اليمن: استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي بأكثر من 11 صاروخ وطائرة مسيرة (فيديو + جرافيك + نص )

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم الخميس عن تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفت سفينين في البحر الأحمر والمحيط الهندي بأكثر من 11 صاروخ وطائرة مسيرة، لمخالفة قرار الحظر على السفن التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي.

وقال بيان للقوات المسلحة اليمنية: نفذنا عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وكانت على النحو التالي.

وفي العملية الأولى استهدفت سفينة نفطية أميركية بـ11 صاروخا باليستيا وطائرتين مسيرتين.

واستهدفت العملية الثانية سفينة أميركية أخرى بصاروخ مجنح.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية الاستمرار في تنفيذ العمليات حتى وقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان.

وكان موقع “الحقيقة” ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنّها “تلقت بلاغاً من قبطان سفينة عن إصابة سفينته بمقذوف مجهول، ما ألحق أضراراً بها، وذلك على مسافة 70 ميلاً بحرياً عن سواحل الحُدَيْدَة، غربي اليمن“.

ما ألحق أضراراً بها، وذلك على مسافة 70 ميلاً بحرياً عن سواحل الحُدَيْدَة، غربي اليمن“.

وبعد ساعات، أبلغ القبطان عن “انفجار مقذوفين آخرين بالقرب من السفينة“.

يُشار إلى أنّ القوات المسلحة اليمنية تساند المقاومة في قطاع غزّة من خلال فرض حصارٍ بحري على السفن الإسرائيلية والسفن المتوجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي، إذ بلغ مجموع السفن التي استهدفها اليمن حتى 3 تشرين الأول/أكتوبر 2024، 193 سفينة منذ بدء عملية إسناد غزة، كما يطلق اليمن صواريخه ومسيراته باتجاه قواعد الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

نص بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا..

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ الأولى استهدفتْ من خلالِها سفينةَ ( OLYMPIC SPIRIT ) النفطيةَ الأمريكية.

وقد تمَّ استهدافُ السفينةَ في البحرِ الأحمرِ بــ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتينِ مسيرتينِ وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وبالغةً بفضلِ الله.

ونُفذتِ العمليةُ بشكلٍ مشتركٍ بينَ القوةِ الصاروخيةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقواتِ البحريةِ.

العمليةُ الثانيةُ نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بصاروخٍ مجنحٍ استهدفَ سفينةَ (ST.JOHN) في المحيطِ الهنديِّ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً بفضلِ الله.

وتمَّ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في فرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ وأنَّها بعونِ اللهِ تعالى لن توقفَ عملياتِها في منطقةِ العملياتٍ البحريةِ المعلنِ عنها حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن قطاعِ غزةَ ووقفِ العدوانِ على لبنان.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء  7 ربيع الآخر 1446للهجرة

الموافق للـ 10 أكتوبر 2024م

 

قد يعجبك ايضا