الحكومة اليمنية في الحديدة: نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية يفتتح ساحل الكتيب السياحي + ووزير الصحة يطلع على احتياجات القطاع الصحي في مديريتي الجراحي وزبيد +ووزير المياه والبيئة يوجه بإعادة تأهيل مشاريع المياه والصرف الصحي في المناطق المتضررة + +ووزارة الأشغال ومحافظة الحديدة توقعان على إتفاق إعادة تأهيل طريق كيلو16 والشوارع الفرعية المتضررة +ووزارة حقوق الإنسان تستعرض مع اليونيسف تداعيات إغلاق الميناء + وزير النقل يناقش أوضاع مؤسسة موانئ البحر الأحمر +وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون يناقش مع الأوتشا دعم المجال الإنساني وإيصال المساعدات للمتضررين

الحكومة اليمنية في الحديدة:

نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية يفتتح ساحل الكتيب السياحي

 ووزير الصحة يطلع على احتياجات القطاع الصحي في مديريتي الجراحي وزبيد

ووزير المياه والبيئة يوجه بإعادة تأهيل مشاريع المياه والصرف الصحي في المناطق المتضررة

ووزارة الأشغال ومحافظة الحديدة توقعان على إتفاق إعادة تأهيل طريق كيلو16 والشوارع الفرعية المتضررة ووزارة حقوق الإنسان تستعرض مع اليونيسف تداعيات إغلاق الميناء

ووزير النقل يناقش أوضاع مؤسسة موانئ البحر الأحمر

وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون يناقش مع الأوتشا دعم المجال الإنساني وإيصال المساعدات للمتضررين

 

وزير الصحة يطلع على احتياجات القطاع الصحي في مديريتي الجراحي وزبيد بالحديدة

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ، اليوم الاثنين ، الوضع الصحي في مديريتي الجراحي وزبيد بمحافظة الحديدة.
واطلع الدكتور المتوكل على احتياجات القطاع الصحي من المستلزمات الطبية والأدوية والصعوبات التي تواجه سير العمل بالمديريتين.
وخلال زيارته لمستشفى الجراحي الريفي، اطلع وزير الصحة، على مختلف أقسام المستشفى والعيادات وأقسام الرقود والعمليات والمختبر والطوارئ.
واستمع من القائمين على المستشفى إلى شرح عن طبيعة الخدمات المقدمة للمرضى والصعوبات التي تواجه إجراءات مواجهة الأوبئة بالمديرية، وفي المقدمة حمى الضنك والملاريا والتشوهات الخلقية.
ونوه وزير الصحة بالإنجازات التي شهدها المستشفى الذي تم افتتاحه نهاية العام الماضي بجهود ذاتية وفي وقت قياسي.
ووجه بإيلاء المرضى الرعاية الكاملة وتوفير احتياجات المستشفى والمراكز الصحية بالمديرية من الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأشاد الوزير المتوكل بجهود الكوادر الصحية في المحافظات بشكل عام والحديدة بشكل خاص.. منوها بمساعي المستشفى لتوسيع قسمي الطوارئ الوليدية والتوليدية.
إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان، سير العمل بمستشفى زبيد العام ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى.
واستمع من القائمين على المستشفى إلى شرح عن احتياجاته والصعوبات التي تواجه سير العمل.
ونوه وزير الصحة بجهود كوادر المستشفى واستمرارهم في أداء واجبهم الإنساني .. حاثا قيادة المستشفى والكوادر الصحية على بذل مزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورفع الجاهزية لأي طارئ.
على نفس الصعيد اطلع وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، على احتياجات مركز زبيد الصحي والصعوبات التي تواجهه، وكذا الخدمات التي يقدمها خاصة للأمومة والطفولة.

الشرماني يوجه بإعادة تأهيل مشاريع المياه والصرف الصحي في المناطق المتضررة بالحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين ، برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني، أوضاع قطاعات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي في المناطق المتضررة جراء العدوان في المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري عموم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبد الرحمن إسحاق ووحدة الطوارئ عادل بادر ومؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحويت عبد الكريم الأخرم، إلى خطط المؤسسات والهيئات الطارئة والعاجلة لتوفير خدمات المياه والصرف الصحي وإصلاح الأضرار الناتجة عن العدوان في المناطق المتضررة.

كما تطرق الاجتماع، بحضور مديري فروع هيئات مشاريع مياه الريف بالحديدة أحمد صالح الهادي وحماية البيئة المهندس فتح الجبلي ونائب مدير هيئة الموارد المائية علي الكوري، إلى السبل الكفيلة بإعادة تأهيل مشاريع المياه والصرف الصحي، لتخفيف معاناة المتضررين بمدينة الحديدة في ظل استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وفي الاجتماع وجه وزير المياه والبيئة، بإعادة تأهيل مشاريع المياه والصرف الصحي التي تضررت بفعل العدوان في المناطق المتضررة بصورة طارئة وعاجلة.

وأكد الحرص على توفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم .. مشدداً على ضرورة اضطلاع الجميع بالدور المنوط بهم في إصلاح ومعالجة الأضرار من خلال النزول الميداني لمعاينة ما تم استهدافه في قطاعي المياه والبيئة ورفع تقارير عاجلة ليتم على ضوئها التنسيق مع الشركاء والمنظمات والجهات الداعمة، لإعادة تأهيلها.

وأشار الوزير الشرماني، إلى أن زيارته لمدينة الحديدة والاطلاع على مشاريع المياه والصرف الصحي، تأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط واهتمامهما بمحافظة الحديدة وتوفير خدمات المياه للمناطق المتضررة جراء العدوان.

فيما استعرض مديرو مؤسسة المياه والصرف الصحي وفروع هيئات مشاريع مياه الريف وحماية البيئة والموارد المائية، خارطة مكونات محطات ضخ المياه والصرف الصحي بمدينة الحديدة التي تخدم السكان في المدينة.

وأشاروا إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة وفروع الهيئات في تقديم خدماتها للمواطنين، بما في ذلك إصلاح الخطوط المتهالكة لمحطة الصرف الصحي واستبدالها بخطوط جديدة لتجنب طفح المجاري في الأحياء السكنية وانتشار الأمراض والأوبئة.

وتطرقوا إلى الأضرار الناتجة عن العدوان في المناطق المتضررة، والحلول الكفيلة بالتغلب عليها من خلال وضع خطط عاجلة لإصلاح وإعادة تأهيل المشاريع وفقاً للإمكانات المتاحة.

وزارة الأشغال ومحافظة الحديدة توقعان على إتفاق إعادة تأهيل طريق كيلو16 والشوارع الفرعية المتضررة

وقع بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين ، على عقد اتفاق بين وزارة الأشغال العامة والطرق والسلطة المحلية بالمحافظة، لإعادة تأهيل طريق الحديدة كيلو 16.
وخلال التوقيع أوضح وزير الأشغال غالب مطلق ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن الإتفاق يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بسرعة معالجة الأضرار التي ألحقتها قوى العدوان والمرتزقة بالطرق الرئيسية بالمحافظة وخاصة الطريق كيلو 16 – مدينة الحديدة والشوارع الرئيسية المرتبطة به.
ويتضمن الإتفاق قيام وزارة الأشغال ممثلة بمكتب الأشغال بالمحافظة والوحدة الإشرافية بإعداد الدراسات والتصاميم المطلوبة لكافة الأعمال لإعادة تأهيل الطريق بحيث يصبح جاهزا لمرور كافة وسائل المواصلات ووفق برنامج زمني.
كما ينص الإتفاق على أن تقوم السلطة المحلية في المحافظة بتمويل كافة أعمال الصيانة بحسب ما سيتم رفعه من الوحدة الاشرافية.
إلى ذلك دشن وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ الحديدة، أعمال إعادة تأهيل طريق الحديدة كيلو 16 وشارع الصماد (الخمسين سابقا) والشوارع الفرعية المتصلة بهما، في إطار الإتفاق الموقع بين الوزارة والمحافظة.
وستشمل الأعمال رفع الأتربة والمخلفات وإزالة الحواجز والموانع الحديدية والخرسانية وردم الحفر والقيام بأعمال الترميمات الإسفلتية للشوارع المتضررة نتيجة العدوان.
حضر التوقيع والتدشين وكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والوكيل المساعد لقطاع الإسكان المهندس نبيل المداني ومدير مكتب الأشغال المهندس صالح حميد شرف.

وزارة حقوق الإنسان تستعرض مع اليونيسف تداعيات إغلاق مطار صنعاء وميناء الحديدة

ناقش القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي مع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن “فيليب دواميل” اليوم الاثنين ، الجوانب المتصلة بما تم رصده مؤخرا من مساعدات إغاثية تحمل شعار اليونيسف وجدت في مخازن تابعة لقيادات عسكرية لدول العدوان بمديرية العبدية بمحافظة مأرب.
وتطرق اللقاء، إلى تداعيات إغلاق مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، خاصة على الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة ولم يتمكنوا من السفر للخارج لتلقي العلاج.
وأشار القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان إلى التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسف فيما يتعلق بالأنشطة والفعاليات والورش التدريبية الخاصة بحماية الأطفال.. مؤكدا أن الوزارة تعتبر حماية الأطفال من مهامها ومسؤوليتها في إطار الإمكانات المتاحة.
وشدد الديلمي على ضرورة إعادة تفعيل ملف حماية الأطفال أثناء العدوان والحصار وعمل خطة هادفة لخدمة الأطفال.. لافتا إلى أن اليونيسف هي من أوقفت استكمال إجراءات هذا الملف.
وأشار إلى أن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لم تحرك ساكنا في القضايا المتصلة بانتهاكات الأطفال ومعاناتهم جراء العدوان والحصار.
من جانبه أبدى ممثل اليونيسف استعداد المنظمة التعاون مع الوزارة في مختلف القضايا الإنسانية وخصوصا حماية الأطفال وتقديم المساعدات لهم ..مشيرا إلى أن المنظمة ستتابع موضوع المساعدات الإنسانية التي وجدت في مواقع عسكرية، وسيقدم توضيحات للرد على مذكرة الوزارة بهذا الشأن.
وأكد على ضرورة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة للتخفيف من معاناة اليمنيين جراء إغلاقهما لمدة طويلة شكلت خطورة على المرضى وبالأخص الأطفال.

اجتماع برئاسة وزير النقل يناقش أوضاع مؤسسة موانئ البحر الأحمر

مقبولي يفتتح ساحل الكتيب السياحي بمدينة الحديدة

مقبولي يفتتح ساحل الكتيب السياحي بمدينة الحديدة

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم ساحل الكتيب السياحي بمدينة الحديدة، للزائرين.

وأكد مقبولي خلال الافتتاح ومعه وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظا الحديدة محمد عياش قحيم وصعدة محمد جابر عوض ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية تطبيع الحياة في مدينة الحديدة وتخفيف معاناة السكان تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ووجه السلطة المحلية بسرعة إزالة المخالفات والمظاهر المشوهة للمنظر الجمالي للكورنيش وتوفير الخدمات وأدوات الترفيه وتوفير وسائل السلامة لمرتادي الساحل.

إلى ذلك زار نائب رئيس الوزراء، روضة الشهداء الرئيسية بمدينة الحديدة وقرأ ومرافقوه الفاتحة على أرواح الشهداء، مؤكدين السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

كما أكد الزائرون الحرص على دعم أسر الشهداء والجرحى والمرابطين في مختلف الجبهات.

رافقهم خلال الزيارة وكيلا محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد وعلي الكباري.

طاووس يناقش مع الأوتشا دعم المجال الإنساني وإيصال المساعدات للمتضررين في الحديدة

ناقش أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس اليوم الاثنين ، مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن (الأوتشا)، اندريا نويس تدخلات الأوتشا بمحافظة الحديدة.
وفي اللقاء الذي حضره مدير فرع المجلس بالمحافظة جابر الرازحي أشار طاووس إلى الوضع الحرج الذي يعاني منه المواطنون في الحديدة، نتيجة تفاقم الازمة الإنسانية.
ولفت إلى أهمية تعزيز الشراكة مع مكتب الأوتشا لدعم المجال الإنساني وإيصال المساعدات الإنسانية والإيوائية للمتضررين، مؤكداً أن المجلس يقدم كافة التسهيلات للمنظمات والعمل على إنجاح أنشطتها من خلال تسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإيوائية للمحتاجين للحد من تدهور الوضع الإنساني.
بدورها أكدت نويس حرص الأوتشا على إيصال المساعدات للفئات المستهدفة، مثمنة دور المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تقديم التسهيلات لإنجاح عمل المنظمات.
حضر اللقاء نائب مدير فرع المجلس الأعلى عبد الله الأهدل ومدير مكتب الأوتشا بالمحافظة حازم الجندي.

 

قد يعجبك ايضا