بعد أكثر من 74 ألف سجين..فرنسا تحطم رقماً قياسياً لأعداد المعتقلين

ذكر تقريرٌ نشره موقع شبكة التلفزيون الفرنسية “France Info”، أنّ فرنسا حطّمت رقماً قياسياً جديداً للمرة السادسة في غضون بضعة أشهر، بخصوص أعداد المعتقلين، بعد سجنها أكثر من 74 ألف سجين في الأول من تمّوز/يوليو الجاري.

وأشار التقرير إلى أنّه، في الأول من تمّوز/يوليو الجاري، وصل عدد المعتقلين مرةً أخرى إلى مستوى تاريخي في فرنسا، حيث بلغ إجمالي عدد المسجونين في البلاد 74.513 شخصاً، مقابل 73.699 شخصاً في الشهر الماضي.

ومع هذه الذروة غير المسبوقة، تفوّقت فرنسا للمرة السادسة، في غضون بضعة أشهر على رقمها القياسي للسجناء، وتجاوزت لأول مرة علامة 74 ألف سجين، وذلك وفقاً لأرقامٍ رسمية، صدرت عن وزارة العدل الفرنسية، نُشرت اليوم الاثنين.

وكان لدى السجون الفرنسية 814 معتقلاً إضافياً في أول تمّوز/يوليو الجاري، وذلك مقارنةً بالأول من حزيران/يونيو الماضي، حيث لفت التقرير إلى أنّ هذه الزيادة تُعدُّ أكبر مما كانت عليه خلال السجلات السابقة. كما زاد عدد المحتجزين بنحو ألفين وخمسمئة شخص عن العام الماضي.

وركّز التقرير على ما أصدرته المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، من إدانةٍ جديدة شديدة اللهجة للفرنسيين، في السادس من تمّوز/يوليو الجاري، بخصوص أعداد المُعتقلين في البلاد.

ويعاني ما مجموعه 16.643 محتجزاً حالياً مِن الاكتظاظ، وذلك مقارنةً بالأماكن المتاحة في السجون الفرنسية. وتبلغ الكثافة الإجمالية للسجون الآن ما نسبته 122.8% مقابل 118.7% قبل عامٍ فقط.

وأكّد التقرير أنّ نسبة الإشغال في سجون الحبس الاحتياطي بلغت 146.3%، وهي السجون التي يُحتجز فيها المُعتقلين الذين ينتظرون المحاكمة. وبالتالي يُفترض، وفق القانون، أنّهم أبرياء.

قد يعجبك ايضا