تواصل الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات ..أكدت على أهمية التحشيد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية

عضو السياسي الأعلى الحوثي: سنواجه أعداءنا بإظهار محبتنا وولائنا للنبي ليعرف العالم أننا نتمسك بالمنهج الإلهي 

وزير الداخلية يؤكد أهمية دور التربويين في التحشيد والمشاركة في فعالية المولد النبوي الشريف 

التأكيد على أن إحياء هذه المناسبة في ظل الأوضاع التي يعيشها الوطن جراء العدوان والحصار يعد رسالة واضحة وقوية لقوى الاستكبار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو الرد لمن يسيء للقرآن الكريم وللرسول صلوات الله عليه وآله

.

تتحضّر العاصمة اليمنية صنعاء و14 محافظة حرة لإقامة احتفالات مليونية غير مسبوقة تعدّ الأضخم في تاريخ اليمن والعالم،  احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.  أقيمت آلاف الفعاليات الاحتفالية والتجمعات والندوات والمحاضرات والأنشطة في مختلف المدن والمديريات والقرى والمناطق اليمنية خلال الأيام الماضية واكتست المحافظات بالأضواء والألوان الخضراء والبيضاء، وعلّقت الزينة والأعلام الخضراء والبيضاء في المساجد والمنازل والمباني والشوارع والساحات والسيارات والمحال التجارية.

صحيفة الحقيقة رصدت  الفعاليات الثقافية والخطابية الرسمية والشعبية في عموم المحافظات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ليوم أمس الخميس 

 

وزير الداخلية يؤكد أهمية دور التربويين في إحياء ذكرى المولد النبوي والتحشيد للفعالية المركزية

أكد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، أهمية دور التربويين في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة يوم 12 من ربيع الأول المقبل بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير الداخلية خلال لقاء تربوي عُقد بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

واعتبر التحشيد والمشاركة في الحفل المركزي بهذه المناسبة الدينية الجليلة، حباً وتعظيماً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتوقيراً وارتباطاً بمنهجه.

وأشاد وزير الداخلية بمستوى الحضور المشرف والكبير للقطاع التربوي في فعاليات وأنشطة المولد النبوي، والاحتفاء بهذه المناسبة التي تسهم في غرس القيم والأخلاق المحمدية في نفوس الطلاب والطالبات.

وحث اللواء الحوثي، على الاحتفاء بهذه الذكرى، والاقتداء برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، كونه القائد والمنقذ للبشرية من الضلالة.

وأوضح أن الرسول الكريم جاء متمماً لمكارم الأخلاق ما يتطلب التأسي بأخلاقه وسيرته العطرة وإحسانه وخيره وأمره بالمعروف ونهيه عن المنكر.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ووكيل أمانة العاصمة محمد سريع، ثمن مدير المديرية حمد بن راكان، صمود كوادر القطاع التربوي في بني الحارث ودورهم البارز في استمرار العملية التعليمية والتربوية، واستشعارهم للمسؤولية والواجب الديني والوطني وإفشال مؤامرات العدوان.

وأكد أهمية دور القطاع التربوي في تنوير الطلاب والمجتمع بسيرة الرسول الأعظم والاقتداء به، والمشاركة الفاعلة في التحشيد وتنفيذ الفعاليات المكرسة للاحتفال بالمولد النبوي.

من جانبه استعرض مدير المنطقة التعليمية عبدالسلام الغولي، الأنشطة والفعاليات والندوات الثقافية والإذاعات المدرسية اليومية التي نفذها القطاع التربوي على مستوى مدارس المديرية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن تلك الأنشطة والفعاليات ستتواصل إلى حين المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام بميدان السبعين.

مدير مكتب قائد الثورة يؤكد أهمية دور العلماء والخطباء في تعزيز الارتباط برسول الله

نظم مكتب الإرشاد بمديرية معين في أمانة العاصمة، ، لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين، احتفاءً وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أكد سفر الصوفي مدير مكتب قائد الثورة، أهمية دور العلماء والخطباء في تعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به، وترسيخ أخلاقه وقيمه ومبادئه العظيمة في نفوس الأجيال.

وأشار إلى ضرورة استغلال مناسبة المولد النبوي الشريف، في التعريف بالرسالة الإلهية التي حملها رسول الله إلى البشرية جمعاء والتي تعد رسالة عظيمة تنير للأمة الطريق وتحقق لها الفلاح في الدنيا والآخرة.

ولفت الصوفي، إلى ضرورة العمل والتحرك الجاد وجعل هذه المناسبة العظيمة، فرصة لتصويب أي اعوجاج في واقع الأمة، من خلال تبيين الشائعات التي يروج لها المنافقون وأعداء الشعب اليمني، لتغيير قناعاته وإبعاده عن رسوله ودينه.. مؤكدا أن السبيل الوحيد إلى النصر هو بالسير على نهج الرسول الكريم، وهذا هو سر قوة اليمنيين.

وحث الجميع على الاضطلاع بالمسؤولية في ترسيخ الهوية الإيمانية، وأن يكون للخطيب والمثقف والمعلم دور في تحريك الناس وإرشادهم إلى الحق.

فيما استعرض وكيل وزارة الإرشاد العزي راجح، ووكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين والناشط الثقافي ماجد الكبسي، محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة، وما جسده صلوات الله عليه وآله وسلم من أخلاق وقيم عظيمة وصبر وجهاد في مواجهة الأعداء.

وأكدوا أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه، وكذا التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي.

قيادة قوات البحرية والدفاع الساحلي بالحديدة تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي

نظمت قيادة قوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام على قشر، اشار وكيل وزارة الادارة المحلية أحمد الشوتري، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة كرسالة بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يرسم باحتفاله بذكرى مولد رسول الله واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل العدوان والحصار على البلاد.

وأكد الوكيل الشوتري، أن إحياء اليمنيين لذكرى المولد النبوي الشريف للعام التاسع في ظل الظروف الصعبة يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول عليه الصلاة والسلام ومحطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي.

فيما استعرض قائد قوات البحرية محمد فضل عبدالنبي، نفحات من التحولات التاريخية والحضارية التي أحدثتها الرسالة المحمدية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتطرق إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الاسلام، والرعاية والعناية الالهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته واتباع سنته والاقتداء بهدية.

وأكد أن اليمنيين رغم ما يتعرضون له من عدوان وحصار، إلا أنهم يحتفلون بذكرى المولد النبوي ويستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته.

بدوره لفت مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يجسد الأخلاق الكريمة التي استمدها أبناء اليمن من الرسول الأعظم الذي جاء متمما لمكارم الأخلاق، مشيراً إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع عيد ثورة 21 سبتمبر.

وأكد أهمية الاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وسلم والتمسك بهديه القويم.

لقاء إعلامي في صعدة لمناقشة الية تنفيذ الخطة الإعلامية الخاصة بذكرى المولد النبوي

ناقش لقاء اعلامي عقد اليوم بمحافظة صعدة آلية تنفيذ الخطة الإعلامية الخاصة بإحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.

واستعرض اللقاء برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والاعلام يحيى الحمران ما تضمنته الخطة الإعلامية من مهام يضطلع بها الجانب الإعلامي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتصدي لأي حملات إساءة للنبي الكريم .

وتناول اللقاء الذي ضم ممثلي الوسائل الإعلامية وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي الموجهات العامة لذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة وأهمية التفاعل معها والتذكير بالإنجازات العظيمة التي تحققت للشعب اليمني وعلى رأسها استتباب الأمن في المحافظات الحرة مقارنة مع ما هو حاصل اليوم في المناطق المحتلة أو ما كان حاصلاً قبل نجاح ثورة الـ21 من سبتمبر.

وفي اللقاء أكد الوكيل الحمران أهمية الدور الإعلامي في إيضاح الحقائق وتفنيد الشائعات التي يروج لها العدو وأبواقه، وكذا تطوير الأداء الإعلامي بما يتوافق مع المسؤولية الملقاة على عاتق الإعلاميين .

من جانبهم أكد الاعلاميون وناشطوا مواقع التواصل الاجتماعي استعدادهم الكامل لبذل الجهود الكبيرة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف وإظهار الهوية الإيمانية التي لها ارتباط وثيق برسول الله والقرآن الكريم ، وكذلك فضح حركة النفاق التي تحاول فصل اليمنيين عن رسول الله وتحاول تفكيك الجبهة الداخلية .

فعالية خطابية في جامعة اليمن بصنعاء بذكرى المولد النبوي

أقيمت بصنعاء  فعالية خطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة اليمن .

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مناسبة عظيمة تزخر بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم لتصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهة الأخطار المحدقة بها بفعل قوى الطاغوت والاستكبار العالمي.

وأعتبر الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ القيم والهوية الإيمانية في نفوس الناس والقضاء على العصبيات والقوميات وقيادة البشرية نحو العزة والكرامة .

واستعرض نائب الوزير جانباً من مكانة النبي عند الله وملائكته والأنبياء والمرسلين منذ بدء الخليقة وحتى اليوم ، وصفاته ومناقبه الكريمة و الذي بعثه الله رحمة للعالمين وأنهى به عهد الظلم والطغيان والعبودية واخرج البشرية من الظلمات إلى نور الهداية…لافتا إلى مخططات الأعداء وسعيهم لفصل الأمة عن رسولها و منهجه وسيرته العطرة.

من جانبه استعرض مدير عام الأنشطة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبد الكريم الضحاك محطات من سيرة نبي الرحمة الذي اثنى عليه سبحانه وتعالى بقولة ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ ) صدق الله العظيم .

بدوره أكد رئيس جامعة اليمن الدكتور علي مظفر أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستذكار سيرته العطرة وتجسيد قيم ومبادئ وأخلاق النبي الكريم في تعاملاتنا اليومية وإظهار البهجة والفرح باليوم الذي تدفق فيه النور والهدى والعلم إلى هذا العالم .

وأكد أن الرسول الكريم استطاع بحركة القرآن وبما منحه الله تعالى من مؤهلات عالية وكمال عظيم وتأييد إلهي أن يصنع تحولا كبيراً وتغييراً مفصلياً في تاريخ البشرية و يؤسس لعهد جديد ختم به رسالات الله تعالى على الأنبياء والمرسلين.

لقاء بالحيمة الداخلية في صنعاء بذكرى المولد النبوي

نُظم بمديرية الحيمة الداخلية، محافظة صنعاء، لقاء موسع للتحضير والتهيئة للمولد النبوي الشريف للعام 1445هـ، أقامته فروع مكاتب الإرشاد والزكاة وهيئة الأوقاف.

وفي اللقاء استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية في تعظيم شعائر الله، وتقوية الارتباط بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لمواجهة التيارات المعادية للإسلام التي تعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة بهدف إبعاد الناس عن النبي الخاتم، والانزلاق في مستنقع الغفلة والضلالة والاستسلام والخضوع لأعداء الله والتسليم لهم بالتحكم في مسار حياتهم.

وأشار إلى أهمية الإنفاق في سبيل الله وأعمال الخير والإحسان والتكافل الاجتماعي، تجسيداً لسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بهديه قولاً وعملاً.

فيما أشار مدير المديرية محمد البشيري إلى الدور التوعوي للخطباء والمرشدين في تعزيز قيم الحب والولاء والنصرة للنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتحفيز المجتمع لاغتنام فرصة إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف في تنوير القلوب واستلهام الدروس والعبر من معين سيرة المصطفى العبقة، وتجسيدها على الواقع.

إدارة أمن البيضاء تنظم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

نظمت إدارة أمن محافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس إلى معاني ودلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الامة عن نبيها الكريم.

ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يتزامن مع الانجازات النوعية للأجهزة الامنية وتحقيق الامن والسكينة.. مشيداً بيقظة رجال الأمن في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

فيما أكد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران اهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ومكانته العظيمة عند الشعب اليمني خاصة، والمسلمين عامة.

وثمن تضحيات رجال، الأمن في مواجهة العدوان ومرتزقته والحفاظ على الجبهة الداخلية.. حاثاً الجميع مضاعفة الجهود لتعزيز اليقظة الأمنية، وانجاح فعاليات المولد.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة، أشار وكيل محافظة البيضاء محمد الوحيشي إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

من جانبه أكد مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، جهوزية الوحدات الامنية والمشاركة في الفعالية المركزية بمديرية السوادية.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد إحياء للقيم والمبادئ التي جاء بها المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وتجديد للعهد بالسير على نهجه.

فعالية للشؤون الاجتماعية والصناعة في إب بذكرى المولد النبوي

نظم مكتبا الشؤون الاجتماعية والعمل والصناعة والتجارة ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة إب  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، تعظيم وتوقير للرسول الكريم واتباع واقتداء بنهجه القويم.. لافتا الى أهمية تعزيز الاحتفالات لتعظيم المناسبة واستلهام الدروس من السيرة النبوية لمعلم وملهم البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية.. مؤكدا الاستمرار في هذا النهج دفاعا عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية.

فيما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة نبيل المرتضى، إلى حاجة الأمة إلى العودة إلى الله والتمسك بالرسالة المحمدية الصحيحة.. معتبرا ذكرى المولد النبوي محطة للتزود بهدى الله والتعرف على السيرة النبوية العطرة.

بدوه تطرق المستشار برئاسة الوزراء حميد عنتر، إلى ما تتعرض له الأمة من حرب شرسة من قبل أعداء الإسلام واهمية الاحتفال المشرف واللائق بالمولد النبوي الشريف لتأكيد التمسك بالنبي الخاتم .. مبينا أن من أسباب انحراف الامة ووصولها إلى مستوى الخنوع والانكسار، الابتعاد عن الله وكتابه الكريم والهدي المحمدي ونهج آل بيته الكرام.

من جانبهما استعرض نائب مدير مكتب الارشاد بالمحافظة مروان الجماعي، ورئيس فرع اتحاد النقابات العمالية المهندس أبا ذر الغشم، دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وتعزيز الارتباط بالنبي والتمسك به والسير على نهجه.

وأكدا أن اساءات الأعداء المتكررة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم لن تزيد اليمنيين إلا حبا للرسول الأعظم وإصرارا على السير على نهجه القويم.

مناقشة آلية عمل لجان التحشيد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالبيضاء

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء، ، برئاسة المحافظ عبدالله ادريس آلية تعزيز التحشيد لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب وزير الادارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ، ووكلاء المحافظة صالح المنصوري ،ومحمد الوحيشي، وناصر الريامي ومدراء المكاتب التنفيذية ،ولجان الحشد.. أكد المحافظ إدريس، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لتجديد الولاء والارتباط برسوله الله – صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته العطرة وشخصيته في تعزيز التلاحم والاصطفاف.. مؤكدا على دور القيادات التنفيذية، والعلماء ،و المشايخ والشخصيات الاجتماعية، في تعزيز الوعي بأهمية التفاعل مع أنشطة المولد، وإبراز مظاهر الابتهاج بقدوم المناسبة.

من جانبه، أشار نائب وزير الادارة المحلية، الدكتور الحمران إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الخاتم للتأكيد على ارتباط اليمنيين بالرحمة المهداة – صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.. مستعرضا مهام اللجان الميدانية في تعزيز الوعي، والمشاركة في فعاليات وانشطة المولد.

وحث على الاهتمام بأعمال البر والاحسان، وتلمس احتياجات المواطنين، والعمل على توفير الخدمات.. لافتا إلى مخططات الأعداء ومحاولاتهم طمس الهوية الإيمانية وإبعاد الأمة عن نبيها، الذي يعتبر مصدر قوتها.

إدارة أمن تعز تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت إدارة أمن محافظة تعز  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1445ھ.

وفي الفعالية أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن التهيئة والتحضير للاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعكس مدى ارتباط الشعب اليمني وانتمائه بنهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن محافظة تعز احتضنت الصحابي الجليل معاذ بن جبل رسول رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله لتنطلق من تعز نور النبوة والكتاب المبين.

وقال “إحياؤنا لهذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة عظيمة ومقدسة لنعلن للعالم أنه مهما سعى الأعداء لإبعادنا عن رسول الله، لن يستطيعوا وسنبقى على نهج رسول الله وأحفاد الأنصار الذين ناصروه واستجابوا لدعوته”.

وأضاف الوزير الشامي “إن الأمة أصبحت في خط المواجهة وشعبنا اليوم هو الذي يقود المواجه في ظل صمت الشعوب وتواطؤ الحكام وتطبيعهم مع العدو الذين أساءوا للنبي الكريم والقرآن الكريم، كما أن شعبنا اليمني سيعيد أمجاد الأمة وتاريخ حضارتها”.

وأفاد بأن هذه الفعاليات تدفع باليمنيين إلى أن يكونوا الأوائل المتأسون برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. وقال” اليوم تتكرر مسيرة رسول الله الذي حوصر في شعب أبي طالب وهاهم اليوم أنصار رسول الله يحاصرون في شعب الإيمان والحكمة، لكننا انتصرنا وسيبقى انتصارنا على مدى التاريخ لأننا عرفنا رسول الله من خلال دستورنا القرآن الكريم”.

فيما عبر القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى عن الفخر والاعتزاز بإحياء اليمنيين لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال في الفعالية التي حضرها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي ورئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد الحاكم ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب “شرف أن يكون لنا الموقف المناصر للرسول الكريم واحتفالاتنا البهيجة بميلاده كنتاج لثورة 21 من سبتمبر التي جعلت أهل اليمن يحتفون بذكرى ميلاده منذ تسع سنوات”.

وتطرق المساوى إلى فتاوى الوهابية والتكفيريين وأذيال الصهيونية التي حرّمت الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مؤكداً أن انتماء وولاء أهل اليمن لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، إيماني وديني ارتبط بالنبي الخاتم منذ ما يقارب الألف و400 سنة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن نورالدين المراني، استعرض وكيل المحافظة عبدالله أمير في كلمة المناسبة جانباً من سيرة وسلوك وأخلاق المصطفى محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أن الأمة لن تنكسر ما دامت تحمل رسالة السماء ونهج النبي الكريم.

في حين أوضحت كلمة المنطقة العسكرية الرابعة التي ألقاها خالد عوض أبوشلفاء، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، هو الرد الجميل لمن يسيء للقرآن الكريم والرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

أمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي في عدد من أحياء ومناطق مدينة ذمار

نظم أبناء مدينة ذمار أربع أمسيات ثقافية وإنشاديه في “حي المدرسة الشمسية” و “مربع الإمام الحسن بالقطاع الغربي” و “مربع شوكان ” و “منطقة هجرة منقذة” ، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة والسلام.

وخلال الأمسيات بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، ألقيت كلمات أكدت ما تمثله الذكرى من أهمية في تعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله، والتذكير بأخلاق المصطفى، والتزود من منهجه و سيرته العطرة.

وأشارت إلى أن إقامة الفعاليات والندوات وإبراز مظاهر الفرحة والبهجة بهذه المناسبة يعكس مستوى الاهتمام والتعظيم لهذه المناسبة الدينية التي تحمل خصوصية لدى اليمنيين وتجسد مدى ارتباطهم وتعظيمهم للرسول الكريم.

وتطرقت الكلمات إلى واقع الأمة الإسلامية وما تواجهه من تحديات في ظل مرحلة من الذلة والتخبط والهوان وتسابق بعض أبنائها للارتماء في أحضان الأعداء والتطبيع معهم وموالاتهم.

ولفتت إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة في نصرة دين الله وكتابه ورسوله والرد على الإساءات التي يتعمدها الأعداء والتصدي لمحاولاتهم المستميتة لفصل الأمة عن رموزها ومقدساتها.

ودعت الكلمات إلى إقامة الفعاليات المختلفة والأنشطة إحياء لذكرى المناسبة والتفاعل والحضور المشرف في الفعاليات المختلفة وخاصة في الفعالية المركزية التي سوف تشهدها عاصمة المحافظة، وتكثيف الجهود في تزيين الشوارع والأسواق والمحالّ والمنازل، وتفعيل جوانب الإحسان والمبادرات المجتمعية بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في النفوس.

مديريات الحديدة تواصل إحياء فعاليات وأمسيات ذكرى المولد النبوي

أحيا أبناء حارتي الربصة وأمين مقبل في مديرية الحوك محافظة الحديدة، ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية احتفالية تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وخلال الأمسية أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في التمسك بسيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وسنته العطرة.

وحيا تفاعل وحضور أبناء حارات مديرية الحوك، لتعظيم ذكرى المناسبة، ومواقفهم المشرفة منذ بدء العدوان، مستعرضا خصال وسجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه.

من جانبه تحدث نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي عن أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعظيما وتوقيرا للصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين، مبينا أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله.

كما نظم مكتب الزكاة بمديرية الزيدية أمسية احتفالية بذكرى مولد الرسول الأعظم، بحضور عضو مجلس النواب علي الخبال ووكيل المحافظة المساعد غالب حمزة ومديرا مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد هزاع وهيئة المساحة الجيولوجية ماجد الاهدل.

الى ذلك نظمت كلية اليمن الدولية بمديرية الجراحي فعالية خطابيه وثقافية إحياء للذكرى بحضور وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي ومدير المديرية طه المعيطي.

فيما نظم ملتقى الطالب الجامعي والتعليم المستمر بكلية العلوم والإدارة في مديرية بيت الفقيه فعالية خطابية ثقافية إحتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي السياق أقامت إدارة أمن مديرية المنصورية أمسية ثقافية وشعرية بمناسبة المولد النبوي بحضور قيادات محلية وأمنية وعدد من الشعراء.

لقاء توعوي بأهمية الزكاة وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بريمة

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة  ،بالتعاون مع مكتب الإرشاد اللقاء التوعوي الزكوي للخطباء والمرشدين وعاملي مكتب الزكاة بالمحافظة ، بأهمية الزكاة وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي اللقاء أشار وكيل المحافظة محمد مراد، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه اللقاءات التوعوية بهدف تعزيز الوعي بأهمية الزكاة التي فرضها الله تعالى وأخرجها للفقراء والمساكين .

وأكد ضرورة التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على نهجه ودربه.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري إلى أهمية تكريس ثقافة الاحتفال بالمولد والرد على كل من يحاول التشكيك بأهميته .. داعياً للعودة إلى كتاب الله لمعرفة أخلاق الرسول وصفاته وجهاده وشخصيته وترسيخ أهمية فريضة الزكاة في أوساط المجتمع.

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري، أن اللقاء التوعوي يأتي يهدف إلى التوعية بأهمية فريضة الزكاة عبر الخطباء والمرشدين وعاملي مكتب الزكاة وإحياء سنة رسول الله والتحلي بقيمه ومبادئه وأخلاقه ونهجه القويم .

وحث على ضرورة استشعار المسؤولية وتفعيل دور الأداء الزكوي وكذا تجاه مظاهر الاحتفال بذكرى سيد الخلق وتجسيد الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع، وما جسده من دور في تحرير الأمة الإسلامية وإخراجها من الظلمات إلى النور .

فعاليات وأنشطة متعدد إحياء لذكرى المولد النبوي في مديريات محافظة ذمار

شهد عدد من مديريات محافظة ذمار سلسلة من الأنشطة والفعاليات إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي مديرية مغرب عنس نظم أبناء عزلتي بيت نصر والكرابة العليا فعاليتين ثقافيتين بالمناسبة.
وفي الفعاليتين بحضور قيادات تربوية وشخصيات اجتماعية ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء مولد النبي المصطفى وتوقيره وتعظيمه ردا على إساءات الأعداء.

إلى ذلك ناقش اجتماع للمجلس المحلي بالمديرية برئاسة مدير المديرية، علي الكبسي، وبحضور مدير مكتب البريد بالمحافظة أحمد عبد الرزاق، ونائب مدير الأشغال عبد الكريم الثمري، ونائب مدير هيئة الأوقاف، يحيى العمدي، جهود الحشد والمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهدت مديرية عتمة فعاليات في عزلة يفاعة بمخلاف بني بحر، وعزلتي القحصة، وعمر بمخلاف حمير الوسط، أكدت أهمية وعظمة ومكانة الرسول في وجدان شعبنا وأهمية إنجاح الفعالية المركزية التي تقام في 12 من شهر ربيع الأول المقبل.
كما نظم أبناء عزلتي القحصة، وعمر بمخلاف حمير في المديرية فعاليتين ثقافيتين احتفاء بذكرى المولد النبوي.
وفي مخلاف السمل نظمت مدارس “مجمع بني بعيث التربوي، والشهيد المحصن في بني بعيث ومدرسة هجره في بني عبد الصمد فعاليات تربوية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية ميفعة عنس ناقش اجتماع للمجلس المحلي بالمديرية برئاسة مدير المديرية، عبد الله الجراشي ، وبحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة خالد سيف المقدشي ، ومدير عام مكتب السياحة إبراهيم المقدشي ، وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي القيسي، مهام اللجان الفرعية المختصة بتنظيم فعاليات المولد النبوي الشريف على مستوى قرى وعزل المديرية.

كما نظمت إدارة أمن المديرية مهرجانا خطابيا إحياء لذكرى المولد النبوي.

إلى ذلك شهدت مناطق قرية خربة السيد، بعزلة عنس السلامة، و قرية حصن قديد، وقريتي ورقة والعلانة بعزلة الجرشة ، فعاليات ثقافية وأنشطة توعوية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية وصاب العالي نظم مجمع التعاون بالتنسيق مع مدرسة طارق بن زياد فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف، فيما أقامت إدارة أمن المديرية فعالية احتفائية ابتهاجا بمولد خير خلق الله محمد رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي مديرية الحداء أقيمت فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي في مدارس ثربان الكراع ، ومسور والمشاخرة والقضاضه .

وخلال الفعاليات ألقيت كلمات أكدت على أن مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله، يمثل نقطة تحول فارقة في حياة البشرية، وميلاد للنور الإلهي الذي كشف الظلمة عن الأمة وأخرجها من براثن الجاهلية والغوغاء إلى نور الحق والهدى.

وفي مديرية جبل الشرق نظم مكتب التربية بمديرية جبل الشرق، مهرجانا ثقافيا حاشدا، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية ألقيت كلمات أكدت أهمية المشاركة الواسعة والمشرفة في الفعالية المركزية للمولد النبوي، في ال12 من شهر ربيع الأول المقبل.

إلى ذلك نُظمت فعاليات خطابية ومهرجانات ثقافية في كل من مركز الاستشارات الاقتصادية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة وكلية الحاسبات والمعلوماتية ومعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر وجامعة السعيدة بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي، إحياء لذكرى المولد النبوي.

وألقيت خلال الفعاليات والمهرجانات كلمات أكدت أهمية أخذ الدروس والعبر من سيرة وصبر النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وأكدت أنه لا سبيل للخروج من حالة الذل والهوان التي تعيشها الأمة إلا بالرجوع الفعلي إلى كتاب الله واتباع رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية وصاب السافل نظمت إدارة أمن المديرية فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية ألقيت كلمات استعرضت جوانبا من سيرة الرسول وما قدمه من تضحيات في سبيل نشر دين الله وهداية الأمة إلى سبل الرشاد.

وعلى نفس الصعيد شهدت مدينة ذمار سلسلة فعاليات ثقافية في مدارس” الميثاق والقمة وأطباء المستقبل والنهضة ومحمد عبد الله صالح، وذمار علي، والنهضة الحكومي، والجيل الواعد، والنصر منقذه، والبيان ” إحياء لذكرى المولد النبوي.

وأكدت الفعاليات الأهمية العظيمة التي تمثلها ذكرى المولد النبوي في تعزيز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، وما تحمله من دلالات ومعان عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بالرسول الكريم.

وبينت الكلمات أن ذكرى المولد تمثل أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله وبما يعبر عن الارتباط به وتجديدا للعهد بالمضي على دربه والاقتداء به، وأكدت أهمية الحشد والتفاعل لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة.

فعاليتان للقطاع الصحي بمديرية الوحدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظَّم مركز كلودي فايان الصحي الحكومي بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة ، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية تحدث وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور غسَّان المداني، عن صفات وشمائل الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وشجاعته وإحسانه وصبرة وجهاده، وخلقه العظيم، والذي بُعث ليتم مكارم الأخلاق.

ودعا إلى الاقتداء بنبي الرحمة والإنسانية، واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة وترسيخ قيم الحق والعدل والسلام، والمضي على نهجه القويم، لتستعيد الأمة مكانتها ورفعتها بين الأمم، كمركز للدين والحضارة والعلم والثقافة.

وأشاد المداني، باهتمام أبناء وقيادة مديرية الوحدة ومجلسها المحلي ومكاتبها التنفيذية، وحسن التنظيم الذي تتميز به احتفالات وأنشطة وأمسيات المولد النبوي الشريف بالمديرية.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير المديرية سامي حُميد، وأمين عام المجلس المحلي الدكتور خالد حُميد ومدير مكتب الصحة بالوحدة الدكتور الصفي نُعمان، أوضحت مديرة المركز الصحي الدكتور رِهان الأغبري، أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة التي غيرت مجرى التاريخ وانقذت البشرية والإنسانية.

تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وكوادر المركز الصحي، فقرات إنشاديه وقصائد معبرة عن عظمة المناسبة.

كما نظم معهد الوحدة الصحي بالمديرية فعالية خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، حضرها وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور غسان المداني، ومدير المديرية سامي حميد.

وفي الفعالية أشار الوكيل المداني وعميد المعهد أمين بادي، إلى دلالات وأهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، لتجسيد أخلاق وقيم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والسير على نهجه.

تخلل الفعالية أوبريت إنشادي وقصيدة وفقرات من الموروث الشعبي، معبرة عن المناسبة.

فيما أكد مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل خلال كلمته في فعالية خطابية نظمها أبناء حارات جامع حجر وأروى والصافية بمديرية الوحدة، أهمية التحشيد للفعاليات والأنشطة الاحتفالية بالمولد النبوي، كون مناسبة مقدسة لدى جميع المسلمين.

وحث على تعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء به والتحلي بالأخلاق والقيم والمبادئ التي جسدها صلوات الله عليه وآله وسلم، والمضي على نهجه لمواجهة الأعداء.

احتفالات في الدريهمي والمرواعة والصليف بذكرى المولد النبوي

نُظمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة فعاليات وأمسيات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث ركزت أمسية حاشدة في حارة العمال بمديرية الدريهمي، على محبة النبي وتعظيم يوم مولده وأهمية المشاركة في إحياء فعاليات وأنشطة المناسبة والتذكير بفضائل النبي وادانة حملات حرق المصحف الشريف والاساءة للرسول الأعظم.

فيما تطرقت ثلاث فعاليات بمديرية المراوعة لأبناء عزلة الفلافلة ومكتبي الصحة العامة والسكان والصناعة والتجارة، إلى فضائل الرسالة المحمدية وأهمية تصحيح الثقافات المغلوطة حول إحياء ذكرى مولد النبي الخاتم.

وتناولت فعالية لإدارة أمن مديرية الصليف، دور اليمنيين في مناصرة الرسول وأهمية التحشيد ليوم 12 ربيع الأول للمشاركة الواسعة في إحياء المهرجان المركزي بهذه المناسبة.

فرع المجلس الأعلى بحجة ينظم فعالية بالمولد النبوي في وشحة

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بحجة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في مديرية وشحة.

وأكدت الكلمات بحضور مدراء المديرية عبد القدوس الخاشب وفروع المكاتب التنفيذية ومندوب فرع المجلس وأعضاء المجلس المحلي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف للتذكير بالرسول الكريم والعودة إلى سيرته العطرة.

كما أكدت على الاقتداء بالنبي الخاتم في صفاته وفضائله وأمانته وقيمه النبيلة صلى الله عليه وآله وسلم باعتباره منظومة من القيم والأخلاق والمبادئ التي يجب التمسك بها للفوز برضى الله عز وجل.

وعبرت عن الفخر والاعتزاز بإحياء مولد المصطفى وتعزيز الارتباط والانتماء للرحمة المهداة والتأثر به في كافة السلوكيات.. داعية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

احتفالية بمديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي

نظَّمت المنطقة الأمنية ومراكزها بمديرية صنعاء القديمة في أمانة العاصمة ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب رئيس الوزراء، طه السفياني، تطرق وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إلى محطات ومواقف من سيرة وحياة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وما تحلى به من أخلاق وصفات وشمائل، وعظمة مكانته عند الله وما وصفه به بالقرآن الكريم.

ولفت إلى الشائعات والاكاذيب وحملات التشوية التي يشنها الأعداء عن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، بهدف ابعاد أبناء الشعب اليمني عن نبيهم وارتباطهم الوثيق به والاحتفاء بمولده الشريف.. مبيناً أنه كان لا يوجد بيت في صنعاء القديمة كغيرها، الا وفيه ذكر ومحبة رسول الله وإقامة المولد النبوي.

وأكد المداني، أن أبناء اليمن تربطهم علاقة متينة وأزلية بنبي الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.. مبيناً أن إحياء ذكرى المولد النبوي، تعبير عن اعتزاز وفخر اليمنيين بحبهم وتمسكهم وارتباطهم بسيد البشرية جمعاء.

فعاليتان في مديريتي الجعفرية والسلفية بريمة بذكرى المولد النبوي

نظم أبناء عزلة البيادح بمديرية الجعفرية محافظة ريمة اليوم ،فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وخلال الفعالية، أشار مدير المديرية فارس روبع، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولا إنسانيا وتاريخيا بدل الظلام والباطل بالنور والحق.

وأكد ضرورة التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على منهجه ودربه.

وفي الفعالية التي نُظمت في عزلة بني قشيب بمديرية السلفية، أكد مدير المديرية منصور الحكمي ، أهمية استشعار المسؤولية بأهمية الاحتفال بمولد سيد الخلق اجمعين والسير على النهج المحمدي ومواجهة التحديات التي تحاك ضد الأمة الإسلامية والشعب اليمني خاصة.

وحث إلى مواصلة الثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي له بكل بسالة حتى تحرير أرض اليمن من الغزاة المحتلين،،لافتاً إلى أنه سيتم تجهيز قافلة الرسول الأعظم لدعم وإسناداً للمرابطين

وأكد أبناء عزلتي البيادح وبني قشيب ، أهمية الاحتفال بميلاد النبي الأعظم والتمسك بهديه ومنهاجه وسيرته العطرة.

مهرجان في مديرية المنار بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم أبناء مديرية المنار محافظة ذمار مهرجان خطابي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وأكد محافظ ذمار محمد البخيتي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله الذكرى من أهمية في التاريخ الإسلامي ونقطة تحول فارقة نقلت الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وأشار إلى ما تعيشه الأمة الإسلامية من تحديات في ظل هجمة شرسة تستهدف رموز الأمة ومقدساتها محاولة فصل الأمة عن رسولها، والدور المعول في توحيد الصفوف لمواجهة الأخطار التي تواجه الأمة.

واستعرض ما وصل إليه حال بعض الأنظمة العميلة التي تسعى للنيل من قيم ومبادئ الأمة والترويج للمفاسد عبر إقامة فعاليات ماجنة التي فيها من الإساءة لله والدين الإسلامي.. لافتا إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي بهذا المستوى يؤكد أن المؤامرات والمخططات الساعية لاستهداف الأمة وفصلها عن نبيها قد باءت بالفشل بفضل وعي وثبات أبناء الشعب اليمني.

وفي المهرجان بحضور عضو مجلس النواب محسن الأنسي.. أشار مدير مديرية المنار محمد جعران ومسؤول الحشد والتعبئة طه الرازحي، إلى أهمية المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.. حاثين أبناء المديرية إلى التفاعل مع فعاليات المولد والمشاركة في الفعالية المركزية في مدينة ذمار في 12 من ربيع الأول.

الإصلاحية المركزية بإب تحتفي بالمولد النبوي الشريف

نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة إب ، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب ومساعد قائد المنطقة الرابعة العميد محمد الخالد، أشار وكيل محافظة إب عبدالفتاح غلاب، إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تأكيدا على ارتباط أبناء اليمن بنبيهم، وهويتهم الإيمانية، وتكريما لمن بعثه الله رحمة للعالمين.

ونوه إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي فرصة للاستذكار وأخذ العبر والعضات من حياة الرسول الأعظم وصبره وجهاده ضد قوى الكفر والطغيان ..لافتا إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان أدواته.

من جانبه أشار وكيل المحافظة يحيى القاسمي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتعبير عن المقام العالي والمكانة الرفيعة للنبي الخاتم في نفوس أهل اليمن.

ولفت إلى أهمية المناسبة في إبراز القيّمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لذكرى المولد النبوى، والتعريف بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتعاليمه ونهجه القويم ..مؤكدا ضرورة الاقتداء بالرسول اﻷعظم في البذل والعطاء في سبيل الله ليتحقق النصر على قوى البغي والعدوان.

كما القيت في الفعالية كلمات تطرقت في مجملها، إلى أن الاحتفال بمولد رسول الله هو احتفى بقيمه وصفاته وجهاده ودعوته لنشر دين الله والاقتداء به في أخلاقه وشمائله لكي تستعيد الأمة عزتها وكرامتها.

تخلل الفعالية التي حضرها نائبا مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي والعميد عبده فرحان ومديرا السجن المركزي العقيد رضوان سنان والسجن الاحتياطي المقدم محمد الذاري، أناشيد وموشحات دينية وقصيدة لأحد السجناء في الإصلاحية.

تدشين الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمديرية حبور ظليمة بعمران

دشن وكيل محافظة عمران محمد المتوكل بمديرية حبور ظليمة، أنشطة وفعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وازكى التسليم.

وأكد المتوكل خلال لقاءه الوجاهات وشخصيات اجتماعية وقيادات محلية ومجتمعية بالمديرية، أهمية الإعداد والتنظيم والتحضير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على مستوى جميع القرى والمناطق والعزل بالمديرية.

ولفت إلى ضرورة التفاعل والحضور المشرف للاحتفال المركزي المحلي للمديرية والاحتفال المركزي بعاصمة المحافظة في الـ12 من شهر ربيع الأول.

وأشاد بمستوى التفاعل لكل أبناء المحافظة في إطار الاهتمام الجماهيري الشعبي بهذه المناسبة الكبيرة والعظيمة التي يحتفل بها اليمنيون على مدى العصور الماضية.

إب.. مناقشة الترتيبات لتنظيم مسيرات طلابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي

ناقش لقاء تربوي بمحافظة إب  الترتيبات لتنظيم مسيرات طلابية لمدارس مركز المحافظة الأربعاء المقبل، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض اللقاء الذي ضم مدير مكتب التربية محمد الغزالي وقيادة الإدارة التعليمية ومدراء المدارس بمديرية الظهار، الجهود المبذولة للحشد والتنظيم والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بالمولد النبوي الشريف في الـ12 من ربيع الأول.

وأكد اللقاء أهمية الاستمرار في إقامة الأنشطة والفعاليات والإذاعات المدرسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أتم الصلاة وأزكى التسليم.

مجلس الشؤون الإنسانية بمأرب ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب اليوم فعالية خطابية إحتفاء˝ بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واعتبر نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق الحميدة التي حملها وجسدها خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة النفط والمعادن ناصر العجي الطالبي .. دعا وكيل أول محافظة مأرب علوان، أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول.. مشيرا إلى أن هذه المناسبة محطة للتزود بتعاليم ونهج الرسول اﻷكرم عليه الصلاة والسلام.

فيما أكد مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف، أن إحياء هذه المناسبة تأكيدا على الارتباط بالرسول الأعظم، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.. مشيرا إلى أن الجميع معني بالتفاعل الصادق مع هذه المناسبة الدينية الجليلة لما لها من فضل عظيم وانعكاسات مهمة على واقع الأمة.

ولفت رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة قايد نمران الى ضرورة الاقتداء بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، والتحلي بصفاته وأخلاقه وقيمه العظيمة، من خلال تفقد الفقراء والمحتاجين والإحسان إليهم.

فعالية للمعهد العالي للعلوم الصحية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة الحديدة  فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم.

وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، لتعزيز هوية الانتماء للدين الإسلامي وكتاب الله الذي جاء به خير البشرية، صلى الله عليه وسلم.

وحث على اغتنام فعاليات هذه المناسبة لمراجعة الذات والعمل على الاقتداء برسول الله قولا وعملا بما يحقق الفلاح والرفعة لأبناء الأمة.

ودعا حليصي طلاب المعهد الصحي إلى المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم الثاني عشر من ربيع الأول بساحة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.

من جانبه أشار مدير المعهد الدكتور عبده النهاري، إلى أن الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين، تعد محطة للتذكير بمناقب وأخلاق وسيرة الرسول الأعظم الذي أخرج الأمة من ظلمات الجهل وعبادة الأوثان والأصنام إلى عبادة الله وحدة.

بدوره تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إلى موجبات الرحمة والإحسان التي حث الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، منوها بأن إحياء ذكرى المولد النبوي فرصة للعودة لتعاليم نبي الأمة.

فعالية لعدد من المكاتب التنفيذية في إب بذكرى المولد النبوي

نظمت مكاتب الضرائب، والمالية، والثقافة والوحدة التنفيذية لضريبة القات، والوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بمحافظة إب ، فعالية خطابية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة يحيى القاسمي، أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة تتجلى فيها الهوية والروحية الإيمانية التي أرساها الرسول الأعظم في الأمة.

وأشار إلى أن الأمة بحاجة إلى هذه المناسبة الجامعة للملمة شملها وتوحيد صفوفها لتكون عند مستوى المسؤولية في مواجهة الأخطار المحدقة بها.

وحث الوكيل القاسمي على التفاعل مع الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بهذه الذكرى العطرة وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ12 من ربيع الأول، بما يجسد الحب والولاء والارتباط برسول الله صلوات عليه وآله وسلم.

من جانبه أوضح مدير مكتب الضرائب معين الشليف، أن تمسك الأمة بالقيم والمبادئ المحمدية سيعيد لها العزة والكرامة.. مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة رسالة لقوى العدوان والاستكبار بتمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم وسيرته النيّرة.

فيما أشار مدير مكتب المالية صالح الرصاص، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بصفات الرسول الأكرم ومبادئه وقيمه الإنسانية.. لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة إيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والتمسك بمنهجه.

بدوره أوضح مدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل أن مولد النبي الكريم يوم عظيم غير مجرى التاريخ وأخرج الأمة من الظلمات إلى النور.. مؤكدا أهمية ربط الأجيال بالنهج المحمدي لتحصينها من مخاطر الحرب الناعمة.

فعالية لمستشفى الأمومة والطفولة بعمران بذكرى المولد النبوي

نظم مستشفى الأمومة والطفولة العام التعليمي بمدينة عمران اليوم، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكد وكيل المحافظة حسن الاشقص، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ابتهاجا وفرحا بميلاد سيد البشرية ورسول الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وعلى أله وسلم.. مشيرا إلى ارتباط أبناء الشعب اليمني بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء به وبأخلاقه ومبادئه وقيمه.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله سلم العظيمة وشجاعته خلال نشر الرسالة الإلهية وتصديه لقوى الكفر والشرك.

ودعا الاشقص الجميع للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة في الـ 12 ربيع الأول بعاصمة المحافظة.

فيما أشار مدير مستشفى الأمومة والطفولة الدكتور هادي الحمزي، إلى أهمية تجسيد حب وانتماء اليمنيين لرسول الله وأل بيته وأعلام الهدى.. معتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة لإبراز القيم الإنسانية والأخلاقية للنبي الكريم، والتعرف على سيرته العطرة وانتهاج تعاليمه ومبادئه المثلى.

ولفت إلى دور الرسالة المحمدية والنهج النبوي في تعزيز عوامل قوة وثبات وعزة الأمة وتفوقها في ميادين العمل والبناء والدفاع عن كرامتها.. معتبرا المناسبة محطة إيمانية يجب لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالصمود والثبات والنضال والصبر.

فعالية في حجة احتفاء بالمولد النبوي

أقيمت في مدينة حجة، ، فعالية ثقافية نظمتها كلية صرح المستقبل للعلوم الطبية والتقنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية عبر عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين عن الفخر والاعتزاز بالاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية .

وقال : “لو لم يكن هناك مولد لما كان هناك نبي يُخرج الناس من الظلمات إلى النور ويهديهم ويزكيهم”، مستعرضاً الإرهاصات التي سبقت المولد النبوي الشريف في الروم وبلاد فارس وهزيمة جيش ابرهة الحبشي.

واستعرض عضو رابطة العلماء ما تعرض له النبي وما قدمت له من إغراءات لثنيه عن نشر الرسالة السماوية المقدسة وما لاقاه من مشقة أثناء نشرها والتأييد الإلهي له صلى الله عليه وآله وسلم ودور اليمنيين في نصرته ونصرة الدين الإسلامي.

وفي الفعالية بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الكلية الدكتور أمين دغشر أشار نائب عميد الكلية خالد العقاري، إلى أهمية العودة الصادقة للقرآن الكريم وخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتاً إلى أن أهم تعبير في إحياء المولد النبوي النظرة إلى الرسول كنعمة عظيمة من الله تتمثل بنعمة الهداية.

واعتبر إحياء المولد النبوي الشريف محطة لإظهار الولاء والارتباط بالرسول الكريم، مبيناً أن الصلة به صلى الله عليه وآله وسلم إيمانية منطلقها الإيمان به ورسالته وعظيم منزلته.

ولفت إلى أن الاهتمام بالمناسبة ليس غريباً على أحفاد الأنصار الذين كان أجدادهم أول من احتفل بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

عرض كشفي لمدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء احتفاء بالمولد النبوي

نظمت وزارة التربية والتعليم  مسيرة كشفية لمدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء تحت شعار “مولد النور” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وأزكى السلام.

انطلقت المسيرة، التي شارك فيها ألفان و 200 كشاف بحضور عدد من وكلاء وزارة التربية والأمانة من أربعة تجمعات باب اليمن، مدرسة المعتصم، مدرسة بغداد، جولة سبأ، وجابت عدداً من الشوارع وصولًا إلى ميدان التحرير .

وفي فعالية أقيمت بالمناسبة أشاد وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي بالمشاركة الفاعلة للكشافة في المسيرة التي جسدت حب رسول الله وعبرت عن معاني الوفاء والاجلال والتعظيم للنبي الكريم من أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويغرس في الأمة قيم ومبادئ العدل والحق ويتمم به مكارم الأخلاق .

وأعرب عن شكره وتقديره لكل منتسبي الوزارة من معلمين وطلاب لمشاركتهم الفاعلة في الفعاليات والأنشطة الاحتفائية بالمولد النبوي، مثمنا ثباتهم وصمودهم على مدى سنوات العدوان التسع رغم استهداف العدوان المباشر والممنهج للعملية التعليمية بكل مكوناتها.

وبارك وزير التربية هذا الزخم الكبير في الفعاليات والأنشطة التحضيرية للمولد، حاثا الجميع على الحضور والاحتشاد في الحفل الكبير بميدان السبعين ابتهاجاً وفرحًا بمولد خير خلق الله، منوها بجهود كل من اسهم في إنجاح هذا العرض الكشفي .

فيما أعربت كلمة الكشافة التي ألقاها الكشاف مدين العزبي عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارة واهتمامها ببناء وتأهيل الكشافة، مستنكرة تواجد الجنود الأمريكيين في عدد من مدارس بعض المحافظات المحتلة، داعيا للوقوف في وجه العدوان والاحتلال.

فعاليات للهيئة النسائية في حجة بذكرى المولد النبوي

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة، فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في عدد من المديريات .

وأكدت كلمات الفعاليات في الدبوب والمركز الصحي ومدرسة شهيد القرآن في الشجعة ومدارس الفرقان في جبل محبشي والزهراء بالجرد والكوثر ببني أسد في المحابشة أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى للتأسي به والاقتداء بسيرته النيّرة وأخلاقه.

وعبّرت عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى لتجسيد قوة الارتباط بالقائد والمعلم والمربي والأسوة الحسنة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

ودعت إلى اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة الدينية الجليلة والتحشيد والتعبئة للفعالية المركزية ودعم قافلة الرسول الأعظم.

فيما أكدت كلمات فعاليات في العسب وبني بدر بالتعاون مع مدرسة السيدة زينب أهمية تعزيز الولاء والانتماء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والاهتداء بهديه والتمسك بمنهجه القويم.

واعتبرت الفعاليات المحمدية والاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية رداً عملياً على الإساءات المتكررة التي يتعرّض لها الإسلام والقرآن والرسول الأعظم ورسالة للعالم بالتمسك بالسراج المنير الذي أرسله الله نورا وهدى ورحمة للعالمين.

 واستعرضت كلمات فعاليتين في علكمة في المفتاح بالتعاون مع مدرستي البتول والزهراء جانباً من السيرة النبوية الشريفة.. معتبرة المولد النبوي الشريف محطة إيمانية للتعرف على شخصية الرسول الكريم وسجاياه وقيمه ومبادئه.

وتطرقت إلى دور المرأة المسلمة في إحياء المولد النبوي الشريف والتوعية بأهمية المناسبة الدينية الجليلة في تعظيم النبي الخاتم وتوقيره وتجديد الولاء له صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي المرماد والحمرة بافلح الشام بالتعاون  مع مدرستي النصر  و 7 يوليو أشارت الكلمات الي ما يمثله الاحتفاء بمولد النور والسراج المنير من اهمية في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والرسول الأعظم من اساءات متكررة من قبل أعداء الإسلام.

وأكدت ان إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفاء بكافة القيم والمبادئ والأخلاق والسجايا العظيمة التي جاء بها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيد على التمسك بها والسير على النهج المحمدي.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

لقاء وفعاليات ومبادرات إحسان بمديرية الصافية بمناسبة المولد النبوي

عقد بمديرية الصافية في أمانة العاصمة، اللقاء التوعوي للكادر التربوي والتعليمي ضمن فعاليات إحياء المولد النبوي الشريف بالمديرية.

وفي اللقاء أكد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، بأن أبناء الشعب اليمني سيفرحون ويبتهجون برسول الله الخاتم، ويؤكدون للأعداء تمسكهم وارتباطهم الوثيق بالنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به وتجسيد سيرته النيرة.

وأشار إلى أن مقام المعلم والمعلمة في مقام الجهاد، فأن صمودهم واستمرارهم في أداء مسؤوليتهم العظيمة المتعلقة بتعليم الأجيال، في ظل انقطاع المرتبات جراء العدوان، فهذا عمل وجهاد مقدس يجسد حب الله ورسوله الكريم.

بدوره أوضح وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، بأن أبناء وأهل اليمن الأنصار من اوائل من أمن برسالة رسول الله وناصروه وأزاروه وجاهدوا معه في نشر دين الله في إرجاء المعمورة، ومنهم أوائل شهداء الإسلام العظماء رجال ونساء.

ولفت إلى أن حب وتباهي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، بأهل اليمن ومنحه وسام الإيمان يمان والحكمة يمانية، فكان لهم إن يجسدوا حب رسولهم الكريم وتمسكهم واقتدائهم به واعتزازهم وابتهاجهم بمولده الشريف عبر التاريخ ومر العصور.

وألقيت عدد من الكلمات أكدت على صمود وثبات الجبهة التربوية لافشال مخططات ومؤامرات العدوان ومحاولاتهم تجهيل الأجيال.. داعية إلى الخروج التربوي المشرف للاحتفال بذكرى المولد النبوي، ابتهاجاً وحباً لخير خلق الله وسيد البشرية ومعلمها الأول.

إلى ذلك شهدت أحياء وحارات مديرية الصافية، احتفالات وأنشطة متنوعة واعمال الإحسان، ضمن فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة رسمية ومجتمعية واسعة.

حيث نظم في حارة ابن خلدون بالصافية مأدبة نبي الرحمة وأعمال إحسان للفقراء والمحتاجين، بمشاركة أمين العاصمة  عباد ووكيل أول الأمانة المداني ،  ومدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي ومدير المديرية صالح الميسري ونائب مدير صندوق النظافة بالأمانة رضوان الخولاني.

كما ناقش لقاء موسع بمديرية الصافية برئاسة الوكيل  المداني، تعزيز جهود الحشد والمشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، والاستعداد للخروج المشرف في الفعالية الكبرى بميدان السبعين.

واستعرض اللقاء، الذي حضره وكيل الأمانة المساعد فضل الروني ومدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي ونائب مدير صندوق النظافة رضوان الخولاني، دور القيادات والوجهاء ولجان التحشيد والشخصيات الاجتماعية، في إنجاح فعاليات المولد النبوي على مستوى الأحياء والحارات، وصولا إلى المهرجان المحمدي يوم 12 ربيع أول.

وأكد الوكيل المداني والمهدي، عظمة هذه المناسبة العظيمة وما لها من أهمية في تعزيز وحدة الصف والتلاحم، وترسيخ قيم ومبادئ السيرة المحمدية والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم، والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء والمستكبرين.

فيما نظم أبناء مديرية الصافية، وقفات وأمسيات وأعمال إحسان بمختلف الأحياء، للاحتفال والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدين الاقتداء بالرسول الكريم وتعزيز الارتباط بسيرته النيرة والسير على نهجه القويم.

وأكد المشاركون، تواصل الفعاليات والأنشطة المجتمعية والشعبية في أحياء وحارات مديرية الصافية، إبتهاجاً وتعظيماً وإحتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف، تحت شعار” لبيك يا رسول الله”.

 وأشاروا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة والتفاعل مع إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمتميزة، تجسيدا لولاء وحب الشعب اليمني لرسول الله صلى الله عليه وآله، وارتباطهم وتمسكهم وتعظيمهم لخير خلق الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

ودعت الكلمات الجميع إلى تكثيف الجهود والتحشيد للفعاليات والأمسيات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية العظيمة في مختلف الأحياء، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد، وبما يعكس المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

 

فعالية وأمسية في افلح الشام بحجة بذكرى المولد النبوي

نظم فرع مكتب الصحة في افلح الشام بحجة ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مدراء المديرية أحمد  العرجلي وفرعي الصحة الدكتور بندر العبدلي والإرشاد محمد الحربي أهمية الإحتفال بالمولد النبوي الشريف لتعزيز الحب والولاء والإنتماء للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبروا إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بصورة تليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها تجسيد لقوة الإرتباط بالنبي الخاتم وسيد البشرية والأسوة الحسنة والسراج المنير.

وأكد المتحدثون اهمية الإحتفاء باليوم الذي انجلى فيه الجهل والظلمات وأشرق فيه نور الهدى والخير وإيصال رسالة للاعداء بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم.

واستعرضت كلمات امسية نظمها أبناء عزلتي بني حفيظ والمكارمة وبني حربي دلالات إحياء المولد النبوي وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة الدينية الجليلة في تعظيم وتوقير الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت إلى مواقف اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتضحيات التي يقدمونها دفاعاً عن الإسلام.. مؤكدة على دور الجميع في الحشد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

المحويت.. فعالية للقطاع الزراعي والمسالخ والأراضي بذكرى المولد النبوي

نظمت مكاتب الزراعة وهيئة الأراضي، والمسالخ، واللجنة الزراعية، ووحدة التمويل الزراعية بمحافظة المحويت  فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها المحافظ حنين قطينة، أشار وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين بما يليق بعظمتها.

وحث على إبراز مظاهر الابتهاج بذكرى مولد الرحمة المهداة والتحشيد للفعالية المركزية، بما يجسد المكانة التي يحتلها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين.

فيما تطرق مدير مكتب المسالخ بالمحافظة شرف طاهر، ومسؤول مؤسسة بنيان التنموية عبدالعزيز المصوبع، إلى جانب من سيرة الحبيب المصطفى، وأهمية الاحتفال والابتهاج بمولده.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة ايمانية لاستلهام الدروس من حياة الرسول لتحقيق الفلاح في الدنيا والآخرة.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة حسين عركاض وأحمد القطمة، ومسؤول التعبئة بالمحافظة عامر الاقهومي ومدراء المكاتب المنظمة، أناشيد وفقرات معبرة.

صنعاء.. لقاء لأسر الشهداء في مديرية الثورة بذكرى المولد النبوي

عقد في مديرية الثورة بأمانة العاصمة، ، اللقاء الموسع لأسر الشهداء بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي اللقاء، الذي حضره عضو مجلس الشورى، محمد أمير الدين، أشار عضو المجلس يحيى المهدي، في كلمة أسر الشهداء، إلى عظمة المكانة والمنزلة التي ارتقى إليها الشهداء عند الله سبحانه وتعالى، فهم من قدموا أنفسهم رخيصة في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأكد أن الشهداء جسدوا في جهادهم واخلاقهم المبادئ والقيم المحمدية التي أمر الله بها في القرآن الكريم والرسول الكريم محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- وسطروا أروع الملاحم البطولية في جبهات العزة لمواجهة أعداء الله ورسوله.

ولفت المهدي إلى أهمية تحرك الجميع والتفاعل مع فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف، والتحشيد للفعالية الجماهيرية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول، التي تمثل رسالة للعالم بمدى عمق وارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.

فيما تطرق مديرا المديرية، عقيل السقاف، والأحوال المدنية في الأمانة، العميد هاشم إبراهيم، إلى أهمية الدور الذي تقوم به أسر الشهداء في كل المناسبات، في التحشيد والحضور والتفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف.. مبينين أنه تم تشكيل لجان من أسر الشهداء للمشاركة والتحشيد للفعالية المركزية بهذه المناسبة العظيمة.

وأكدا ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء؛ عرفانا ووفاء لتضحيات شهدائهم.. داعيين الجميع إلى الخروج الجماهيري الكبير يوم الثاني عشر من ربيع الأول؛ موعد المناسبة العظمى، التي ستمثل رسالة واضحة لأعداء الأمة بعظمة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

فعاليتان في كشر وخيران المحرق في حجة بذكرى المولد النبوي

نظمت فروع التربية والأشغال والزراعة في كشر وتربية خيران المحرق محافظة حجة فعاليتين بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت الكلمات على دور الكوادر التربوية في تعليم وتعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة والقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية وتصحيح الأفكار الخاطئة التي استهدفت سيرة سيد البشرية محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى أن المولد النبوي الشريف مناسبة جامعة لكل المسلمين في أنحاء العالم لتجديد الولاء والإنتماء للرحمة المهداة والنبي الخاتم والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالرسول الأعظم من قبل أعداء الإسلام.

ودعت الكلمات الى الاحتشاد المشرف للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم لإيصال رسالة للعالم بتمسك أهل الحكمة والإيمان بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ومنهجه القويم ونهج آل بيته واعلام الهدى.

فعالية ثقافية نسائية في همدان بذكرى المولد النبوي

أقامت الهيئة النسائية الثقافية بالتعاون مع الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة صنعاء فعالية ثقافية في مديرية همدان بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تطرقت الفعالية ، إلى سيرة الرسول الكريم ، ودلالات إحياء ذكرى المولد النبوي، لتجسيد مبادئ وصفات وأخلاق النبي الأعظم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بسيرته العطرة، قولاً وعملاً.

واعتبرت المشاركات في الفعالية ، ذكرى مولده – صلى الله عليه وآله وسلم- محطة إنطلاق للسير على نهجه السديد، كونه القدوة الحسنة والسراج المنير، ومحطة للتأسي والاقتداء به وأخلاقه.

وأكدن حرصهن على إحياء المناسبة وإظهار الفرح بمولد خير البشر، والسير على نهجه والعمل بكل ما جاء به من قيم إنسانية فضيلة للنهوض بواقع الأمة والتصدي لإعدائها، ومواجهة الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

تخللت الفعالية أناشيد وحوار ومسرح عبرت جميعها عن المناسبة.

مناقشة جهود إحياء ذكرى المولد النبوي في محافظة المحويت

ناقش المكتب التنفيذي واللجنة التحضيرية لفعالية المولد النبوي الشريف بالمحويت في اجتماعه، ، برئاسة المحافظ، حنين قطينة، تعزيز جهود لجان الحشد لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض اللقاء، الذي ضم وكيل أول المحافظة، عزيز الهطفي، والوكيلين حسين عركاض وأحمد القطمة، ومسؤول التعبئة العامة في المحافظة، عامر الاقهومي وأعضاء لجان الحشد، وعددا من مدراء المكاتب التنفيذية، دور القيادات التنفيذية والمحلية والوجهاء والعقال ومهام لجان الحشد على مستوى المحافظة لإنجاح فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالصورة التي تليق بمكانة الرسول الكريم.

وفي الاجتماع، أشار المحافظ قطينة إلى ما تمثله هذه المناسبة العظيمة كمحطة لترسيخ الارتباط الوثيق بالرسول الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه في مواجهة الأعداء والمستكبرين.

ولفت إلى أهمية تكثيف الجهود والحشد الجيد للفعاليات والأمسيات الاحتفالية والندوات والمحاضرات المصاحبة للفعاليات، وتعزيز أعمال الإحسان، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة، وبما يعكس المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

وحث قطينة على الحضور المشرّف في مختلف فعاليات هذه المناسبة الدينية، والفعاليات المركزية، التي ستقام في الثاني عشر من ربيع أول، وإحيائها بالشكل الذي يليق بمكانة صاحبها -عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- في نفوس وقلوب اليمنيين.

فعالية ثقافية في محافظة حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت كلية جابر بن حيان للعلوم الطبية والتقنية وإدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد في حجة، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية الاحتفال بالمناسبة الدينية الجليلة لما لها من أهمية في التذكير بنعمة الهداية والرسول الأعظم الذي من الله به على الأمة لإخراجها من الظلمات إلى النور.

 وحثت على اغتنام المولد النبوي الشريف في تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق والمفاهيم المحمدية وتجسيدها قولاً وعملاً.

واستعرضت الكلمات فضائل الرسول الأعظم ومناقبه ومنهجه ورسالته، ودور أهل الحكمة والإيمان في نصرته – صلى الله عليه وآله وسلم.

فعالية ثقافية لمكاتب تنفيذية بالجوف بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت مكاتب الإرشاد والمالية والأوقاف والثقافة والنظافة ووحدة ضرائب القات والضرائب بمحافظة الجوف، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة محسن العنسي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لإحياء القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة التي حملها وجسدها خاتم الأنبياء والمرسلين – صلوات الله عليه وآله وسلم.

وحث على تكاتف الجميع لإظهار الفرحة والبهجة بذكرى مولد الرسول الكريم، وإقامة الفعاليات والندوات الثقافية وتفعيل مبادئ التكافل والاحسان والاهتمام بالنظافة العامة.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يوسف الأغاب أهمية تجسيد قيم وأخلاق الرسول الكريم، لافتا إلى مكانة هذه المناسبة الدينية  لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته – عليه وآله الصلاة والسلام -والاقتداء به وترسيخ قيمه ومبادئه وأخلاقه والارتباط بنهجه.

ولفت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي تأكيدا على قوة الارتباط بالرسول الأعظم، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

تخلل الفعالية فقرات وقصائد عبرت عن أهمية المناسبة.

فعالية للقطاع الصحي في مديرية معين بذكرى المولد النبوي

نظم مكتب الصحة ومجمع الحسين الطبي بالتعاون مع جميع المجمعات الطبية في مديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية خطابية؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، التي حضرها وكيلا وزارة الإرشاد، العزي راجح ومحمد مانع، ووكيل أمانة العاصمة المساعد، سامي شرف الدين، ومدير المديرية، عبدالملك الرضي، أكد مدير مكتب الصحة والسكان، الدكتور غسان حيدر، على الاحتفاء بالمولد النبوي للتعبير عن المحبة والتعظيم لسيد البشرية وقائدها وقدوتها محمد -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فيما ألقيت عدد من الكلمات، أكدت ضرورة استغلال مناسبة المولد النبوي في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإحسان للفقراء والمساكين، والاقتداء بالرسول الأعظم وسيرته العطرة قولاً وعملاً.. داعية الجميع إلى الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين.

وحثت على استلهام الدروس والعِبر من حياة خاتم الأنبياء والمرسلين -صلوات الله عليه وآله- والتحلي بقيمه وصفاته وأخلاقه السامية سلوكاً وعملا.. مشيدة بزخم الاحتفال بذكرى المولد النبوي، الذي يجسد حب وارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم.

وأشار المتحدثون إلى دلالات هذه المناسبة الدينية الجليلة، وما تحتله من مكانة عظيمة في نفوس اليمنيين وسائر الشعوب الإسلامية؛ ابتهاجاً بمولد رسول الإنسانية محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

 تخلل الفعالية، بحضور قيادات محلية وكوادر صحية من المجمعات الطبية في المديرية، فقرات إنشادية لفرقة الرسول الأعظم، عبَّرت عن عظمة المناسبة.

ندوة ثقافية في جامعة القرآن – فرع تعز بذكرى المولد النبوي

نظمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية – فرع محافظة تعز، اليوم، في الجند ندوة ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٥ه‍.

وتطرقت الندوة، التي حضرها وكيلا المحافظة، طه همام وعبدالواسع الشمسي، وعميد الجامعة، عبدالإله الجنيد، إلى أهمية المناسبة؛ لتعزيز الحب والولاء والانتماء للنبي الخاتم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرضت دلالات إحياء المولد النبوي، وتفاعل اليمنيين وفرحتهم بهذه المناسبة الدينية الجليلة؛ تعظيما وتوقيرا للرسول الأعظم.

 وتطرقت إلى مواقف اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم.

حضر الندوة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية، وأساتذة وطلبة الجامعة.

فعالية ثقافية في مديرية بني الحارث بذكرى المولد النبوي

نُظم بحي الحما والطيران بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أستعرض وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي ، دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية، في تعظيم شعائر الله، وتقوية الارتباط بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وحيا تفاعل أبناء مديرية بني الحارث والاستعداد الكبير للاحتفال بهذه المناسبة، تجسيداً لحبهم للنبي الأعظم ونصرته وإحياء مكارم أخلاقه ومبادئه ، مشيرا إلى المحطات التي وصف بها الرسول الأعظم أهل اليمن ومدى الحب والولاء والانتماء اليمني والعشق لفضائل الرسائل المحمدية.

ولفت اللواء الحوثي، إلى أهمية تضافر الجهود لمواجهة التيارات المعادية للإسلام التي تعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة بهدف إبعاد الناس عن النبي الخاتم، والانزلاق في مستنقع الغفلة والضلالة والاستسلام والخضوع لأعداء الله والتسليم لهم بالتحكم في مسار حياتهم.

فيما أشار عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومحسن هارون في كلمة أبناء الحي، إلى ما تمثله مناسبة ذكرى المولد النبوي، من أهمية في تغيير واقع الأمة بالعودة إلى الله تعالى والقرآن الكريم، ومنهج رسوله الكريم والاقتداء به والمضي على نهجه لمواجهة الأعداء.

وأكدا أن الاحتفالات والأنشطة ومظاهر الابتهاج والفرح وتعليق الزين الضوئية واللوحات في ذكرى المولد النبوي الشريف، تعبر عن معاني الحب والوفاء والولاء للنبي الأكرم واتباع هديه.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ووكيل أمانة العاصمة محمد سريع وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، فقرات انشادية وشعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

 

فعاليات ثقافية للهيئة النسائية بالجوف بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت مدارس الكوثر القرآنية بمحافظة الجوف فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف في مكاتب الهيئة النسائية في مديريات الحزم وبرط العنان وبرط المراشي.

وأشارت كلمات الفعاليات إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتجسيد أخلاق الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتة إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة ايمانية للتزود بهدي الرسول والاقتداء بسيرته وتعزيز قيم الولاء والارتباط به.

وأكدت أهمية احياء ذكرى المولد لتعزيز قوة الارتباط بنبي الأمة وقائدها ـ عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

ودعت الكلمات إلى إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة، والتحشيد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول، وبما يعكس المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

تخلل الفعاليات قصائد وفقرات متنوعة معبرة.

قد يعجبك ايضا