بعد توقفها لثمانية أعوام .. عودة الرحلات الجوية الى مطار الحديدة الدولي ووزيرُ النقل يكشفُ عن رحلات جديدة من وإلى مطارُ صنعاء الأسبوعَ القادم

 

بعد توقفها لثمانية أعوام .. عودة الرحلات الجوية الى مطار الحديدة الدولي

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري ورئيس لجنة صافر زيد الوشلي وفريق من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” امس الثلاثاء، على وضع مطار الحديدة الدولي ومسارات تهيئته للخدمة بعد ثمانية أعوام من توقف الرحلات.

وخلال الزيارة استمع الوكيل البشري والوشلي وفريق البعثة الأممية، من مدير المطار أحمد طارش والمختصين، إلى شرح حول الإجراءات التي تم اتخاذها لعملية هبوط وإقلاع أول طائرة من المقرر وصولها غدا منذ استهداف طيران التحالف للمطار .

وقالت مصادر مطلعة ان طائرة ستصل إلى المطار ضمن رحلة تجريبية قادمة من جيبوتي في إطار الاستعدادات اللوجستية لإنقاذ الخزان النفطي العائم صافر والتي تستدعي وجود طائرة مع الفريق .

 

وزيرُ النقل يكشفُ عن رحلات جديدة يستقبلُها مطارُ صنعاء الأسبوعَ القادم

أعلنت حكومةُ الإنقاذ الوطني بصنعاء، أمس الثلاثاء، عن وجهاتٍ جديدةٍ للرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي، في ظل تقاعس تحالف العدوان عن تنفيذ الاتّفاقيات الخَاصَّة بالجانب الإنساني.

وقال وزير النقل، عبد الوهَّـاب الدرة، في لقاء مع قناة “الميادين” الفضائية، أمس: “إن مطار صنعاء الدولي سيبدأ من الأسبوع المقبل استقبال رحلات جديدة من العاصمة الأردنية عمان إلى صنعاء والعكس”، مؤكّـداً أن هذه الرحلات تعد خطوة أولى قبل توسيعها إلى مومباي والقاهرة وجدة.

وأشَارَ إلى أن “هناك رحلات جوية خَاصَّة لنقل حجاج بيت الله الحرام مباشرة من مطار صنعاء إلى جدة، مؤكّـداً أن حكومة الإنقاذ سهّلت عمل الفريق الأممي الخاص بسفينة صافر وأعفته من رسوم الشؤون البحرية”.

قد يعجبك ايضا