القوات المسلحة اليمنية تكشف للمرة الأولى.. مشاهد لتجربة الزورق الحربي “طوفان 1″ على هدف بحري ” صور + فيديو”

الإعلام الحربي اليمني ينشر مشاهد تتضمن مواصفات ومشاهد تُعرض للمرة الأولى لتجربة الزورق الحربي “طوفان 1” المُسيّر، على هدف بحري. 

نشر الإعلام الحربي اليمني، اليوم الجمعة، مشاهد تتضمن مواصفات ومشاهد تُعرض للمرة الأولى لتجربة الزورق الحربي “طوفان 1” المُسيّر، على هدف بحري.

وظهر في الفيديو الزورق الحربي “طوفان 1” المُسيّر وهو ينفجر في الهدف، محققاً إصابة مُباشرة.  وفيما بعد، عرض الفيديو مشاهد لآثار الدمار الكبير الذي ألحقه الزورق الحربي “طوفان 1” بالهدف.

مواصفات الزورق الحربي “طوفان 1”: 

– هو زورق هجومي مُسيّر.

-يحمل رأس حربي يزن 150 كغ.

– سرعته 35 ميل بحري / ساعة.

– يتميز بسرعة وقُدرة عالية على المناورة والتخفي.

– مخصص للأهداف البحرية الثابتة والمتحركة القريبة.

– محلّي الصنع.

استهداف سفينة “توتور” بزورقين مسلحين

ويوم الأربعاء 19 يونيو وزع الإعلام الحربي مشاهد من استهداف القوات البحرية اليمنية لسفينة توتور TUTOR بزورق مسلح في البحر الأحمر وإغراقها وأكدت القوات البحرية اليمنية، أن استهداف السفينة TUTOR، جاء بعد بعد اختراق سفينة تابعة لشركتها Evalendar Shipping Co SA لقرار الحظر ودخول ميناء حيفا المحتل.

وأكدت القوات البحرية اليمينة أنّ الاستهداف أدى إلى غرق السفينة في البحر الأحمر بعملية عسكرية نوعية   في الـ12 من يونيو الجاري في البحرِ الأحمرِ  مضيفة أنّ الشركة المالكة للسفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

مشاهد استهداف سفينة توتور بزورقين مسلحين في البحر الأحمر واغراقها

وتأتي هذه العمليات في إطار عمل الجبهات الإسنادية الداعمة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، من أجل تضييق الخناق على الاحتلال الإسرائيلي، في محاولةٍ للضغط في اتجاه وقف الإبادة الجماعية والسماح بدخول المساعدات.

 

قد يعجبك ايضا