اليمن: نجاح عملية فحص وصيانة طائرة A330 بمركز صيانة الطائرات بصنعاء

أنهى مركز صيانة الطائرات التابع للخطوط الجوية اليمنية بمطار صنعاء الدولي، اليوم عملية الفحص الدوري A6 للطائرة اليمنية A330، وفقا للمواصفات والمعايير الدولية.

وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية بصنعاء خليل جحاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إجراء الفحص الدوري للطائرة، تم بنجاح وفقًا للجدول الزمني المحدد وبرامج الصيانة المعتمدة من قبل المصنع والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وأوضح أن الفحص شمل جميع الأنظمة والمكونات الرئيسية للطائرة، وفقًا لأعلى معايير الجودة والأمان مشيراً إلى أن الفحص استمر يومين بمشاركة فريق متخصص يضم أكثر من خمسين مهندسًا وفنيًا من مختلف التخصصات.
وأشار إلى أن عملية الفحص تمت في هناجر وورش عمل مركز صيانة الخطوط الجوية بصنعاء المجهزة بأحدث المعدات والأدوات اللازمة وفقا للمواصفات والمعايير الدولية .

واعتبر جحاف الفحص الدوري جزءًا لا يتجزأ من برنامج صيانة الطائرات، ويهدف إلى ضمان سلامة الطائرة وكفاءتها التشغيلية، ويساهم في إطالة عمرها وتقليل تكاليف الصيانة على المدى الطويل.

ونوه إلى أن مركز صيانة الطائرات بصنعاء يتمتع باعتماد الهيئة العامة للطيران، مما يؤكد جودة الخدمات المقدمة بكوادر يمنية مؤهله تأهيل فني وخبرات طويلة في مجال الطيران المدني.

وقال “يمتلك المركز كوادر فنية عالية الكفاءة وقادرة على تنفيذ جميع أنواع الفحوصات والصيانة للطائرات A320 وA330، بما في ذلك الفحوصات الثقيلة، كما يضم هناجر وورش عمل مجهزة بأحدث المعدات، بالإضافة إلى توفر قطع الغيار المطلوبة من المصنعين والمصادر المعتمدة من منظمات الطيران الأوروبية والامريكية“.
كما أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية أن مركز الصيانة يمكن له تنفيذ العديد من الفحوصات الفنية منها الفحوصات الثقيلة من نوع C وبرامج الصيانة طويلة الأجل بالإضافة إلى تغيير المحركات وإعادة وزن الطائرات.
واعتبر نجاح تنفيذ الفحص الدوري A6 للطائرة تأكيداً على كفاءة مركز الصيانة وقدرته على تقديم خدمات عالية الجودة، ويعكس التزام المركز بسلامة وأمان المسافرين.
هذا وقد دشن العمل بمركز صيانة الطائرات التابع للخطوط الجوية اليمنية بمطار صنعاء الدولي في شهر أغسطس الماضي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا