السياسي الأعلى يتوعد السعودية برد قاس على المستويين العسكري والاقتصادي

السياسي الأعلى يتوعد السعودية برد قاس على المستويين العسكري والاقتصادي

 

استعرض المجلس السياسي الأعلى برئاسة فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس، التصعيد الأمريكي على المستويين العسكري والاقتصادي بعد فشله في ثني اليمن عن مواقفه المناصرة والمساندة للشعب الفلسطيني في غزة.

أولاً: على المستوى العسكري”

توعد ” برد حازم ورادع من قبل اليمن”

مؤكداً “أن العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني الأخير الذي طال الأعيان المدنية وأدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المديين في عدة محافظات يمنية لن يمر دون عقاب”

“وأشار إلى أن زخم المرحلة الرابعة في تصاعد مستمر والأحرى بالأمريكي والبريطاني إيقاف المجازر الصهيونية في رفح وكل قطاع غزة، مثمناً عمليات القوات المسلحة وآخرها استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” في البحر الأحمر”.

ثانياً: على المستوى الاقتصادي

حذر المجلس السياسي الأعلى السعودية من التورط باللعب بالورقة الاقتصادية التي تمس قوت كل اليمنيين, مؤكداً فشل أمريكا في تصعيدها القذرة بالملف الاقتصادي.

“وأهاب المجلس بكافة المؤسسات المالية المحلية والخارجية والأفراد بالالتزام الكامل بتعليمات البنك المركزي اليمني بصنعاء وتنفيذ قراراته”.

معتبرا ما صدر عن البنك المركزي في عدن أنه يأتي في سياق الضغوط الأمريكية لثني اليمن عن موقفه الثابت تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة..  “وفق وكالة سبأ”

قد يعجبك ايضا