المتحدث باسم البحرية الأمريكية تيموثي هوكينز :هجمات القوات المسلحة اليمنية كبدتنا خسائر مالية تجاوزت أكثر مليار دولار

الاعترافات الأمريكية بالخسائر الفادحة التي تتكبدها في مواجهة القوات المسلحة اليمنية في عملياتها المساندة لفلسطين تتواصل  

وكشف المتحدث باسم البحرية الأمريكية، تيموثي هوكينز، أمس الخميس  أن خسائر قواته في التصدي للهجمات اليمنية بلغت أكثر من مليار دولار في أقل من عام.

وقال هوكينز لـــ موقع “بيزنس إنسايدر” إن مجموعة حاملات الطائرات الأمريكية وعدد من السفن الحربية التي استمرت لعدة أشهر في المواجهات ضد قوات صنعاء في البحر الأحمر أطلقت ذخيرة بقيمة 1.16 مليار دولار

وبحسب الموقع فإن هذا الرقم لم يتم الإعلان عنه من قبل، مؤكدا أنه يكشف بشكل واضح عن حجم التكلفة المالية الباهظة لتدخل أمريكا في البحر الأحمر لحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ذات السياق، كشف المتحدث باسم البنتاغون أن مجموعة حاملات الطائرات في البحر الأحمر، استخدمت طائرات وسفن حربية وأسلحة صواريخ أرض-جو، وصواريخ هجومية برية، وصواريخ جو-جو، وأسلحة جو-أرض.

وكشف التقرير أن السفن الحربية والطائرات الأمريكية المرتبطة بمجموعة حاملة الطائرات الضاربة تتعرض بشكل مستمر وجنوني لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة التابعة للقوات المسلحة اليمنية، فيما فشلت القوات الأمريكية في التقليل منها رغم الغارات الجوية على مواقع في اليمن…

وأكد التقرير أن كلفة الذخائر التي أنفقتها السفن الحربية الأميركية بين أكتوبر 2023 ويوليو 2024 لا تغطي تكاليف نشر حاملة الطائرات روزفلت وحدها، والتي تعرضت لهجمات هي الأخرى تسببت بأضرار بالغة فيها حسب وسائل إعلام دولية.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية عملياتها العسكرية ضد السفن المرتبطة بكيان الاحتلال، وكذلك السفن الحربية والعسكرية الأمريكية في البحرين الأحمر والعربي وصولا للأبيض المتوسط، في إطار عمليات المساندة للمقاومة الفلسطينية ونصرة للشعب الفلسطيني.

 

الخبر اليمني

قد يعجبك ايضا