الهدنة الأممية .. اصطفاف غربي ضد اليمن وصنعاء تتوعدهم بشتاء قارس

صنعاء تتوعد الغرب بشتاء قارس وذلك في ظل تدحرج كرة الهدنة في اليمن نحو العودة إلى العمليات العسكرية نتيجة اصطفاف الأمم المتحدة والقوى المتورطة في الحرب على اليمن ضد حقوق اليمنيين الانسانية .

ربما وصلت المشاورات حول تمديد الهدنة في اليمن إلى طريق مسدود انتهت الهدنة رغم تكثيف المساعي والوساطات دوليا وإقليميا وأمميا انفاذها، وربما ما زاد من تعقيداتها هو اصطفاف الأمم المتحدة وتبني أجندة الرياض وواشنطن..

رئيس وفد صنعاء المفاوض (محمد عبدالسلام)، أكد أن “الهدنة انتهت ولم تمدد بسبب تعنت دول العدوان أمام الحقوق الإنسانية والطبيعية للشعب اليمني”..

وأوضح (عبدالسلام)، في تصريحات على (تويتر) أن من “حقوق الشعب اليمني فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، بدون أية عوائق والاستفادة من ثرواته النفطية والغازية لصالح مرتبات كافة الموظفين اليمنيين”.. وأشار رئيس وفد صنعاء المفاوض، إلى أن “السلام في اليمن غير مستحيل لو تخلت دول العدوان عن عقليتها الاستعلائية، وقدمت مصالحها الوطنية والقومية على مصالح أمريكا وبريطانيا المستفيدتين من استمرار العدوان والحصار على اليمن”.. ورداً على الاصطفاف المعلن لدول تحالف الاحتلال ورعاتها الأمريكيين والبريطانيين والأمميين، أكـدت صنعاء أن هذه “مناورات الأمم المتحدة” والمواقف الأمريكية والبريطانية، لن تغير من الأمر شيئاً سوى صب المزيد من الزيت على النار، في إشارة إلى أن التمسك الجامع بالتعنت سيكون سبباً في انفجار الأوضاع على أوسع نطاق..

وعلق عضو الوفد الوطني المفاوض (عبدالملك العجري) علق على مخرجات “حفلة” مجلس الأمن الأخيرة، بالقول: “شهادة الزور التي أدلى بها مندوبا أمريكا وبريطانيا في مجلس الأمن تهدف لتوريط دول العدوان للإصرار على عدوانها الاقتصادي، ومن ثم ابتزازها لضخ حاجتهم من النفط مقابل الدعم والسلاح”، في إشارة إلى التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن ما أسماه وزير الخارجية الأمريكي إعادة النظر في العلاقات مع السعودية وانتشار الأنظمة الدفاعية في السعودية والإمارات وإمْكانية نقلها إلى أماكن أخرى، في حين أن هذه الابتزاز لا يستطيع إنكار تعرض دول العدوان لضربات نوعية في ظل وجود الأنظمة الدفاعية الأمريكية التي لم تتمكن من اعتراض الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة”..

وعاد (العجري) لتقديم النصيحة مرةً أخرى ضمن النصائح التي تأتي لإزاحة كامل الحجـة عن الطرف الوطني، حيث خاطب عضو الوفد الوطني المفاوض تحالف الاحتلال ورعاتها بقوله : نحذركم من أن تجاهل مطالب الشعب وتحذيرات الجيش اليمني ستكون عواقبه وخيمة وشتاء قارس”، وهي رسالة تحذيرية لتحالف الاحتلال وكذلك دول الاتحاد الأوروبي التي تمارس ذات المناورات العدوانية بحثاً عن تغطية حاجاتها مع الإبقاء على معاناة الشعب اليمني .

 

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

قد يعجبك ايضا