تحت شعار “نصرتنا لغزّة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”:طوفان مليوني بشري في اليمن هو الــ 45 منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى..

تحت شعار “نصرتنا لغزّة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”:

طوفان مليوني بشري في اليمن هو الــ 45 منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى

تأكيداً على ثبات الموقف اليمني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته، تتجدد التظاهرات الشعبية في العاصمة صنعاء وعدة محافظات أخرى للأسبوع الـ47.

حيث تصدرت عناوين هذه التظاهرات الشعارات المنددة باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستنكرة للتواطؤ الإقليمي والعالمي تُجاه الجرائم الصهيونية.

اليمنيون في مختلف الساحات جددوا التأكيد على الموقف المناصر للشعب الفلسطيني مهما كان حجم المخاطر والتحديات، مبدين التأييد لكافة العمليات العسكرية للجيش اليمني والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق، ومطالبين بالمزيد من التصعيد والضربات الموجعة للكيان الإسرائيلي وداعميه..

التظاهرات الحاشدة التي عمّت عديد محافظات يمنية نددت أيضاً بتدنيس جنود الكيان للقرآن الكريم، وللمساجد في قطاع غزة، واستنكرت صمت الأنظمة العربية والإسلامية إزاء هذا الإجرام الصهيوني، كما دعت الشعوب العربية والإسلامية للتحرك الجاد نصرةً لغزة وفلسطين.

طوفان بشري متجدد تمتلأ به الساحات اليمنية تواصلاً للحراك الشعبي المناصر لفلسطين، حيث يؤكد اليمنيون أن هذا الحراك لن يهدأ إلا بتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانتصار القضية الفلسطينية.

العاصمة صنعاء:

للأسبوع الـ47 على التوالي خرج الملايين إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية شعبية متجددة كبرى إسناد ونصرة لفلسطين تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.

ورفع المحتشدون في الساحات رايات الحرية والأعلام اليمنية والفلسطينية، واللافتات الداعية إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

ونددوا بتدنيس جنود العدو الصهيوني للقرآن الكريم، وللمساجد في قطاع غزة، مستنكرين سلوك الأنظمة العربية الخانعة للعدو، وصمت الشعوب العربية والإسلامية أمام مواصلة الإجرام الصهيوني وتدنيسه أقدس مقدساتهم.

ورددوا هتافات (في غزة صبر وصمود.. حطم أطماع اليهود)، (القرآن كتاب الله.. لن ينجو أعداء الله)، (يا مسلم هذا قرآنك.. فاغضب أو راجع إيمانك)، (حين ترى القرآن يُمزَّق.. وتواصل صمتك فلتقلق.. راجع إيمانك وتحقق)، (جند الله يا جند الله.. انتصروا لكتاب الله)، (الحمد لربِّ العباد.. أن وفقَّنا للإسناد)، (الردُّ سيأتي في وقته.. عهداً وسيأتيهم بغتهْ)، (يا من يسأل ماذا نعمل.. اصرُخ وتحرك لا تغفل)، (لن يُعذَر في الأُمة واحد.. ما دامت تسمع وتُشاهد)، (إما نصر أو استشهاد الدينُ عطاءٌ وجهاد).

وجددوا استعدادهم للتحرك والمشاركة الفعلية للجهاد ضد أعداء الأمة، مرددين هتافات منها (الجهاد الجهاد.. حي حي على الجهاد)،(يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)،(يا غزة واحنا معكم أنتم لستم وحدكم)،(فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك).

وعبر الملايين عن غضبهم لإحراق جنود العدو الصهيوني للقرآن الكريم، هاتفين بصوت واحد بعبارات (تمزيق كتاب الرحمن.. عدوانٌ فوق العدوان.. لن نتسامح في القرآن)، (وليفهم جُند الشيطان.. أنَّا أنصارُ القرآن.. لن نتسامح في القرآن)، (المليار ونصف مُدان.. بالصمت تجاه القرآن.. لن نتسامح في القرآن)، (صمتك يا مسلم إذعان.. خزيٌ في الدنيا.. وهوان   لن نتسامح في القرآن)، (من لم يغضب للقرآن.. ليس به ذرة إيمان.. لن نتسامح في القرآن)، (ثُوري يا أمتنا الآن.. خافي من غضب الديَّان.. لن نتسامح في القرآن)، (هذا التمزيق استبيان.. فلتفهم دول الطغيان.. لن نتسامح في القرآن)، (يخبركم يمن الإيمان.. والأحرارُ بكل مكان.. لن نتسامح في القرآن).

بيان المسيرات “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”

وقال البيان “تمر الليالي والأيام وما زالت غزة تعيش المعاناة والظلم والإجرام الصهيوني للأسبوع السابع والأربعين في جريمة إبادة جماعيه لم يسبق لها مثيل وحصار خانق بمشاركه أمريكية كامله ودعم من بعض الدول الأوروبية في ظل تخاذل عربي وإسلامي وصمت عالمي معيب”.

وحيا، البيان، المجاهدين في غزة والضفة الغربية وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة والجهاد، وشد على أيديهم، مؤكدا أنه لن يوقف إبادة اليهود للفلسطينيين إلا ضرباتكم الفتاكة المسددة والتصعيد المستمر والمتنامي.

أكد الموقف الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني، متبرأً من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين، مشددا على أنه لن لا تراجع عن هذا الموقد العظيم والمشرف مهما كانت الأخطار والتحديات.

وجدد التأكيد على الاستمرار في الخروج بالمسيرات المليونية الأسبوعية حتى النصر بإذن الله، مشددا على أن الرد على جرائم العدو آت، والمفاجآت قادمة ورايه الجهاد مرفوعة.

وأدان الصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار جرائم العدو الصهيوني في الغزة، والتي هي وصمة  عار على كل المجتمع البشري، مضيفا من العار أن تسجل الذاكرة البشرية بالصوت والصورة جرائم بهذا الحجم وهذه المشاعة وأن يلطخ بها وجه هذا الجيل.

وخاطب بيان المسيرات المليون، الشعوب العربية بقوله: ماذا تنتظرون أكثر من هذا فالعدو الصهيوني دنس مقدساتكم ومزق قرآنكم وقتل أكثر من 50 ألفا من أطفالكم ونسائكم ومستضعفيكم، وجرح ما يقارب المائة ألف، وهو الآن يسعى لتوجيه أقسى الضربات إليكم ببناء كنيس يهودي في الأقصى.

وأضاف: إذا لم تحرك ضمائركم هذه الجرائم المرتكبة والمشاهد المأساوية فما الذي سيحركها، هل تعلمون أن تخاذلكم يقتل أبناء فلسطين ويغري الأعداء لقتلكم واستباحة مقدساتكم، فلأسلم لنا ولكم هو المواجهة والجهاد في سبيل الله.

ووجه البيان رسالة للمتخاذلين والمطبعين، بقوله: نحن نتألم عندما نشاهد الاستنفار الأمريكي والغربي ومسانده العدو الصهيوني بارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ونرى في المقابل تخالوا لكم وتآمركم، ألا تخجلون حينما ترون أمريكا تنصر الباطل بينما أنتم تخذلون الحق.

وفي الختام أكد البيان أنه مهما كان التخاذل والتآمر، ومهما كانت المأساة والمعاناة كبيرة ستخيب آمال الأعداء، وزوال العدو الإسرائيلي وعد إلاهي محتوم وقريب بإذن الله تعالى.

يذكر أنه خرجت، اليوم الجمعة، كما في كل أسبوع مئات المسيرات المليونية في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات والمديريات نصرة لغزة تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.  

محافظة الضالع 

محافظة تعز 

شهدت محافظة تعز اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة في 12 ساحة بعنوان “نصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد”، تأكيداً على استمرار التضامن مع فلسطين ونصرة قضيته.

حيث شهدت ساحة الرسول الأعظم بمديرية التعزية – مفرق ماوية – المدينة الطبية حشوداً جماهيرية بمشاركة القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى ورئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني ومدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن حمود دهمش وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية ومشايخ ووجهاء.

وأكدوا أن العدو الصهيوني المدعوم أمريكاً وأوربياً يعيش حالة من التخبط بعد فشله بكل إمكانياته وسياساته ونفاذ أوراقه لترميم صورته المخدوشة، بمخالب المقاومة الفلسطينية ومحور الجهاد المقاوم، مؤكدين أن الرد اليمني سيأتي في وقته ولا محالة للعدو الإسرائيلي من تلقي الصفعات.

كما شهدت ساحات المربع الشرقي – مديرية خدير في الشارع العام، والمدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر في سقم – بمديرية مقبنة، وفي جباله بمديرية ماوية ومركز المديرية، والمربع الشمالي في جسر نخلة بمديرية شرعب السلام، ومركز المديرية – بمديرية شرعب الرونة، ومربع مساهر في حيفان، مسيرات جماهيرية حاشدة تأكيداً على المبدأ الثابت المناصر للشعب الفلسطيني.

وأشار المشاركون في المسيرات إلى أن المحتل الصهيوني، أصبح أكثر وعياً بأكاذيب حكومتهم وقياداتهم المدعومين أوروبياً وأكثر إدراكاً بهشاشة عصاباته، مؤكدين أن شعب الإيمان والحكمة مؤمن بقضيته وبحتمية زوال الكيان الاسرائيلي.

وندد المشاركون في ساحات المربعات الوسط والغربي – بمديرية التعزية في شارع الأربعين بالمشارب المؤدي إلى الرمدة الهشمة، ومديريتي حيفان والمواسط – الاثاور – الزبيره في مربع الخزجة، باستمرار جرائم العدو الصهيوني بدعم أمريكي أوروبي.

وأكدوا أن الشعب اليمني جسد تمسكه بالقيم والمبادئ الأخلاقية ولا يمكن أن يثنيهم عن موقفهم أي ظرف أو طارئ.

وجدد بيان صادر عن المسيرات، التأكيد على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني المناصر للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، معلناً البراءة من المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.

وأكد أنه لا تراجع عن الموقف العظيم والمشرف للشعب اليمني مع فلسطين وقضيته مهما كانت الأخطار والتحديات، منوهاً بالمجاهدين الأبطال في غزة والضفة الغربية، وفي لبنان والعراق، ويمن الإيمان والحكمة والجهاد، وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

وأفاد البيان بأن العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين لن يوقفه سوى ضرباتهم الفتاكة المسددة والتصعيد المستمر والمتنامي، داعياً القوات المسلحة اليمنية إلى الرد على جرائم العدو الصهيوني، وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

وتوّعد بأن المفاجآت قادمة، وراية الجهاد مرفوعة، مجددّا إدانته واستنكاره للصمت العالمي تجاه جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة وكل الأراضي المحتلة، معتبراً هذا الصمت وصمة عار على البشرية.

ودعا بيان المسيرات، الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد نصرة لغزة وفلسطين، مخاطباً إياهم بالقول :”ماذا بعد استشهاد 50 ألفاً من أطفالنا ونسائنا، وإصابة 100 ألف آخرين، وتهديد اليهود ببناء كنيس في المسجد الأقصى؟”.

محافظة البيضاء 

محافظة ريمة

محافظة مأرب

شهدت محافظة مأرب اليوم الجمعة، عشر مسيرات حاشدة تحت شعار ” نصرة لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد ” تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استمرار التضامن مع فلسطين ونصرة غزة.

حيث شهدت ساحة الجوبة مسيرة حاشدة لأبناء المربع الجنوبي، حيا فيها المشاركون، المجاهدين في غزة والضفة ولبنان والعراق واليمن وضرباتهم الفتاكة والمسددة ضد العدو الصهيوني، المدعوم أمريكياً وأوروبياً.

وخرج أبناء مديرية صرواح في مسيرتين بساحة سوق صرواح حضرها محافظ المحافظة علي محمد طعيمان وساحة المحجزة، أكدوا خلالها موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للشعب الفلسطيني والبراءة من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.

ونظم أبناء المربع الشمالي مسيرة حاشدة بساحة مجزر، تنديداً بالصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

واعتبر المشاركون في المسيرة، استمرار جرائم الكيان الصهيوني، وصمة عار على كل المجتمع البشري.

كما شهدت مديرية حريب القراميش ثلاث مسيرات بساحات باب حرة وشجاع والحزم، استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون في المسيرة، شعوب الأمة الإسلامية للتحرك ورفع الصوت تجاه المجازر الصهيونية بغزة وقيام جنود العدو الإسرائيلي بتمزيق نسخ من المصحف الشريف وسعيه لبناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

ونظم أبناء مديرية بدبدة مسيرتين بساحتي التضامن والجريداء، أكدوا خلالها استمرار الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للأعداء متوكلين على الله مهما كانت التحديات.

وشهدت ساحات قانية والعمود وجبل مراد مسيرات حاشدة، أكد خلالها المشاركون حتمية الرد على جرائم العدو والمفاجآت قادمة.

وأشاد المشاركون في المسيرات بالضربات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد السفن المنتهكة لقرار الحظر على الكيان الصهيوني.

وجدّد بيان صادر عن المسيرات، التأكيد على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني المساند للشعب الفلسطيني، معلناً البراءة من المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.

وأشار البيان إلى عدم التراجع عن الموقف العظيم والمشرف مهما كانت الأخطار والتحديات، مشيداً بالمجاهدين الأبطال في غزة والضفة الغربية، وفي لبنان والعراق، ويمن الإيمان والحكمة والجهاد.

وأفاد بأن العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين لن يوقفه سوى ضرباتهم الفتاكة المسددة والتصعيد المستمر والمتنامي، داعياً القوات المسلحة اليمنية إلى الرد على جرائم العدو.

ولفت البيان إلى أن المفاجآت قادمة، وراية الجهاد مرفوعة، مجددّا إدانته واستنكاره للصمت العالمي تجاه جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة وكل الأراضي المحتلة، معتبراً هذا الصمت وصمة عار على البشرية.

ودعا بيان المسيرات الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد نصرة لغزة وفلسطين، مخاطباً إياهم :”ماذا بعد استشهاد 50 ألفاً من أطفالنا ونسائنا، وإصابة 100 ألف آخرين، وتهديد اليهود ببناء كنيس في المسجد الأقصى؟”.

محافظة حجة

محافظة صعدة

 احتشد أبناء محافظة صعدة، اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة متجددة إسناد لفلسطين تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.

وخرجت المسيرة المركزية في ساحة المولد النبوي الشريف غرب مدينة صعدة، وخرجت بقية المسيرات في ساحات الشهيد القائد، شعارة وبني صيّاح والحِجْلَة بمديرية رازح، ومديرية بني، وعَرو وجمعة بني بحر بمديرية ساقين، والعين والقهرة ووالبة بالظاهر، ربوع الحدود ومدينة جاوي وساحة ولد عمرو وبني عبّاد بمجز، والجرشة وبقامة بغمر، قطابر، يسنِم بباقم، كتاف، أملح، ذويب وحيدان، آل مقنع، فيما ستخرج بقية المسيرات عقب صلاة الجمعة في الخميس بمنبه، شِدا، عُضْلَة بالحشوة، آل ثابت بقطابر.

ورفع المحتشدون في الساحات رايات الحرية والعلمين اليمني والفلسطيني، واللافتات الداعية إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية، مجددين التأكيد على استمرارهم في نصرة الشعب الفلسطيني والتواجد في كل الساحات التي تخرج أسبوعيا حتى ينتصر اخواننا في فلسطين.

ونددوا بتدنيس جنود العدو الصهيوني للقرآن الكريم، وللمساجد في قطاع غزة، مستنكرين سلوك الأنظمة العربية الخانعة للعدو، وصمت الشعوب العربية والإسلامية أمام مواصلة الإجرام الصهيوني وتدنيسه أقدس مقدساتهم.

وهتفوا بعبارات منها (يا من تسأل ماذا نعمل.. أصرخ وتحرك لا تغفل)، (الدين عطاء وجهاد.. إما نصر أو استشهاد)، (الإساءة للقرآن.. عمل مرفوض ومدان)، (احراق المصحف عدوان.. وجريمة ضد الإنسان)، (جزء من عمل الشيطان.. لن نسمحه مهما كان)، (وسيبقى الإسلام مصان.. والمجرم حتما سيهان)، (القران كلام الله.. أحرقه أعداء الله)

كما جددوا استعدادهم للتحرك والمشاركة الفعلية للجهاد ضد أعداء الأمة، مرددين هتافات منها (الجهاد الجهاد.. حي حي على الجهاد)،(يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)،(يا غزة واحنا معاكم أنتم لستم وحدكم)،(فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك).

وحيا المتظاهرون المجاهدين في غزة والضفة الغربية وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة والجهاد، وشدوا على أيديهم، مؤكدين أنه لن يوقف عدوان اليهود للفلسطينيين إلا ضرباتكم الفتاكة المسددة والتصعيد المستمر والمتنامي.

وأكدوا على موقفهم الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني، متبرئين من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين ولن نتراجع عن هذا الموقد العظيم والمشرف مهما كانت الاخطار والتحديات.

ودعوا القوات المسلحة اليمنية إلى الرد على جرائم العدو الصهيوني، متوعدين العدو بأن المفاجآت قادمة ورايه الجهاد مرفوعة.

وأدانوا ونستنكر الصمت العالمي تجاه جرائم العدو الصهيوني في الغزة، واعتبروا ذلك الصمت وصمه عار على كل المجتمع البشري.

ودعوا الشعوب العربية والإسلامية للتحرك الجاد نصرة لغزة وفلسطين، فماذا بعد استشهاد 50 ألفا من أطفالنا ونسائنا وإصابة 100 ألف آخرين، وتهديد اليهود ببناء كنيس في المسجد الأقصى.

يذكر أنه تخرج اليوم الجمعة كما في كل أسبوع مسيرات مليونية في العاصمة صنعاء والمحافظات والمديريات نصرة لغزة تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.

محافظة الحديدة

محافظة المحويت

خرج أبناء محافظة المحويت، اليوم الجمعة، في 35 مسيرة جماهيرية ووقفة نصرةً للشعب الفلسطيني تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى ..مسؤولية وجهاد”.

واحتشد أبناء مديريات المحويت في ساحات المدينة وشبام كوكبان بالجامع الكبير وسوق بادية، وكوكبان والطويلة والرجم بساحة الرسول الأعظم، وسهل باقل والخبت في المرواح ومنطقة الظاهر، وجبع ونمرة وبني سعد بمركز المديرية، وسوق الأحد وسوق الجمعة وهواع وملحان بمركز المديرية، ومنطقة بني الحجاج والروضة والشجاف وبدحة وهمان المذاب وهباط وملحان الشماسنة والقبلة المركع والأحبول وجبل المحويت في العرقوب وسوق الأحد والاحجول، وحفاش بمركز المديرية الصفقين والملاحنة، وراود وجبل نعمان وبني أحمد.

وردد المشاركون في المسيرات، الشعارات المنددة باستمرار جرائم الاحتلال الصهيوني بحق السكان في قطاع غزة والصمت العربي والدولي المخزي والمعيب تجاه ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني.

واستنكر أبناء المحويت الخذلان والتآمر العربي والإسلامي الغريب تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وكل فلسطين.

وجددوا العهد بالثبات والصمود في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي ومواصلة دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير الأقصى الشريف.

وأكد بيان المسيرات الاستمرار في التحشيد والنفير العام استعداد لمواجهة أعداء الأمة وإسنادا للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولن يتغير مهما كانت التضحيات وحتى تحقيق النصر.

وثمن ابناء مديريات المحويت المواقف الإيمانية المشرفة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي في نصرة الأشقاء في فلسطين والعمليات البطولية للقوات المسلحة والقوة الصاروخية والقوات البحرية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.

وشدد على ضرورة الاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني، والرد بكل الوسائل الممكنة وأن يكون الرد على العدو الصهيوني مزلزلاً يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين.

ودعا البيان أحرار الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى الوقوف إلى جانب شعب فلسطين في معركته العادلة ضد الاحتلال، وإلى دعم صموده في وجه المؤامرات التي تستهدف قضيته العادلة.

محافظة ذمار 

شهدت محافظة ذمار اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة، تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.

ورددت الحشود التي خرجت في 14 ساحة في مديريات ذمار، وجبل الشرق، والحداء، وضوران، وعتمة، وعنس، ووصاب السافل، ومغرب عنس، ووصاب العالي، وتقدمها المحافظ محمد البخيتي والقيادات المحلية والتنفيذية والتعبوية، الهتافات المعبرة عن الاعتزاز بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة وكافة فلسطين المحتلة، والمؤكدة على ثبات موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية مهما كانت التضحيات

 

واستنكرت الحشود الجماهيرية، استمرار الصمت العربي والإسلامي والدولي على جرائم العدو في غزة، داعية إلى الجهاد لمواجهة أعداء الله والإنسانية الكيان الصهيوني وأمريكا.

وطالبت بتحرك عربي وإسلامي عملي لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، ورد رادع من قبل محور المقاومة على جرائم العدو الصهيوني.

وحيا بيان صادر عن المسيرات، المجاهدين الأبطال في غزة والضفة الغربية وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة، وتوجه إليهم بالقول “نشد على أياديكم، فلن يوقف إبادة اليهود للفلسطينيين إلا ضرباتكم المسددة، وتصعيدكم المستمر والمتنامي”.

وأكد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني، والبراءة من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.

كما أكد عدم التراجع عن هذا الموقف المشرف مهما كانت الأخطار والتحديات، لافتا إلى أن الرد على جرائم العدوان آت، والمفاجآت قادمة.

وأدان البيان الصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة، واعتبرها وصمة عار على كل المجتمع البشري، “فمن العار أن تسجل الذاكرة البشرية جرائم بهذا الحجم وهذه البشاعة وأن يلطخ بها وجه هذا الجيل”.

وخاطب العرب والمسلمين “ماذا تنتظرون أكثر من هذا، فالعدو الاسرائيلي دنس مقدساتكم ومزق قرآنكم، وقتل أكثر من 50 ألفا من نسائكم وأطفالكم ومستضعفيكم، وجرح ما يقارب المائة ألف، وها هو الآن يسعى لتوجيه أقسى الضربات إليكم ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، وإذا لم تحرك ضمائركم هذه الجرائم والمشاهد المأساوية فما الذي سيحركها؟!”.

وأضاف “هل تعلمون أن تخاذلكم يقتل أبناء فلسطين؟ ويغري الأعداء لقتلكم واستباحة مقدساتكم، فالأسلم لنا ولكم هو المواجهة والجهاد في سبيل الله تعالى”.

كما خاطب البيان كافة المتخاذلين والمطبعين بالقول “نحن نتألم عندما نشاهد الاستنفار الأمريكي والغربي لدعم ومساندة العدو الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

 

محافظة عمران 

شهدت محافظة عمران اليوم 44 مسيرة جماهيرية تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.

حيث شهدت ساحة الرئيس الشهيد صالح الصماد بمدينة عمران مسيرة حاشدة لأبناء مديريتي عمران وعيال سريح تقدمها المحافظ الدكتور فيصل جعمان، ونائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصا، ومسؤول التعبئة سجاد حمزة وعدد من وكلاء المحافظة، تنديدا بالجرائم والمجازر الوحشية والبشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، بمشاركة أمريكية ودعم من بعض الدول الغربية.

فيما خرجت مسيرات جماهيرية في 43 ساحة بمديريات المحافظة رفع المشاركون فيها العلمين اليمني والفلسطيني.. مؤكدين أن خروجهم يأتي استجابة لله ولرسوله وللهداة من عباده وجهادا في سبيل الله وابتغاء لمرضاته.

ورددت الجماهير الهتافات الغاضبة والمتوعدة للعدو الصهيوني الأمريكي بالرد المزلزل على جرائمهم بحق الأشقاء في غزة.

وحيا بيان صادر عن المسيرات المجاهدين الأبطال في غزة والضفة الغربية وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة والجهاد، مؤكدا أنه لن يوقف جرائم الإبادة التي يرتكبها اليهود بحق الفلسطينيين إلا ضربات المجاهدين المسددة وتصعيدهم المستمر.

وأكد على ثبات موقف الشعب اليمني المبدئي المساند للشعب الفلسطيني والبراءة من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه العظيم والمشرف مهما كانت الأخطار والتحديات، وأن الرد على جرائم العدو آت والمفاجآت قادمة وراية الجهاد مرفوعة والله خير ناصر ومعين.

وأدان بيان المسيرات واستنكر بشدة الصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة والتي هي وصمة عار على كل المجتمع البشري.. لافتا إلى أنه من العار أن تسجل الذاكرة البشرية بالصوت والصورة جرائم بهذا الحجم وهذه البشاعة يطلخ بها وجه هذا الجيل.

وخاطب العرب والمسلمين “ماذا تنتظرون أكثر من هذا، فالعدو الإسرائيلي دنس مقدساتكم ومزق قرآنكم وقتل أكثر من خمسين ألفا من أطفالكم ونسائكم ومستضعفيكم، وجرح ما يقارب المائة ألف، وها هو يسعى لتوجيه أقسى الضربات إليكم ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى”.

وأضاف البيان “إذا لم تحرك ضمائركم هذه الجرائم المرتكبة والمشاهد المأساوية فما الذي سيحركها، وهل تعلمون أن تخاذلكم يقتل أبناء فلسطين، ويغري الأعداء لقتلكم واستباحة مقدساتكم”.. مؤكدا أن الأسلم للجميع هو المواجهة والجهاد في سبيل الله.

كما خاطب المتخاذلين والمطبعين بالقول “نحن نتألم عندما نشاهد الاستنفار الأمريكي والغربي لدعم ومساندة العدو الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، ونرى في المقابل تخاذلكم وتآمركم، ألا تخجلون حينما ترون أمريكا تنصر الباطل بينما أنتم تخذلون الحق، ولكن مهما تخاذلتم وتآمرتم، ومهما كانت المأساة والمعاناة كبيرة، ستخيب آمالكم، وزوال العدو الإسرائيلي وعد إلهي محتوم وقريب بإذن الله”.

قد يعجبك ايضا