تليغراف البريطانية : الباليستي “فلسطين” اليمني “دقيق التوجيه ويعمل بالوقود الصُّلب هو أكثر الصواريخ تقدُّمًا وسرعته تفوق سرعة الصوت ويشكل خطورة كبيرة

وصفت صحيفة “تليغراف” البريطانية صاروخ “فلسطين” الجديد-الذي أعلنت قوات صنعاء إطلاقه على مدينة إيلات الإسرائيلية- بالصاروخ “الأكثر تقدماً” من الصواريخ التي استخدمها الحوثيون سابقاً.

وأوضحت الصحيفة أن خبراء الصواريخ يقولون إن صاروخ “فلسطين” الذي استهدفت به الجيش اليمني مدينة أم الرشراش “إيلات” بفلسطين المحتلة، قادر على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت، مؤكدة أن الصاروخ أكثر تقدماً من الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل دون توجيه، وهو بعيد المدى.

وأشارت الصحيفة إلى أن صواريخ الوقود الصلب أكثر مرونة في القتال، ويمكن تركيب هذا النوع من الصواريخ وإطلاقها بسرعة.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية  في 3 يونيو 2024م ضرب هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في أم الرشراش المحتلة بصاروخ فلسطين الباليستي وأكدت  أنّ الاستهداف تمّ بصاروخ “فلسطين” البالستي، والذي تكشفُ عنه القوات المسلحة اليوم وللمرة الأولى، معلناً تحقيق العملية هدفها بنجاح .

وشدّدت على انها  مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية ضدّ الاحتلال، إسناداً ونصرة للشعب الفلسطيني.

وعرضت القوات المسلحة اليمنية مساء الأربعاء   مشاهد إطلاق صاروخ (فلسطين) الباليستي ..استهدفت به العدو الصهيوني وبينت المشاهد لحظات اطلاق الصاروخ بسرعة كبيرة جدا، وتميزت اللقطات ببروز علم فلسطين على رأس الصاروخ

قد يعجبك ايضا