القائد السابق لحلف “الناتو” الادميرال جيمس ستافريديس: أمام هجمات حركة أنصار الله اليمنية ..التحالف الأمريكي عاجز وهزيل في منطقة البحر الأحمر

أكد القائد السابق لحلف شمال الأطلسي الادميرال جيمس ستافريديس، السبت، ان التحالف الأمريكي عاجز وهزيل في منطقة البحر الأحمر امام هجمات حركة أنصار الله اليمنية وردوده كانت دفاعية في الغالب.

ونقل جي كابتن في تقرير عن ستافريدس قوله ان ” حركة أنصار الله اليمنية تسببت طوال ثمانية أشهر عطلت صناعة الشحن العالمية بسبب الموقف الأمريكي المنحاز لإسرائيل في عدوانها على قطع غزة “.

وأضاف ان ” غالبية موردي الشحن العالمي، بما في ذلك سفن الحاويات وناقلات النفط السائبة، قرروا أن التقدير هو الجزء الأفضل من الشجاعة ويقومون بتوجيه حركة المرور بعيدًا عن قناتي البحر الأحمر والسويس وهذا يضيف أيامًا إضافية باهظة الثمن في البحر إلى معظم طرق النقل بين آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية”.

وتابع ان ” الحركة تقوم بهذه الاعمال كجزء من المقاومة لإسرائيل ويقومون بهذه الهجمات – التي أدت إلى إغراق سفينتين على الأقل وقتل العديد من البحارة – تضامناً مع شعب غزة، كما يستهدفون السفن الغربية على وجه التحديد، وخاصة السفن التي لها أي اتصالات بالولايات المتحدة أو إسرائيل”.

وبين ان ” حركة أنصار الله بدأت باستهداف السفن الحربية التابعة للولايات المتحدة وحلفائها في منطقة الخليج، وكادت أن تصيب العديد منها إما بصواريخ باليستية أرضية، أو طائرات بدون طيار محمولة جوا، أو طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات تبحر في البحر”.

وأشار حسب ترجمة وكالة المعلومة  الى ان ” الاستجابة الغربية هزيلة، وغير حاسمة، ودفاعية في أغلبها حيث حاولت السفن الحربية التابعة لحلف شمال الأطلسي ودول الخليج اسقاط العديد من الطائرات بدون طيار واشتبكت مع بعض الطائرات وأطلقت مجموعة من الضربات على الشاطئ لكنها بقيت عاجزة وغير فعالة حتى الان

قد يعجبك ايضا