اليمنيون في طوفانهم البشري الملاييني الـــ الـ 34 : “مع غزة .. تطوير القدرات وتصعيد العمليات”

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومختلف ساحات المحافظات الأخرى مسيرات شعبية حاشدة، عصر الجمعة 7 حزيران/يونيو 2024، بعنوان “مع غزة .. تطوير القدرات وتصعيد العمليات” تأكيدًا على مساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وهتف المتظاهرون بعبارات التحدي لتحالف الشر العالمي أمريكا وبريطانيا وكيان العدو (من تصعيد إلى تصعيد.. والنصرُ لنا بالتأكيد)، (أسمِعها القاصي والداني.. موقفنا موقف إيماني)، (لو كل العالم عادانا.. لن نترك أبداً أقصانا- سنُساندُ غزةَ بدِمانا)، (لو كل العالم عادانا.. سنُساندُ غزةَ بدِمانا)         ، (ما دام الله لنا مولى.. عن غزة لا لن نتخلَّى)، (والباطل زاهق زاهق.. والشعب بربه واثق)، (أمريكا والغرب الكافر.. شـُركَا في العدوان السافر).

وعبر المتظاهرون عن تأييدهم لمحور المقاومة، وحيو عملية الجيش اليمني مع المقاومة العراقية بهتافات منها (الهلَكة للشرِّ الهلَكة.. بالعمليات المشتركة)، (نفقد إسرائيل الحركة.. بالعمليات المشتركة)، (لموانئهم شلّ الحركة.. بالعمليات المشتركة)، (ترحل أمريكا مُرتبِكة.. بالعمليات المشتركة)،(نتحدّى الدول المُنتهِكة.. بالعمليات المشتركة)، (يُصبح لتحرُّكنا برَكة.. بالعمليات المشتركة)، (يتجلّى النصر لمن سلَكة.. بالعمليات المشتركة)، (يا حزب الله الغالب.. يا جيش ابن أبي طالب- دُكّ المحتلَّ الغاصب)، (وتحية يمن الإيمان.. لرجال الله بلبنان –في العراق)

وهتفوا بعبارات الغضب تجاه الحلف الأمريكي الغربي ضد الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة بعبارات منها (داعم أكبر مجرم حرب.. أنتم يا أنظمة الغرب)، (بالله الجبار القاهر.. شرَدت شرَدت إيزِن هاوِر)، (يا شعب الأنصار الثائر.. شرَدت شرَدت إيزِن هاوِر)، (هيبة أمريكا المزعومة.. شرَدت شرَدت إيزِن هاوِر)، (الشعب اليمني مُتحدي..  لن يبقى مكتوف الأيدي)، (أطلِق صاروخ فلسطين.. زلزل صهيون اللعين)، (نحنُ العزةُ نحنُ الدين..  نحنُ صواريخُ فلسطين)، (يا غزه يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غــزّة واحنـــا مَعَكـُم.. أنتــم لـسـتم وحدكـم)، (اليهود العِبـريّـة.. تهديدٌ للبشريّه).

وفي البيان الصادر عن المسيرات (مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات)

ندين التصعيد الخطير للجرائم الأمريكية الصهيونية المتواصلة منذ 8 أشهر ضد الشعب الفلسطيني

– ندين تدنيس العدو لحرمة المسجد الأقصى والإساءات الفاحشة والبذيئة للنبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله

– نؤكد دعمنا الكامل والمستمر لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين وهم يخوضون معركة الأمة وكذلك في لبنان و العراق

– نعبر عن الاعتزاز الكبير بما تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة من تصعيد للعمليات وتطوير للقدرات والمنظومات

– نبارك العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق

– ندعو الأنظمة العربية المتخاذلة والصامتة وكذلك المتواطئة والمطبعة والمشاركة في جرائم العدو الصهيوني إلى مراجعة مواقفهم

– نؤكد الثبات على الموقف الداعم والمستمر المساند للشعب الفلسطيني واستمرار الفعاليات والحشد والتعبئة

– نؤكد الثبات في مواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها العدو الأمريكي والبريطاني ضد شعبنا عسكريا وأمنياً واقتصادياً وسياسياً وإعلامياً

– نكرر الدعوة للمقاطعة الشاملة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتبار المقاطعة سلاحاً فعّالاً ومؤثراً

– نحذر أدوات العدو الإقليمية والمحلية من التمادي في خطواتهم العدوانية ضد شعبنا وبلدنا واقتصادنا ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام جرائمهم ومؤامراتهم

وأدان بيان مسيرات (مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات) التصعيد الخطير للجرائم الأمريكية المتواصلة منذ 8 أشهر ضد الشعب الفلسطيني المظلوم وارتكاب المجازر الكبرى والجرائم النكراء بحق المتضورين جوعا ممن شردتهم آلة القتل والدمار الأمريكية الصهيونية في غزة.

واستنكر البيان تدنيس العدو لحرمة المسجد الأقصى والإساءات الفاحشة والبذيئة ضد خاتم النبيين والمرسلين، صلوات الله عليه وعلى آله، والتي تمثل انتهاكا مقيتا للمقدسات، وإساءة لكل مسلم، منددا في الوقت ذاته بجرائم العدو المتواصلة ضد أرواح وممتلكات الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلة.

وأكد الدعم الكامل لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين ولبنان والعراق، معبرا عن الاعتزاز لما تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة من تصعيد للعمليات وتطوير للقدرات والمنظومات، مباركين العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية وبين المقاومة الإسلامية العراقية.

ودعا الأنظمة العربية المتخاذلة والصامتة وكذلك المتواطئة والمطبعة والمشاركة في جرائم العدو الصهيوني إلى مراجعة مواقفهم ومغادرة مربع الصمت، وإلى التحرك الجاد فيما يدعم الحق الفلسطيني والنصرة العملية للقضية الفلسطينية، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع العدو.

كما أكد المحتشدون الثبات على الموقف الداعم المستمر للشعب الفلسطيني والاستمرار في الفعاليات والحشد والتعبئة ومواصلة والمسيرات ومواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها الأمريكي والبريطاني ضد شعبنا عسكريا وأمنيا واقتصاديا وسياسيا وإعلاميا.

وجد البيان الدعوة لمقاطعة البضائع الأمريكي والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، محذرا أدوات العدو الإقليمية والمحلية من التمادي في خطواتهم العدوان ضد شعبنا وبلدانا واقتصادنا، مؤكدا أننا لن نقف مكتوفي الأيدي أما جرائمهم ومؤامراتهم.

الجدير ذكرة إلى إن مسيرات (مع غزة.. تطوير القدرات وتصعيد العمليات) هو طوفان اليمن المليوني الــ34 منذ انطلاق  معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023م وكان

 

 

 

العاصمة صنعاء 

جَــدَّدَ الشعبُ اليمني الثائر، خُرُوجَه المليونيَّ الأسبوعي، الجمعةَ، بطوفانٍ بشري حاشِدٍ تحت شعار “مع غزة.. تطويرُ القدرات وتصعيدُ العمليات”.

وفي المسيرة المليونية التي اكتظَّ بها ميدانُ السبعين، جَــدَّدَ أحرارُ الشعب اليمني التأكيدَ على مواصَلة الموقف ودعمِ مسارِ التصعيد المتصاعد، معلِنين دعمَهن الكاملَ للصناعات العسكرية وتطوير القدرات الصاروخية والجوية للقوات المسلحة اليمنية؛ لتعزيز الخيارات الاستراتيجية لردع قوى الطغيان والشر العالمي حتى تحقيق النصر.

وتزيَّن ميدانُ السبعين بالأعلام اليمنية والفلسطينية واللافتات المعبِّرة عن الثبات على الموقف، فيما ردّدت الجماهيرُ المحتشِدةُ، الشعاراتِ المؤكِّـدةَ على تصعيدِ كُـلِّ أشكال الدعم والإسناد والمناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، ومواصلة التعبئة والنفير العام والاستعداد والجهوزية العالية لمواجهة أعداء الأُمَّــة الإسلامية.

وبمشاركة عددٍ من أحرار الجزيرة العربية في نجد والحجاز، باركت الحشودُ اليمانيةُ المقدسية، تدشينَ القواتِ المسلحة اليمنية مساراً جديدًا من مساراتِ التصعيد؛ بتنفيذ العمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق وضرب أهدافٍ مهمة باتّجاه ميناء حيفا.

وفيما ندّدت الحشودُ باقتحام الصهاينة المعتدين باحات المسجد الأقصى وتدنيسه، فقد طالبوا القواتِ المسلحةَ بالمزيد من العمليات الرادعة، حتى يتخلى العدوُّ الصهيونيُّ عن كِبْرِه وغروره وغطرسته.

وعلى صعيد متصل، صدر عن المسيرةِ المليونية بيان، جَــدَّدَ فيه أحرارُ الشعب اليمني التأكيدَ على ثباتِ الموقِفِ الداعِمِ والمُستمرِّ المسانِدِ للشعب الفلسطيني واستمرار الفعاليات والحشد والتعبئة ومواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسُها العدوُّ الأمريكي والبريطاني ضد شعبنا عسكريًّا وأمنيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا وإعلامياً، موضحًا أن خروجَ الشعب اليمني اليوم في كُـلّ الساحات والميادين وبهذه الحشود المليونية يؤكّـدُ مناهضتَه للعدوان الأمريكي الصهيوني المُستمرّ ضد أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

ونوّه بيانُ أحرار الشعب اليمني إلى الاستعدادِ الكبيرِ لتقديم الدعم الكامل والمُستمرّ لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين وهم يخوضون معركةَ الأُمَّــة، وكذلك في لبنان والعراق، مع الاعتزاز الكبير بما تقومُ به القواتُ المسلحة اليمنية من تصعيد للعمليات، وتطوير للقدرات والمنظومات.

ودعا البيانُ الأنظمةَ العربيةَ المتخاذِلة والصامتة وكذلك المتواطئة والمطبِّعة والمشاركة في جرائم العدوّ الصهيوني بأية صورة من الصور، إلى مراجَعةِ مواقفِهم ومغادَرة هذا المربع المخزي والتحَرُّك الجاد فيما يدعمُ الحقَّ الفلسطيني والنصرة العملية للقضية الفلسطينية العادلة وقطع العلاقات مع العدوّ، والاستفادة من الدروس والعِبَرِ للنكسة المخزية في عام ١٩٦٧م، مجدّدًا الدعوةَ للمقاطعة الشاملة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم؛ باعتبَار المقاطعة سلاحًا فَعَّالًا ومؤثِّرًا ضد العدوّ وفي متناول الجميع.

وحذَّرَ البيانُ أدواتِ العدوّ الإقليمية والمحلية من التمادي في خطواتهم العدوانية ضد اليمن والشعب اليمني واقتصاده.. مؤكّـداً أن الشعبَ اليمنيَّ لن يقفَ مكتوفَ الأيدي أمام جرائمهم ومؤامراتهم.

ذمار

احتشد مئات الآلاف من أبناء محافظة ذمار، الجمعة، في 8 مسيرات جماهيرية حاشدة؛ تنديداً بالتصعيد الأمريكي الصهيوني وما يمارسه من جرائم بشعة بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي المسيرات الجماهيرية التي أقيمت بشارع المنزل جوار مدرسة النصر بالمدينة وساحتَي ضوران ووصاب العالي، وبساحات مدينة الشرق، ومشرافة وسوق الأحد، في وصاب السافل، وعتمة والمنار، ردّد المشاركون هتافات وشعارات مستنكرةً للمجازر وحرب الإبادة والتطهير العرقي في قطاع غزة، وتدنيس حُرمة المسجد الأقصى وإساءَات بذيئة للنبي الأكرم -صلوات الله عليه وعلى آله- والتي تمثل انتهاكاً مقيتاً للمقدسات وإساءة لكل مسلم.

وأكّـد أحرار ذمار على ثبات الموقف اليمني الداعم والمُستمرّ المساند للشعب الفلسطيني واستمرار الفعاليات والحشد والتعبئة ومواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها العدوّ الأمريكي والبريطاني ضد الشعب اليمني عسكريًّا وأمنيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا وإعلامياً.

ودعوا القوات المسلحة إلى الاستمرار في تطوير القدرات العسكرية، وتصعيد العمليات حتى تحقيق النصر، والدعم الكامل والمُستمرّ لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين وهم يخوضون معركة الأُمَّــة وكذا في لبنان والعراق، مع الاعتزاز بتصعيد القوات المسلحة اليمنية لعملياتها، وتطوير القدرات والمنظومات.

وصدر عن المسيرات بيان بارك العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق، مؤكّـداً أن اليمن لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائم الاحتلال التي يرتكبها في غزة.

وحَضَّ أحرارُ ذمار الأنظمةَ العربية المتخاذلة والصامتة والمتواطئة والمطبِّعة مع الكيان الصهيوني والمشاركة في جرائمه إلى مراجعة مواقفها ومغادرة المربع المخزي والتحَرّك الجاد بما يدعم الحق الفلسطيني والنصرة العملية للقضية الفلسطينية العادلة وقطع العلاقات الدبلوماسية مع العدوّ، والاستفادة من الدروس والعبر من النكسة المخزية عام 1967م.

وجدَّدوا الدعوةَ للمقاطعة الشاملة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة للكيان الغاصب؛ باعتبَار المقاطعة سلاحاً فعالاً ومؤثراً ضد العدوّ وفي متناول الجميع.

إب

شهدت محافظة إب الجمعة، مسيراتٍ كبرى، في 22 ساحة؛ استمراراً لمساندة الشعب الفلسطيني.

وأشاد المشاركون بالقرارات التي اتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في إطار مشاركة اليمن بمعركة (طوفان الأقصى) حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة، ومباركين العمليات المشتركة مع المقاومة العراقية.

وأدانوا الجرائم المرتكَبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وكل فلسطين المحتلّة، مؤكّـدين جهوزيتهم القصوى واستنفارهم العام لخوض المواجهة المباشرة ضد كيان العدوّ والدول المساندة له، محذرين العدوّ الصهيوني وأدواته العربية والمحلية من أي تصعيد في الجبهات اليمنية خدمة لأجندة الكيان ومحاولة لتخفيف آثار الموقف اليمني المساند، متوعدين برد مزلزل على مختلف المستويات العسكرية والاقتصادية.

وجدَّدَوا دعواتهم الصادقة للأنظمة العربية المجاورة لفلسطين المحتلّة إلى سرعة فتح أراضيها وحدودها لعبور المجاهدين اليمنيين، نحو غزة والأقصى، مشيرين إلى أن الشعوب والجيوش العربية اليوم تتحمل مسؤولية ما يحدث لإخواننا وأهلنا في القطاع، وعليها تحريك جيوشها واستخدام أسلحتها لجهاد العدوّ المشترك للأُمَّـة.

وأكّـدوا استمرار موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في مناصرة الشعب الفلسطيني وإسناد قضيته العادلة ومقاومته الباسلة، ومواصلة تنظيم الفعاليات والحشد والتعبئة لمواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها العدوّ الأمريكي والبريطاني ضد اليمن.

 تعز 

احتشد أبناء محافظة تعز  الجمعة، في تسع ساحات في مسيرات جماهيرية حاشدة بعنوان (مع غزة .. تطوير القدرات وتصعيد العمليات)، تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأُقيمت في ساحة الرسول الأعظم بمفرق ماوية بمركز المحافظة بمشاركة مسؤول التعبئة بالمحافظة محمد الخليدي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والوجاهات بالمديريات وقيادات عسكرية وأمنية، مسيرة حاشدة منددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة.

وأكد المشاركون على الموقف المبدئي والثابت المناصر للشعب الفلسطيني، مهما حاول الأمريكي، البريطاني، الصهيوني وأدواته في المنطقة ثني اليمن عن الوقوف إلى جانب فلسطين ومقاومته الباسلة.

وأشاروا إلى مقابلة التصعيد الأمريكي، البريطاني، الصهيوني بتصعيد أقوى من قبل القوات المسلحة اليمنية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وصولاً إلى البحر المتوسط وباتجاه جنوب فلسطين المحتلة.
إلى ذلك شهدت ساحة مربعي الوسط والغربي بمديرية التعزية في “شارع الأربعين”، وساحات المدينة السكنية بالبرح والعرف، وسوق النصر بسقم بمديرية مقبنة، والمربع الشرقي في الشارع العام بخدير، ومركز المديرية، والمربع الشمالي جسر نخلة بشرعب السلام، ومركز المديرية في مديرية شرعب الرونة، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء ومستشاري ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية ومشايخ ووجهاء.
وأكدت بيانات صادرة عن المسيرة، أن خروج الشعب اليمني اليوم في كل الساحات والميادين في حشود مليونية، يؤكد مناهضته للعدوان الأمريكي الصهيوني المستمر ضد الشعب الفلسطيني.
وعبرت عن الإدانة والاستنكار للتصعيد الخطير للجرائم الأمريكية الصهيونية المتواصلة منذ ثمانية أشهر ضد الشعب الفلسطيني المظلوم واقتراف الجرائم النكراء والمجازر الكبرى بحق المتضورين جوعاً ممن شردتهم آلة القتل والدمار الأمريكية الصهيونية في قطاع غزة.
ونددت البيانات واستهجنت بشدة تدنيس العدو الصهيوني لحرمة المسجد الاقصى والإساءات للنبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، والتي تمثل انتهاكاً مقيتاً للمقدسات وإساءة لكل مسلم.
واستنكرت جرائم العدو المتواصلة ضد أرواح وممتلكات الفلسطينيين في القدس والضفة وكل فلسطين، مؤكدة الدعم الكامل والمستمر لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين وهم يخوضون معركة الأمة، وكذا في لبنان والعراق، مع الاعتزاز بتصعيد القوات المسلحة اليمنية لعملياتها، وتطوير القدرات والمنظومات العسكرية.
وجدّدت البيانات الدعوة للمقاطعة الشاملة للبضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة للكيان الغاصب، باعتبار المقاطعة سلاحاً فعالاً ومؤثراً ضد العدو وفي متناول الجميع.
وحذرت البيانات أدوات العدو الإقليمية والمحلية من التمادي في خطواتهم العدوانية ضد الشعب اليمني واقتصاده، مؤكدة أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائم العدو الأمريكي، البريطاني، الصهيوني ومؤامراتهم.

 الضالع 

تأكيداً على حضور القضية الفلسطينية في وجدان الشعب اليمني جنوباً وشمالاً على كافة المناطق والمحافظات الحرة، جدّد أحرار محافظة الضالع، الجمعة، خروجَهم الحاشد في 4 مسيرات كُبرى؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على ثبات الموقف اليمني المناصر لغزة.

وفي المسيرات التي أقيمت في شارع عامر بمديرية دمت وسوق قرين الفهد بمديرية قعطبة ومدينة جُبَنْ وسوق الطاحون في الحُشاء، جدّد أحرار الضالع إعلانَ النفير العام لردع الغطرسة والإجرام الصهيوني، وتصعيد الموقف اليمني الرادع للكيان المجرم.

وأهابوا بكل أحرار المحافظة للالتحاق بمعسكرات التدريب ورفع الجاهزية القتالية لخوض كُـلّ مسارات معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” إسنادًا لعملية (طوفان الأقصى) البطولية.

وأكّـد أحرارُ الضالع الثباتَ على الموقف الداعم والمُستمرّ المساند للشعب الفلسطيني واستمرار الفعاليات والحشد والتعبئة ومواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها العدوّ الأمريكي والبريطاني ضد شعبنا عسكريًّا وأمنيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا وإعلامياً.

وجدّدوا الدعوة للمقاطعة الشاملة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم؛ باعتبَار المقاطعة سلاحاً فعالاً ومؤثراً ضد العدوّ وفي متناول الجميع.

وحذَّرُوا أدوات العدوّ الإقليمية والمحلية من التمادي في خطواتهم العدوانية ضد اليمن والشعب اليمني واقتصاده.. مؤكّـدين أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائمهم ومؤامراتهم.

لحج:

جدَّدَ أحرارُ لحج، الجمعة، خروجَهم الحاشد؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وإسناداً لمقاومته الباسلة في مواجهة العدوّ الصهيوني المجرم، في مسيرة حاشدة.

وفي المسيرة التي أقيمت في ساحة خط كرش جوار الجمارك، أكّـد أحرار لحج أن الشعب اليمني، عصيٌّ على الانكسار وأنه ماض في موقفه لنصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن السيادة اليمنية.

وحيَّوا العمليات البطولية للمجاهدين في فلسطين ولبنان والعراق، وكذلك عمليات القوات المسلحة اليمنية النوعية في مرحلتها الرابعة والتي وصلت إلى البحر المتوسط شمالاً والمحيط الهندي جنوباً، مجددين التأكيد على استمرار التعبئة العامة والمسيرات والأنشطة المتنوعة والرفد لمعسكرات التدريب والتأهيل.

ولفت أحرار لحج إلى أن العدوّ وأبواقه سيفشلون في استهداف الجبهة الداخلية كما فشلوا سابقًا.

ودعوا الأنظمة العربية المتخاذلة والصامتة وكذلك المتواطئة والمطبعة والمشاركة في جرائم العدوّ الصهيوني بأية صورة من الصور، إلى مراجعة مواقفهم ومغادرة هذا المربع المخزي، والتحَرّك الجاد فيما يدعم الحق الفلسطيني والنصرة العملية للقضية الفلسطينية العادلة وقطع العلاقات مع العدوّ، والاستفادة من الدروس والعبر للنكسة المخزية في عام ١٩٦٧م.

وأكّـدوا الثباتَ على الموقف الداعم والمُستمرّ المساند للشعب الفلسطيني واستمرار الفعاليات والحشد والتعبئة ومواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها العدوّ الأمريكي والبريطاني ضد شعبنا.

وجدَّدوا الدعوة للمقاطعة الشاملة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم؛ باعتبَار المقاطعة سلاحاً فعالاً ومؤثراً ضد العدوّ وفي متناول الجميع.

صعدة

حذَّر أحرارُ محافظة صعدة، أدواتِ العدوّ الإقليمية والمحلية من التمادي في خطواتهم التصعيدية ضد الشعب اليمني.

ومن 21 مسيرة حاشدة توزعت على ساحات “المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر، ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة، وساحتي عرو وجمعة بني بحر، والعين والقهرة في الظاهر، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز، وفي ذويب بحيدان وفي حنبة وآل ثابت بمديرية قطابر” تحت شعار “مع غزة تطوير القدرات وتصعيد العمليات”، أكّـدوا أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام جرائم العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني ومؤامراتهم في فلسطين واليمن.

وعبَّر أهالي صعدة عن استنكارهم الشديد للتصعيد الإجرامي والحصار الظالم والآثم الذي يفرضه العدوّ الصهيوني على قطاع غزة، بدعم وضوء أخضر أمريكي بريطاني، مؤكّـدين استمرارَهم في مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وندَّد بيانُ مسيرات صعدة، بتدنيس الكيان الصهيوني لحرمة المسجد الأقصى والإساءَات البذيئة للرسول الأكرم والتي تعد إساءة للمقدسات الإسلامية ولكل المسلمين.

وأعلن الدعمَ الكامل والمُستمرّ لجبهة الجهاد والمقاومة في فلسطين ولجبهات محور المقاومة في لبنان والعراق، داعياً الأنظمة المتخاذلة والمتواطئة والمطبِّعة إلى مراجعة موقفهم والخروج من مربع الخزي والعار ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وجدَّدَ البيانُ الدعوةَ للشعب اليمني والأمّة العربية والإسلامية بشأن المقاطعة الشاملة للمنتجات الأمريكيةِ والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم؛ باعتبَار المقاطعة سلاحاً فاعلاً ومؤثراً ضد العدوّ وفي متناول الجميع.

عمران

احتشد مئات الآلاف من أبناء محافظة عمران، الجمعة، في 28 مسيرة؛ تضامناً مع المقاومة الفلسطينية.

وفي المسيرات التي أقيمت بساحات الشهيد الصماد بالمدينة وخَمِر وَبني صريم وَالقَفلة، وصوير وَخارف وحوث وَالعَشة وَالجبل وظُليمة وَثلا وَالسُودة والمدان وَمِرهبة وغيرها من الساحات المركزية، رفع المشاركون اللافتات المندّدة باستمرار جرائم الصهاينة في غزة والمؤيدة للمقاومة الفلسطينية.

وأعلنوا دعمهم الكامل والمُستمرّ لجبهة الجهاد والمقاومة في فلسطين ولجبهات محور المقاومة في لبنان والعراق.

ودعوا الأنظمة المتخاذلة والمتواطئة والمطبعة إلى مراجعة موقفهم والخروج من مربع الخزي والعار ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وجدَّدوا الدعوة للمقاطعة الشاملة للمنتجات الأمريكيةِ والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم؛ باعتبَار المقاطعة سلاحاً فاعلاً ومؤثراً ضد العدوّ وفي متناول الجميع.

الحديدة

جدَّدَ حراس البحر الأحمر، في السهل التهامي، استنفارهم الحاشد والكبير على امتداد مديريات محافظة الحديدة، في 25 مسيرة حاشدة خرجت تحت حر الشمس.

وفي المسيرات الـ25، جدَّد حراس البحر الأحمر إعلان النفير لمواجهة التحديات والمؤامرات الصهيوأمريكية الغربية، مهيبين برفع الجاهزية القتالية والعسكرية، مجددين التفويض لقائد الثورة لخوض كُـلّ الخيارات الرادعة للعدو الصهيوني بما يتواءم مع متطلبات وقف إجرامه.

وردّد المشاركون في المسيرات هتافات الصمود والثبات في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي، مجددين تأييدهم لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدوّ الصهيوني والأمريكي، والمضي في خيار التحشيد؛ استعداداً لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدَّس”، والتصدي للتصعيد الأمريكي البريطاني.

ووجّهت حشودُ حارس البحر الأحمر، رسالة للعالم، بالجهوزية واستمرار النفير؛ استعداداً للمشاركة إلى جانب القوات المسلحة في حماية الوطن، والتأهب لمواجهة قوى العدوان الأمريكي البريطاني في البحرين الأحمر والعربي.

وصدر عن المسيرات الـ25 بيان مشترك، أكّـد الدعمَ الكاملَ لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين ولبنان والعراق، معبراً عن الاعتزاز بما تقوم به القوات المسلحة الباسلة من تصعيد للعمليات وتطوير للقدرات، مباركاً العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية وبين المقاومة الإسلامية العراقية.

ودعا الأنظمة العربية المتخاذلة إلى مراجعة مواقفهم والتحَرّك الجاد فيما يدعم الحق الفلسطيني والنصرة العملية للقضية الفلسطينية، وقطع العلاقات مع العدوّ.

وأكّـد الثبات على الموقف الداعم للشعب الفلسطيني والاستمرار في الفعاليات والحشد والتعبئة ومواصلة المسيرات ومواجهة الضغوط التي يمارسها الأمريكي والبريطاني ضد شعبنا.

وجدَّدَ البيانُ الدعوة لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للعدو، محذراً أدوات العدوّ الإقليمية من التمادي في العدوان على اليمن واقتصاده؛ لأَنَّ اليمنيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام عدوانهم.

حجّـة 

أعلن أبناءُ محافظة حجّـة، الجمعة، النفيرَ المسلحَ في مواجهة قوى الغزو والاحتلال ودول الاستكبار العالمي التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الإنسانية في فلسطين واليمن، والتي كان آخرها استهداف الأعيان المدنية في صنعاء والحديدة وتعز.

الاحتشاد الجماهيري الكبير شهدته ساحات حورة بالمدينة وعبس والمحابشة ومستبأ ومراكز المديريات؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

واستنكر المشاركون مجازرَ العدوّ الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، داعين الأنظمة العربية للمشاركة مع القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة ضد الصهاينة وأعداء الإنسانية الذين يرتكبون أبشع الجرائم في غزة.

وأكّـدوا دعم أبناء حجّـة الكامل والمُستمرّ لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين في خوض معركة الأُمَّــة وكذلك في لبنان والعراق، والاعتزاز الكبير بما تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة من تصعيد للعمليات وتطوير للقدرات.

ودعوا الأنظمةَ العربيةَ المتخاذلة والصامتة وكذلك المتواطئة والمطبِّعة والمشاركة في جرائم العدوّ الصهيوني بأية صورة من الصور إلى مراجعة مواقفهم ومغادرة هذا المربع المخزي والتحَرّك الجاد فيما يدعم الحق الفلسطيني والنصرة العملية للقضية الفلسطينية العادلة.

مأرب

احتشد الآلافُ من أبناء محافظة مأرب، الجمعة، في مسيرات حاشدة، تضامناً مع المقاومة الفلسطينية وتحت شعار “مع غزة.. تطوير القدرات وتصعيد العمليات”.

وفي المسيرات التي أقيمت بساحات الجوبة وصرواح ومجزر وحريب القراميش وبدبدة والعمود بماهلية وقانية، استنكر المشاركون استمرار جرائم العدوّ الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وأدانوا التصعيد الخطير للجرائم الأمريكية الصهيونية المتواصلة منذ ثمانية أشهر ضد الشعب الفلسطيني المظلوم واقتراف الجرائم النكراء والمجازر الكبرى بحق المتضورين جوعاً ممن شردتهم آلة القتل والدمار الأمريكية الصهيونية في قطاع غزة.

وأكّـد أحرار مأرب الدعم الكامل والمُستمرّ لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين وهم يخوضون معركة الأُمَّــة، وكذا في لبنان والعراق، مع الاعتزاز بتصعيد القوات المسلحة اليمنية لعملياتها، وتطوير القدرات والمنظومات العسكرية.

وجدَّدوا التأكيد على ثبات الموقف الداعم والمساند للشعب الفلسطيني، واستمرار الفعاليات والحشد والتعبئة ومواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها العدوّ الأمريكي والبريطاني ضد شعبنا عسكريًّا وأمنيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا وإعلامياً.

 الجوف

توافد عشراتُ الآلاف من أبناء ووجهاء محافظة الجوف، الجمعة، إلى 13 ساحة في مسيرات حاشدة؛ تضامناً مع.

وفي المسيرات التي أقيمت بساحات الحزم وَالمتون وَالمطمة والزاهر والمراشي وَرجوزة وَالعنان وَالحميدات وَالواغرة وَالمصلوب وَغيرها من الساحات، ردّد المشاركون الهتافات المندّدة باستمرار جرائم الصهاينة على غزة والمؤيدة للمقاومة الفلسطينية، أكّـد أحرار الجوف أن جرائمَ العدوان الأمريكي البريطاني على البلد لن تثني اليمنيين عن موقفهم الأخلاقي المساند لغزة.

وباركوا العملية المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية التي استهدفت ميناء حيفا، مؤكّـدين أهميّة توسيع دائرة العمليات المشتركة لدحر الكيان الصهيوني والعدوّ الأمريكي البريطاني.

ودعوا الأنظمة العربية للمشاركة مع القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الصهاينة وأعداء الإنسانية الذين يرتكبون أبشع الجرائم في غزة.

وباركوا التطور الذي تشهدُه الصناعاتُ العسكرية والتي كان آخرها صاروخ “فلسطين” الذي أعلن عنه قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، مؤكّـدين جهوزيتهم لخوض المعركة جنباً إلى جنب مع الأشقاء في فلسطين.

وجدَّدوا تأييدهم المطلق للقيادة الثورية والقوات المسلحة في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال، معلنين النفير في مواجهة قوى الغزو والاحتلال ودول الاستكبار العالمي التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الإنسانية في فلسطين واليمن وآخرها استهداف الأعيان المدنية في صنعاء والحديدة وتعز.

البيضاءُ

نظَّم الآلاف من أبناء محافظة البيضاء، الجمعة، العديدَ من المسيرات والوقفات الاحتجاجية، كان أبرزها ساحة السوق بالبيضاء، والشارع العام بالسُوّادية، وشارع الأمل برداع، ومراكز المديريات؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بمجازر العدوّ الصهيوني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرات والوقفات، العَلَمَين الفلسطيني واليمني، مردّدين هتافات وشعارات ندّدت بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلّة، مؤكّـدين استمرارهم في نصرة ودعم غزة والمقاومة الباسلة حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية.

ودعوا القواتِ المسلحة اليمنية إلى الاستمرار في استهداف مواقع وموانئ وسفن العدوّ الصهيوني وكذا السفن الأمريكية والبريطانية أَو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلّة، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء لسكان غزة.

وأعلنوا جهوزيتهم للمشاركة في معركة الجهاد المقدَّس ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وتقديم التضحيات في سبيل الانتصار للأقصى وغزة ودعم المقاومة الباسلة.

وأشادوا، بالقرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، في إطار مشاركة اليمن في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” نصرة لفلسطين، داعين للاستمرار في التحشيد والتعبئة لمواجهة العدوان على اليمن، حاثِّين الأنظمة العربية، اتِّخاذ مواقفَ مشرِّفة؛ دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ريمة

رحّب أبناء ريمة، بالقرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في إطار مشاركة اليمن بمعركة (طوفان الأقصى) حتى إيقاف العدوان الصهيوني الإجرامي ورفع الحصار عن سكان قطاع غزة.

ومن الـ22 مسيرة ووقفة شهدتها ريمة، الجمعة، تحت شعار “مع غزة.. تطوير القدرات وتصعيد العمليات”، توزعت على ساحات مديريات “بلاد الطعام، الجبين، كسمة، مزهر، السلفية، الجعفرية”، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، بحضور قيادة السلطة المحلية والتنفيذية في المحافظة والمديريات، أدانوا المجازرَ الوحشية وحرب الإبادة التي يمارسها كيان العدوّ الصهيوني بحق أهالي غزة.

واستهجن أحرار ريمة، تدنيسَ العدوّ الصهيوني المجرم، لحرمة المسجد الأقصى الشريف، في انتهاك مقيت للمقدسات الإسلامية، مؤكّـدين على ثبات موقفهم في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ومواصلة تنظيم الفعاليات والحشد والتعبئة لمواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها العدوّ الأمريكي والبريطاني ضد اليمن عسكريًّا وأمنيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا وإعلامياً.

وحذّروا أدوات العدوّ الإقليمية والمحلية من التمادي في خطواتهم العدوانية ضد اليمن، مبينين أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائمهم ومؤامراتهم، داعين الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى استمرار المقاطعة الشاملة للمنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للعدو؛ باعتبَار المقاطعة سلاحاً فعالاً ومؤثراً ضد العدوّ وفي متناول الجميع.

المحويت

أكّـد أبناء محافظة المحويت، ثباتَهم على الموقف اليمني الإيماني والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، إزاء ما يتعرض له من مجازر وإبادة جماعية مروعة من قبل الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأُورُوبياً، وسط تواطؤ دولي وعربي مخزٍ.

جاء ذلك في المسيرات الجماهيرية الحاشدة توزعت على 25 ساحة في “مدينة المحويت وشبام كوكبان “بالجامع الكبير وسوق بادية” والطويلة والرجم بـ”ساحة الرسول الأعظم” والخبت “المرواح ومنطقة الظاهر” وبني سعد بـ”مركز المديرية” وملحان “بني الحجاج والروضة” والشجاف وجبل المحويت “العرقوب وسوق الأحد، والأحجول” وحفاش بـ”مركز المديرية الصفقين والملاحنة”.

وأعلن المشاركون، الاستنفار والتعبئة والتحشيد لدعم ونصرة غزة والأقصى الشريف، والاستعداد والجهوزية والنفير العام لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، مشيدين بتضحيات المقاومة الفلسطينية واستبسالها في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة وتلقين كيان العدوّ الدروس القاسية في الفداء والتضحية.

وقالوا: إن “القضية الفلسطينية هي قضية الأُمَّــة المركزية والأولى”، موضحين أن عملية (طوفان الأقصى) لن تكون كما قبلها؛ باعتبَارها نقطة تحول في مسار المقاومة الفلسطينية وستقلب الموازين على مختلف الأصعدة.

وشدّدوا على ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية ودعم الشعب الفلسطيني بالمال والرجال والسلاح لنصر الأقصى، مبينين أن الدماء التي تسيل في سبيل فلسطين هي الأغلى؛ لأَنَّها تنير درب المقاومة لتحرير كامل التراب الفلسطيني.

وثمنوا موقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى في مساندة الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الباسلة، وكذا عمليات القوات المسلحة في استهداف عمق العدوّ الصهيوني والسفن المعادية للجمهورية اليمنية.

قد يعجبك ايضا