند معبر الكرامة

علقت حركة “حماس” وفصائل المقاومة الفلسطينية على العملية الفدائية التي نفذها سائق شاحنة أردني عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية، وأدت إلى مقتل 3 إسرائيليين.

وقالت “حماس” في تصريح صحفي اليوم الأحد إن “عملية معبر الكرامة البطولية رد على جرائم العدو الصهيوني وتأكيد على وقوف أمتنا مع شعبنا ومقاومته الباسلة”.

وأضافت أن “العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى”.

وتابعت أن “عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن”.

وأردفت “إننا إذ نزف الشهيد البطل منفذ العملية، لندعو شعوب أمتنا العربية والإسلامية على الانتفاض رفضا  للعدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، والهجمة المسعورة ضد شعبنا في الضفة الأبية”.

من جهتها أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بـ”عملية إطلاق النار البطولية، وهي تأتي كرد مشروع على جرائم الاحتلال بحق شعبنا، وهذا الشاب الأردني المغوار يعبر عن ضمير كل شاب عربي، ويؤكد أن الإقدام على مثل هذه العمليات النوعية والشجاعة يأتي انتصارا لفلسطين ولشهدائها”.

وأضافت “تثبت هذه العملية فشل اتفاقات السلام المشؤومة في تطويع الشباب العربي”.

في حين قالت لجان المقاومة في فلسطين: “نبارك عملية معبر الكرامة “اللنبي” النوعية ونعتبرها ردا واجبا على المجازر البشعة وحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة والجرائم الصهيونية النازية في الضفة والقدس المحتلة”.

وأضافت “العملية النوعية البطولية في معبر الكرامة تجسد الفشل الأمني والاستخباراتي والعسكري المركب لكل المنظومة الأمنية للعدو الصهيوني وداعميه”.

وقالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: “إن العملية البطولية التي نفذها عربي أردني على معبر الكرامة، تحمل في طياتها معان كبرى على دولة الاحتلال الفاشي أن تقرأها جيدا وتتعظ بها، وما جرى يؤكد أن ما ترتكبه حكومة نتنياهو من جرائم ومجازر لابد أن تكون لها تداعياتها الكبرى، وما شهدناه في معبر الكرامة، ما هو إلا واحد من هذه الردود والتداعيات”.

من جهتها أشادت حركة “الجهاد” الإسلامي في فلسطين بـ”العملية البطولية التي نفذها قبل ظهر اليوم أحد أبطال الأردن”.

وقالت “إن هذا العمل البطولي هو أصدق تعبير عن نبض الشعب الأردني والشعوب العربية والمسلمة تجاه المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو”.

وأضافت “إن هذه العملية البطولية ومثيلاتها هي الرد الوحيد الذي تفهمه الإدارة الأمريكية، شريك الكيان المجرم في حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة”.

وقال الناطق باسم “ألوية الناصر صلاح الدين لواء التوحيد” أبومالك: “نبارك عملية معبر الكرامة البطولية وندعو لتكثيف العمل الجهادي في كل نقاط الإشتباك مع العدو” ونؤكد أن “هذه العملية جائت لتؤكد صدق النصرة والترابط بين أبناء أمتنا الإسلامية الغراء”.

وعلقت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة “نشيد بالعملية البطولية التي جاءت لتشكل رسالة عزة وكرامة من شعبنا في الاردن الشقيق لشعبنا الأبي في فلسطين، وندعو كل الاحرار في أمتنا إلى السير على نهج المقاومة واعتبار هذا الفدائي ابن الأردن الأصيل”.

وفي وقت سابق من اليوم قام مواطن أردني بقتل 3 صهاينة بعد أن اطلق النار عليهم في معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

وقالت اإذاعة العدو الإسرائيلي إن “عملية إطلاق النار نفذت من المسافة صفر، وأسفرت عن مقتل المنفذ وهو سائق شاحنة يحمل الجنسية الأردنية، و3 إسرائيليين”.

ولفتت إلى أن جيش العدو الإسرائيلي ينفذ عملية تمشيط للمكان، وقد أغلق معبر الكرامة في كلا الاتجاهين.

قد يعجبك ايضا

ترقبوا إطلاق موقع صحيفة الحقيقة بإطلالة جديدة ومميزة بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم