بالفيديو والصور : الإعلام الحربي اليمني ينشر مشاهد جديدة لاقتحام وإحراق السفينة اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر

وزع الاعلام الحربي مشاهد جديدة لاقتحام وإحراق السفينة اليونانية (SOUNION) في البحر الأحمر والتي قامت الشركة المالكة لها بإنتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 وتضمنت المشاهد لحظة اقتحام وحديتين من البحرية اليمنية للسفينة اليونانية والتجول في غرفة التحكم، ومن ثم زرع العبوات الناسفة في أكثر من 7 أمكان في سطح السفينة ومغادرتها وتلغيمها عن بعد، ما أدى لحدوث انفجارات كبيرة في السفينة.

 

صور

 

وفي وقتٍ سابق اليوم، قال قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، إنّ “القوات البحرية اليمنية  نفّذت عملياتٍ نوعية ومُهمة، هذا الأسبوع، بينها اقتحام سفينة “سونيون” وهي عملية جريئة وشجاعة.

وكشف السيد الحوثي أنّ فريقين من القوات البحرية اليمنية اقتحما السفينة على مرحلتين وعمليتين، ودمرا ما فيها من شحنات بعد تفخيخها وتفجيرها.

وأشار إلى أنّ عملية تفجير السفينة “سونيون” موثقة، في مشهدها الكبير والمؤثر، والذي يبين أنّ الأميركي كاذب في مزاعمه تجاه أيّ ردع للعمليات اليمنية المساندة لفلسطين.

وفي 22-08-2024م أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف وإحراق السفينة اليونانية (سونيون) في البحر الأحمر لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فسلطين المحتلة

وفي 2024/8/23م وزع الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية مشاهد استهداف القوات البحرية اليمنية السفينة اليونانية SOUNION وإحراقها في البحر الأحمر والتي قامت الشركة المالكة لها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فسلطين المحتلة. وأظهرت المشاهد لحظة احتراق السفينة جراء استهدافها من قبل القوات البحرية اليمنية وارتفاع السنة اللهب في جسم السفينة.يأتي هذا الإجراء كعقاب للشركة المالكة للسفينة لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وفي وقت سابق، أكدت  بعثة “أسبيدس” العسكرية التابعة للاتحاد الأوروبي عدم وجود أي تسرب نفطي من الناقلة، مشيرة إلى أن النيران ما زالت مشتعلة على السفينة منذ 23 أغسطس في البحر الأحمر.

ومساء الأربعاء، أعلن رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام  السماح بسحب ناقلة النفط اليونانية “سونيون”  التي تم استهدافها وإحراقها في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا