تجسيداً للصمود وتخليداً للتضحيات:فعاليات ووقفات حاشدة إحياء للذكرى السابعة للصمود في وجه العدوان بأمانة العاصمة وعموم المحافظات

الوهباني: الشعب اليمني يحيى هذه المناسبة الوطنية بتلاحم كبير للتأكيد على الوقوف صفا واحدا ضد أعداء اليمن

وزير العدل : التفاعل الجاد مع حملة إعصار اليمن مسؤولية الجميع

هيئة الأوقاف: العدوان دمر ألفاً و264 مسجداً و50 مقاماً واستهدف المعالم التاريخية والأثرية

الصمود الشعبي يكسر رهانات العدوان ومخططاته ويصنع النصر والتلاحم

شهدت أمانة العاصمة وعموم المحافظات يوم أمس الإربعاء فعاليات متنوعة ووقفات حاشدة احتفاء باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان، وأكدت أن الفعاليات تأتي تجسيداً لصمود وثبات أبناء الشعب اليمني الذين أحبطوا مخططات العدوان وحققوا الإنجازات في كافة المجالات.
الأمانة العامة لمجلس الشورى
نظمت الأمانة العامة لمجلس الشورى، أمس، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، إلى أن الشعب اليمني يحيى هذه المناسبة الوطنية بتلاحم كبير للتأكيد على الوقوف صفا واحدا ضد أعداء اليمن، بعد أن قدم -خلال سبع سنوات- ملحمة في الصمود لم يسبق لها مثيل في التاريخ، وهو على استعداد لتقديم المزيد في سبيل عزته وكرامته.
ولفت إلى أن اليمنيين يصنعون بهذا اليوم عهدا جديدا من ملاحم الفداء والبطولات، امتدادا لما سطره الآباء والأجداد من نضال عبر التاريخ.
وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى أن على الأعداء أن يدركوا أن المتغيرات، التي طرأت على العالم، ستصالهم لا محالة، وأن اعتمادهم على دول الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا أصبح غير مجدٍ، وأنها لم تعد قادرة على نصرة حلفائها.
وقال :” إن الدعوات البالونية من قبل تحالف العدوان حول السلام غير مجدية، وأن اليمنيين غير معتدين حتى يرفضوا السلام أو السير في طريق السلام، كما أن الالتقاء مع دول تحالف العدوان في طاولة حوار لا يمكن أن يتم إلا برعاية أممية، وفي دولة محايدة”.
وبيّن الوهباني أن هدف دول تحالف العدوان هو تمزيق اليمن ونهب ثرواته واحتلال أرضه وأشاد بأعضاء مجلس الشورى والمشاركين من مختلف مؤسسات الدولة في فعاليات حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار .. مثمنا دور كل أبناء اليمن الذين أسهموا في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان والحصار.
من جانبه، اعتبر رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، اليوم الوطني للصمود منعطفا تاريخيا في نضال الشعب اليمني، الذي استطاع أن يثبت للعالم أجمع أنه عصي على الانكسار، ولا يقبل الهوان والذل مهما كانت قوة المعتدي.
وأشار إلى أن اليمنيين أثبتوا للعالم أجمع أن إيمانهم الصادق بوعد الله -عز وجل- نابع من اليقين بأن النصر حليفهم، مهما تجبر العدوان وحشد كل مرتزقته.
وقال: “لقد استطاع الشعب اليمني بفضل الله وحكمة القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدى المشاط، كسر شوكة المعتدي وتمريغ أنفه بالتراب، سواء في جبهات القتال أو في عمق دول العدوان من خلال ما يمتلكه من أسلحة نوعية استطاع من خلالها هز عروش الظالمين”.
واستغرب رئيس مجلس الشورى من الدعوات لحوار يمني – يمني في الرياض، واعتبرها حديثا لا يقبله منطق ولا عقل، ومحاولة لتنصل دول تحالف العدوان ممّا اقترفته على مدى سبع سنوات من جرائم بشعة ترقى إلى جرائم حرب في ظل صمت أممي ودولى معيب.
وأكد أن أي دعوة للحوار لا تفضى إلى تحقيق سلام شامل وعادل لليمن، ووقف تام لكل مظاهر الحرب ورفع الحصار الجائر، ولا يقام في بلد محايد غير مشارك في العدوان، ما هي إلا تصريحات جوفاء وذر للرماد على العيون، ومحاولة للهروب من تحمل مسؤولية المجازر البشعة التي ارتكبتها السعودية والإمارات بحق الشعب اليمني بمباركة وإشراف أمريكا.
وبيّن أن السلام، الذي ينشده الشعب اليمني، يجب أن يتسم بالمصداقية ويتماشى مع المواقف المعلنة من قبل القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ والشعب اليمني، وإيقاف الحرب، ورفع الحصار، وفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي، ويضمن أمن واستقرار اليمن واستقلال قراره وأراضيه.
ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أهمية العمل على تعزيز عوامل الثقة كعنصر أساسي قبل الخوض في أي حوار، وجعل الملف الإنساني من أهم تلك العوامل، وإنهاء القيود التعسفية على المنافذ البحرية والجوية والبرية، وتحديد بلد غير مشارك في العدوان، للتأكيد على جدية أي حوار أو محادثات سلام مع دول العدوان.
وأشاد العيدروس بالمشاركة الفاعلة والمتميّزة لأعضاء مجلس الشورى في فعاليات النزول الميداني لحملة إعصار اليمن، ودورهم في أعمال التحشيد على مستوى المديريات والعزل والمحافظات.
وخلال الفعالية، بحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى البروفيسور عبد العزيز الترب، أكد نائب رئيس مجلس النواب، عبد الرحمن الجماعي، ومستشار المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، على أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود، واستذكار كل تلك البطولات الأسطورية، التي صدرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة تحالف العدوان الغاشم بقيادة أمريكا وبريطانيا وأدواتهما.
وأشارا إلى أن العدوان بكل مخططاته ورهاناته تكسّر أمام صمود هذا الشعب، وأصبح بعد سبع سنوات يقف في موقف مغاير، لم يكن يحسب حسابه هو ومرتزقته، وظن أنه سيركّع أبناء هذا الوطن خلال أسابيع.
فيما أشار رئيس لجنة الدفاع والأمن في المجلس، يحيى المهدي، ورئيسة لجنة الإعلام والثقافة فيز المجلس، فاطمة محمد، إلى ما قدمه أبناء الشعب اليمني رجالا ونساء من استبسال وتضحيات ودعم منقطع النظير في مواجهة العدوان الظالم على بلادنا منذ سبع سنوات.
وأكدا على أهمية مواصلة تعزيز عوامل الثبات والصمود لدى أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناته حتى تحقيق النصر المبين.
وألقيت في الفعالية قصيدة لشاعر الصمود معاذ الجنيد، صوّر خلالها أروع ملاحم الصمود والثبات، التي اتسم بها الشعب اليمني في مواجهة العدوان.
وفي ختام الفعالية، التي بُدئت بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن، كرم عضو المجلس السياسي الأعلى الوهباني ورئيس مجلس الشورى العيدروس، الإعلام الحربي بدرع الصمود، لدوره الوطني البارز في مواكبة عمليات الجيش واللجان الشعبية، حيث تسلم الدرع نائب وزير الدفاع اللواء الركن على الكحلاني، وممثل الإعلام الحربي عبد الملك الطيب.
حضر الفعالية أعضاء مجلس الشورى، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والوزراء، وأمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني.

وزارة المالية
فقد أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، أن العدوان على اليمن يدخل عامه الثامن وقد تكشفت حقيقة وقوف أمريكا والكيان الصهيوني وراء العدوان والحصار.
وأشار بهذا الخصوص إلى ما ظهر مؤخراً للعيان من علاقات بين قيادات دول العدوان والكيان الصهيوني مصداقاً لما تحدث به قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي في بداية العدوان أنه عدوان صهيوني أمريكي.
وأكد الدكتور أبو لحوم في فعالية نظمتها وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك بمرور سبع سنوات من الصمود في وجه العدوان وتدشين البرامج الرمضانية، أن تلك الدول وفي مقدمتها الإمارات والبحرين أصبحت مرتعاً للاستخبارات الإسرائيلية والغربية لشن العدوان الثقافي والعسكري والاقتصادي على مختلف الدول العربية والإسلامية.
ولفت إلى أن الكثير من الإنجازات قد تحققت في الجبهة الاقتصادية بفضل حكمة قائد الثورة والإشراف المباشر والحكيم من فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى وبوعي أبناء الشعب اليمني .. مبيناً أن أبرز تلك الإنجازات يتمثل في استقرار صرف العملة خلال ثلاثة أعوام مضت في الوقت الذي كان فيه العدوان يراهن من خلاله تجويع وإخضاع الشعب اليمني
وقال نائب رئيس الوزراء “إن وزارة المالية تخطو خطوات غير مسبوقة في كافة أعمال الوزارة ولا يخفى على أحد ما تشهده من تطوير في كافة المجالات، فوزارة المالية تقف اليوم على عتبات التحصيل الالكتروني لكل إيرادات الدولة “.
وتطرق إلى أن وزارة المالية بدأت عملية إصلاح الوحدات الاقتصادية اعتمادا على صلاحياتها المخولة قانوناً وبدعم مباشر من رئيس المجلس السياسي الأعلى لتحقيق ضبط الأداء المالي في كافة الوحدات الاقتصادية.
كما أكد أبو لحوم، مضي وزارة المالية في الإصلاح والتطوير المؤسسي وفقاً للاستراتيجيات المعدة لتدريب وتأهيل الكادر الوظيفي للوزارة لتحقيق طموحات القيادة في النهوض بالجانب المالي.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة ووكيل مصلحة الضرائب عبدالرحمن الجنيد، أشار وكيل وزارة المالية المساعد قطاع التنظيم وليد فايع، إلى أن الشعب اليمني استطاع تحقيق النصر خلال سبعة أعوام رغم استمرار العدوان والحصار.
وأشاد بأداء منتسبي وزارة المالية وصمودهم في تأدية واجبهم الوظيفي رغم الظروف التي فرضها الحصار والعدوان على مدى السنوات الماضية.
تخلل الفعالية قيادات الوزارة والمصالح التابعة لها، عرض لجرائم العدوان خلال سبعة أعوام بالإضافة الى استعراض الإنجازات العسكرية والانتصارات الميدانية.
وزارة الكهرباء
إلى ذلك نظّمت وزارة الكهرباء والطاقة أمس فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية أكد وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، أهمية الاحتفاء بيوم الصمود بعد سبع سنوات من الانتصارات التي حققها الشعب اليمني على دول العدوان التي أرادت من عدوانها احتلال اليمن وتركيع شعبه وكسر إرادته.
وأشار إلى المحطات التاريخية التي سطرها الجيش اليمني واللجان الشعبية، وإلى جانبهم الشعب اليمني، الذين قدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.
وأشاد الوزير العليي، بالإنجازات التي حققتها ثورة 21 سبتمبر وفي مقدمتها تحقيق استقلال القرار اليمني من الهيمنة الخارجية.
وحث الشعب اليمني على مزيد من التلاحم والصمود وتعزيز الهوية الايمانية نهجاً وسلوكاً وزرع المحبة بين مختلف شرائح المجتمع وتجاوز كل ما من شأنه أن يؤدي للفرقة والشتات.
تخلل الفعالية بحضور وكلاء، ومدراء عموم وزارة الكهرباء، والمؤسسات التابعة لها، قصائد شعرية عبرت عن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان.
وزارة النقل
إلى ذلك نظمت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، أمس، حفلا خطابيا لإحياء اليوم الوطني للصمود تحت شعار “والعاقبة للمتقين”.
وفي الحفل، اعتبر وزير النقل، عامر المراني، اليوم الوطني للصمود محطة مهمة من محطات مسيرة الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي، وتمثل -في الوقت ذاته- رسالة للعالم باستمرار صمود وثبات الشعب اليمني.
وأشار إلى أن صمود الشعب اليمني ونضاله الأسطوري أدهش العالم والمجتمع الدولي، بعد أن وصل العدوان إلى طريق مسدود، رغم التدمير والاستهداف والقصف للمدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية على مدى سبعة أعوام.
ولفت إلى أن وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها من الجهات الحكومية التي تضررت بشكل كبير من العدوان، واستهدافها بصورة مباشرة، لمعرفته بأهميتها في تحريك عملية التنمية من خلال خدماتها البرية والبحرية والجوية.
وأوضح الوزير المراني أن أول هجمة للعدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي، ليلة 26 مارس 2015م، على مطار صنعاء الدولي، بعد إعلان الحرب على اليمن من واشنطن، في الوقت الذي كانت الرحلات الجوية المدنية مستمرة في سابقة لم يحدث مثلها في التاريخ المعاصر.
وأفاد باستهداف طيران العدوان لميناء الحديدة، والبنية التحتية، والكرينات، والرافعات الجسرية والكهرباء والأرصفة والهناجر، وغيرها من الأجهزة المرتبطة بعمل الميناء، وكذا المنافذ البرية الحيوية التي تعرّضت لتدمير مباشر.
ولفت إلى جهود وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة في إعادة تأهيل ما دمره العدوان لديمومة العمل المهنية، والجهوزية التشغيلية الفنية، وتنفيذ المشاريع ذات الأهمية، وتقديم خدماتها، لتخفيف من معاناة المواطن وفقا للخطط الإستراتيجية والموجّهات الإرشادية للرؤية الوطنية، وآليتها التنفيذية.
بدوره، اعتبر نائب وزير الإعلام، فهمي اليوسفي، إحياء اليوم الوطني للصمود نصراً للشعب اليمني على قوى العدوان، التي تعيش في حالة تخبط وفشل.
وقال: “سبع سنوات من العدوان على اليمن يقاس على أنه انتصار لكل القوى المناهضة للعدوان، وهزيمة بكل المقاييس للقوى العدوانية ذات الطابع الإمبريالي المتوحش والمعادي للحياة”.
وأكد اليوسفي أن العدوان الأمريكي- السعودي- الإماراتي يهدف -منذ سبع سنوات- إلى تفكيك النسيج اليمني، وطمس الهوية الإيمانية، والسعي لتحقيق أهدافه الرامية لتنفيذ مخططاته في تقسيم البلد إلى دويلات صغيرة وضعيفة.
تخلل الفعالية عرض حول الأضرار والخسائر المباشرة وغير المباشرة التي تعرضت لها وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها منذ 2015 – 2021 م، بتكلفة تسعة مليارات و311 مليوناً و552 ألف دولار.
كم تم عرض فيلم قصير بعنوان “أنا أثق بشعبنا”، وقصيدة للشاعر خالد الروقي عن الصمود الوطني، وعملية كسر الحصار.
حضر الفعالية وكلاء وزارة النقل، ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، ووكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ومستشارو وزارة النقل، والوكلاء المساعدون للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ومدراء عموم، وموظفو الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها.
محكمة أرحب
أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أن حملة إعصار اليمن عمل عظيم لأنها تهدف إلى دحر الظلم ومواجهة الطغيان والدفاع عن العزة والكرمة والوطن وأنها تأتي في مرحلة استثنائية من تاريخ الأمة.
ولفت وزير العدل – في الفعالية الاحتفائية الذي نظمتها محكمة ونيابة أرحب الابتدائية وذلك لدعم حملة إعصار اليمن وإحياء ذكرى يوم الصمود للعام الثامن للتحشيد والاستنفار إلى الجبهات وبرعاية رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل وبحضور أمين عام مجلس القضاء الأعلى سعد هادي ومعالي وزير الدولة نبيه أبو نشطان والقاضي احمد الشهاري رئيس هيئة التفتيش القضائي ومحمد الحباري وكيل محافظة عمران ووكيل نيابة أرحب القاضي هيثم السنيدار.
وأشار إلى أن سر ثبات اليمن في وجه العدوان هو ما يقدمه الشهداء من تضحيات كبيرة في سبيل العزة والكرمة والشموخ والبذل والعطاء وهم من يصنعون النصر القريب.
وأشار الوزير العزاني إلى أهمية العمل الجاد بأمانة ونزاهة في تقديم الخدمات للمواطنين وكذا العدل والأنصاف، لأن ذلك يعزز من عملية التحشيد والصمود والبذل في المواجهة والتحشيد .
وقال: السلطة القضائية تشارك مع الشعب في مواجه هذا العدوان والمساهمة في دعم وتحشيد المجاهدين والاستنفار إلى الجبهات وأن ننهض نهضة رجل واحد ونرص الصفوف في مواجهة العدوان .
وحث القاضي العزاني محكمة أرحب وقبائل مديرية أرحب إلى المزيد من العطاء والثبات والتحشيد والوقوف إلى جانب الجيش في وجه هذا العدوان الباغي وأن محكمة أرحب تشارك كغيرها من المحاكم في التحشيد والدعم وأن قبائل أرحب لها الدور البارز في الدعم والتحشيد وقدمت شهداء في سبيل الله .. مشددا على التفاعل الجاد مع حملة إعصار اليمن في الدفاع عن الوطن ومواجهة ذلك العدو .
وقال : نشكر الإخوة في محكمة أرحب ونشد على أيديهم في سرعة الفصل في القضايا وعدم مضاعفة معاناة الناس والحشد والتحشيد حتي يتحقق النصر.
من جهته قال رئيس محكمة أرحب الابتدائية القاضي صادق الحضرمي أن حملة إعصار اليمن واحياء ذكرى يوم الصمود للعام الثامن للتحشيد والاستنفار إلى الجبهات مسؤولية الجميع وواجب حيتم على الكل في تقديم هذا الدعم من أجل اليمن .
وأكد القاضي الحضرمي أن أرحب عنوان من عناوين الصمود لأنها قدمت الكثير من التضحيات ولا تزال تقدم الكثير من أبنائها وأول المديريات في عملية التحشيد والدعم وهي قبيلة العزة والكرمة والنصر وقدمت القوافل من الشهداء ليس من الآن بل منذ العصور الأولى للإسلام.
وجدد رئيس محكمة أرحب دعوته إلى كل الشرفاء من اليمنيين إلى بذل المزيد من الدعم والتحشيد حتى تحقيق النصر.
وعبر القاضي الحضرمي عن شكره للسلطة القضائية تعد من الجهات بكل كوادرها والتي تبذل جهود جبارة من أجل تعزيز الصمود وتحقيق العدالة.
وكان الحفل قد تخلله فقرات شعرية وأناشيد حيث ألقيت قصيدة شعرية للشاعر أحمد الديلمي والمنشد أحمد الحضرمي مع فرق شعبية وأدت فرقة ملاطف الحميدي رقصة شعبية نالت جميعها إعجاب الحاضرين.

هيئة الأوقاف
فيما أحيت الهيئة العامة للأوقاف اليوم، بصنعاء اليوم الوطني للصمود اليماني في وجه العدوان بفعالية خطابية تحت شعار “الصمود خيار شعب وعنوان قضية”.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو، إلى أن الصمود اليماني تجلّى خلال سبع سنوات في الانتصارات التي سطرها الأبطال في مختلف الجبهات والميادين والساحات على قوى العدوان والمرتزقة.
وأوضح أن صمود وثبات الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية، على مدى سبع سنوات، سيسطره التاريخ اليمني في أنصع صفحاته المشرقة .. لافتاً إلى ما ارتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي من جرائم وانتهاكات منذ 26 مارس 2015م حتى اليوم، طالت الأطفال والنساء والشيوخ والبنية التحتية ومقدرات البلاد.
ولفت علاو إلى أن اليمنيين، أثبتوا رغم العدوان والحصار والحرب والمعاناة، والتضحيات، أنهم أهل إيمان وحكمة وتجلى ذلك في صمودهم الأسطوري وتسيير قوافل العطاء والبذل وتعزيز التكافل المجتمعي والتسامح والتصالح فيما بينهم.
وحث على الارتقاء بمستوى الأداء الوقفي والتهيئة والاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل لتزكية النفوس والأعمال الصالحة والاستماع إلى محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والاستزادة منها في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
من جانبه أشار وكيل الهيئة لقطاع المبرات والمساجد الدكتور عبدالله القدمي، إلى أن العدوان استهدف على مدى سبعة أعوام، المعالم التاريخية والأثرية للشعب اليمني من صعدة شمالاً إلى المهرة جنوباً.
واستعرض قائمة بأسماء المساجد والمقامات التي دمرّها تحالف العدوان في محافظات: تعز وحضرموت ولحج وعدن وشبوة والضالع والحديدة والتي تمثل تراثاً حضارياً للشعب اليمني وهويته الإيمانية .. مبيناً أن العدوان استهدف على مدى سبعة أعوام ألفاً و264 مسجداً و 50 مقاماً، منها 303 مساجد بصعدة و230 مسجداً بأمانة العاصمة و112 مسجداً بتعز.
واعتبر القدمي، استهداف المساجد والمقامات والأضرحة، انتهاكاً للقيم والمبادئ والشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية، لما تمثله من معالم دينية وأثرية وحضارية وتاريخية.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل الهيئة لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي، أشاد عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالله الشاذلي، والناشط الثقافي محمد العابد، بصمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان على مدى سبع سنوات من العدوان والحصار والمعاناة.
وأوضحا أن تحالف العداون، كان يظن بعدوانه على اليمن، أنه الحلقة الأضعف، ولم يتوقع الصمود والثبات والانتصارات التي حققها أبناء اليمن خلال السبع السنوات وتوجّ ذلك بوصول المسيرات والصواريخ إلى عقر دار العدو.
وأشار الشاذلي والعابد، إلى أن العام الثامن من الصمود، سيكون عام النصر والفتح والتمكين في مواجهة طواغيت الأرض من قوى الاستكبار والهيمنة.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء العموم بديوان الهيئة ومكاتبها، فقرة إنشادية لفرقة المجد.
صنعاء
من جهة أخرى نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، أمس فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية، أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أن إحياء هذه المناسبة، يجسد معاني التضحية والفداء في مواجهة أعتى عدوان في التاريخ المعاصر.
وأشار إلى أن اليمنيين سطروا أروع ملاحم الصمود في مواجهة العدوان على مدى سبع سنوات.. مؤكدا أن اليمنيين صاروا أكثر قوة وصلابة، وأن مخططات العدوان ستتحطم على صخرة صمودهم وعزيمتهم.
ولفت الهادي إلى أن صمود الشعب اليمني والتفافه حول قيادته مثل جبهة انتصار حقيقية أفشلت كل رهانات النظام السعودي.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة طالب دحان استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، صور الصمود في جبهة التعليم.
وأشار إلى أن إحياء اليوم الوطني للصمود يمثل رسالة قوية لتحالف العدوان لمراجعة حساباته، وأن الشعب اليمني سيبقى ثابتاً وصامدا مع قدم من تضحيات.
من جهته تطرق مدير التعليم الأهلي بالمحافظة سلطان الحكمي، إلى دلالات إحياء المناسبة لتعزيز عوامل الصمود واضطلاع الجميع بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.
تخلل الفعالية بحضور نواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات ومدراء مكاتب التربية بالمديريات أوبريت لفرقة الرسول الأعظم من مدارس الوحدة بهمدان، وتكريم المدارس الفائزة في المسابقة المنهجية على مستوى المحافظة.
واحتشد أبناء مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، أمس في وقفة جماهيرية تدشينا للعام الثامن من الصمود في وجه العدوان.
وفي الوقفة أكد وزير الإرشاد والحج والعمرة نجيب العجي، أن إحياء ذكرى الصمود تعكس الروح الإيمانية والمعنويات العالية في تأكيد الثبات ومواصلة إمداد الجبهات بكل غال ونفيس للذود عن تراب الوطن.
وحيا تضحيات وتفاعل أبناء بلاد الروس واستشعارهم للمسؤولية تجاه ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار..مؤكدا أن الصمود الشعبي كسر كل رهانات ومخططات قوى العدوان بالوعي والتلاحم والنفير نحو جبهات القتال.
فيما أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى ثمار الصمود اليمني في صد مخططات الغزاة المحتلين وتوحيد الصفوف وتعزيز دور الجبهة الداخلية في الوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية ومساندتهم في تحقيق الانتصارات.
بدوره، استعرض عضو مجلس الشورى محمد عبدالله الكبسي، ما تحقق للوطن من مكاسب خلال سبع سنوات..مبينا أن الصمود والثبات واستمرار رفد ميادين الدفاع عن الوطن، أثمر انتصاراً رغم التحديات الراهنة.
من جانبه، أكد وكيل المحافظة عبدالملك الغربي، أن صمود الشعب اليمني والتفافه إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والجيش واللجان الشعبية أفشل رهانات العدوان السعودي الأمريكي.
من جهته أشار مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، إلى أن رفد الجبهات بالمال والغذاء والرجال، كفيل بتحقيق النصر وطرد قوى الغزو والاحتلال من البلاد، منوها بمواقف قبائل بلاد الروس ودورهم في رفد الجبهات واستمرار التحشيد والتعبئة العامة.
وأكد بيان صادر عن الوقفة التي حضرها مديرا المديرية عبدالرحمن السراجي والإرشاد بالمحافظة صالح ناجي، استمرار وقوف أبناء بلاد الروس إلى جانب حماة البلاد الجيش واللجان الشعبية ودعمهم بكل الطرق والإمكانات..مجددا الالتفاف والتلاحم حتى تحقيق النصر.
كما نظم أبناء عزلة الحدب في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء، أمس وقفة قبلية بذكرى الصمود الوطني ودعم حملة إعصار اليمن.
وبارك المشاركون في الوقفة عملية إعصار اليمن الثانية وما تحققه المؤسسة الدفاعية والجيش واللجان الشعبية من انتصارات نوعية في إطار الرد على جرائم العدوان ومرتزقته للدفاع عن الوطن والذود عن كرامة أبنائه.
وأكدوا أن صمود الشعب اليمني والتفافه حول القيادة السياسية والجيش واللجان الشعبية مثل جبهة انتصار حقيقية على الأرض في إفشال محاولات ورهانات النظامين السعودي والإماراتي وأدواتهما.
كما أقيمت وقفة طلابية حاشدة لمدارس مربع الاحبوب للتنديد باستمرار العدوان والحصار ضمن فعاليات سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
ورفع الطلاب اللافتات المنددة باستمرار الصمت والتجاهل الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات وجرائم حرب.. محملين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية مسئولية غض الطرف عن تداعيات الأزمة الإنسانية جراء الحصار الممنهج ومنع دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة.
وندد طلاب مدارس الاحبوب باستمرار العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني منذ سبعة أعوام.. مجددين الصمود والمضي في العملية التعليمية وعدم الاستسلام لظروف المرحلة الصعبة.
إلى ذلك نظم أبناء عزلتي هوزان وشرقي حراز وفرع مؤسسة المياه بمديرية مناخة محافظة صنعاء، أمس وقفات حاشدة بمرور سبعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.
وخلال الوقفات بحضور المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، حيا مدير المديرية عبدالله المروني، تضحيات ومواقف الجميع في التحشيد وتعزيز الصمود ونهج الثبات في مناهضة مشاريع قوى العدوان.
وألقيت في الوقفات الثلاث كلمات للشيخين محمد العمري وحاتم المعقابي ومدير مياه مناخة منير الخولاني، دعت إلى تعزيز التلاحم الشعبي وتوحيد الصف الوطني في مواجهة العدوان ودعم الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن السيادة الوطنية وكرامة وعزة اليمنيين.
وأكدت الكلمات أن تدشين العام الثامن من الصمود في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، يمثل رسالة واضحة باستمرار الصمود وتقديم الغالي والنفيس واستمرار النفير ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر.
وقدم أبناء عزلة الشرقي خلال وقفتهم مبلغ مليون ريال دعما وأسنادا لحملة أعصار اليمن، مجددين دعمهم ومواصلة رفدهم لجبهات الكرامة والدفاع عن الوطن.
عمران
وفي السياق أحيت السلطة القضائية بمحافظة عمران أمس الوطني للصمود بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالكريم الشامي ووكيل المحافظة محمد المتوكل، أهمية إحياء يوم الصمود الوطني تجسيداً لصمود وثبات الشعب اليمني.
وأشارا إلى ضرورة استلهام العبر من تضحيات الشعب اليمني الذي صمد أمام أعتى عدوان على مدى سبع سنوات.
ولفت الشامي والمتوكل إلى دور السلطة القضائية خلال المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن في مواجهة العدوان لتعزيز أداء المحاكم والنظر في قضايا المواطنين وسرعة البت فيها وإنهاء الخصومات والحرص على إعادة الحقوق لأصحابها والممتلكات لأهلها.
وحثا منتسبي السلطة القضائية بالتعاون مع جهات الاختصاص وأجهزة الضبط القضائي إلى البت في القضايا الأحكام المتأخر تحقيقاً للعدالة وفقا للشرع والقانون والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.
حضر الفعالية رئيس المحكمة الجزائية بالمحافظة القاضي إبراهيم المنصور وأعضاء الشعب الاستئنافية ورؤساء وقضاة المحكم في بعض مديريات المحافظة.
صعدة
من جانبه نظم مكتب الأشغال العامة والطرق وفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة صعدة أمس فعالية خطابية بمرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله الديلمي والقاضي عبدالوهاب الشرفي، ووكيل المحافظة محسن الحمزي، أشار مدير فرع هيئة الأراضي محمد قيلي، إلى أهمية الثبات وتعزيز الجبهة الداخلية، لإفشال مخططات ومؤامرات العدوان.
وبارك عمليات كسر الحصار في عمق العدو السعودي، رداً على ما ترتكبه من جرائم في اليمن، واحتجاز لسفن المشتقات النفطية.. مؤكدا أن صمود الشعب اليمني نابع من انتمائه وهويته الإيمانية الراسخة.
من جانبه أشار مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس أحسن القحم إلى أهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم في تعزيز الصمود ودعم حملة “إعصار اليمن” لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر محمد السحاري.
ونظمت محكمة ونيابة استئناف محافظة صعدة والمحاكم والنيابات الابتدائية التابعة لها ،أمس فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود .
وفي الفعالية، أكد رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالله مطهرالديلمي، أهمية المشروع القرآني في تعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها لمواجهة الأعداء .. مشيرا إلى أن دخول العام الثامن يؤكد عزيمة وقوة وإرادة الشعب اليمني أمام قوى الاستكبار العالمي .
وحث منتسبي القضاء بالمحافظة على مواصلة الصمود والثبات وبذل المزيد من الجهود لتحقيق العدالة وإفشال مخططات العدوان، ودعم حملة إعصار اليمن للاستنفار والتحشيد ورفد الجبهات.
فيما أشار رئيس محكمة همدان الابتدائية القاضي محمد العقيدة إلى أن استمرار الحصار على الشعب اليمني جريمة حرب وإبادة جماعية يعاقب عليها القانون الدولي .
وتطرق إلى محاولات قوى العدوان لاستهداف السلطة القضائية والتي باءت بالفشل أمام الوعي المجتمعي .
من جانبه أشار وكيل المحافظة محسن صالح الحمزي، إلى أن العام الثامن من الصمود يحل واليمن يحقق الانتصارات ضد العدو بفضل ثبات وتضحيات الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف والكرامة .
ولفت إلى دور القضاء في ترسيخ الهوية الإيمانية لدى المجتمع واستمرار الصمود والثبات في مواجهة تداعيات العدوان والحصار، والتصدي للأفكار والثقافات المغلوطة التي يسعى العدوان إلى نشرها .
ودعا وكيل المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في دعم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار ودعم الجبهات.
حضر الفعالية عدد من منتسبي السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
البيضاء
ونظمّت مكاتب المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع الهيئة العامة للموارد المائية وفرع الهيئة العامة لمياه الريف بمحافظة البيضاء أمس ،فعالية خطابية بذكرى اليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية بحضور مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة البيضاء علي الشريف والقيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية، أشار أمين عام المجلس المحلي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء حسين بجير ،إلى أهمية إحياء يوم الصمود لتذكير العالم بما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار من قبل قوى تحالف العدوان منذ أكثر من سبعة أعوام.
وأكد أهمية التفاعل الرسمي والشعبي لدعم حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد وتجهيز قافلة للمرابطين بما يعزز من الانتصارات وتحرير اليمن من الغزاة والمحتلين.
من جانبه أشار نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة أشرف عزي الشريف،أن الذكرى السابعة ليوم الصمود الوطني تعتبر محطة هامه وذكري استثنائية يستلهم منها الشعب كل معاني التضحية والفداء من أجل عزة وكرامة هذا الشعب وأن حملة إعصار اليمن للحشد والتعبئة ماهي إلا نتاج لمواجهة هذا العدوان الإجرامي ..
ولفت الشريف إلى أنه بصمود وثبات الشعب اليمني ستنجرف عروش الطغاة والمستكبرين فالنصر حليف لليمن واليمنيين الذين يتوجون عامهم الثامن بمزيد من الانتصارات والإنجازات..
بدوره أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة البيضاء محمد علي المنصوري ،أن صمود الشعب اليمني على مدى سبعة أعوام يمثل انتصاراً على قوى العدوان وإفشال مخططاته التآمرية التي تستهدف النيل من الوطن وأمنه واستقراره.
وحث المنصوري، على حشد الجهود والطاقات للاستنفار والتحشيد لرفد الجبهات في إطار حملة إعصار اليمن ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
تخلل الفعالية الفعالية التي حضرها نائب مدير الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة عبدالله سعيد الكهالي، فقرة إنشادية لفرقة المسيرة بقيادة المنشد حسن عباس المستكا…
ونظمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والإحصاء بمحافظة البيضاء أمس فعالية ثقافية خطابية باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان، والذكري السابعة للعدوان الأمريكي على اليمن. وتحت شعار(الصمود خيار شعب،، وعنوان قضية)
وفي الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، إلى أن تدشين العام الثامن من الصمود بالتزامن مع حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار يستدعي من الجميع الصمود والثبات ورفد جبهات الدفاع عن الوطن بالرجال والمال والتفاعل لتجهيز قافلة عينية ونقدية للمرابطين.
وحث المكاتب التنفيذية على مضاعفة الجهود وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتخفيف معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار بما يكفل تعزيز عوامل الصمود، مؤكدا، أهمية تنظيم الأنشطة والفعاليات لإيصال رسائل لقوى العدوان باستمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات بكل غالٍ ونفيس حتى تحقيق النصر.
ودعا الدكتور الشوتري، إلى الحشد لإحياء فعالية يوم الصمود الوطني التي سيحيها الشعب اليمني صباح السادس والعشرين من مارس الجاري والتي من خلالها سيثبت الشعب للعالم مدى وعي الشعب في مواجهة العدوان.
فيما أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي، في كلمة المكاتب التنفيذية، إلى أن السبعة الأعوام التي مضت قابلها صمود وثبات وانتصارات وتطور عسكري وارتقاء في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخزي وانهزام لتحالف العدوان.
وأكد القاضي الظرافي أهمية إحياء يوم الصمود لشحذ الهمم ورفد الجبهات وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين.. لافتاً إلى أن إحياء المناسبة تحمل دلالات ورسائل بمضي اليمنيين في الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.
بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن الشيخ الحافظ أحمد الضافر، أهمية الاستمرار في رفد الجبهات لتعزيز الانتصارات وإفشال مخططات العدوان الرامية لاحتلال اليمن ونهب ثرواته .
ولفت إلى أن السبع السنوات الماضية من العدوان والحصار والمجازر بحق الإنسانية كشفت كافة الأقنعة، مؤكداً أهمية تعزيز الوعي والتكافل الاجتماعي وتفقد أسر الشهداء والأسرى في التصدي للعدوان.
حضر الفعالية نائب رئيس جامعة البيضاء الدكتور حميد الجبر ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء صالح علي الزرعي ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية ريف البيضاء خالد عبيد ومديرا المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والمشائخ والعقال والأعيان والشخصيات الاجتماعية في محافظة البيضاء.

ريمة
ونظمت مكاتب الصحة والتربية والمعهد العالي لتدريب المعلمين بمحافظة ريمة أمس، فعالية خطابية بمرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وفي الفعالية الذي حضرها وكيل أول المحافظة محمد الحيدري والوكيل فهد الحارسي ومدير مكتب الصحة الدكتور طلال الجبري وعميد المعهد العالي علي المخلافي وقيادات تربوية ،ألقيت كلمات أكدت على أهمية إحياء يوم الصمود للتأكيد على مواجهة تصعيد العدوان وحصاره الجائر.
وأشارت إلى أهمية تعزيز الثبات والاصطفاف والتلاحم لمواجهة قوى تحالف العدوان بقيادة أمريكا وإفشال مخططاته التآمرية التي تستهدف اليمن أرضاً وإنسانا.
ودعت الكلمات جميع شرائح المجتمع للاستنفار والتفاعل مع حملة إعصار اليمن من خلال رفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال حتى تحقيق النصر.
واعتبرت الكلمات استمرار العدوان والحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والغذائية، انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
تخلل الفعالية فقرة إنشادية وقصيدة شعرية.
ذمار
كما نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعاهد الحكومية والمراكز الخاصة أمس فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود وتدشينا للعام الثامن.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبد الرزاق، أكد عضو مجلس الشورى عبدالواحد الشرفي أهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
واستعرض ما تعرض له قطاع التعليم الفني والبنية التحتية بشكل عام من استهداف ممنهج من قبل تحالف العدوان.. داعيا إلى تعزيز الصمود والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم حتى يتحقق النصر.
بدوره أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى صمود الشعب في مقاومة تحالف إجرامي ارتكب أفضع الجرائم في ظل استهتار دولي وصمت المنظمات الدولية التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان.
وتطرق إلى الآثار التي خلفها العدوان والحصار كل فئات المجتمع.. مؤكدا أهمية مواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى النصر.
بدوره أشار مدير مكتب التعليم الفني محمد العزي إلى ما تعرض له قطاع التعليم الفني والمهني من تدمير ممنهج.. مبينا أن فعاليات الاحتفاء بذكرى الصمود ستستمر في مختلف المراكز والمعاهد الحكومية والخاصة للتعريف بالآثار التي خلفها العدوان والحصار.
عقب ذلك افتتح عضوا مجلس الشورى عبد الواحد الشرفي وحسن عبد الرزاق ووكيل المحافظة محمود الجبين، معرض صور ومجسمات يوثق جوانب من جرائم العدوان.
اللجنة العليا للانتخابات
إلى ذلك نظمت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أمس بصنعاء فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود في وجه قوى الطغيان العالمي.
وفي الفعالية، أكد رئيس اللجنة القاضي محمد عبدالله السالمي أن إحياء الذكرى السابعة للصمود له قيمته الكبيرة والهامة على كافة المستويات، كونه حالة قائمة ومتجددة يوميا في واقع الشعب اليمني منذ بداية العدوان.
ولفت إلى أهمية هذه المناسبة للتعريف بمظلومية الشعب اليمني وصموده الأسطوري في وجه دول تحالف العدوان.
وأوضح القاضي السالمي أن الحرب الاقتصادية الموازية التي شنها تحالف العدوان على الشعب اليمني هدفت إلى تعطيل دور البنك المركزي اليمني والإضرار بالعملة الوطنية وقطع المرتبات وتزوير وطباعة العملة.. مشيرا إلى أن كل هذه الجرائم المرتكبة بحق اليمنيين لم تثنهم عن مواصلة الدفاع عن الوطن وإحراز المزيد من التقدم في التصنيع الحربي.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد العزيز، أكد عضو اللجنة القاضي علي الصامت أن الشعب اليمني في العام الثامن للصمود بات أكثر عزيمة وقوة وإرادة في التصدي لقوى الاستكبار.. داعيا اليمنيين إلى الوقوف صفا واحداً من أجل تحقيق الانتصار العظيم الذي ينشده الجميع.
من جانبه أشار عضو اللجنة القاضي محمد بازي إلى أن العام الثامن من الصمود يأتي واليمن يحقق انتصارات باهرة ضد دول العدوان ومرتزقتها بفضل ثبات وتضحيات الجيش واللجان الشعبية.
فيما أكد الأمين العام للجنة محمد الجلال أن اليمنيين قادمون في العام الثامن وهم أكثر ثباتا وقوة وتوكلا على الله.
ونوّه بمستوى تفاعل أبناء الشعب اليمني مع حملة “إعصار اليمن” لدعم صمود الجيش واللجان الشعبية في الجبهات لمواجهة العدوان ورد التصعيد بالتصعيد.
ونظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة ذمار أمس، فعالية خطابية احتفاء بذكرى اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان .
وفي الفعالية، أشاد وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار.. لافتاً إلى أن اليمنيين أثبتوا خلال سبع سنوات من العدوان و الحصار، أنهم أهل إيمان وحكمة في مواجهة تحالف إجرامي ومشاريعه العدوانية.
وأشار إلى أن العام الثامن من الصمود سيكون عاماً واعداً بالانتصارات.. داعياً إلى بذل المزيد من الجهود والعطاء والدعم لمختلف الجبهات حتى يتحقق النصر.
بدوره أكد مدير مكتب الأوقاف عبد الله الجرموزي أن إحياء ذكرى يوم الصمود الوطني يأتي تأكيدا على الصمود والاستمرار في مواجهة العدوان .. لافتاً إلى أن الحروب عادة ما تؤدي إلى الضعف، لكننا في اليمن نزداد قوة بفضل الله والتمسك بالهوية الإيمانية.
من جانبه، أكد نائب مدير مكتب الإرشاد عبد الله مشرح أن الأعوام السبعة من الصمود الوطني كشفت زيف وقبح العدوان الذي ارتكب أبشع الجرائم في حق الشعب اليمني.. لافتا إلى أن صمود الشعب في وجه آلة القتل والتدمير يأتي من عدالة المشروع الوطني الذي يقدم من أجله قوافل الشهداء.
ريمة
كما نظّم أبناء بني حسن وذرحان وبني وقيد العالي في مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة، أمس، وقفة دعماً لحملة إعصار اليمن، وتدشينا للعام الثامن من الصمود في وجه العدوان.
وندد المشاركون في الوقفة، بحضور عضوي مجلسي النواب أحمد الضبيبي والشورى أحمد عبدالرحيم النهاري، بجرائم العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي وحصاره.
وبارك المشاركون الإنجازات، التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية، والقوى الصاروخية والطيران المسيّر في العمق السعودي.
وحمّلوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان بحق اليمن، ومضاعفة المعاناة باستمرار الحصار.
وفي السياق ذاته، ناقش لقاء ضم مشايخ وشخصيات اجتماعية ووجهاء أبناء المنطقة سبل تعزيز مواصلة التحشيد لرفد الجبهات.
وفي اللقاء، أكد عضوا مجلسي النواب، الضبيبي والشورى النهاري، أن الحل الوحيد لإيقاف العدوان ورفع الحصار يتمثل في استمرار التحشيد، ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وأشارا إلى أهمية استمرار اللقاءات والفعاليات على مستوى القرى والعزل، لدعم حملة “إعصار اليمن “، وإعلان النفير العام لمساندة المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
بدورهم، أكد أبناء ذرحان وبني حسن وبني وقيد وقوفهم صفاً واحداً إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية، واستمرارهم في دعم حملة “إعصار اليمن” بالرجال والمال وقوافل العطاء، حتى دحر الغزاة والمحتلين من أرض الوطن.
الحديدة
نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي والمركز الإعلامي لأنصار الله في محافظة الحديدة أمس فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود ومرور سبعة أعوام على الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي تحت شعار “صمودنا سر ثباتنا”.
وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود وتدشين العام الثامن في مواجهة العدوان ليدرك العالم مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار جائر.
ولفت إلى أن تدشين العام الثامن من الصمود في مواجهة العدوان يتزامن مع انتصارات كبيرة للجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وإنجازات نوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير.
وأكد الوكيل البشري ثبات الشعب اليمني في معركة التحرر والإستقلال والمضي قدما حتى تحرير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
ونوه بما تم إنجازه من أنشطة إعلامية خلال الفترة الماضية بالمحافظة .. مؤكدا أن قيادة المحافظة تعول على دور الإعلام والثقافة في إيصال الرسائل التوعوية لتعزيز الصمود والوعي المجتمعي لمواجهة التحديات.
وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لتنويع مضامين الرسالة الإعلامية لدعم حملة “إعصار اليمن” وجهود التحشيد لرفد الجبهات والتصدي لمخططات العدوان وإبراز الأنشطة والفعاليات الخاصة بذكرى اليوم الوطني للصمود .. مؤكدا حرص السلطة المحلية على ايلاء إعلامي المحافظة الاهتمام والرعاية.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد لفتت كلمة الفعالية القاها مدير مكتب مؤسسة الثورة للصحافة بالمحافظة عبدالقادر المنصوب إلى أن الشعب اليمني على الرغم من معاناته وقف أمام مؤامرات تحالف العدوان ومواجهته والتصدي له منطلقا من إيمانه ومبادئه وقيمه وثوابته.. منوها بأن إحياء اليوم الوطني للصمود يجسد الوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى وللانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية.
وأشاد المنصوب بدور الإعلاميين الذين نقلوا للعالم جرائم تحالف العدوان بحق النساء والأطفال وقدموا في سبيل ذلك أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن وعزته وكرامته.
ودعا القيادة الثورية والسياسية والجهات المختصة إلى مزيد من الدعم والرعاية للإعلاميين والمؤسسات الإعلامية ومساندتهم في مهمتهم الوطنية التي لا تقل أهمية عن دور الأبطال في ميادين وجبهات العزة والفداء.
وفي الفعالية بحضور مدراء مديرية الميناء عبدالله الهادي وفرع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية جابر حسين الرازحي والمركز الاعلامي ابراهيم الزعرور والإذاعة هايل عزيزي والثقافة أسد باشا أوضح مسؤول مركز المعلومات بالمجلس الأعلى محمد حندج وممثلا منظمات المجتمع المدني رقية الباجلي والنازحين علي بهلول أن ما تعرض له الشعب اليمني من جرائم وحشية وتدمير ممنهج للبنى التحتية خلال سبع سنوات من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي كشف حقيقة التحالف الإجرامي وأهدافه الخبيثة.
ولفتوا إلى أن الشعب اليمني اليوم رغم الحصار والدمار والمجازر الوحشية يأبى الاستسلام والخضوع وقادرا على حسم المعركة .. وأكدوا إن إحياء يوم الصمود يعزز عوامل النصر وإفشال مخططات العدوان الساعية إلى النيل من عزة الوطن واستقراره.
كما نظم أبناء مديرية القناوص بمحافظة الحديدة أمس الأربعاء مهرجانا احتفاليا بمناسبة اليوم الوطني للصمود ومرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشينا للعام الثامن ودعما لحملة “إعصار اليمن”.
وخلال المهرجان أشار مدير المديرية محمد يحيى القوزي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بعد مرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وإفشال مخططاته .. وأعتبر اليوم الوطني للصمود محطة مهمة في حياة الشعب اليمني لحمايته من مخططات العدوان التدميرية.
وأكد القوزي أهمية مشاركة أبناء المدينة الفاعلة في الأنشطة والفعاليات لتعزيز الصمود الشعبي إلى جانب تحقيق أهداف حملة “إعصار اليمن” وإنجاحها ..وبارك العمليات التي تنفذها القوات المسلحة في عمقي العدو السعودي الإماراتي.
فيما أشار مدير أمن المديرية العقيد عادل الشريف عادل الشريف إلى رمزية الاحتفال باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان بما يسهم في رفع المعنويات وتقديم المزيد من التضحيات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ولفت إلى أن دخول العام الثامن يؤكد عزيمة وقوة وإرادة الشعب اليمني أمام قوى الاستكبار العالمي.
بدورها أكدت الكلمة الترحيبية القاها يحيى عبدالله أهمية المشروع القرآني في تعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها لمواجهة الأعداء.
وحث الجميع على مواصلة الصمود والثبات وبذل المزيد من الجهود لتحقيق العدالة وإفشال مخططات العدوان ودعم حملة إعصار اليمن للاستنفار والتحشيد ورفد الجبهات.
تخلل المهرجان بحضور مستشار المحافظة محمد أحمد مهدي ومديري الصحة الدكتور عبدالله الخطيب ومدير الموارد المالية علي زين وأعضاء السلطة المحلية ومسؤولي المكاتب والجهات ذات العلاقة بالمديرية فقرات شعرية وانشادية.
من جانبه نظم قطاع الاتصالات” المؤسسة العامة للاتصالات، وبريد منطقة الحديدة والشركة اليمنية للاتصالات الدولية تيليمن بمحافظة الحديدة أمس فعالية احتفالية بمناسبة اليوم الوطني السابع للصمود لعام 1443هجرية..
وخلال الفعالية بحضور الشيخ عبدالرحمن مكرم عضو مجلس الشورى أكد الشيخ عبدالله حسن خيرات عضو مجلس النواب على أهمية أحياء الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، واستغلالها في عملية التحشيد والتجنيد ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواصلة الصمود والثبات في الدفاع عن الوطن وترابة الطاهر.
مشيدا بالانتصارات العظيمة التي يحققها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، وخاصة الضربات القوية التي نفذتها القوات الجوية والصاروخية ضد قوى العدوان في عقر دارهم.
فيما أشاد كيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي إلى أهمية أحياء الذكرى السابعة ليوم صمود لشعب اليمني في وجه الطغاة والمستكبرين الذين استخدموا جميع أنواع الأسلحة والحصار لتركيعه إلا ان أبناءه صمدوا وواجه العدوان وكبدوا مرارة الهزيمة، من خلال توجيه الضربات تلو الضربات لدول العدوان.
مؤكداً على أن الشعب اليمني لم يقف إلى عند هذا الحد من الصمود والثبات، بل أصبح يصنع سلاحه بنفسه من الرصاصة إلى الصاروخ والطائرة، ولازالت الأيام القادمة مليئة بالمفاجئات لدول تحالف العدوان..
ومشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها قطاع الاتصالات في تقديم خدماتها للمواطنين رغم استهداف العدوان لهذا القطاع المستمر منذ سبع سنوات.
داعيا إلى المشاركة الفاعلة في حملة إعصار اليمن للتحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر المشرف للشعب اليمني العظيم..
من جانبه استعرض نائب مدير منطقة بريد الحديدة حسين حبيب ومدير خدمات المشتركين بمؤسسة الاتصالات نبيل الشتوي مدير إدارة الصيانة والتشغيل محمد الحمادي بالمؤسسة ومدير الفني بالشركة اليمنية للأتصالات تيليمن فؤاد أحمد ناصر صمود وثبات قيادات وموظفو وعمال قطاع الاتصالات بالمحافظة المتواصل منذ سبع سنوات في وجه العدوان والحصار والتصعيد المتواصل على المحافظة، من خلال استمرار في العمل وتقديم الخدمات للمواطنين على مدار 24 ساعة رغم المعوقات التي تواجه قطاع الاتصالات بالمحافظة جراء العدوان والحصار وعدم توفر المشتقات النفطية.
مؤكدين على أن قطاع الاتصالات سيواصل صموده وثباته في تقديم كافة خدماتها للمواطنين بالمحافظة ومختلف مديرياتها، رغم استهداف العدوان المباشر لقطاع الاتصالات بأكثر من الفي 2760 غارة جوية كان آخرها قصف مبنى المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة . مثمنا دعم قيادة محافظة الحديدة المتواصل للقطاع الاتصالات من خلال تذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجهها.
فيما حيا عبدالرحمن الوارفي مدير عام الإرشاد بالمحافظة في كلمته صمود الشعب اليمني الكبير في مواجهة العدوان والحصار على مدى سبع سنوات، مشيداً بالضربات القوية التي نفذتها القوات الجوية والصاروخية لقوى العدوان في عقر دارهم وخاصة التي استهدفت المنشآت الاقتصادية في السعودية..
حضر الفعالية مديرا منطقة بريد الحديدة محمد خالد وشركة تيليمن وليد احمد عبدالقادر ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفو قطاع الاتصالات بالمحافظة..
إب
إلى ذلك دشن أمس في عزلتي بين الضاحتين وصائر بمديرية حبيش محافظة إب فعاليات، اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان بتنفيذ وقفة قبلية حاشدة .
وأكد المشاركون في بيان الوقفة مواصلة الصمود في وجه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.. معلنين النفير العام واستمرارهم برفد الجبهات بالرجال والمال.
وباركوا عملية كسر الحصار ، مؤكدين تأييدهم المطلق لكافة الإجراءات التي تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للرد الرادع على جرائم وحصار تحالف العدوان ومرتزقته للشعب اليمني .
وفي الوقفة أكد مدير المديرية محمد الفرح أن الشعب اليمني يودع العام السابع ويدشن العام الثامن بالثبات والصمود للانتصار للوطن ودحر الغزاة المحتلين .
كما نظّم مكتبا السياحة والأشغال في محافظة إب، أمس، فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية، بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى، بارك وكيل المحافظة، يحيى القاسمي، عمليات كسر الحصار بجميع مراحلها.. داعيا إلى مزيد من العمليات النوعية في عمق العدو السعودي – الإماراتي.
وأكد أن صمود الشعب اليمني، بفضل قيادته الحكيمة، أثمر عزة وكرامة ونصرا على مدى السنوات السبع الماضية.. منوها بصمود وثبات الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية، الذي سيسطره التاريخ في أنصع صفحاته المشرقة.
وحثّ الوكيل القاسمي مكتبي السياحة والأشغال على الارتقاء بمستوى الأداء، بما يعزز من مكانة المحافظة كعاصمة سياحية لليمن.
من جانبه، أشار مدير مكتب الأشغال في المحافظة، المهندس إبراهيم الشامي، إلى أن جرائم العدوان وانتهاكاته طالت النساء والأطفال والبنية التحتية، وكل مقدرات البلاد.. معتبرا الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية جريمة حرب تضاف إلى جرائم العدوان بحق اليمنيين.
وأكد سقوط رهانات الأعداء بصمود الشعب اليمني وثباته واستبساله وإفشاله كل مشاريع الوصاية الخارجية.
فيما أوضح مدير مكتب السياحة في المحافظة، غانم عوسج، أن استهداف العدوان المواقع السياحية والمعالم التاريخية والأثرية يعكس مدى حقده الدفين على اليمن أرضا وإنسانا وحضارة وتاريخا.. داعيا إلى إحياء يوم الصمود الوطني بما يليق بتضحيات الشعب اليمني.
بدوره، دعا عضو رابطة علماء اليمن، العلامة ضياء الكبسي، إلى تضافر الجهود لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.. مؤكدا أن أي أمة تمتلك المشروع الحق لا يمكن لها أن تستسلم مهما بلغت التضحيات.
تخلل الفعالية قصيدة شعبية للشاعر فارس المعزبي.

/محمد العزيزي

 

 

قد يعجبك ايضا