السعودية تنفي تعرض الناقلة “أمجاد” للاستهداف في البحر الأحمر

نفت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) تعرض الناقلة “أمجاد” لهجوم في البحر الأحمر.

وقالت شركة (البحري) إن : الناقلة (أمجاد) كانت تبحر أمس الاثنين في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة أخرى تعرضت لهجوم ولم تكن مستهدفة ولم تلحق بها إصابات أو أضرار، مؤكدة أن السفينة لا تزال تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخطط لها دون انقطاع.

وكانت وكالة “رويترز” البريطانية، قد زعمت أمس نقلا عن مصادر لم تسميها أن ناقلة النفط “أمجاد” المملوكة لمجموعة البحري الوطنية السعودية للشحن تعرضت، أمس، لهجوم في البحر الأحمر.

وأعلنت القوات المسلحة ، مساء أمس الاثنين، عن تنفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة “BLUE LAGOON I” في البحر الأحمر.

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحي سريع، في بيان متلفز، أن العملية نُفِّذت بعدد من الصواريخ المناسبة والطائرات المسيّرة ما أدى لإصابة السفينة إصابة مباشرة بفضل الله.

وأوضح العميد سريع أن السفينة استٌهدِفت بعد انتهاك الشركةٌ المالكةٌ لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مضيفاً أن العملية نُفِّذت بشكل مشترك بين القوة الصاروخية والقوات البحرية وسلاح الجو المسيّر.

وجدد تحذير القوات المسلحة اليمنية، لكافة الشركات التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي بأن سفنها ستتعرض للاستهداف في منطقة العمليات وبغض النظر عن وجهتها.

وتفرض القوات المسلحة اليمنية حظرا على الملاحة البحرية الصهيونية، وتفرض حصارا على موانئ كيان العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة، وذلك ردا على العدوان الصهيوني وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر والتي أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 150 ألف مدني خلال 11 شهرا من العدوان.

 

قد يعجبك ايضا