“تشين آن” الصينية : القوات المسلحة اليمنية حققت “إنجازاً مذهلاً بمعركة واحدة! وثلاث أسلحة قاتلة هزمت حاملة الطائرات الأمريكية بشكل مباشر

نشرت  منصة “تشين آن” الصينية 163163.com/dy/article تقريراً عن نجاح القوات المسلحة اليمنية في دفع حاملة الطائرات الأمريكية (آيزنهاور) إلى الهروب من البحر الأحمر.

التقرير الذي بعنوان “الأسلحة الثلاثة الرئيسية للقوات المسلحة للحوثيين هزمت حاملة الطائرات الأمريكية بشكل مباشر”، ذكر أن من وصفها بـ”قوات الحوثيين” حققت “إنجازاً مذهلاً بمعركة واحدة! حاملة الطائرات الأمريكية التي لم تجرؤ على الظهور منذ فترة طويلة، انسحبت بالفعل من الشرق الأوسط بعد الإعلان الثالث للحوثيين عن ضربها. لكن المثير للدهشة أن الولايات المتحدة لاتزال تنكر تعرض الحاملة للهجوم”.

وأضاف التقرير: “الجيش الأمريكي الذي يتباهى بقوته وغطرسته، ويستطيع تدمير أي دولة وإعدام رؤسائها إذا أراد ذلك، تعرض للضرب على يد القوات المسلحة الحوثية التي كانت تُعرف سابقاً بالجيش الذي يرتدي الأحذية”.. موضحاً أن القوات الأمريكية وصفت هذا بالمعركة البحرية الأكثر تعقيداً التي واجهتها، والسبب في ذلك هو الأسلحة الثلاثة القاتلة التي تمتلكها القوات اليمنية.

وتابع التقرير: “في الواقع، بعد الحرب العالمية الثانية، لم تجرؤ أي قوة عسكرية أخرى على مهاجمة حاملات الطائرات الأمريكية، وهذا هو سبب الغطرسة الأمريكية المستمرة”.

وأضاف: “لو لم يكن لديهم الأسلحة الدقيقة والفعالة، لما تمكن الحوثيون من تحقيق هذا الإنجاز الكبير”.. لافتاً إلى أن الأسلحة الثلاثة التي تمتلكها قوات صنعاء تتمثل في  السلاح الدقيق وهو الصواريخ، وخاصة الصواريخ فائقة السرعة التي يُعتقد أن الحوثيين اختبروها، والتي تسببت في الأضرار الأولية لحاملة الطائرات الأمريكية. والسلاح الفعال وهو الطائرات بدون طيار، التي تكون رخيصة الثمن، ولكن بمجرد أن تتجه نحو حاملة الطائرات الأمريكية، تضطر الدفاعات الأمريكية لاعتراضها، مما يستهلك الصواريخ الدفاعية المكلفة. والسلاح الأكثر ذكاءً هو الزوارق المسيرة، وإذا كانت هذه الزوارق مشابهة للزوارق الأوكرانية في الأداء، فقد تكون فعالة جداً في الهجمات على السفن.

وقال تقرير المنصة الصينية: “بفضل هذه الأسلحة الثلاثة، نعتقد أن الصراع في الشرق الأوسط قد وصل إلى نقطة تحول، وأن حاملة الطائرات الأمريكية هربت بشكل مذعور”.

أقرأ أيضا

قد يعجبك ايضا