اليمن: تعرض ناقلة نفط سعودية وسفينة تجارية لهجومين منفصلين في البحر الأحمر ( تفاصيل)

قال مصدران مطلعان لوكالة رويترز إن ناقلة نفط سعودية وسفينة نفط أخرى ترفع علم بنما تعرضتا لهجوم يوم الاثنين في البحر الأحمر قبالة اليمن رغم أنه لم يتبين ما إذا كان من أسمتهم بمسلحون حوثيون يقفون وراء الهجوم.

وأضاف المصدران أن الناقلتين (أمجاد) التي ترفع علم السعودية و(بلو لاجون 1) التي ترفع علم بنما كانتا تبحران على مقربة من بعضهما البعض عندما أُصيبتا، لكن الناقلتين تمكنتا من مواصلة رحلتيهما دون أضرار كبيرة أو إصابات لأفراد على متنهما.

ولم ترد مجموعة البحري الوطنية السعودية للشحن المالكة لأمجاد، على الفور على طلب للتعقيب. وتبلغ السعة القصوى للناقلة ميلوني برميل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب بعد من الشركة اليونانية (سي تريد مارين إس.إيه) التي تدير سفينة (بلو لاجون 1) التي تبلغ سعتها مليون برميل.

وقال أحد المصادر إن من المستبعد أن تكون الناقلة (أمجاد) مُستهدفة بشكل مباشر.

هذا ولم تعلن القوات المسلحة اليمنية عن عملية الاستهداف حتى كتابة هذا الخبر.

السفينة (بلو لاجون 1):

تعرضت السفينة لهجوم اليوم الاثنين في البحر الأحمر قبالة اليمن وترفع علم بنما هي سفينة نقل مكوكية تبحر تحت علم بنما. ويبلغ طولها الإجمالي (LOA) 278 مترًا وعرضها 46.04 مترًا.

  السفينة “أمجاد” السعودية  

تتبع السفينة “أمجاد” النفطية التي أعلن عن تعرضها لهجوم اليوم في البحر الأحمر للشركة السعودية للنقل البحري، تم ضمها للشركة نهاية العام 2017م ناقلة النفط العملاقة “أمجاد”، تبلغ حمولتها الوزنية الساكنة 300 ألف طن متري، ليصبح إجمالي حجم أسطول الشركة 84 سفينة من مختلف الأنواع.

 

 

قد يعجبك ايضا