حجة : فعالية لتكريم اسر اسرى الجيش واللجان الشعبية .

كرمت مؤسسة التكافل التنموية الخيرية اليوم اسر اسرى الجيش واللجان الشعبية وعددا من الاسرى المحررين بمدينة حجة .

وفي الفعالية التى حضرها المشرف العام للمحافظة نايف ابوخرفشه اكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عبدالملك جحاف على التزام السلطه المحلية بالمحافظة على دعم اسر الاسرى الذي دافعوا بشرف عن حياض الوطن .

واضاف الوكيل جحاف ان اسرى الحرب من الجيش واللجان الشعبية هم الابطال الذين رفعوا اسم اليمن عاليا مع رفاقهم من الشهداء والجرحى .

وثمن جحاف تضحيات اسر الاسرى وصبرهم مؤكدا ان القيادة السياسية تبذل كل جهدها من اجل تحرير أبنائهم الاسرى عبر تبادل الاسرى مع المرتزقة .

وقال جحاف ان الاسرى المتواجدين عند المرتزقة ليسوا من اسرى الجيش واللجان الشعبية انما من المدنيين الذين ابتعثوا للدراسة في الخارج او ذهبوا للبحث عن عمل خارج الوطن الا ان المرتزقة قاموا بأعتقالهم وهذا يثبت ان قوى العدوان ﻻ تلتزم بأي قانون من قوانين الحرب التي تضمن ابقاء المدنيين خارج اطار الصراع .

واحتوت الهدايا المقدمه من مؤسسة التكافل التنموية الخيرية على شهادات تقديرية و مبالغ مالية لكل اسرة اسير ولكل أسير محرر .

حضر الفعالية مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب والمشرف الاجتماعي بالمحافظة عبدالله شايم والمشرف العام لمديرية المدينة عصام الوزان وعددا من المشائخ والشخصيات الاجتماعية بمديرية مدينة حجة .

قد يعجبك ايضا