الصين تدعو الولايات المتحدة لوقف الضغوط على شركاتها

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، اليوم الثلاثاء، إن بلادها تدعو الولايات المتحدة إلى وقف الضغوط عديمة الأساس، على الشركات الصينية والتمييز الذي تمارسه ضدها.

وفي وقت سابق، نظر مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، في مشروع قانون للسلامة البيولوجية، والذي وفقا لتقارير إعلامية، إذا تم اعتماده، فإنه سيعقد عمل العديد من الشركات الصينية في الولايات المتحدة.

وأضافت المتحدثة: “تعارض الصين بشدة إقرار مجلس النواب الأمريكي لمشروع القانون واتخاذ إجراءات تمييزية ضد الشركات الصينية”.

ودعت الدبلوماسية الصينية، الولايات المتحدة إلى التخلي عن “التحامل الأيديولوجي” واحترام مبادئ اقتصاد السوق.

وقالت: “يجب على الولايات المتحدة التخلي عن التحيز والتحامل الأيديولوجي، واحترام مبادئ السوق والقواعد التجارية والاقتصادية حقا، والتوقف عن الترويج لمشروع القانون المتعلق بذلك، والتوقف عن إساءة استخدام مختلف الأعذار لتبرير الضغط غير المبرر على الشركات الصينية، ويجب ضمان بيئة أعمال عادلة ومنصفة وغير تمييزية للشركات من جميع البلدان”.

وشددت المتحدثة على أن الصين ستواصل بحزم حماية الحقوق والمصالح المشروعة لشركاتها.

في وقت سابق، هدد النائب الأول لوزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل بفرض عقوبات على شركات صينية بحجة دعمها مجمع الصناعات الدفاعية الروسي.

وتنكر الصين هذه الاتهامات وتعتبرها عديمة الأساس وقال المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن ليو بينغيو إن الولايات المتحدة “تنشر معلومات مضللة بأن الصين تقدم دعما عسكريا لروسيا”. وشدد على أن بلاده “لم تزود أي طرف من أطراف النزاع في أوكرانيا بالأسلحة، والتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وروسيا ليس موجها ضد أي طرف”.

قد يعجبك ايضا