العدو الإسرائيلي: يقر بإصابة 19 ألف مستوطن في الجبهة الشمالية

اعترف العدو الإسرائيلي بارتفاع حصيلة الإصابات في مستوطنات الشمال في الأرضي الفلسطينية المحتلة إلى 19 ألفاً و475 إصابةً، وذلك منذ بداية معركة “طوفان الأقصى” في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023م.

وقال وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، أنّ المستشفيات الإسرائيلية في الشمال، استقبلت 157 إصابةً خلال عملها اليوم الأربعاء وأمس الثلاثاء.

وأضافت وزارة الصحة التابعة للاحتلال، أنّ المسشتفيات في الشمال، استقبلت 1058 إصابةً منذ بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقد بلغت حصيلة الإصابات التي استقبلتها المستشفيات في مستوطنات الشمال، 19 ألفاً و475 إصابةً، وذلك منذ بداية معركة “طوفان الأقصى” في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أقرّ “جيش” الاحتلال بوقوع 38 جندياً مصاباً في صفوف قواته، خلال الساعات الـ24 الماضية، عند الحدود مع لبنان.

وشهد اليوم عدّة عمليات للمقاومة الإسلامية في لبنان، تصدّت فيها لمحاولات التوغل البري لقوات الاحتلال عند الحدود، موقعةً الجنود الإسرائيليين بين قتلى وجرحى.

وكانت المقاومة قد نفّذت عمليتين، استهدفت فيهما تجمعَين لقوات الاحتلال بصليتَين صاروخيتين، الأول على مرتفع القلع في بليدا، والثاني خلف بلدة مارون الراس.

كما استهدف مجاهدو المقاومة عند الساعة 04:45، بصليات صاروخية كبيرة، أربعة تجمّعات للاحتلال في كل من مدينة صفد، مستعمرة “حتسور”، مستعمرة “أمنون” شمال طبريا، بالإضافة إلى قاعدة “راعم” العسكرية جنوب الجولان.

وللمرّة الثانية خلال ساعتين، تصدّت المقاومة عند الساعة 05:35 لقوة من جنود الاحتلال، حاولت التسلل من منطقة رأس الناقورة تجاه “المشيرفة”، بمحلّقة انقضاضية وأصابت هدفها بدقة.

وقبل ذلك، استهدفت المقاومة الإسلامية، تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة”، شمالي فلسطين المحتلة، بصلية صاروخية، وذلك عند الساعة الثانية من بعد الظهر (بتوقيت بيروت والقدس الشريف).

كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:00 صباحاً، قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى منطقة اللبونة بصلية صاروخية كبيرة وأوقعوها بين قتيل وجريح

ولدى محاولة قوة للاحتلال عند الساعة 4:55 فجراً التقدم في اتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى تراجعها.

وعند الساعة 12:15 من فجر اليوم، قام مجاهدو المقاومة، بتفجير عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود الاحتلال الإسرائيلي، واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة

 

قد يعجبك ايضا