تمويل سعودي إماراتي للعدوان على غزة ..والكيان الصهيوني يقر بعجزة بالرد على اليمن

تمويل سعودي إماراتي للعدوان الإسرائيلي على غزة

كشفت صحيفة فايننشال تايمز ، عن اقتراض “إسرائيل” 6 مليارات دولار من مستثمرين دوليين للمساعدة في تمويل حربها على قطاع غزة خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت الصحيفة في تقرير، أمس الجمعة، إن نحو 6 مليارات دولار وصلت إسرائيل من مستثمرين دوليين عبر صفقات ذات تكاليف اقتراض مرتفعة.

الصحيفة لم تكشف عن هوية المستثمرين الدوليين، إلا أن مراقبين رجحوا أن تكون السعودية والإمارات على رأس المستثمرين الذين اقرضوا حكومة الاحتلال.

ويعد “صندوق الاستثمار السعودي” أحدث المستثمرين في “إسرائيل”وأكبرهم، ويمتلك عدد من الشركات، يديرها جاريد كوشنير،صهر الرئيس الأمريكي السابق ترامب.

وسبق وأن كشفت الصحافة الأمريكية نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أن دولاً عربية مطبعة بينها السعودية والإمارات طلبت من إسرائيل القضاء على حماس، بعد عملية طوفان الأقصى.

إقرار إسرائيلي بالعجز عن الرد على اليمن

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، بعدم قدرة حكومة الاحتلال في الرد على الهجمات العسكرية التي تتعرض لها من اليمن ولبنان.

وقال موقع “والا” التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي إن رئيس حكومة الكيان بنيامين نتنياهو أظهر ضعفاً هائلاً بات يدركه الجميع في تعامله مع الضربات اليمنية واللبنانية.

وأوضح الموقع في تقرير، أن حزب الله والحوثيين يعرفون أن نتنياهو ضعيف وخائف ولا يستطيع الرد وهم يواصلون استهداف “إسرائيل” بلا توقف.

وتأتي الاعترافات، تزامناً مع فرض اليمن المعادلة التاريخية، باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، وسط عجز إسرائيلي عن التعامل مع التهديدات اليمنية التي تأتي للضغط على الكيان لوقف عدوانه على غزة.

قد يعجبك ايضا