الرئيس الإيراني : حق الرد على المعتدي محفوظ وفقا للمعايير والأنظمة الدولية

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان اليوم الاثنين، إن حق الرد على المعتدي محفوظ للدولة التي يعتدى عليها وفقا كافة المعايير والأنظمة الدولية.

وشدد بزشكيان، خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس وزراء الفاتيكان، بييترو بارولين، ونشرته وكالة الأنباء الإيرانية ” مهر” على أن “موقف إيران السياسي يؤكد على تعزيز السلم والأمن الدوليين وتجنب الحرب وسفك الدماء”.

واعتبر الرئيس الإيراني أن “الإبادة الجماعية وقتل النساء والأطفال المضطهدين في قطاع غزة، والاغتيالات الجبانة في دول المنطقة، والاعتداء على المستشفيات والمدارس، التي يعيش فيها النازحون، جزءا من جرائم الحرب التي ترتكب في غزة”.

وكان الحرس الثوري الإيراني جدد ، في وقت سابق من اليوم الاثنين، التأكيد على أن الكيان الصهيوني سيتلقى الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك في الوقت المناسب.

واعتبر نائب مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري العميد علي محمد نائيني، أن “اغتيال هنية في طهران يعد انتهاكا واضحا لميثاق الأمم المتحدة”، مضيفا أن “الكيان الصهيوني ومع الإدانة العالمية وخاصة الدول الإسلامية فشل في تحقيق أهدافه من هذا الاغتيال”.

ورأى نائيني أن “اغتيال هنية في طهران کان جزءا من عملية مركبة هدفها ضرب محور المقاومة وزعزعة أمن إيران”، مبينا أن الكيان الصهيوني وفي محاولة بائسة منه للتعتيم على هزيمته في مستنقع حربه بغزة يقوم باغتيال قادة المقاومة.

قد يعجبك ايضا