الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية والحكومية والإنسانية وورش العمل ليوم أمس الثلاثاء 5/12/ 2020م في عدد من المحافظات

مناقشة الترتيبات للإفراج عن السجناء المعسرين بذمار

ناقش اجتماع بالنيابة العامة بذمار برئاسة وكيل أول محافظة ذمار فهد عبد الحميد المروني  ما أنجزته اللجنة المكلفة برفع الكشوفات الخاصة بالسجناء المعسرين.

وخلال الاجتماع الذي ضمن عضو نيابة استئناف المحافظة القاضي محمد المخلافي ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة ووكلاء النيابة العامة في المديريات، أكد الوكيل أول المروني أهمية الإسراع في تجهيز كشوفات السجناء المعسرين الذين قضوا ثلاثة أرباع المدة المحكومين بها والذين عجزوا عن الوفاء بما عليهم من إلتزامات.

وبين أهمية تكاتف الجهود الرسمية مع القطاع الخاص للعمل على الافراج عن السجناء المعسرين ودفع ما عليهم من حقوق للغير.

ودعا رجال المال والأعمال إلى الإسهام الفاعل في الإفراج عن أكبر عدد ممكن من السجناء المعسرين خلال هذا الشهر الفضيل.

حضر الاجتماع نائب مدير فرع الهيئة العامة للزكاة حمدي الشبيبي وعدد من القيادات.

لقاء يناقش الجهود الإعلامية لمواجهة وباء كورونا بذمار

عقد امس الثلاثاء لقاء برئاسة وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني لمناقشة الجهود الإعلامية والتوعوية لمواجهة وباء كورونا بمحافظة ذمار.

وخلال اللقاء الذي ضم عدداً من الإعلاميين والناشطين، أشار الوكيل المروني إلى أهمية تضافر الجهود في توعية المجتمع بخطورة فيروس كورونا ، منوهاً الى الدور المهم للإعلاميين والناشطين في تثقيف المواطنين لتعزيز الوعي المجتمعي للوقاية والإحتراز.

وأكد الوكيل المروني دعم السلطة المحلية لأعمال التوعية والإعلام لمواجهة وباء كورونا ، محثاً الإعلاميين والناشطين على ضرورة بذل المزيد من الجهود وإستشعار المسؤولية في تنفيذ الحملات التوعوية والإرشادية في القنوات ومواقع التواصل الإجتماعي .

ودعا الوكيل المروني جميع المواطنين إلى الإلتزام بالإشتراطات الصحية والوقائية من تفشي فيروس كورونا بالمحافظة ، مشدداً على ضرورة التحلي بالوعي وعدم نشر الشائعات والإرجافات بين أوساط المجتمع .

فيما استعرض مدير ممكتب الإعلام بالمحافظة ماجد السياغي الجهود التي يبذلها الفريق الإعلامي في المحافظة لمواجهة وباء كورونا والعمل على نشر الوعي بين المجتمع بكل الوسائل والإمكانات ، لافتاً إلى ضرورة تكاتف الجهود وشحذ الهمم لخلق وعي صحي كبير لدى المجتمع لمنع أنتشار كورونا .

وخرج اللقاء بتشكيل لجنة رسمية مجتمعية للتوعية المتواصلة وغرفة عمليات إعلامية خاصة بالمحافظة لنشر مايتعلق بالمستجدات الصحية ولدحض كل الشائعات ونفيها ، داعياً المواطنين الى اهمية التقيد بالإرشادات الإحترازية وعدم نشر الشائعات والإرجافات اوالتعاطي معها.

ورشة تعريفية ل(٢٥) مشاركا من القطاع الصحي بإب لإطلاق حملة توعوية لمواجهة كورونا

أقيمت بمحافظة إب ورشة عمل تعريفية لإطلاق حملة توعوية مجتمعية لمواجهة كورونا تحت شعار ( كلنا مسؤولون ).
واستهدفت الورشة التي نظمتها ليوم واحد مؤسسة سكاي للتنمية ومركز سكاي للإعلام ومتندى رايتس للتمكين (٢٥) مشاركا ومشاركة من القطاع الصحي في عدد من مديريات المحافظة .
وخلال الورشة التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمحافظة جبران باشا أوضح مدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة أن المشاركة المجتمعية والدور المجتمعي مهم جدا في مواجهة هذا الوباء فقد فشلت الدول المتقدمة في التغلب على الوباء ، مشيرا إلى أن اليمن يعيش اوضاعا استثنائية منذ أكثر من خمس سنوات نتيجة العدوان والحصار وما خلقه من أوضاع مأساوية جعلت الخدمات الصحية تصاب بالشلل وعلى الجميع استيعاب هذا الوضع والعمل على التفاعل والإهتمام باتخاذ التدابير الإحترازية المجتمعية .
وأشاد النوعة بتفاعل هؤلاء المشاركين وتطوعهم للمشاركة في التوعية المجتمعية وبما يدل على حرص وشعور بالمسؤولية الأخلاقية والوطنية وهو ا مر يبعث على التقدير والسعادة .
وحذر مدير الإعلام من مغبة التعاطي مع منشورات وأخبار تهدف إلى إقلاق المواطن وتخويفه بأكاذيب وترويجات لا اساس لها من الصحة تتعلق بحالات الأصابة وغيرها ، منوها أن المعلومات والأخبار يتم استقاءها من الجهة الرسمية وهي وزارة الصحة عبر القنوات والوسائل الإعلاميةو الوطنية المعروفة .
وبدورها اوضحت رئيسة مؤسسة ومركز سكاي للإعلام إشراق الصبري أن هذه الورشة تعد الأولى ولن تكون الأخيرة سيتبعها ورش تدريبية بأهمية الإعلام ومضامين الرسالة الإعلامية المطلوبة وطرق كتابتها . مؤكدةَ أن هذه الورشة تعرف من خلالها المشاركين على اهمية الحملة وما هيتها ووسائلها ومدتها وماهو هذا الوباء وطرق الوقاية الناجعة منه وفق الإرشادات والمعايير العالمية .
وقال محافظ إب في حكومة الشباب أمجد العثماني أن الشباب مطالبين اليوم بالقيام بدورهم والإسهام الفاعل في دعم جهود الدولة من خلال العمل التطوعي الذي وجدناه حاضرا في الكثير من دول العالم بما فيها المتقدمة لمواجهة هذا الوباء الخطير . مؤكدا أن حكومة الشباب عل استعداد للتعاون والمشاركة في أي جهد مجتمعي ومبادرة شبابية في هذا الجانب ..

افتتاح معرض منتجات ومشغولات يدوية بعزلة الطلح في سحار بصعدة

افتتح بعزلة الطلح مديرية سحار محافظة صعدة معرض المنتجات والمشغولات اليدوية، ينظمه القطاع النسائي وأسر الشهداء بمديرية سحار بعنوان ” معرض عيد الفطر المبارك”.

يحتوي المعرض على مشغولات يدوية وملبوسات وإكسسوارات ومطرزات وكيك وحلوى وكل ما يتعلق بمتطلبات عيد الفطر من إنتاج أسر الشهداء.

وفي الافتتاح أوضح المشرف الاجتماعي في الطلح حسني جمعان أن المعرض يأتي بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك .. مبيناً أن المعرض يهدف لتنمية قدرات ومهارات أسر الشهداء، ورفد السوق المحلي بالملبوسات والإكسسورات والمطرزات والحلوى.

ونوه بدور القطاع النسائي وأسر الشهداء في توفير احتياج المجتمع من متطلبات مناسبة عيد الفطر .. مشيرا إلى أهمية إقامة مثل هذه المعارض، سيما في ظل العدوان والحصار وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني منذ أكثر من خمس سنوات.

افتتاح معرض كسوة العيد المجاني لأبناء الشهداء بمحافظة حجة

افتتح فرع مؤسسة الشهداء بالشراكة مع فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة  معرض الكسوة العيدية المجاني لأبناء الشهداء تحت شعار “عطاؤكم وفاء”.

وفي الافتتاح أشاد وكيلا المحافظة محمد القاضي وعادل شلي بجهود فرعي مؤسسة الشهداء وهيئة الزكاة لرسم الفرحة على شفاه أبناء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في الذود عن حياض الوطن.

وأكدا أهمية تلمس أحوال أبناء وذوي الشهداء خصوصا في شهر رمضان .. داعين الميسورين إلى الإضطلاع بدورهم تجاه أبناء وذوي الشهداء وغيرها من الفئات المحتاجة.

فيما أشار مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة إلى أهمية المشاريع الخيرية للتخفيف من الأعباء على كاهل أسر الشهداء والجرحى والأسرى، والمساهمة في إدخال الفرحة إلى نفوس الأطفال في ظل الأزمة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.

بدوره أوضح مدير فرع الشهداء بالمحافظة مطهر صفي الدين أن كسوة العيد تستهدف أربعة آلاف و920 من أبناء الشهداء إلى عمر 18 سنة .. منوها بدور الجهات الداعمة لأسر الشهداء وفي المقدمة الهيئة العامة للزكاة التي ساهمت بنسبة 50 بالمائة من دعم المشروع.

وأكد أنه سيتم توزيع كسوة العيد يداً بيد لأبناء الشهداء من خلال هذا المعرض وعبر كروت خاصة .. لافتا إلى أن المعرض يحتوي على كسوة العيد وفقاً للمقاسات والأعمار المناسبة بحسب قاعدة المعلومات الخاصة بفرع المؤسسة.

فرع البيئة بحجة ينفذ حملة رش السيارات في كحلان عفار

نفذ فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة حجة حملة رش السيارات في إطار تنفيذ خطة اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح مدير فرع الهيئة المهندس محمد الضلعي أن فرق الحملة تمكنت خلال الثلاثة الأيام الماضية من رش ثلاثة آلاف سيارة بمنطقة الحمراء على مدخل المحافظة .. مؤكداً استمرار حملة الرش وتوعية السائقين بإرشادات الوقاية الصحية واستخدام المعقمات.

وأشار إلى أن تنفيذ فرع حماية البيئة للحملة تأتي تجسيدا لتوجيهات قيادة المحافظة واللجنة الفنية، بما يكفل إسناد مكتب النقل في تغطية رش السيارات والمركبات.

وحث المهندس الضلعي فرق الحملة على تعزيز الجهود بتوعية السائقين والمسافرين حول مخاطر كورونا وطرق الوقاية منه .. مؤكدا أن مواجهة هذه الجائحة مسئولية مشتركة.

محافظة المحويت تدشن كسوة العيد لأبناء الشهداء

تحت شعار عطاؤكم وفاء دشنت محافظة المحويت  معرض كسوة العيد لأبناء الشهداء برعاية كريمة من مؤسسة الشهداء وبمساهمة 50%من الهيئة العامة للزكاة.

وخلال التدشين بحضور وكيلا المحافظة الأستاذ عبد الحميد أبو شمس وعبد الكريم شرف الدين ومدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الرضمي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات ومسؤولي أنصار الله وعدد من أبناء وذوي الشهداء ألقى مشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبدالله الهطفي كلمة تحدث فيها عن عظيم مابذله الشهداء تجاه الدين والشعب من تضحية بدمائهم.

وأشار الهطفي إلى أن هذا التدشين يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ مهدي محمد المشاط والداعية إلى بذل المزيد من الجهود والخدمات لأسر الشهداء.

وأضاف الهطفي أن مايقدم لأبناء الشهداء وذويهم يعد شيء يسير تجاه عظماء سطروا بمواقفهم أبلغ المواقف في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي وحلفه المشؤوم على بلدنا وما يرافقه من حصار ضاعف من معاناة الشعب اليمني.

بدوره ألقى مدير عام الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت حميد الرضمي كلمة أكد فيها على أن أسر الشهداء لهم الأولوية في الرعاية والاهتمام وأن المجتمع كذلك عليهم مسؤولية تجاه العظماء من أبناء الشعب اليمني.

كما قام مشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبدالله الهطفي ومعه وكيل المحافظة الأستاذ عبد الحميد أبو شمس بزيارة لعدد من أبناء الشهداء ناقلا إليهم سلام وتحايا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ومقدما إليهم المبالغ المالية والكسوة العيدية.

بدورهم توجه أبناء وذوي الشهداء بالشكر الجزيل لقائد الثورة وقيادة المحافظة على الإهتمام الكبير والمتواصل بأسر وأبناء الشهداء.

اجتماع بصنعاء يناقش الإجراءات العملية لتوفير مخزون استراتيجي للدواء

ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبي الدكتور محمد المداني، الإجراءات العملية في تحقيق وتوفير مخزون استراتيجي للدواء.

وأكد الاجتماع الذي ضم رئيس اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية عبدالرشيد العامري والأمين العام صالح النهدي وعدد من الأعضاء، أهمية تكاتف جهود الجميع لتوفير مخزون دوائي لمدة عام لا سيما في ظل جائحة كورونا.

وفي الاجتماع أشاد رئيس الهيئة باستعداد اتحاد مستوردي الأدوية في توفير مخزون استراتيجي من الأدوية لمدة عام .. لافتاً إلى دور مستوردي الأدوية في مساندة القطاع الصحي في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد أن الهيئة العليا للأدوية ستعمل على تسهيل ومعالجة أي معوقات تواجه المستوردين في أي جهة لتحقيق المخزون الدوائي، وبما يخدم المجتمع الذي يواجه ظروفاً صعبة ومع تسجيل إصابات بكورونا في عدد من المحافظات.

من جانبه أشاد أمين عام اتحاد المستوردين صالح النهدي بتجاوب رئيس هيئة الأدوية واستعداده التخفيف من الصعوبات التي تواجه المستوردين في عدد من الدوائر والجهات.

وأشار إلى أهمية الاجتماع للخروج بتوصيات مهمة لتوفير مخزون دوائي لمدة عام.

حضر الاجتماع نائب رئيس اتحاد المستوردين الدكتور نبيل العودي وعضوا الاتحاد منير القباطي وعبدالرحمن يحيى خميس والمستشار القانوني للاتحاد عبدالرقيب الحيدري.

استكمال رش وتعقيم مدينة العمال في شعوب بأمانة العاصمة

استكمل مشروع النظافة بأمانة العاصمة رش وتعقيم مدينة العمال بمديرية شعوب في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة كورونا.

وأوضح مدير مديرية شعوب مهدي عرهب أن الفرق الميدانية استكملت رش وتعقيم مدينة العمال بسعوان والتي يقطنها أحفاد بلال بما يعزز من الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.

وثمن متابعة وإشراف رئيس اللجنة الفنية بالأمانة ورئيس غرفة عمليات الطوارئ وحرصهما على رش وتعقيم الأسواق والشوارع والأحياء بالمديرية وجهود مشروع النظافة والعاملين بفرق الرش والتعقيم.

فيما أوضح مدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي، أن الفرق استهدفت رش وتعقيم مدينة سعوان الشرقية والغربية والشمالية ومحوى ومثلث مركوضة .. مؤكداً أن خطة فرق الرش والتعقيم تستهدف خلال الفترة القادمة الأسواق المركزية والشوارع والأحياء والجزر الوسطية بالرش الرذاذي والضبابي والتعقيم.

بدوره أوضح مدير إدارة الرش والمكافحة عبدالملك الحسني ونائبه مختار عبدالنور أن فرق الرش والتعقيم استهدفت سوقي باب السباح والزمر بمديرية صنعاء القديمة وسوق نقم مع الأحياء والشوارع الفرعية والرئيسة بمديرية آزال وسوق السنينة وأحياء وشوارع بمديرية معين، ونفق المشاة بمديرية التحرير وسوق البليلي لبيع السمك بمديرية لوحدة.

قد يعجبك ايضا