اليمن : طوفان مليوني بشري هو الــ 44 منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى تحت شعار “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”

طوفان مليوني بشري هو الــ 44 منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى تحت شعار “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”

تحت شعار “مع غزّة والأقصى.. جهاد وثبات حتّى النصر”، شهدت الميادين والساحات في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات  الجمعة 23 آب/أغسطس 2024، مسيرات مليونية متجدّدة إسنادًا لغزّة.

وللشهر الحادي عشر على التوالي تخرج في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات والمديريات مسيرات مليونية أسبوعية في عشرات الساحات نصرة للشعب الفلسطيني.

وعلى الرغم من الأجواء الماطرة بغزارة فإنّ أكبر ميادين العاصمة امتلأ كما في الأسابيع السابقة بحشود مليونية جاءت ملبية لدعوة قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي مؤكدة مواصلة نصرة وإسناد غزّة، حاملة الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورايات الحرية واللافتات الداعية إلى مقاطعة المنتجات الأميركية و”الإسرائيلية”.

العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية تاكيداً على صلابة موقف اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني

 شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء اليوم الجمعة، مسيرات مليونية متجددة إسنادا لغزة تحت شعار “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”.

وللشهر الحادي عشر على التوالي تخرج في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات والمديريات مسيرات مليونية أسبوعية في عشرات الساحات نصرة للشعب الفلسطيني وإسنادا لغزة.

وعلى الرغم من الأجواء الماطرة بغزارة إلا أن أكبر ميادين العاصمة امتلأ كما في الأسابيع السابقة بحشود مليونية جاءت ملبية لدعوة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي مؤكدة مواصلة نصرة وإسناد غزة، حاملة الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورايات الحرية واللافتات الداعية إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

وهتفوا بشعارات منها (في غزة قتل ومذابح.. والدور الأمريكي واضح)،(في غزة آيات الله.. تتجلى برجال الله)،(أمريكا وبني صهيون.. مجرمون مجرمون)،(شعب فلسطين والقسام.. أنتم معجزة الإسلام.. فعليكم مليون سلام)،(من يخذل غزة لن يسلم.. وسيندم والله سيندم)،(لن يعذر في الأمة واحد.. ما دامت تسمع وتشاهد)،(يا عرب يا مسلمين من يخذل شعب فلسطين.. ليس من الأمة والدين).

وتوعدوا كيان العدو بالرد على جرائمه، مجددين وقوفهم مع غزة، مرددين هتافات (لا ترهيب ولا ترغيب.. يمنع منا تل أبيب.. والرد أكيد وقريب)،(إقلق منتظرا وتعذب.. فالرد القادم يتخصب.. كاللمح سيأتي أو أقرب)،،(الدين عطاء وجها.. إما نصر أو استشهاد)،(الجهاد الجهاد.. حي حي على الجهاد)،(يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)،(يا غزة واحنا معكم أنتم لستم وحدكم)،(فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك).

وحثوا علماء المسلمين على أداء واجبهم الديني والأخلاقي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية للشهر الحادي عشر على التوالي بيد أعداء الأمة.

وهتفوا بعبارات منها (قل للعلماء الرواد.. واجبكم واجب إرشاد.. لا إسلام بغير جهاد)،(غزة يا علماء تباد.. والمليار ونصف جماد.. لا إسلام بغير جهاد)،(قوموا يا علماء الدين.. بالتوضيح وبالتبيين..لا إسلام بغير جهاد)،(قل يا علماء الإسلام.. الصمت شريك الإجرام..لا إسلام بغير جهاد)،(يكفي يا علماء حياد.. فالصمت شريك الجلاد.. لا إسلام بغير جهاد)،(قوموا بالتبيين الجاد.. للأمة نحو الإعداد.. لا إسلام بغير جهاد)،(القتل اليومي يزداد.. قصف أو تجويع حاد..لا إسلام بغير جهاد)،(الكل غدا سوف يقاد.. وسيسأل بين الأشهاد.. لا إسلام بغير جهاد)،(آيات القرآن تعاد.. بمسامعكم ياعُباد..لا إسلام بغير جهاد)،(الدين عطاء وجهاد.. إما نصر أو استشهاد..لا إسلام بغير جهاد).

بيان مسيرات “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”

وأكد بيان المسيرات المليونية الموقف الإيماني والمبدئي المساندين الشعب الفلسطيني، “والاستمرار على هذا الموقف العظيم والمشرف بكل ما أوتينا من قوه وبكل السبل والوسائل الممكنة وبالعمليات العسكرية المنكلة بالأعداء وبمختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للأعداء مهما كانت التحديات والتضحيات حتى النصر الموعود”.

وعبر البيان عن الاعتزاز والفخر بالشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء، محييا صمودهم الأسطوري الذي فاق كل الحسابات والتوقعات وخيب أعمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين واحرج المتخاذلين، مضيفا نحن معكم والى جانبكم حتى النصر.

واستنكر تخاذل شعوب الأمه العربية والإسلامية تجاه مظلومية غزة، وخاطبهم بـقوله “الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم جزء منكم وغزته هي اختبار لدينكم ومعيار لإنسانيتكم فسكوتكم تفريط وتخاذلكم خيانة، متسائلا أين هي اخوتكم الإسلامية”.
وشدد بيان المسيرات المليونية على أنه بحجم المظلومية على الشعب الفلسطيني تتعاظم المسؤولية والواجب الديني على الجميع وتتزايد معها خطورة التخاذل والتفريط فلا عذرا لجميع أمام الله.

وطالب البيان من محور المقاومة بالرد على كيان العدو الصهيوني، قائلا “إلى المستجيبين لله في محور القدس والجهاد والمقاومة نقول اضربهم اضربوا أعداء الله وأعداء أنبيائه وأعداء الإنسانية قاتلوهم  فلا أمل بعد الله إلا فيكم ولا رهان إلا عليكم فأنتم من تبقى من أمل هذه الأمه حين تكالب عليها كل طواغيت الأرض وأشرار العالم وتخاذل الكثير من أبنائها”.
وشد على أيدي محور المجاهدة “للاستمرار بقوه في مسانده الشعب الفلسطيني والرد المزلزل على هذا العدو المجرم ردا يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين”

ذمار : أحرار المحافظة يخرجون في 12 مسيرة حاشدة ويعلنون النفير العام للتصعيد ضد العدو “الإسرائيلي”

محافظة إب: 61 ساحة  للتأكيد على ثبات الموقف المناصر لغزة

تعز: أحرار المحافظة  يستنفرون في 11 ساحة ويؤكدون جاهزيتهم العالية لخيارات “الرد القادم”

الضالع :مسيرات حاشدة في مديريات دمت والحشاء وجبن وقعطبة تحت شعار (مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر)

مسيرة حاشدة بالقبيطة بلحج تضامنا مع الشعب الفلسطيني

قبائل الجوف يعلنون النفير العام والمساندة المستمرة لغزة في 25 ساحة

البيضاء.. مسيرات ووقفات منددة باستمرار مجازر العدوان الصهيوني في غزة

ريمة :22 ساحة في المحافظة تفوض السيد القائد في اتخاذ أي إجراءات لنصرة غزة

حجة: أحرار المحافظة يعلنون النفير العام والاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني في 35 ساحة

الحديدة.. حشود ضخمة في 49 ساحة تحت شعار (مع غزة والأقصى .. جهاد وثبات حتى النصر)

عمران :مسيرات حاشدة في 43 ساحة لمناصرة غزة والتنديد بالعدوان الأمريكي، البريطاني، الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وللتأكيد على ثبات الموقف المناصر لفلسطين.

وجدد المشاركون تفويضهم للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات اللازمة للرد القاسي على العدو الصهيوني المحتل

وصدر عن المسيرات بيان مشترك جدد من خلاله أحرار عمران التأكيد على “الاستمرار على هذا الموقف العظيم والمشرف بكل ما أوتوا من قوة، وبكل السبل والوسائل الممكنة، وبالعمليات العسكرية المنكلة بالأعداء، وبمختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للأعداء مهما كانت التحديات والتضحيات حتى النصر الموعود”.
وأشار البيان إلى استمرار الموقف المتجدد في مساندة فصائل محور الجهاد والمقاومة “للاستمرار بقوة في مساندة الشعب الفلسطيني والرد المزلزل على هذا العدو المجرم رداً يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين”.
وعبر البيان عن الاعتزاز والفخر بالشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء، محيياً صمودهم الأسطوري الذي فاق كل الحسابات والتوقعات وخيب أعمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين وأحرج المتخاذلين، مضيفاً: “نحن معكم وإلى جانبكم حتى النصر”.
واستنكر البيان تخاذل شعوب الأمه العربية والإسلامية تجاه مظلومية غزة، وخاطبهم بـقوله: “الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم جزء منكم وغزة هي اختبار لدينكم ومعيار لإنسانيتكم، فسكوتكم تفريط وتخاذلكم خيانة، متسائلاً أين هي أخوتكم الإسلامية”.

محافظة صعدة :في 26 ساحة تواصل خروجها المليوني الأسبوعية إسنادا لغزة تحت شعار “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”..  

مارب :10 مسيرات  تحت شعار “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر “

شهدت محافظة مأرب اليوم عشر مسيرات جماهيرية حاشدة ووقفات متفرقة تحت شعار “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”، نصرة للشعب الفلسطيني في مواجهة الإجرام الصهيوني.

حيث شهدت ساحة الجوبة مسيرة لأبناء مديريات المربع الجنوبي رددوا المشاركون فيها الهتافات المؤكدة على ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدين الاستمرار بالموقف المشرف والعظيم بكل السبل والوسائل الممكنة.

وخرج أبناء مديرية صرواح في مسيرتين بسوق صرواح والمحجزة، عبروا فيها عن الفخر والاعتزاز بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الذي فاق كل التوقعات والحسابات وخيب آمال الأعداء والمتآمرين والمتخاذلين.

فيما نظم أبناء المربع الشمالي مسيرة حاشدة بساحة مجزر دعوا فيها شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى رفع الصوت عاليا والضغط على أنظمتها المتخاذلة للقيام بدورها الديني والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني.

وشهدت مديرية حريب القراميش مسيرة أكد المشاركون فيها الاستمرار في الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للأعداء متوكلين على الله مهما كانت التحديات.

بدورهم احتشد أبناء مديرية بدبدة في مسيرتين في بساحتي التضامن والجريداء، دعوا خلالها محور القدس والجهاد والمقاومة إلى ضرب أعداء الله وأعداء أنبيائه وأعداء الإنسانية باعتبارهم أمل الأمة في ظل الخذلان العربي والإسلامي.

وأدان المحتشدون في ساحتي قانية وجبل مراد، المواقف المخزية والمشينة للأنظمة العربية والاسلامية المطبعة التي جعلت من نفسها متارس للدفاع عن العدو الصهيوني وجعلت من وسائل إعلامها جبهة إسناد للمجرمين.

المحويت : 34 مسيرة ووقفة حاشدة  تدين التخاذل العربي تجاه الشعب الفلسطيني

شهدت محافظة المحويت، اليوم،32 مسيرة جماهيرية ووقفة نصرةً للشعب الفلسطيني تحت شعار “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”.

حيث احتشد أبناء مدينة المحويت وشبام كوكبان “بالجامع الكبير وسوق بادية”، وكوكبان والطويلة والرجم بساحة الرسول الأعظم، وسهل باقل والخبت في “المرواح ومنطقة الظاهر”، وجبع ونمرة وبني سعد بمركز المديرية، وسوق الأحد وسوق الجمعة وهواع وملحان بمركز المديرية، ومنطقة بني الحجاج والروضة والشجاف وبدحة وهمان المذاب وهباط وملحان الشماسنة والقبلة المركع والأحبول وجبل المحويت في “العرقوب وسوق الأحد والاحجول”، وحفاش بمركز المديرية الصفقين والملاحنة، وراود وجبل نعمان وبني أحمد.

ورفع المشاركون، في المسيرات التي تقدّمها وكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية شعارات مناهضة للعدو الصهيوني، الأمريكي البريطاني، مرددين الهتافات المؤكدة على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير الأقصى الشريف.

وندد أبناء المحويت بالجرائم وحرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني التي تمثل شواهد حية على انحطاط الكيان الصهيوني وداعميه أمريكا وبريطانيا.

وعبر بيان صادر عن المسيرات عن الحمد والثناء لله سبحانه وتعالى الذي وفق الشعب اليمني لهذا الموقف الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني في الوقت الذي تخاذل فيه كثير من أبناء الأمة العربية والإسلامية.

وجدد التأكيد على الاستمرار في هذا الموقف المشرف بكل قوة وبكل السبل والوسائل الممكنة.

وأكدّ البيان اعتزاز الشعب اليمني بالشعب الفلسطيني ومجاهديه.. مشيداً بصمودهم الأسطوري الذي فاق كل الحسابات والتوقعات وخيّب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين، وأحرج المتخاذلين.

وخاطب شعوب الأمة العربية والإسلامية ” الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم جزء منكم، وغزة هي اختبار لدينكم، ومعيار لإنسانيتكم، فسكوتكم تفريط وتخاذلكم خيانة، فما هو ردكم على الله سبحانه وتعالى الذي يأمر بالنفير والجهاد ويتوعد المتخاذلين بجهنم”.

وأشاد البيان بالمستجيبين لمناصرة غزة وفلسطين من محور القدس.. مؤكداً أن أمل الأمة فيهم عند تخاذل الكثير من أبنائها.

وشدد على ضرورة أن يكون الرد على العدو الصهيوني مزلزلاً يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين.

قد يعجبك ايضا