القوات المسلحة اليمنية: استهداف سفينة تجارية ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر وخليج عدن (تفاصيل)

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية تمكنت خلالها من استهداف سفينة تجارية مرتبطة بالعدو الإسرائيلي ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

وأكدت القوات المسلحة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفتْ سفينةَ (Contship Ono) في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرة، مضيفة أن الإصابة كانت دقيقة.

وأوضحت أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مضيفة أن العمليات العسكرية تأني في إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه والرد على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

كما أعلنت القوات المسلحة أن سلاح الجو المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرةَ الأمريكيةَ “كول” في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة ، مضيفة أن العملية حققت هدفها بنجاح.

وأكدت القوات المسلحة  أن القوات البحرية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأمريكيةَ “لابون” بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

وأوضحت أن استهداف المدمرتين الأمريكيتين جاء أثناء عبورِهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية باتجاه شمال البحرِ الأحمرِ في إطارِ تقديمِ الحمايةِ العسكريةِ الأمريكيةِ للعدوِّ الإسرائيلي ، مؤكدة أن من نتائجِ العملياتِ فشلُ المدمرتينِ في التصدي الكاملِ للصواريخِ والمسيراتِ ونجاح عدد من المسيرات والصواريخ في تحقيقِ أهدافِها بفضل الله.

وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد على أن كافة التحركات العسكرية الأمريكية في منطقة العملياتِ البحرية دعماً للعدوِّ الإسرائيليِّ تعتبر تحركات معاديةً ولن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ تلكَ التحركاتِ وبكافةِ الوسائلِ المتاحة.

وأهابت بكافة شعوب أمتِنا العربية والإسلامية إلى الانتصارِ لفلسطينَ وغزةَ والشهيدِ القائدِ إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحركِ العمليِّ لرفضِ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ ورفضِ كلِّ أشكالِ الدعمِ للعدوِّ الإسرائيلي.

وأكدت القوات المسلحة أن عملياتها ضمن معركة الفتح الموعودِ والجهادِ المقدسِ مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

:::

وكانت القواتِ المسلحة اليمنيةِ قد اعلنت قبل أيام عن تنفيذ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ في عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت من خلالِها سفينةَ (Groton ) في خليجِ عدن وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.. وعن تمكن قواتُ الدفاعِ الجويِّ من إسقاط طائرةٍ أمريكيةٍ نوع (MQ_9) وذلك أثناءَ قيامِها بأعمالٍ عدائيةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة وذلك بصاروخِ أرض جو محليِّ الصنع وتُعدُّ هذه الطائرة هي السابعةُ من نوعِها التي تم إسقاطها خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس إسنادًا لغزة.

 

معلومات عن السفينة والمدمرتين الأمريكيتين

السفينة (CONTSHIP ONO) هي سفينة حاويات وتبحر تحت علم ليبيريا.. ويبلغ طولها الإجمالي (147.85 مترًا وعرضها 23.4 مترً.. وتم استهداف القوات اليمنية لسفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة،

كما استهدفه القوات المسلحة اليمنية المدمرة يو.إس.إس كول وهي مدمرة أمريكية دخلت الخدمة في البحرية عام 1996.. ويبلغ طولها حوالي 155 مترا، وعرضها 20 مترا، ويمكن لها أن تبحر بسرعة قصوى تبلغ 30 عقدة بحرية (56 كيلومترا في الساعة).

إلى ذلك استهدفه القوات المسلحة اليمنية المدمرة “يو إس إس لابون” التي تتواجد بمنطقة عمليات الأسطول الخامس في الشرق الأوسط بالبحر الأحمر لحماية الكيان الصهيوني.

 ووصلت المدمرة “يو إس إس لابون”  منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي في 18 ديسمبر للمساعدة في  حماية الكيان السفن المتوجهه إلى موانئ فلسطين المحتلة، بعد اعلان اليمن تنفيذ عمليات الاستهداف المساندة لغزة.

المدمرة “يو إس إس لابون” هي مدمرة من طراز Arleigh Burke، وتتبع لقوات البحرية الأمريكية.. تم وضع عارضة الأساس لبناء لابون، في 23 مارس 1992، في حوض بناء السفن Bath Iron Works في مدينة باث مين الأمريكية، وقد أصبحت جاهزة في 20 فبراير/1993.

أما دخولها الخدمة بشكل فعلي فلم يتم حتى 18 مارس 1995، خلال احتفال أُقيم في محطة نورفولك البحرية في نورفولك بفيرجينيا.

 نص البيانٌ الصادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ _بعونِ اللهِ تعالى _عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Contship Ono) في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضل الله.

وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

ونفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ “كول” في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضل الله.

ونفذتِ القواتُ البحريةُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ المدمرةَ الأمريكيةَ “لابون” بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

وجاءَ استهدافُ المدمرتينِ الأمريكيتينِ أثناءَ عبورِهما منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باتجاهِ شمالِ البحرِ الأحمرِ في إطارِ تقديمِ الحمايةِ العسكريةِ الأمريكيةِ للعدوِّ الإسرائيلي.

وكانَ من نتائجِ العملياتِ فشلُ المدمرتينِ في التصدي الكاملِ للصواريخِ والمسيراتِ ونجاحُ عددٍ من المسيراتِ والصواريخِ في  تحقيقِ أهدافِها بفضل الله.

تَعتبرُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ كافةَ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ في منطقةِ العملياتِ البحريةِ دعماً للعدوِّ الإسرائيليِّ تحركاتٍ معاديةً ولن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ تلكَ التحركاتِ وبكافةِ الوسائلِ المتاحة.

تهيبُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بكافةِ شعوبِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ إلى الانتصارِ لفلسطينَ وغزةَ والشهيدِ القائدِ إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحركِ العمليِّ لرفضِ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ ورفضِ كلِّ أشكالِ الدعمِ للعدوِّ الإسرائيلي.

إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 3 صفر 1446للهجرة

الموافق للـ 7 أغسطس 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

 

قد يعجبك ايضا