الفعاليات الثقافية والخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تتواصل في جميع المحافظات: التأكيد على المضي في نهج الشهداء حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة

 

تواصلت في العاصمة صنعاء والمحافظات، أمس، فعاليات احتفالية بذكرى السنوية للشهيد.. وأشارت الفعاليات إلى أن تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود أثمرت نصراً في طريق تحرير الوطن من الغزاة والمحتلين.

والتفاعل والحماس الشعبي الواسع  أكثر ما يميز الفعاليات الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد التي تتواصل بزخم كبير في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية.
وأكدت فعاليات الأمس التي شملت احتفالات خطابية وافتتاح معارض صور الشهداء وندوات فكرية وأنشطة أخرى على أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء ومواصلة نهجهم الجهادي في مقارعة قوى الغزو والاحتلال.

الحقيقة رصدت أبرز الفعاليات ليوم أمس الخميس 

 

فعالية ثقافية بحجة بالذكرى السنوية للشهيد

ظم فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري وفرع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ومؤسسة الطرق والجسور ومكتب الأشغال بحجة امس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وأشار مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس محمد صفي الدين في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية إلى عطاء الشهداء ومواقفهم البطولية في مقارعة قوى الغزو والاحتلال .

وبين أن تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود والثبات اثمرت نصرا في طريق تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. منوها بأهمية الإهتمام بأسر وذوي الشهداء وفاءً وعرفانا بتضحيات ذويهم  في الدفاع عن الدّين والعرض والوطن.

وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي وتعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.

فيما أشار الناشط الثقافي بشير المدومي إلى اهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية..لافتا إلى تضحيات الشهداء لكي ينعم اليمنيين بالسلام والامن والاستقرار.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية فقرات متنوعة عن المناسبة.

شركة النفط بتعز تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

شركة النفط بتعز تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظم فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة تعز، امس فعالية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد الحسيني أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لتأكيد السير على درب الشهداء وتجديد العهد والولاء لله والرسول بتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ودعا الى الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم، باعتباره واجباً دينياً ووطنياً.

من جانبه أكد نائب مدير شركة النفط مجد أبو ذيبة، أهمية استمرار التحشيد ورفد الجبهات، مثمناً صمود وثبات الشعب اليمني وبطولات الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

فيما استنكر المشاركون في الفعالية الجرائم الوحشية التي يرتكبها طيران العدوان بحق المواطنين في مديرية مقبنة.

تخلل الفعالية تكريم أسر شهداء شركة النفط وقصائد شعرية معبرة.

محافظ صنعاء يدشن توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء في مناخة

محافظ صنعاء يدشن توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء في مناخة

دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي الخميس توزيع سلال غذائية وهدايا رمزية على أسر الشهداء في مديرية مناخة مقدمة من فرع مؤسسة الشهداء، بالتزامن مع الذكرى السنوية  للشهيد.

وفي التدشين بمنطقة الأغمور، أكد الهادي أهمية رعاية أسر الشهداء والمسئولية التي تقع على عاتق الجميع في تلمس أحوالها، معتبرا ذلك أقل واجب يمكن تقديمه لهم.

وأشار إلى ضرورة مساندة جهود مؤسسة الشهداء في تلبية احتياجات أبناء وذوي الشهداء والوقوف إلى جانبهم عرفانا بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.

ولفت محافظ صنعاء إلى أهمية احياء الذكرى السنوية للشهيد كمحطة للتذكير بالتضحيات التي قدمها الشهداء والعمل على تجسيد التكافل وبرامج الإحسان تجاه أسرهم وأبنائهم.  

حضر التدشين عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

دائرة الخدمات الطبية العسكرية تنظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد

دائرة الخدمات الطبية العسكرية تنظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد

نظمت دائرة الخدمات الطبية العسكرية امس فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الحفل أشار رئيس دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد الدكتور ناشر القعود إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي يستذكر فيها أبناء الشعب اليمني بطولات وتضحيات الشهداء.

وأكد أن تضحيات الشهداء وما يسطرونه بدمائهم من مواقف بطولية في مواجهة العدوان، ستظل محل فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني.

وقال” ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار بفضل بطولات وتضحيات الشهداء والجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية ” .. مشيراً إلى أهمية تخليد أسماء الشهداء وتضحياتهم.

وأضاف العميد القعود” إن الشهداء أكرم من جادوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن ودحر الطغاة والمستكبرين “.. مشدداً على ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء والجرحى وإعطائهم أولوية في كافة الجوانب، وفاءً للشهداء وتضحياتهم.

فيما أشار عضو الدائرة الثقافية صالح عاطف، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته.

واعتبر هذه الذكرى محطة للتزود من تضحيات الشهداء دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله .. لافتاً إلى أن الشعب اليمني يواجه عدواناً كونياً يرتكب أبشع الجرائم، ما يتطلب استمرار رفد الجبهات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

ودعا عاطف إلى إحياء ذكرى سنوية الشهيد، إكراماً وإجلالاً لتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات والاهتمام باسرهم.

بدوره تطرق علي عبدالله النعمي، في كلمة أسر الشهداء إلى مكانة الشهداء عند الله تعالى ومنزلتهم العالية مع الأنبياء والأولياء والصديقين .. داعياً إلى الاهتمام والرعاية والمساندة لأسر الشهداء.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من قيادات وزارة الدفاع ورئاسة الاركان ودائرة الاسناد اللوجستي وأسر الشهداء والجرحى، تم تكريم أسر الشهداء من دائرة الخدمات الطبية العسكرية.

 توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء بمدرية معين

 توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء بمدرية معين

دشن المكتب الإشرافي بمديرية معين بأمانة العاصمة امس توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٣ه‍.

وأوضح ممثل المكتب فضل الوجيه، أنه سيتم توزيع أكثر من ألف سله غذائية على أسر الشهداء بأحياء المديرية.. منوهاً بجهود مؤسسة الشهداء والمديرية في تقديم الرعاية لأسر الشهداء.

وأكد الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وفاءً لتضحيات ذويهم في جبهات الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.

رئيسة اللجنة الوطنية تزور أسر عدد من الشهداء بأمانة العاصمة

رئيسة اللجنة الوطنية تزور أسر عدد من الشهداء بأمانة العاصمة

زارت رئيسة اللجنة الوطنية الدكتورة غادة أبو طالب  امس الخميس عدداً من أسر الشهداء بأمانة العاصمة، وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت أبو طالب أن الزيارات تأتي وفاءً وعرفاناً بعظمة ما قدمته أمهات الشهداء في الدفاع عن الوطن، وعطائهنّ الزاكي من خيرة أبنائهنّ الأبطال الذين بدمائهم يتحقق النصر.

وأشارت إلى أن التاريخ سيشهد بصمود الأم اليمنية وبصماتها الواضحة منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي على اليمن واستمرارها في دعم الأبطال في مختلف الجبهات.

فيما عبرت عدد من أمهات الشهداء عن الفخر والاعتزاز بتضحيات فلذات أكبادهنّ في مواجهة العدوان .. مؤكدات استمرارهن في تقدّيم المزيد من التضحيات لينم اليمن بالأمن والاستقرار والسيادة والاستقلال.

تدشين توزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء في صعدة

تدشين توزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء في صعدة

دشن وزير الإعلام ضيف الله الشامي، امس بمحافظة صعدة، توزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء والمقدمة من فرع مؤسسة الشهداء ومكتب الهيئة العامة للزكاة بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

وثمن وزير الإعلام في التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة يحيى الحمران وصالح عقاب، كافة الجهود المبذولة من قبل المؤسسة في دعم أسر الشهداء.

وأشار إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله دفاعا عن الأرض والعرض والكرامة ، لافتا إلى واجباتنا الكبرى أمام هذه التضحيات بالاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم .

كما ثمن مدير فرع المؤسسة عبدالله الكستبان جهود هيئة الزكاة وتعاونها مع المؤسسة في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي يعم خيرها كل أسر الشهداء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد. 

 من جانبه اعتبر نائب مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد مقبل ماتقدمه الهيئة لأسر الشهداء أقل واجب،داعيا رجال المال والأعمال إلى الاهتمام بأبناء من ضحوا بأنفسهم في سبيل الله ودفاعا عن الوطن.

فعالية ثقافية بمديرية البيضاء في الذكرى السنوية للشهيد

فعالية ثقافية بمديرية البيضاء في الذكرى السنوية للشهيد

نظمت السلطة المحلية بمديرية البيضاء امس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

في الفعالية  أشار  وكيلا وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري والمحافظة محمد الوحيشي، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد عرفاناً بالتضحيات التي قدمها الشهداء في مواجهة قوى العدوان والاحتلال. 

ولفتا إلى أن ماينعم به الوطن من أمن وعزة ثمرة لتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته، مؤكدين الحرص على الاهتمام  بأسر الشهداء تقديراً لما بذلته في سبيل الوطن.

فيما أكد مدير المديرية عادل الكسادي أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء ومواصلة التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقته.

من جانبهما أكد عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف  وعن أسر الشهداء عبدالقادر الهدار، ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والسير علي دربهم وتعزيز عوامل الصمود حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبداللاه الهصيصي وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية كلمات وقصائد شعرية .

ريمة.. مكتب الارشاد ينظم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى الشهيد السنوية

ريمة.. مكتب الارشاد ينظم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى الشهيد السنوية

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة ريمة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ تحت شعار “وفاء لتضحيات شهدائنا”

وخلال التدشين الذي حضره عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية ألقيت العديد من الكلمات اشارت إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس العظيمة من الشهداء الأبرار، وأكدت الكلمات إلى ضرورة رعاية اسر الشهداء وفاءً وعرفاناً لتضحياتهم الجسيمة.

ودعت الكلمات إلى إحياء الذكرى السنوية للشهيد والسير على خطى الشهداء العظماء.

بدوره تطرق مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة رضوان الحديدي إلى فضائل الشهداء الأبرار ومواقفهم المشرفة التي نالوا بها الفوز العظيم، مشدداً على ضرورة مواصلة التحرك على الخط الذي رسمه الشهداء العظماء.

مبينا ان مناسبة الذكرى السنوية للشهيد محطة إيمانية لاستذكار الشهداء واستلهام الدروس في البذل والعطاء، مؤكداً ان دماء الشهداء ستثمر عزة وكرامة وانتصار.

صنعاء.. مكتب التربية ينظم معرضا لصور الشهداء

صنعاء.. مكتب التربية ينظم معرضا لصور الشهداء

 افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني معرضا لصور الشهداء نظمه مكتب التربية والتعليم ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية الشهيد.

واطلع ومعه وكلاء المحافظة حميد عاصم وطالب دحان ومحمد الحباري ويحيى جمعان على محتويات المعرض وأقسامه في إطار ذكرى سنوية الشهيد، على صور الشهداء ومجسمات تبرز عظمة التضحيات التي قدّمها الشهداء في سبيل الله دفاعا عن الدين والأرض والعرض.

وفي الافتتاح أشار الأمين العام الجيلاني إلى أن هذه الذكرى تتجلى فيها عظمة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله فداءً للدين ودفاعا عن الأرض والعرض.

وأشاد بمستوى الإعداد والتنظيم للمغرض من قبل مكتب التربية بالمحافظة للاحتفاء بهذه الذكرى وما تضمنه المعرض من صور للشهداء ومجسمات، عكست تضحيات الشهداء.

فيما عبر وكلاء المحافظة عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء ودلالات ما تضمنه المعرض من صور للشهداء واستبسالهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين أمريكا وإسرائيل وأذنابهم ومرتزقتهم.

إلى ذلك أشاد مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار بتضحيات الشهداء العظماء وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ونوه عمار بجهود تنظيم المعرض ودلالته الفنية والمعنوية لإبراز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في مواجهة قوى العدوان.

حضر افتتاح المعرض رؤساء الشعب ومدراء الإدارات ومدراء مكاتب التربية بالمديريات وعدد من منتسبي القطاع التربوي بالمحافظة.

افتتاح معرض الشهداء في المنصورية بالحديدة

افتتاح معرض الشهداء في المنصورية بالحديدة

افتتح وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري امس، معرض صور الشهداء بمديرية المنصورية.

وفي الافتتاح بحضور وكيل المحافظة المساعد مطهر يحيى الهادي ومساعد مدير أمن المحافظة بمديريات المربع الجنوبي العقيد عادل حنيشة، ومديري مديريتي المنصورية عامر علي عامر، وبيت الفقيه حسين سهل، أشاد الوكيل البشري بتميز المعرض، وما يحمله من دلالة على مكانة الشهداء في نفوس أبناء المديرية.

فيما ثمن الوكيل الهادي، جهود المجلس المحلي وقيادات المديرية في إبراز صور الشهداء في المعرض بما يعزز من حب الشهداء عرفاناً بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

بدوره أوضح مدير مديرية المنصورية، أن المعرض يحتوي على صور شهداء المديرية التي تحاكي أدوارهم البطولية وعطائهم في مواجهة العدوان.

عقب ذلك زار البشري والهادي روضة الشهداء بالمديرية وتم قراءة الفاتحة والدعاء لهم.

حضر الافتتاح مدير أمن المديرية العقيد عوفان حسين عوفان، وعدد من مدراء الأمن ومندوبا مؤسسة الشهداء بالمربع عبد الله أحمد، والمديرية خالد سهل، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي.

قد يعجبك ايضا