الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء التنموي بالمحافظة

ناقشت الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء التنموي في مختلف القطاعات.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني وأعضاء الهيئة عبد السلام الجائفي ومهيوب مهدي وعلي السهيلي، إلى مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماع السابق ومؤشرات النجاحات.

وتم استعراض ومناقشة العرض المرفوع من رئيس لجنة الخدمات ومدير وحدة التمويل الزراعي والمبادرات الزراعية، بخصوص المواصفات الفنية لشراء وتوريد حراثات وصرابات للوحدة، وإحالته إلى لجنة المناقصات للمراجعة واستكمال الإجراءات القانونية.

كما ناقش الاجتماع الطلب المقدم من مدير مكتب التربية بخصوص مشروع تسوير مدرسة في البطحاء منطقة متنة مديرية بني مطر، وأقر استغلال الوفر في مشروع تسوير الأرضية الخاصة ببناء مدرسة في الجرين، وذلك بمبلغ مليونا و749 ألفا و830 ريال.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مذكرة وزارة الإدارة المحلية بشأن نتائج دراسة وتحليل تقرير النصف الأول من عام 1444ھ، وتم تكليف أمين عام المجلس المحلي ووكيل أول المحافظة ومدير السكرتارية الفنية لإعداد الملاحظات التي تضمنتها نتائج التحليل.

ووافقت الهيئة على صرف مبلغ 14 مليونا و746 ألف ريال لتغطية تكاليف الشيول نوع ” كتر بيلر 950″ الذي تم شراؤه لإدارة المبادرات المجتمعية، ومواجهته من الوفر المحقق في مشاريع المبادرات للعام 2021م.

وتطرق الاجتماع إلى الخطة التنفيذية للمحافظة للعام الجاري 1445ھ، وكلف أعضاء الهيئة الإدارية دراسة الخطة وإعداد المقترحات لتنفيذها وفقا للبرنامج الزمني الذي تضمنته الخطة.

وخلال الاجتماع أكد محافظ صنعاء على ضرورة دراسة الفرص الممكنة لتنفيذ المبادرات المجتمعية في مختلف القطاعات.

وأكد أهمية تحقيق عدالة التوزيع ليشمل كافة المناطق والمديريات ذات الاحتياج الملح في مشاريع الطرق والمياه والزراعة والصحة وغيرها، والرفع بالمشاريع ذات الأولوية ضمن خطط المديريات.. لافتا إلى ضرورة الرقابة على تنفيذ المشاريع، والشفافية في اعتماد وتنفيذ المشاريع.

وأكد المحافظ الهادي، حرص واهتمام السلطة المحلية بدعم المبادرات المجتمعية تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاحها.

حضر الاجتماع مدراء المالية بالمحافظة طه النونو، والإدارة العامة للشؤون المالية بديوان المحافظة محمد العميسي، والأشغال المهندس محي الدين شمسان والزراعة المهندس علي القيري والتخطيط أحمد دحان والمبادرات المجتمعية المهندس محمد النزاري.

قد يعجبك ايضا