بعد يوم فقط من الاعلان عن تدشين وحدة الرصد الإلكتروني بادارة المرور: ضبط اول سيارة «تفحيط» وإستدعاء سائق ظهر في مقطع فيديو وهو يساعد شخص آخر على ارتكاب المخالفات

 

بعد يوم فقط من الاعلان عن تدشين وحدة الرصد الإلكتروني بادارة المرور: ضبط اول سيارة «تفحيط» وإستدعاء سائق ظهر في مقطع فيديو وهو يساعد شخص آخر على ارتكاب المخالفات

 

http://https://www.facebook.com/PoliceGADTYE

الاعلام المروري اليمني

بعد يوم فقط من الاعلان عن تدشين وحدة الرصد الإلكتروني بادارة المرور اعلنت الوحدة قيامها يوم الجمعة الماضية على رصد مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لعدة سيارات قام سائقيها متعمدين بإرتكاب عدة مخالفات مرورية منها التفحيط وعرقلة السير والسباق، معرضين حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

واشارت الى ان رجال الضبط المروري بصنعاء، تمكنوا امس، من ضبط إحدى السيارات التي تم رصدها مع سائقها، وهي نوع مرسديس لون أحمر موديل حديث، وجرى إيصالها إلى الحجز، وسيتم إحالتها للإجراءات القانونية لتطبيق العقوبات المقررة نظاماً.

واهابت شرطة المرور بالجميع ضرورة التقيّد بالقوانين والقواعد والأنظمة المرورية، والإبتعاد عن ممارسة مثل هذه السلوكيات التي تؤثر سلباً على سلامة مستخدمي الطريق وتعرقل حركة السير.

واكدت بأنه سيتم ضبط جميع المخالفين والمتهورين الذين يتم رصد ارتكابهم للمخالفات والتي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، وسيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيالهم.

شرطة المرور تستدعي سائق سيارة ظهر في مقطع فيديو وهو يساعد شخص آخر على ارتكاب المخالفات

بناء على نتائج الرصد والمتابعة الإلكترونية اليومية التي تنفذها شرطة المرور من خلال رصد المخالفات المرورية التي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي لبعض السائقين المخالفين والمتهورين الذين يقومون متعمدين بإرتكاب مخالفات خطرة وتوثيقها ونشرها للإستعراض في مواقع التواصل الاجتماعي.
حيث قامت شرطة المرور باستدعاء أحد السائقين كان قد ظهر في مقطع فيديو مروع متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة وهو يقوم بمساعدة سائق سيارة أخرى في ارتكاب عدة مخالفات مرورية خطيرة منها التفحيط والسرعة الزائدة والمراوغة بسرعة بين المركبات، وذلك في عدد من الشوارع بأمانة العاصمة، معرضين حياتهم وحياة الآخرين للخطر نتيجة هذه السلوكيات اللا مسئولة.
وأوضحت شرطة المرور أن إدارة القيادة والسيطرة وعقب تلقيها الفيديو الذي تم رصده من وحدة الرصد الإلكتروني قامت باستدعاء السائق الذي ظهر في الفيديو والذي قام بالتعاون معه وذلك للتحقيق.
وأكدت بأنه تم توقيع التزام من قبلهما بعدم تكرار مثل هذه المخالفات، وعدم مساعدة المخالفين، كما تم تحذيرهما حال تكرار المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما بما يتناسب مع خطورة تصرفاتهما.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود شرطة المرور في مواجهة السلوكيات الخطرة والحفاظ على سلامة المجتمع وتعزيز السلامة المرورية وتوعية السائقين بأهمية الإمتثال لقانون المرور واللوائح والتعليمات والآداب المتعلقة بهذا الخصوص، وتجنب الممارسات الخطرة التي تعرض سلامة مستخدمي الطريق للخطر.

شرطة المرور تدشن عمل وحدة الرصد الإلكتروني لتعزيز السلامة والوعي المروري

في خطوة هامة نحو تعزيز سلامة الطرق وتحقيق انضباط مروري، قام مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، يوم-امس-الاول، بتدشين عمل وحدة الرصد والمتابعة الإلكترونية في قسم الإعلام المروري بإدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للمرور.
وفي التدشين أكد مساعد مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للمرور الملازم أول إبراهيم الحمادي على أن تدشين عمل وحدة الرصد والمتابعة الإلكترونية يأتي بناءً على توجيهات مدير عام المرور، عطفاً على توجيهات وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، وبناءً على مقترحات مدير عام العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، التي طرحها خلال الإجتماع الأخير للإدارة العامة للإعلام مع فروع الإعلام الأمني في وحدات وزارة الداخلية، كجزء من الجهود التي تعمل شرطة المرور من خلالها على مواجهة التحديات المرورية وتطوير استراتيجيات فعالة لتوعية المجتمع ومراقبة السلوك المروري.
ولفت إلى أن إنشاء الوحدة يهدف إلى تتبع ما يُنشَر في وسائل الإعلام المختلفة وعلى منصات التواصل الاجتماعي بشأن القضايا المرورية… مشيراً إلى أن المختصين في الوحدة سيعملون على رصد ومتابعة المحتوى الإعلامي والمشاركات فيما يتعلق بالمرور والتي تنشر عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلى منصات التواصل الإجتماعي، والتأكد من توجيه الرسائل الإيجابية بشأن السلوك المروري والإلتزام بالقانون والآداب والتعليمات المرورية.
وبين أن من مهام الوحدة أيضاً رصد المخالفين المتعمدين لقواعد وآداب المرور الذين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي للاستعراض وترويج المخالفات والسلوكيات الخاطئة… مؤكداً بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
ولفت إلى أن الوحدة بدأت العمل خلال اليومين الماضيين وتم رفع التقارير بخصوص ماتم رصده، كما سيتم تحليل البيانات ورصد السلوكيات الخاطئة لإحداث تغيير إيجابي لدى السائقين بالإلتزام بالقوانين والآداب والتعليمات المرورية حرصاً على سلامة الجميع والحد من الحوادث والإزدحامات والمخالفات المرورية.
وختم الملازم الحمادي تصريحه بالتأكيد على دور الوعي والتوعية في تحقيق التغيير الإيجابي في السلوك المروري، مشيراً إلى أن تنسيق الجهود بين الجهات المعنية سيسهم بشكل كبير في تحقيق بيئة مرورية محسّنة وخالية من المخاطر.
الإدارة العامة للمرور بصنعاء: إنشاء وحدة الرصد الإلكتروني يهدف إلى تتبع ما يُنشَر في وسائل الإعلام المختلفة وعلى منصات التواصل الاجتماعي بشأن القضايا المرورية سواءً إيجاباً ام سلباً.
الإدارة العامة للمرور بصنعاء: سيتم رصد المحتوى والمشاركات المتعلقة بالمخالفات التي يرتكبها بعض السائقين المخالفين والمتهورين بشكل متعمد، ويقوموا بنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي للاستعراض والمباهاة مثل التفحيط والسباق وغيرها.
الإدارة العامة للمرور بصنعاء: ما يقوم به بعض السائقين المخالفين والمتهورين من مخالفات مرورية جسيمة متعمدة ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي يعد ترويج وتحريض للآخرين على ارتكاب المخالفات والسلوكيات الخاطئة.
الإدارة العامة للمرور بصنعاء: نشر المخالفات المرورية من قبل بعض السائقين المخالفين الذين يقومون بارتكابها بشكل متعمد يشكل تهديد خطير، وتصرف سلبي مضاد للجهود المبذولة في نشر الوعي المروري لأبناء المجتمع.
الإدارة العامة للمرور بصنعاء: مايتم توثيقه من قبل المواطنين لسائقين مخالفين في الطرق وينشر في مواقع التواصل الاجتماعي، سيتم رصده واعتماد الصحيح والموثوق منه وتحرير قسائم بالمخالفات للسيارات المخالفة بعد التحقق والتأكد من صحة الصور ومقاطع الفيديو المرصودة إذا لم تكن مزورة.
الإدارة العامة للمرور بصنعاء: سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين الذين يتم رصد ما ينشر ويتداول من محتوى يتضمن مخالفاتهم بصورة متعمدة لقانون المرور واللوائح والتعليمات والآداب المرورية.
الإدارة العامة للمرور بصنعاء: نؤكد على الدور المؤثر للتوعية المرورية في تحقيق التغيير الإيجابي في السلوك المروري.
الإدارة العامة للمرور بصنعاء: نأمل تنسيق الجهود بين الجهات المعنية والذي سيسهم بشكل كبير في تحقيق بيئة مرورية محسّنة وخالية من المخاطر.
قد يعجبك ايضا