تواصل الفعاليات الثقافية والأنشطة المختلفة بذكرى المولد النبوي الشريف :وزير الإعلام: تمسك اليمنيين بكتاب الله ومنهج رسوله وأعلام الهدى من أكبر عوامل الصمود والانتصار على الأعداء

تواصلت الفعاليات والأنشطة والامسيات بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات  في المحافظات أكدت على أهمية استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والاقتداء والتأسي بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته والسير على منهجه القويم وتجسيد مبادئه وفضائله في الواقع العملي.

ودعت الفعاليات والامسيات   إلى الاحتشاد المشرف للفعالية الكبرى واستمرار التحشيد للمشاركة الواسعة في الثاني عشر من ربيع الأول

وتطرقت الفعاليات والندوات إلى خطورة مخططات أعداء الإسلام والأمة الإسلامية التي تهدف إلى إبعادها عن كتاب الله ورسول الله من خلال تشويه وحرف الأمة عن المنهج القرآني والسيرة الصحيحة لرسول الله.. أشارت كلمات المتحدثين إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر جاءت لتصحيح الاعوجاج الحاصل في كل المجالات.

صحيفة الحقيقة رصدت فعاليات المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات ليوم أمس الأحد 

09 ربيع أول 1445هـ
24 سبتمبر 2023م

عضو السياسي الأعلى الحوثي: لو أن الأمة عرفت الرسول الكريم حق المعرفة واقتدت به وسارت على نهجة لكانت أمة عزيزة قوية

النائب العام: الاحتفال بالمناسبة رسالة للعالم بقوة تمسك الأمة وارتباطها بالرسول الأعظم

وزير الإعلام: تمسك اليمنيين بكتاب الله ومنهج رسوله وأعلام الهدى من أكبر عوامل الصمود والانتصار على الأعداء

حجة.. فعاليات وأمسيات إحياءً للمولد النبوي الشريف

الحديدة.. فعاليات متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف

عمران.. فعاليات متنوعة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت في محافظة عمران، الأحد، فعاليات ثقافية وتعبوية حاشدة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي مديرية عيال سريح، نظمت إدارة مجمع الفقيد يحيى مجاهد القهالي فعالية خطابية وثقافية بمشاركة مجلس الآباء بمدرسة الشهيد نهشل وعدد من الطلاب.

وفي مديرية عمران، نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة فعاليتين إحياءً للمناسبة، أكدت فيهما على أهمية تبيين سيرة المصطفى العطرة وإخراج شمائله المحمدية الطاهرة.

وفي مديرية الجبل، نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أكدت فيها على أهمية إحياء المناسبة وضرورة تبيين سيرة المصطفى العطرة.

وفي مديرية ثلاء، نظم أبناء وادي السيل فعالية تعبوية وثقافية مركزية حاشدة، أكدت كلماتها على ما تمثله الذكرى من أهمية في تعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله.

كما نظم مكتب التربية والمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب الزراعة ومكتب الصحة ومستشفى ثلاء فعالية تعبوية وثقافية احتفاء بالمناسبة، تطرقت إلى مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج لدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين.

وفي مديرية حبور ظليمة، شهدت مدارس عزل مديرية حبور ظليمة انشطة فعاليات احتفائية غير مسبوقة إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث نظمت العديد من المدارس فعاليات وأنشطة ثقافية وتعبوية.

تخلل الفعاليات العديد من الفقرات والعروض الفنية والثقافية، التي تجسد عظمة المناسبة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب المسلمين.

المحويت.. فعاليات متنوعة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

فعاليات احتفائية في أمانة العاصمة صنعاء بالمولد النبوي الشريف

فعاليات احتفائية في محافظة صنعاء بالمولد النبوي الشريف

شهدت مختلف مديريات محافظة صنعاء  الأحد، عددا من الفعاليات والأمسيات بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 البداية من مديرية سنحان حيث أقيمت فيها، فعالية بمدرسة المتفوقين وأخرى بمدرسة القيم عزلة الرسول الأعظم، وفعالية بمدرسة الشهيد الهندوانة بعزلة الإمام زيد، وفعالية مركزية بحضور محافظ المحافظة في هجرة قروان بعزلتي وادي الاجبار وقاع الحباب بمديرية سنحان، وأمسية في وادي عمد عزلة الغربي وأمسية في ريمة حُميد وحاراتها بمديرية سنحان وبني بهلول وأمسية بحي الامجاد بعزلة الرسول الأعظم.

وفي مديرية بني حشيش اُقيمت فعالية مركزية في إدارة أمن المديرية وإدارة المنطقة الأولى، وفعالية خطابية بمدرسة العلم والإيمان عزلة رجام الأعلى، وفعالية بمدرسة الفضائل بعزلة صرف، وأمسية بحارة الشعاب بعزلة سعوان، وأمسية بمدرسة الإمام زيد بن علي في ذات العزلة، وأمسية ومهرجان ليلي بحي صرف.

وفي مديرية همدان عُقد لقاء موسع بحضور وزير الداخلية ومشائخ همدان بمناسبة المولد النبوي الشريف، وأقيمت أمسية لمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمديرية ومربع ضلاع.

وفي ذات السياق أقيمت ندوة ثقافية في إحدى المساجد بعزلة الإمام علي بمديرية صنعاء الجديدة، وأقيمت أمسية لشركات ومصانع المجمع الصناعي بيت عذران في مديرية بني مطر، وفي مديرية جحانة أقيمت أمسية في حي الجامع الكبير بمركز المديرية وفعالية طلابية لمدرسة شهيد القرآن النموذجية.

وعلى ذات الصعيد أقيمت فعالية طلابية بمدرسة مصعب بن عمير بالجبر عزلة المغارب مديرية صعفان

فعاليات نسائية في العاصمة صنعاء احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

صعدة.. عرض كشفي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

صعدة.. عرض كشفي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

مسيرة ضوئية للسيارات في إب إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

مسيرة ضوئية للسيارات في إب إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

 نظمت وزارة الداخلية أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، أشاد عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي بالجهود الكبيرة و الانجازات المتميزة التي يبذلها منتسبو وزارة الداخلية ورجال الأمن والشرطة في الحفاظ على السكينة العامة والأمن خلال فعاليات المولد النبوي الشريف.
ولفت إلى أن احتفالات أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف هو تجسد لكل تعاليم الدين الإسلامي وقيمه ومدى ارتباطه برسول الله صلوات الله عليه وآله.
وأكد عضو السياسي الأعلى الحوثي، أن الرسول محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم – موحد للأمة الإسلامية، وعلى الجميع التحرك بصدق لنصرة كتاب الله ورسول الله .
وقال “ لو الأمة عرفت رسول الله صلى الله عليه وآله حق المعرفة، واقتدت به وسارت على نهجه لكانت أمة عزيزة قوية، ولن يستطيع أعداؤها استهداف هويتها ولا دينها وعقيدتها واقتصادها، وأن المَخرج لها هو العودة الصادقة لله ورسوله»
وأكد محمد علي الحوثي، أهمية استمرار الصمود والبذل والعطاء اقتداء برسول الأمة، والسير على نهجه، والعمل بكل تفانٍ واخلاص في كل المجالات الامنية والاقتصادية والسياسية من أجل بلوغ العزة والشرف والكرامة.. حاثا رجال الأمن وكل منتسبي وزارة الداخلية إلى مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية في تأمين كل فعاليات المولد النبوي الشريف.
وتطرق إلى خطورة مخططات اعداء الإسلام والأمة الإسلامية التي تهدف إلى إبعادها عن كتاب الله ورسول الله من خلال تشويه وحرف الأمة عن المنهج القرآني والسيرة الصحيحة لرسول الله.. مشيرا إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر جاءت لتصحيح الاعوجاج الحاصل في كل المجالات.
من جانبه أشار وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي إلى أن اليمنيين هم السباقون والأوائل في حب ونصرة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أن أبناء اليمن ناصروا الدعوة الإسلامية والرسالة السماوية التي جاء بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأن العالم اليوم ينظر للشعب اليمني بإكبار وإعجاب، لوقوفهم الصادق والصريح مع نبيهم وحبهم له.
وأوضح وزير الداخلية، أن المشاركة والحضور الكبير في الفعاليات والأنشطة والاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، دليل على الحب والولاء والانتماء للرسول الأعظم، وأن الاحتفال بذكرى مولده يمثل امتدادا لنصرة الدين الإسلامي.. مؤكدا ضرورة الحشد والمشاركة الكبيرة في الفعاليات المركزية بأمانة العاصمة والمحافظات.
واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي محطة إيمانية تعزز في النفوس المبادئ الفاضلة المستمدة من سيرة الرسول الأعظم النابعة من المعين القرآني.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ووكلاء وزارة الداخلية وقيادات أمنية والمدراء العموم بالوزارة.. أشار المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، إلى أن رسول الله يستحق من الأمة التعظيم والتوقير والتقديس من خلال إحياء ذكرى مولده والاقتداء بسنته.
واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف، مناسبة للاقتداء بالرسول الكريم، والسير على نهجه وأخلاقه وجهاده واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.. مؤكدا أن الشعب اليمني وهو يحيي مناسبة مولد النور، يواصل سير الأجداد الأنصار من الأوس والخزرج في توقير خاتم الأنبياء والمرسلين، وتعظيمه.
تخلل الفعالية أوبريت إنشادي لفرقة الشهيد طه المداني وقصيدة للشاعر عبدالباري عبيد معبرة عن المناسبة.
كما قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إن شخصية النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم- جامعة وشاملة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.
وأضاف محمد علي الحوثي خلال لقاء موسع نظمته مديرية صنعاء الجديدة بذكرى المولد النبوي الشريف، أمس “إن الرسالة التي حملها الرسول الأكرم، شاملة لكل مناحي الحياة، حيث تولى الله تعالى رعاية رسوله، فاصطفاه هادياً ومرشداً ومربياً ومعلماً، وفي كل جزء من حياته درس من الأخلاق، يجب اتباعه والعمل به».
وحث المعلمين والمعلمات على تعليم الطلاب دورساً في الأخلاق من هدي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، باعتبار التربية قبل التعليم، ما يتطلب أن يحمل فلذات الأكباد وجيل المستقبل أخلاق رسول الله والتحلي بها قولاً وعملاً.
وقال “نريد أن نربي أبناءنا كما ربى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الإمام علي عليه السلام، لأن ما حمله من مهارات في الشجاعة والإقدام والاستبسال يُعد نتاجاً لتربية رسول الله له منذ نعومة أظافره».
وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، إنما هو احتفال بالمربي الأول للأمة، على حسن الأخلاق والأمانة والاستقامة والفضائل التي لا تُعد ولا تحصى.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، اعتبر مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة إيمانية تعزّز في النفوس المبادئ الفاضلة المستمدة من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته النابعة من معينها القرآني الذي لا ينضب.
وحث على اغتنام مناسبة المولد النبوي للاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بالقرآن الكريم، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
ودعا العميد المؤيدي إلى المشاركة الواسعة في فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي والحضور المشرف في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم 12 ربيع الأول.
حضر اللقاء مديرا المديرية أحمد عثمان ومشايخ ووجهاء وأعيان وشخصيات اجتماعية في المديرية.

أقامت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أمس الأحد بالعاصمة صنعاء فعالية فنية وخطابية احتفالا بمناسبة المولد النبوي الشريف بحضور وزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي الذي أكد في كلمته أن إحياء هذه المناسبة هو إحياء للقيم والمبادئ والاخلاقيات التي أحياها رسول الله وجسدها فينا ولابد أن يكون إحياء هذه الذكرى سلوكاً نتحرك فيه وعملاً ننتهجه في واقع الحياة وليس شعاراً نرفعه.
وأشار وزير الإعلام إلى ضرورة التعرف على النبي الكريم كما عرّفه الله في القرآن الكريم وليس كما عرفه الرواة وكتاب القصص والأحاديث التي فيها من الباطل أكثر مما فيها من الحق والتي صورت رسول الله بأنه موعظ ومتحدث فقط ومسكين بينما عرفه الله في القرآن بالقائد الشجاع الذي غير واقع الحياة.
وأوضح الأستاذ ضيف الله الشامي أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يتجسد اليوم في واقعنا جهاداً وصبراً وإيمانا وارتباطا وثقة بالله فانتصاراتنا في الميادين وسمعتنا التي ملأت ما بين الخافقين إنما هي بارتباطنا بالله ومنهجية رسوله وكان العرض العسكري الخميس الماضي رسالة قوية مفادها أن أمتنا تمسكت برسول الله وقامت ببناء كيانها وجيشها كما فعل رسول الله فقد حوصرنا كما حوصر، وكما بنا جيشه من الموالي والعبيد والمستضعفين الذين كانوا يخدمون أباطرة وكفار قريش وتحولوا إلى عظماء وسادة وقادة جابوا العالم شرقاً وغرباً وهم يحملون راية رسول الله فاليوم أبطالنا المستضعفون يسيرون على نفس النهج وبأقدامهم الحافية يدوسون على امبراطورية السلاح الأمريكي ورأينا مشهد الجرحى يتقدمون العرض العسكري وقد ضحوا بأيديهم وأرجلهم المبتورة في سبيل الله ورسوله.
بدوره أوضح الدكتور منير القاضي رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أن صلتنا برسول الله صلى الله عليه وعلى آله هي صلة بالهداية والنور والمنهج الإلهي واحتفالنا به هو للتأسي والاقتداء كما قال تعالى “لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة” ولا بد أن نستذكر أخلاقه وهمته العالية لهداية البشرية وحرصه ورحمته بالمؤمنين.
واعتبر القاضي احتفالنا بالنبي من باب الفرحة وهو أن بعث الله إلينا هذا الرسول وبهذه النعمة العظيمة وكذلك من باب النصرة فأجدادنا من الأوس والخزرج هم من ناصروا الرسول عندما حاربته قريش واليوم لنا الفخر أن نكون في طليعة الشعوب التي تحتفل بمولده، مؤكداً ضرورة تعليم أبنائنا ونسائنا في هذه المناسبة سيرة رسول الله لأننا نتعرض لهجوم كبير لمحاولة تغيير هوية هذه الأمة عبر الانترنت والقنوات وللأسف أصبح أطفالنا يعرفون أسماء المنتخبات الرياضية واللاعبين والممثلين ولا يعرفون الأسم الثلاثي للنبي الكريم.
وأشاد الدكتور منير القاضي بأبناء الشعب اليمني الذين اعتادوا من قديم الزمن على إقامة الموالد في المناسبات فكان عند بناء بيت يقيم صاحب البيت مولداً ويعزم الناس وكذلك عندما يرزقه الله بمولود جديداً وهذا تراث توارثه الشعب اليمني والفرق اليوم هو أن الدولة بشكل عام تحتفل بهذه المناسبة بفضل القيادة الربانية، كما دعا القاضي الشعب اليمني للاحتشاد يوم الأربعاء لإحياء هذه المناسبة باعتبار أن الخروج لا يعد موقفاً سياسياَ أو محسوب على جهة معينة بل هو موقف كل من يقول لا آله إلا الله محمد رسول الله.
أما كلمة المناسبة فقد عبرت عن أهمية وخطورة المرحلة التي نعيشها وضرورة الاحتفال والعودة إلى رسول الله الذي حذرنا من جاهلية اليوم بقوله ” بعثت بين جاهليتين أخراهمها أشدّ من أولاهما” والتي تتمثل في اللوبي الصهيوني والانحطاط الأخلاقي والشذوذ وتحويل الناس إلى حيوانات وذئاب بشرية ولا مخرج وانتصار إلا بولاية الله ورسوله وأعلام الهدى فكل عام بقدر التفاعل يأتي التأييد الإلهي والبركات والانتصارات وهذا العام التفاعل كبير وجاءت المبشرات أولها العرض العسكري الكبير وأهمها خطاب السيد القائد في المولد لإعلان التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة.

ونظمت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، أمس، بصنعاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1445 هجرية .
وفي الفعالية، أشار رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام، حسن الصعدي، إلى أن إطلالة هذه المناسبة في كل عام، واحتفال اليمنيين بها وسط هذه الحفاوة والزخم يعبر عن صمود اليمنيين في وجه العدوان والحصار، الذي طال كل مقومات الحياة وعزل اليمن عن العالم جراء الحصار البري والبحري والجوي.
وأكد أن العرض العسكري المهيب مثلما هو شرف لكل يمني حر فإنه يؤكد مواصلة الشعب اليمني صموده وتضحيته في مواجهة هذا العدوان الذي لم يعرف التاريخ في العصر الحديث مثله، وهو يعيد إلى الأذهان الدور التاريخي الذي سطره أبناء اليمن في التصدي للاستعمار ودحره من الأراضي اليمنية”.
ودعا الجميع إلى المشاركة والاحتشاد في الفعالية المركزية التي ستقام الاربعاء بميدان السبعين احتفاء بمولد الرسول الأعظم.
فيما أكد وزير السياحة، أحمد الحسن الأمير، تأييد وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي والعاملين فيهما لقرارات التغيير التي ستتخذها القيادة الثورية ودعمها ومساندتها والامتثال لأي قرارات يتخذها السيد القائد في إطار التغيير الجذري وإصلاح مؤسسات الدولة المركزية والمحلية كضرورة وطنية ومطلب شعبي في مناسبة يوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم الـ 12 من ربيع الأول 1445هـ.
وأشار إلى أهمية المضي في بناء الدولة اليمنية القوية والعادلة وإحداث التغييرات اللازمة وفقاً لأسس واضحة ومتينة، مشيراً إلى الثقة بجدارة وشجاعة وحكمة قائد الثورة باتخاذ مثل هذه القرارات بما يعود بالخير على جميع أبناء الشعب اليمني.
وأكد أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل تحديات ومتغيرات بالغة الأهمية تستهدف الأمة الاسلامية، وتفضح تكالب الأعداء عليها عبر نشر الحروب والفوضى في أرجاء المنطقة، والتي تستهدف تدمير الإنسان وهويته، وتمزيق النسيج الاجتماعي والثقافي لأبناء الأمة.
كما أحيت وزارة المياه والبيئة والهيئات والوحدات التابعة لها، أمس ذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية خطابية وثقافية.
وفي الفعالية، أشار وكيل الوزارة لشؤون البيئة محمد الوادعي، إلى أن هذه المناسبة نعمة ينبغي تقديرها والوعي بأهميتها والابتهاج بها بما يليق بمكانة النبي الأكرم، وإظهار مدى الحب له والارتباط به والاطلاع على سيرته وحركته وجهاده كما ذكرها القرآن الكريم، واستيعاب قدسية مهمته وسعيه الحثيث من أجل أمته.
وأكد أن أعظم ما يُعبر به في إحياء هذه المناسبة هو النظر إلى رسول الله كنعمة عظيمة منّ الله به على البشرية، ما يحتم إظهار التقدير لهذه النعمة، نعمة الهداية بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي بلغ الرسالة التي أهلّه الله لها فكان في أداء مهمته الهادي والمربي والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة، فجاء بالحق من عند الله وأخرج الناس من الظلمات إلى النور وغير واقع الناس آنذاك وانتقل بهم نقلة عظيمة.
وقال الوادعي “إن الأمة اليوم في عصر الجاهلية الأخرى الأشد فتكاً من الأولى في مستوى الضلال والانحراف والفجور والانحطاط في القيم والأخلاق”.
وأكد أن الأمة في أمس الحاجة للعودة إلى الله ورسوله محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، لتستعيد هويتها وترتقي وتحظى بنور الله وهديه الذي به تتزكى وتستقيم حياتها، ويتحقق لها الرشد في فكرها وثقافتها والصلاح في أعمالها والاستقامة في سلوكها ومواقفها.
وفي الفعالية، التي حضرها رئيسا هيئتي الموارد المائية المهندس هادي قريعة وحماية البيئة عبدالملك الغزالي، ورئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران، أشار وكيل هيئة الموارد المائية – رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية المولد النبوي المهندس عبدالكريم السفياني، الى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يُجسد ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر صمود وثبات اليمنيين في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، مستلهماً من صبر وجهاد النبي الخاتم ونهجه القويم.
وأوضح أن الواقع الذي تعيشه الأمة يحتاج لجهد لما من شأنه المساهمة بشكل فاعل في إعادة إنعاش الأمة وإحياء مبادئها العظيمة بالعودة إلى سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. داعياً إلى الاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول.
بدوره اعتبر وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة صالح الخولاني، إحياء ذكرى ميلاد النبي العظيم، محطة دينية وتربوية لإيقاظ همّم الأمة ومحاربة مشاريع التمزيق والاستسلام لأعداء الأمة وتعزيز الارتباط بأخلاقه وسيرته.
وأوضح أن تصدر الشعب اليمني لإحياء هذه المناسبة، يؤكد مدى حب أهل اليمن للنبي الكريم وتمسكهم به وصلتهم الإيمانية المنطلقة من الإيمان بالله تعالى والرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعظيم منزلته عند الله ومهمته المقدسة في تبليغ الرسالة السماوية.
وأشار الوكيل صالح الخولاني، إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي، لاستلهام دروس العزة والكرامة والعبر من صبره وبصيرته وجهاده في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة، والشعب اليمني بشكل خاص.
وأفاد بأن اليمنيين اعتادوا على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، تجسيداً لتمسكهم الوثيق به والاقتداء بأخلاقه .. مؤكداً أن خلاص الأمة وعزتها وكرامتها، في التمسك بنهج النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة.
وأكد أن ميلاد النبي الكريم، كان مولداً للنور ورحمة للعالمين وخلاصاً للبشرية من ظلمات الجاهلية .. لافتاً إلى ضرورة استلهام الدروس من نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في التفاني والإخلاص والارتقاء بالعمل وتعزيز الصمود والثبات والالتزام بأخلاقه ونهجه القويم.
كما نظم مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة، أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني، أهمية استشعار المسؤولية امام هذه المناسبة العظيمة، بإقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية في القطاع الصحي والمشاركة الواسعة في إحياء المولد النبوي الشريف، بما يجسد ارتباط الشعب اليمني واعتزازه بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى دلالات ذكرى المولد النبوي في تعزيز الارتباط والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والمضي على نهجه القويم، والتحلي بالقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية السامية.
وأكد الدكتور المروني، على الاعتزاز والفخر بما يعيشه اليمنيون من عزة وكرامة، وتجديد البيعة والولاء للرسول الأعظم، والخروج المشرف في الفعالية المركزية بميدان السبعين.. مشيداً بصمود العاملين في القطاع الصحي ووقوفهم أمام كل التحديات والظروف ومواجهة مؤامرات العدوان.
فيما أشارت مديرة مستشفى السبعين الدكتورة ماجدة الخطيب، إلى عظمة هذه المناسبة العطرة، ومكانتها في قلوب اليمنيين الذين ناصروا رسول الله صلى الله عليه وآله وآزروه منذ فجر الإسلام.
وتطرقت إلى أن زخم الاحتفالات الواسعة التي يقيمها أبناء الشعب اليمني بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم، لها دلالة عميقة على صدق حبهم وولائهم لنبي الرحمة والإنسانية خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.
ونظم المستشفى العسكري بصنعاء، أمس، فعالية ثقافية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ هجرية.
وخلال الفعالية، التي حضرها نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد محمد علي زياد، أشار مدير المستشفى العميد دكتور عبد الكريم القديمي، إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف محطة هامة لتجسيد القيم والمفاهيم والهوية الإيمانية المحمدية واستحضارها وترسيخها في واقع حياتنا بما يعمق روح الولاء والانتماء والارتباط بالمنهج النبوي.
وأوضح أن شعبنا اليمني يجسد اليوم عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف ويحييها بأسلوبه الراقي حبا منه وتعظيما وتقديسا لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم.
وذكر أننا نحيي هذه المناسبة الدينية العظيمة في مرحلة مهمة نحن بأمس الحاجة فيها إلى استحضار أخلاق وقيم نبينا صلى الله عليه وآله وسلم في مواجهة قوى الاستكبار.
واستعرض العميد القديمي جوانب من مظاهر الإحياء لهذه المناسبة من قبل شعبنا الذي يتفرد بإحيائها بهذا الزخم والتفاعل وبروحية الإجلال والتعظيم والمحبة لرسول الله عليه وآله الصلاة والتسليم.
وحث الجميع على الحضور والمشاركة في الفعالية المركزية في الساحات لإظهار مدى العظمة والتبجيل للرسول الأعظم.
فيما أشار القاضي، مجاهد الشبيبي، في كلمة توجيهية، إلى دلالات مناسبة المولد النبوي الشريف كونها محطة هامة للوقوف أمام مولد خير البشرية سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
كما أُقيمت بصنعاء أمس فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة أبن النفيس الطبية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي .
وفي الفعالية، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي يكتسب أهمية في نفوسهم ووجدانهم نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء وسيد المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين ساطعاً بالحق وسراجاً منيرا أخرج الله به العباد من الظلمات إلى النور.
واستعرض منزلة ومكانة النبي محمد عند الله سبحانه وتعالى وملائكته وسائر الأنبياء الذين بشروا به وآمنوا به ونصروه قبل مولده الأمر الذي يستدعي من الجميع إعلاء مكانته ومنزلته وقدره والتأسي به وأتباع سيرته والاقتداء بهديه والسير على نهجه وربطها بالواقع العملي.
وتطرق شرف الدين إلى دلائل ومعاني الاستبدال في السنن الكونية وتهيئة مجتمع مؤمن بالفطرة من أحفاد التبع اليماني من قبيلتي الأوس والخزرج، الذين كانوا أول من بايع رسول و آووه ونصروه يوم جفاه وأخرجه قومه ومثلوا بذلك الحاضنة الأولى للإسلام والرسالة المحمدية ومشعل الهداية في تاريخ البشرية .
من جانبه اعتبر رئيس مجلس أمناء جامعة ابن النفيس، الدكتور خالد الضرعي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة سنوية ومناسبة عظيمة غنية بأهم الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة الإسلامية لإرساء دعائم الحق والعدل والعودة إلى المبادئ والقيم التي حملها النبي وترسيخها في حياتنا اليومية
وأشار الدكتور الضرعي إلى ارتباط اليمنيين وحبهم الوثيق بالنبي الكريم ومناصرته منذ بزوغ فجر الدعوة الإسلامية الأمر الذي يستدعي جعل هذه المناسبة محطة توعوية للتزوّد من سيرة الحبيب المصطفى .
ونظمت السلطة المحلية بمديرية سنحان وبني بهلول ، فعالية مركزية بعزلتي وادي الأجبار وقاع الحباب، إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية، التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى، ضيف الله رسام، أوضح المحافظ عبد الباسط الهادي، أن مظاهر البهجة والسرور في إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، تجسد الاعتزاز بالنبي الكريم والهوية الإيمانية والانتماء إليه.
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يحتم على الجميع استلهام المعاني من السيرة النبوية والاقتداء بها وبمعلمها، والسير على خطى الأجداد في الثبات على الحق، لافتاً إلى أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعا الهادي إلى الخروج المشرف والمهيب، لإحياء هذه المناسبة التي تعزز مكانة الرسول الأعظم في نفوس كل اليمنيين، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجه القويم.
فيما أكد أمين عام رابطة علماء اليمن، طه الحاضري، أهمية التعريف بالسيرة المحمدية العطرة، وتصحيح الأفكار المغلوطة التي يروج لها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن نبيها وتحريف السيرة النبوية.
كما نظمت السلطة المحلية بمديرية بني مطر والقطاع الاقتصادي بمحافظة صنعاء، فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية اعتبر نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام أن المظاهر الثقافية والإبداعية والشعبية، في إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين تجسد الاعتزاز بالنبي الكريم والهوية الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يحتم استلهام الدروس من السيرة النبوية والاقتداء بها وبمعلمها والسير على خطى الأجداد في الثبات على الحق.
من جانبه أكد المحافظ عبد الباسط الهادي أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وتطرّق إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن الظلام إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والهدى.
ودعا المحافظ الهادي إلى الخروج المشرف لإحياء هذه المناسبة التي تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس كل اليمنيين، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجه القويم.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد سلمان ونائب وزير المغتربين زايد الريامي، ووكلاء المحافظة يحيى الحيمي وأحمد الصماط وطالب دحان، أكد وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان أهمية الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه والاقتداء به في المعاملات والسلوكيات.
وأوضح أن الشعب اليمني وهو يحيي مناسبة مولد النور، يواصل سير الأجداد الأنصار من الأوس والخزرج في توقير وتعزير خاتم الأنبياء والمرسلين، وتعظيمه.
من جانب آخر نظمت السلطة القضائية وهيئة رفع المظالم ومكتب الشؤون القانونية بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية وثقافية، بذكرى المولد النبوي الشريف، صلى الله عليه وعلى.
وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس القضاء الاعلى القاضي عبدالله سالم عجاج، أشار النائب العام القاضي محمد الديلمي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، التي تعد من المناسبات الدينية العظيمة التي يجب على الأمه احيائها وإظهار الفرحة والسرور بها..
وأشاد الديلمي بتفاعل أبناء محافظة الحديدة منذ القدم بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم، الذي يجسد مدى ارتباطهم برسول الأمة.
ودعا الديلمي الحضور في الفعالية إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة..
من جانب أشار رئيس محكمة استئناف محافظة الحديدة القاضي عبداللطيف نصار ورئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضه، الى أن الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف ، يجب استغلالها لتذكر وتعزز ارتباطنا بنبي الأمة وتذكرنا بسيرته وأخلاقه.
مشيران إلى أن اليمنيين دائما كانوا السباقين في نصرة رسول الله وآل بيته.. منوهين إلى ما يشهده الوطن من تفاعل مع هذه المناسبة الدينية العظيمة.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أشار وكيل محافظة الحديدة المساعد لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، هي من أعظم المناسبات الدينية العظيمة التي يجسد فيها اليمنيون معاني ودلالات حبهم لرسول الله.
واعتبر قشر أن احتفاء شعب الإيمان والحكمة بهذه المناسبة كل عام، يؤكد مدى ارتباطهم بخير البشرية على وجه الأرض منذ أن بعثة الله بالحق .
من جهته أكد الشيخ درويش الوافي في كلمة العلماء أن إحياء هذه المناسبة العظيمة تأتي للتعبير عن الابتهاج بمولد النور الذي بعثة الله رحمة للعالمين.
كما نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، وحماية البيئة، وهيئة مشاريع مياه الريف، بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم.
وخلال الفعالية بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي أكد وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وعلى آله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرة العطرة والاقتداء بها.
مستعرضا جانبا من مواقف أبناء الشعب الداعمة لرسول الله والإسلام منذ الهجرة النبوية الشريفة إلى المدينة المنورة، والمساهمة في نشر الإسلام من خلال الفتوحات الإسلامية التي شاركوا فيها.
داعيا المشاركين في الفعالية إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم الثاني عشر من ربيع الأول بساحة الاحتفالات بالمحافظة..
في الفعالية بحضور نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة الدكتور عبدالقادر يغنم إلى دلالات ومعاني الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تؤكد عمق ارتباط اليمنيين برسول الله الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
من جانب آخر نظمت إدارة شرطة محافظة شبوه أمس فعالية ثقافية خطابية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحضور القيادات الأمنية بمحافظتي شبوه والبيضاء، أكد وكيل محافظة شبوه سالم أحمد الجنيدي، أهمية إحياء المولد النبوي الشريف وغرس قيم حب الرسول الكريم في نفوس منتسبي وزارة الداخلية وتعزيز الارتباط بالنبي المصطفى كقائد وقدوة.. لافتا إلى أهمية إبراز مظاهر الفرحة بقدوم ذكرى مولده بما يليق بمكانته صلى الله عليه وآله وسلم..
واستعرض محطات من حياة الرسول ودوره في بناء الأمة و إنقاذها من واقعها الذي عاشته في مراحل من الجهل والتخبط والضلال، والمسار الذي رسمه لتجاوز الأخطار والتحديات التي تواجهها الأمة.
وأشار الوكيل الجنيدي، إلى أهمية الارتباط الوثيق برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..مبينا أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين..
من جانبه أكد الأخ/القائم بأعمال مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد علي الرصاص البهجي، في الكلمة الترحيبية، أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس من حياة وسيرة النبي الأكرم..
وتطرق إلى أن أعظم نعمة أنعم الله بها على البشرية هي نعمة الهداية بالرسول وبالكتاب، كونها من أعظم النعم على الإطلاق.. مؤكدا أهمية الحشد والتفاعل لإنجاح الفعالية المركزية بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
ولفت البهجي، إلى منجزات ثورة 21 سبتمبر في التحرر من الوصاية والتبعية والارتهان للخارج وكشف الأقنعة وأذناب وعملاء الأعداء، مؤكدا أهمية التمسك بالمكاسب التي حققتها الثورة وتضحيات الشهداء. وداعيا الى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول لتأكيد صمود اليمنيين وتمسكهم بمنهج الرحمة المسداة والسراج المنير محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع صالح الجوفي، إلى أن احتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف يعبر عن المحبة، والاعتزاز، و التقديس، و التعظيم، والتوقير لخاتم الأنبياء والمرسلين عرفانا بالنعم وشكرا لله عليها.
كما نظمت ادارة جمرك عفار بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية، بحضور مشرف محافظة البيضاء سام الملاحي، أكد وكيل المحافظة الدكتور احمد الشيبه، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، العطرة الذي بعث متمما لمكارم الاخلاق.
وحث على استغلال المناسبة في إظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان.
فيما أشار عضو لجنة التحشيد -وكيل محافظة الجوف حسن القاسمي، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذين يحيون هذه المناسبة العظيمة في الوقت الذي تخلت شعوب كثيرة عن إحيائها.
وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليس بدعة كما تُروج لذلك الأنظمة العميلة، إنما هي رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله..لافتا إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الأمة عن نبيها الكريم..
بدوره أكد مدير جمرك عفار فهد هزاع أن الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

ونظمت قوات الأمن المركزي بمحافظة تعز، أمسية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وخلال الأمسية، التي حضرها القائم بأعمال المحافظ أحمد المساوى، ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن العميد نور الدين المراني، وعضوا المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب وعبدالله النعمي أشار عضوا لجنة التحشيد المركزية، أحمد المهجر ورابطة علماء اليمن خالد موسي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وأخلاق ومبادئ الرسول الكريم.
ولفتا إلى أهمية هذه المناسبة العطرة، وعظمة الاحتفال بها كرسالة للعالم بقوة تمسك الأمة وارتباطها برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بمبادئه تستعيد حضورها بين الأمم
من جانبهما أوضح قائد الأمن المركزي، العميد أحمد حسان، والناشط الثقافي زيد القشوي، أن تمسك اليمنيين بكتاب الله ومنهج رسوله والأئمة من آل البيت من أكبر عوامل صمودهم وانتصارهم على كل أشكال الغزو الفكري والثقافي والعسكري.
وحثا الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام الأربعاء القادم بساحة الرسول الأعظم في مفرق ماوية بالمحافظة.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية في أحياء المخابي الجبوبة بمدينة عمران فعاليات ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم .
وأكدت المشاركات في الفعاليات أهمية إحياء المولد كونها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم، مشيرة إلى ما تمثله هذه الفعاليات من التبصير للمنهج الديني والتربوي والأخلاقي والسلوكي لنبينا محمد صلوات الله عليه وآله.
وأشادت بالدور العظيم لرسول الله صلوات الله عليه وآله في إنقاذ الأمة من الجاهلية إلى النور والبصيرة الربانية من خلال منهج يتصدره سيد الخلق والأنبياء نبينا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .
وشهدت عدد من مديريات محافظة مارب، أمس، مسيرات ووقفات طلابية احتفالا وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وجابت المسيرات الطلابية، التي نظمت في مديريات حريب القراميش وماهلية والعبدية، عددا من الشوارع والأحياء في قرى وعزل المديريات، بمشاركة قيادات محلية وتربوية وشخصيات اجتماعية وطلاب المدارس.
ورفع الطلاب المشاركون في المسيرات الشعارات واللافتات المعبرة عن الابتهاج والاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.
ورددوا الهتافات المؤكدة على التعظيم والمحبة والولاء لرسول الله، والاقتداء بسيرته النيرة، والمضي على نهجه السديد.
ونددوا بتواجد المارينز الأمريكي في بعض مدارس محافظة حضرموت في سلوك عدائي ومستفز لأبناء الشعب اليمني.
كما أقيمت بمركز محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم
وفي الأمسية بحضور عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى جحاف، أكد مسئول الأنشطة التعبوية بوزارة الشباب والرياضة، عبدالله الوادعي، أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفال الكبير بمولد النبي الخاتم.
وثمن الزخم الكبير الذي تشهده مديرية مركز المحافظة والتفاعل في إحياء الاحتفالات الحاشدة التحضيرية في كافة المناطق، لافتا إلى أهمية تتويج هذا التفاعل بمشاركة غير مسبوقة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في مديرية عبس.
وأكد حاجة الأمة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والرسول الأعظم والتمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية، مشيرا إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على أن يكون الاحتفاء بمولد المصطفى هذا العام عظيما وغير مسبوق.
فيما أكد الناشط الثقافي الدكتور عبدالحكيم عامر، أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول في مديرية عبس من أجل إيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم ومنهجه القويم.
وفي أمسية بنجرة نظمها فرعا صندوق النظافة ومكتب الأشغال، أكد عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري الدور المعول على أبناء المديرية في الاحتشاد المشرف الذي يليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها ويرتقي إلى تضحيات الشهداء العظماء.

🟢 فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف خلال هذا اليوم

09 ربيع أول 1445هـ
24 سبتمبر 2023م
🟩🟩🟩🟩🟩🟩ـ

1⃣ أمانة #العاصمة:
♻️ اختتام أمسيات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء

♻️ تواصل فعاليات المهرجان الشعبي في مديرية التحرير احتفاء بالمولد النبوي

♻️ عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: شخصية نبي الرحمة والإنسانية جامعة وشاملة

♻️ اختتام الدورة العاشرة لمهرجان الرسول الأعظم

♻️ عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي يشيد بجهود وإنجازات منتسبي وزارة الداخلية

♻️ مستشفى السبعين بأمانة العاصمة يحتفي بالمولد النبوي

♻️ مناقشة الإجراءات التنفيذية لذكرى المولد النبوي بمجلس الشورى

♻️ فعالية خطابية بجامعة المستقبل بذكرى المولد النبوي

♻️ جامعة أبن النفيس تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ الرئيس المشاط يفتتح مشاريع الإحسان لهيئة الزكاة بأكثر من 34 مليار ريال

♻️ مستشفى القدس العسكري يحتفي بالمولد النبوي الشريف

♻️ احتفالية لقطاع ومكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة بذكرى المولد النبوي

♻️ السياحة ومجلس الترويج ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ وزارة المياه والبيئة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي لجمعية إمداد الزراعية

♻️ فعالية خطابية بجامعة العلوم الحديثة بذكرى المولد النبوي

♻️ الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ عُباد والمداني يتفقدان سير التجهيزات بساحتي ميدان السبعين وملعب الثورة

♻️ فعالية لوزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك بذكرى المولد النبوي

♻️ بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي الهيئة العامة للآثار والمتاحف تحتفي بذكرى النبوي الشريف

♻️ نادي العروبة ينظم امسية ثقافية بذكرى المولد النبوي

♻️ لقاء موسع بمديرية آزال في أمانة العاصمة للتحشيد للفعالية الكبرى بالمولد النبوي

♻️ مكتب التربية بمديرية شعوب يحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ لقاءات موسعة في مديرية الوحدة بذكرى المولد النبوي

♻️ المنطقة التعليمية في بني الحارث تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ تواصل منافسات دوري كرة القدم على كأس المولد النبوي بصنعاء

♻️ فعالية تربوية بمديرية الثورة بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات في مديرية الثورة احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ احتفالية لاتحاد جمعيات المعاقين وصندوق المعاقين بالمولد النبوي الشريف

♻️ صنعاء.. أمسيات في مديرية شعوب بذكرى المولد النبوي

♻️ أنشطة متنوعة في المهرجان الشعبي الأول بمديرية التحرير بحضور جماهيري

2⃣ محافظة #حجة:
♻️ النيابة العامة بحجة تقر الإفراج عن 133 سجيناً بمناسبة المولد النبوي

♻️ أمسيات في نجرة ومدينة حجة بذكرى المولد النبوي

♻️ افتتاح بازار الرسول الأعظم بحجة

♻️ فعالية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمسية بمديرية ميدي في حجة احتفاءً بالمولد النبوي

♻️ حجة.. لقاء موسع في قفل شمر للتحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي

♻️ فعالية وامسية في مبين بحجة بذكرى المولد النبوي

♻️ السلطة القضائية في كشر بحجة تحتفي بالمولد النبوي

♻️ فعاليات للقطاع الصحي في حجة احتفاء بالمولد النبوي

♻️ إصلاحية التأهيل بحجة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ لقاء موسع وفعالية في المفتاح بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعاليات متنوعة في حجة بذكرى المولد النبوي

3⃣ محافظة #الحديدة:
♻️ فعالية لمصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية للموارد المائية وحماية البيئة ومياه الريف بالحديدة بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية ثقافية لإدارة محو الأمية في زبيد بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسية احتفالية في حي السلخانة والشعب بمدينة الحديدة بذكرى المولد النبوي

♻️ مقبولي والشرماني وقحيم يطلعون على التجهيزات بساحة فعالية المولد النبوي بالحديدة

♻️ وضع حجر أساس مشروع إنشاء مدرسة بمديرية الجراحي في الحديدة

♻️ فعاليات احتفالية بمديريات محافظة الحديدة بذكرى المولد النبوي

♻️ مسيرة طلابية بمدينة الحديدة احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ مسيرة ضوئية بمدينة الحديدة ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي

4⃣ محافظة #إب:
♻️ مستشفى الأمومة والطفولة في إب يحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي بإب

♻️ إب .. لقاء برئاسة وزير التعليم العالي لمناقشة التحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي

♻️ توزيع حقائب لنزيلات إصلاحية السجن المركزي بإب

♻️ فعالية خطابية لأبناء المربع الغربي بمحافظة إب

♻️ تفقد التجهيزات النهائية في ساحة الرسول الأعظم بمدينة العدين بإب

♻️ مسيرتان طلابيتان بالمخادر وبعدان في إب احتفاء بالمولد النبوي الشريف

♻️ فعالية نسائية في مديرية حبيش بإب بمناسبة المولد النبوي الشريف

♻️ إب .. مسيرة ضوئية للسيارات في ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ مسيرة ضوئية في السدة بإب ابتهاجا بذكرى المولد النبوي

5⃣ محافظة #البيضاء:
♻️ فعالية بمديرية ريف البيضاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

♻️ عرض طلابي في البيضاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

♻️ النيابة العامة في البيضاء تفرج عن 123 سجينا بمناسبة المولد النبوي

♻️ البيضاء.. أمسية ثقافية في مديرية الوهبية بذكرى المولد النبوي

♻️ تفقد تجهيزات الفعالية المركزية بمديرية السوادية في البيضاء

♻️ فعالية وأمسية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف

6⃣ محافظة #صنعاء:
♻️ فعالية خطابية بمديرية سنحان إحتفاءًبذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية خطابية مركزية في بني مطر بمحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

♻️ النيابة العامة في صنعاء تقر الإفراج عن 206 سجناء بمناسبة المولد النبوي

♻️ فعالية بمديرية نهم محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية بذكرى المولد النبوي وتفقد العملية التعليمية بمديرية بني حشيش

7⃣ محافظة #المحويت:
♻️ مسيرة طلابية في مدينة المحويت بذكرى المولد النبوي

♻️ مدرسة الزهراء في شبام بالمحويت تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسية ثقافية في مديرية الرجم بالمحويت احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

♻️ مكاتب الاتصالات والكهرباء والشباب في المحويت تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ النيابة العامة في المحويت تفرج عن 322 سجينا بمناسبة المولد النبوي

8⃣ محافظة #الضالع:
♻️ جامعة الضالع تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ المنطقة العسكرية الرابعة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمسية في مديرية جبن بالضالع بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية لإدارة تنمية المرأة بالضالع بذكرى المولد النبوي

9⃣ محافظة #ريمة:
♻️ السلطة القضائية بريمة تحتفي بالمولد النبوي

♻️ أمسيتان وفعالية في ريمة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ مديرية مزهر بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

0⃣1⃣ محافظة #صعدة:
♻️ فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية وجمعية أحفاد بلال بصعدة بذكرى المولد النبوي

♻️ عرض كشفي في صعدة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

1⃣1⃣ محافظة #تعز:
♻️ أمسية ثقافية لقوات الأمن المركزي في تعز بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية لعدد من المكاتب والهيئات بتعز بذكرى المولد النبوي
2

2⃣1⃣ محافظة #مأرب:
♻️ مسيرات طلابية في عدد من مديريات مأرب ابتهاجا بالمولد النبوي

♻️ مأرب.. مسيرة ضوئية تجوب شوارع الجوبة ابتهاجا بذكرى المولد النبوي

3⃣1⃣ محافظة #عمران:
♻️ فعاليات للهيئة النسائية بحي المخابي والجبوبة بعمران بذكرى المولد

♻️ معهد العلوم الصحية في عمران ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

 

قد يعجبك ايضا