بيان مشترك: قرار النظام السعودي منع المسلمين من الحج صد عن البيت الحرام لم يسبق في التاريخ

 

أكدت ربطة علماء اليمن ووزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة  ، أن السيطرة على الحرمين والقدس الشريف عبر أيادي العملاء هدف غربي لإفراغها من محتواها وتعطيل رسالتها السامية في توحيد المسلمين

واعتبرت الرابطة والوزارة في بيان مشترك الاثنين ، قرار النظام السعودي منع المسلمين من الحج مستفز لمشاعر ملايين المسلمين وصد عن البيت الحرام بشكل غير مسبوق في التاريخ.

وأشار البيان إلى أن منع الحج وتسييسه من قبل النظام السعودي لصالح الأعداء شاهد على دور هذا النظام الوهابي في خدمة أعداء المسلمين.

واستنكرت رابطة علماء اليمن ووزارة الإرشاد صمت كثير من الدول والهيئات الإسلامية عن منع الحج من قبل النظام السعودي بذرائع واهية , ودعتا إلى إدانة جرائم ومجازر النظام السعودي المتكررة بحق الحجاج.

وأكد البيان المشترك على وحدة الأمة الإسلامية في مواجهة المخططات الأمريكية والصهيونية وتحرير المقدسات وفي مقدمها الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى.

ودعا البيان علماء الأمة إلى تجريم ممارسات ما يسمى هيئة الترفيه السعودية المشجعة على الانحراف والمشيعة للفاحش ، وكذا المسلمين للقيام بواجبهم تجاه المقدسات الإسلامية في وجه المؤامرات اليهودية والسعودية والإماراتية.

كما دعا البيان إلى إصدار فتوى صريحة من قبل علماء الأمة لإدانة التواجد الأجنبي في بلاد الحرمين الشريفين باعتباره خطرا على الأمة.

قد يعجبك ايضا