تدشين الاحتفالات بذكرى المولد النبوي في أمانة العاصمة والمحافظات : مفتي الديار اليمنية: إحياء المناسبة يعزز الارتباط بين المسلمين ورسولهم ويغيظ أعداء الأمة

نظم مكتب الإرشاد وفرع الأكاديمية العليا القرآن الكريم وعلومه بأمانة العاصمة أمس، لقاءً موسعاً للعلماء والخطباء، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام للعام ١٤٤٤ه‍.
وفي اللقاء أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز العلاقة بين المسلمين ورسولهم والارتباط به واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده وشجاعته.
ولفت إلى سعي الأعداء لفك الارتباط برسول الله كونهم يدركون مدى خطر الارتباط بالله ورسوله وأعلام الهدى من خلال تغيير كل قيم وتعاليم الدين الإسلامي الصحيح.. مؤكدا ان إحياء ذكرى مولد النبي الكريم وإبراز مظاهر الفرح بميلاد خير الخلق يغيظ المنافقين والكفار وقوى الاستكبار في هذا العصر.
وأوضح العلامة شرف الدين، أن أعداء الأمة يستهدفون هذه المناسبة، فيما يحيون مناسبات بعيدة عن الدين الإسلامي، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي بكافة المديريات.
وشدد مفتي الديار على ضرورة ان يضطلع العلماء والخطباء بدورهم في مواجهة الحرب الناعمة وتصحيح كل الأفكار والثقافات المغلوطة وإفشال كل المخططات التي يحاول أعداء الإسلام نشرها والكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أكد نائب وزير الارشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، أهمية الاعداد والتجهيز والحشد لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي لهذا العام ١٤٤٤ه‍.
وأشار إلى دور العلماء والخطباء في إقامة الفعاليات بالمناسبة، وكل من شأنه ترسيخ الهوية الايمانية والارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه القويم.. مؤكدا أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى عليه السلام يجسد ارتباطهم به وبرسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.
ولفت ناجي، إلى أهمية أن تسهم فعاليات الذكرى في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم والاقتداء بنهجه قولا وعملا.. داعيا لإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة واستمرار تقديم قوافل العطاء لدعم المرابطين في الجبهات.
واكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة والاقتداء بأخلاق وسيرة الرسول الأعظم رسالة لكل قوى الظلم والطغيان وبأن الشعب اليمني مستمر في صموده وثباته امام تحالف العدوان إلى أن يتحقق له النصر المؤزر .
بدوره حث مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، على جعل هذه الذكرى مناسبة للتأسي بالرسول عليه الصلاة والسلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته.. لافتا إلى حاجة الأمة اليوم لتعزيز ارتباطها بنبيها الكريم والسير على نهجه.
وتطرق إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتعزيز قيم الصمود والولاء لله ورسوله وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الارتباط بالرسالة التي بعث بها الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

صنعاء
ودشنت أمس بمحافظة صنعاء الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أشار أمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، إلى أهمية الاقتداء برسول الله وأخلاقه وثباته وصموده في مقارعة الباطل وجهاده ضد قوى الظلم والطغيان.
واستعرض الجيلاني، في الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكلاء المحافظة، الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض.
وأوضح أن احتفال أبناء اليمن، بذكرى مولد الرسول للعام الثامن في ظل العدوان والحصار، يعد من ثمار الصمود في توحيد وتماسك الجبهة الداخلية وما يتحقق من انتصارات ميدانية وإسقاط مؤامرات تحالف العدوان على اليمن.
فيما اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، هادي عمار، الاحتفال بالمولد النبوي الشريف محطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ذمار
إلى ذلك دشنت السلطة المحلية بمحافظة ذمار أمس فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وازكي التسليم.
وخلال الفعالية أكد المحافظ محمد البخيتي أهمية الإعداد الجيد للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وتبني الأعمال الخيرية للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين والنازحين والأيتام واسر الشهداء والأسرى والمفقودين.
وأشار إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي تأكيدا على مقدار التعظيم والإيمان والنصرة والاتباع للرسول الكريم .. مشدداً على أهمية التميز في تنظيم الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد بما يعكس أهمية المناسبة ومكانة الرسول الكريم .
ودعا البخيتي المجتمع إلى الإسهام في إنجاح الفعاليات وإبراز مظاهر الاحتفاء على مستوى القرى والحارات، وغرس حب الرسول وقيم الدين الحنيف في نفوس النشء.
وفي التدشين بحضور عضوي مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبده العلوي ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري ووكلاء المحافظة عباس العمدي ومحمد عبدالرزاق ومحمود الجبين ..أشار رئيس محكمة استئناف محافظة ذمار القاضي إبراهيم الظرافي ومدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش إلى أهمية غرس قيم الحب والولاء للرسول في أوساط النشء والشباب والعمل على حشد الجهود والطاقات للاحتفاء بالمولد النبوي.
وتطرقا إلى أهمية المناسبة وحجم ما تعكسه من ارتباط وحب وولاء للرسول الكريم.

الحديدة
كما دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيلا المحافظة محمد سليمان حليصي وعلي أحمد قشر فعاليات الأنشطة التربوية المحتفية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444 هـ بمديرية الحالي..
وفي فعالية التدشين التي أقامتها الإدارة التعليمية والوحدة التربوية بالمديرية ، دعا المحافظ قحيم إلى التفاعل الكبير مع هذه المناسبة الغالية على قلوب وأفئدة أبناء الشعب اليمني.
مشيرا إلى أن حب رسول الله الكريم صلى الله وسلم عليه وعلى آله عميق في فطرة أهل اليمن الذين آمنوا بالرسالة وناصروا الله ورسوله..
وأشاد قحيم بتميز تربويي مديرية الحالي في كل الفعاليات التي يتم تنظيمها.. مؤكدا على أهمية استغلال هذه المناسبة العظيمة للتقرب إلى الله بأوجه البر والاحسان..
كما القيت في الفعالية العديد من الكلمات من مدير عام المديرية مؤيد المؤيد وأمين عام المديرية صالح الحرازي ومدير تربية المديرية حسن وهبان ومسؤول الوحدة التربوية محمد الحكمي تناولت جميعها أهمية المناسبة وضرورة التفاعل معها وفق برنامج انشطة مكتب التربية لعموم المدارس
معبرين عن ثقتهم في أن قيادات وكوادر التربية بعموم المدارس الحكومية والأهلية سيكونون في صدارة التميز بمناشطهم ومظاهرهم الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف..

قد يعجبك ايضا