الصين وروسيا تجريان تدريبات مشتركة في بحر اليابان

أجرت سفن حربية تابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي، وجيش التحرير الشعبي الصيني، تدريبات إطلاق للصواريخ والمدفعية في بحر اليابان، في إطار مناورات “أوكيان – 2024″، وذلك بحسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية.

وفي بيان، قالت الوزارة إنّ “أكثر من 15 سفينة حربية شاركت في هذه الجولة من التدريبات من الجانب الروسي”، حيث “نفّذت مهام معقدة بإطلاق النار الحي من الأسلحة الصاروخية والمدفعية في إطار مناورات القيادة والأركان الاستراتيجية أوكيان – 2024”.

وأشار البيان إلى “دعم تدريبات القوات البحرية بأكثر من 10 طائرات ومروحيات من الطيران البحري لأسطول المحيط الهادئ والقوات الجوية الفضائية الروسية”، فيما شاركت المدمرتان “شينينغ” و”ووشي”، وكذلك الفرقاطة “لين يي”، من الجانب الصيني.

ورُصدت العمليات التدريبية من جانب طواقم البحرية الروسية والصينية الحربية، من خلال الفرقاطة “المارشال شابوشنيكوف” عبر 24 ممثلاً من 10 دول.

وبدأت تشكيلات البحرية الروسية، يوم الثلاثاء الماضي، مناورات القيادة والأركان الاستراتيجية “أوكيان – 2024″، والتي ستختتم اليوم، حيث تُقام التدريبات بتنسيق ثنائي تحت القيادة العامة للقائد العام للبحرية الروسية الأدميرال ألكسندر مويسييف.

وتشارك في المناورات، التي تجري في مياه المحيط الهادئ والمحيط المتجمد الشمالي والبحر الأبيض المتوسط ​​وبحر قزوين وبحر البلطيق، أكثر من 400 سفينة حربية وغواصة وسفينة دعم أسطول مساعدة، وأكثر من 120 طائرة ومروحية من الطيران البحري للبحرية والقوات الجوية الفضائية، ونحو 7000 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة، فضلاً عن أكثر من 90 ألف فرد.

يُشار إلى أنّ “أوكيان”، يعني المحيط، وهو الاسم الحركي للتدريبات البحرية التي أجرتها القيادة العامة للبحرية السوفييتية في أعوام 1970 و1975 و1977 و1983 و1985.

وكانت المناورات التدريبية “أوكيان” أكبر أحداث التدريب العملياتي والقتالي للبحرية السوفييتية في فترة ما بعد الحرب والأكبر في تاريخ العالم في ذلك الوقت.

قد يعجبك ايضا