باحث في منظمة الدفاع عن الديمقراطيات المؤيدة لإسرائيل يهاجم واشنطن بعد إحراق القوات المسلحة اليمنية للسفينة اليونانية (سونيون)” “لا حراسة ولا ازدهار”

شنَّ الباحث في منظمة الدفاع عن الديمقراطيات  (وهي مجموعة ضغط أمريكية مؤيدة لإسرائيل) “بيل روجيو”  انتقاداً لاذعاً لتحالف “حارس الازدهار ”الذي تقوده أمريكا وبريطانيا لحماية السفن الإسرائيلية والملاحة الصهيونية بعد بث القوات المسلحة اليمنية مَشاهِدَ حيةً لإحراق السفينة اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر، لارتباطها بالكيان الصهيوني.

وشارك الباحث، بيل روجيو، المشاهد التي بثتها القوات المسلحة اليمنية  في تدوينة على منصة إكس، وعلق قائلاً: “لا ازدهار ولا حراسة”.

وَأَضَـافَ الباحث الأمريكي: “لقد كان من الأفضل للولايات المتحدة ألا تفعل شيئاً بدلاً عن إظهار فشلها وافتقارها إلى الإرادَة وعدم الكفاءة بشكل كامل”.

وكان الاعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية قد نشر الجمعة، مشاهد استهداف القوات البحرية اليمنية السفينة اليونانية SOUNION وإحراقها في البحر الأحمر والتي قامت الشركة المالكة لها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فسلطين المحتلة.

وأظهرت المشاهد لحظة احتراق السفينة جراء استهدافها من قبل القوات البحرية اليمنية وارتفاع السنة اللهب في جسم السفينة.يأتي هذا الإجراء كعقاب للشركة المالكة للسفينة لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

 

قد يعجبك ايضا