الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية والحكومية والإنسانية والقبلية والندوات الثقافية ليومنا هذا الأحد الموافق2020/3/15 في عدد من المحافظات

ندوة ثقافية للهيئة النسائية بصنعاء عن الهوية الإيمانية ومناهضة الاستكبار في فكر الشهيد القائد

نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله مكتب أمانة العاصمة اليوم الأحد، ندوة ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.

 وفي الندوة أوضحت عضو المكتب السياسي لأنصار الله أخلاق الشامي في ورقة العمل الأولى بعنوان “العدوان على اليمن حقائق وإحصائيات”، أن العدوان على الأمة الإسلامية بدأ منذ عقود عندما قبلت الأنظمة الحاكمة بالتبعية والخضوع للهيمنة الأمريكية.

 وأكدت أن السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحرك إزاء تلك الأخطار بخطى ثابتة للتخلص من الارتهان والخضوع للأعداء، وقدم حلول ناجعة لمشكلات الأمة برؤية قرآنية.

 ولفتت الشامي إلى أن الشهيد القائد تحرك بكل ما يمتلكه من مؤهلات دينية وعلمية وسياسية واجتماعية ناصحاً وداعياً ومحذراً للأمة من خطورة أمريكا ومخططاتها وأدواتها في اليمن وبقية شعوب المنطقة .

 وتطرقت الورقة إلى عدد من الشهداء والجرحى والمرافق التي دمرها العدوان من مستشفيات ومرافق صحية ومدارس ومصانع ومنشآت حكومية ومطارات وطرق وجسور وأسواق وغيرها.

 فيما أكدت مديرة إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف بالأمانة حنان العزي في ورقة العمل الثانية بعنوان “الشهيد القائد عنوان لتأصيل الهوية الإيمانية” أن الشهيد القائد شخصّ العدو الحقيقي للأمة في وقت سعى الأعداء لزرع الخلاف والشقاق بين أبناء الأمة الواحدة من خلال المذهب الوهابي التكفيري.

 وقالت “جاء الشهيد القائد ليوجه بوصلة العداء نحو من أمر الله بعدائهم من اليهود والنصارى وحذر الأمة الإسلامية والعربية من خطر العدو وقال لن يقف العدو في أفغانستان ولا في العراق وإنما سينتقل إلى بلدان أخرى”.. لافتهً إلى أنه وقف قبل 18 عاماً محذراً اليمن بالتحديد في محاضرته من خطر دخول أمريكا.

 وأكدت العزي أن الشهيد القائد حمل هّم الأمة وتحمل الصعاب والتهديدات ليقف موقف الثبات في زمن الاهتزاز وموقف الأحرار في زمن العبودية.

 وأشارت إلى أن المشروع القرآني للشهيد القائد تميز بأنه شخّص واقع الأمة بدقة ووضع الحلول بالعودة الجادة والصادقة والعملية إلى القرآن الكريم .. مؤكدة أن الشهيد القائد لم يدع إلى ثقافة حزب أو سلالة إنما إلى ثقافة جامعة هي ثقافة القرآن الكريم.

رئيس الوزراء يشارك في اللقاء الاجتماعي الرابع للدائرة الاجتماعية

شارك رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ومعه رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس في اللقاء الموسع الرابع الذي نظمته الدائرة الإجتماعية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله بالتزامن مع إحياء بالذكرى الخامسة لليوم الوطني للصمود والذكرى السنوية للشهيد القائد حسين الحوثي.

 وفي اللقاء أكد رئيس الوزراء أهمية الاحتفاء بمرور خمس سنوات من الصمود في وجه العدوان وإحياء ذكرى الشهيد القائد الذي كان شخصية قيادية مفكرة حمل هًم الأمة وسعى إلى أن تكون أمة تحيا بعزة وكرامة وشموخ من خلال تثقيفها بثقافة القرآن الكريم.

 وأشار إلى ما يمثله إحياء ذكرى الشهيد القائد من أهمية ورمزية للوفاء تجاه الهدف والفكرة التي تحرك من أجلها وحض ذاته وأبناء شعبه على الإقتداء بالنهج القويم الذي جاء به القرآن الكريم الذي بعث في كل الأمة هذه القيم والمعاني الكبيرة .. مؤكدا أن الشهيد القائد استطاع أن يعيد في الأمة المعاني والقيم من خلال تمسكه بالقرآن الكريم.

 ولفت إلى أن الإحتفاء بذكرى الشهيد القائد هو احتفاء بشخصية يمنية وقائد اجتهد في سبيل تطوير مجموعة من القراءات التي غفلت عنها الأمة.

 وأوضح أنه بفضل الله والصمود الأسطوري للشعب اليمني وتصديه ومقاومته للعدوان تحققت أروع الانتصارات التي أذهلت العالم في كل الميادين والجبهات .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني ينبغي أن يلتف حول أي فكرة قادمة من التراث اليمني الإسلامي وفي الوقت ذاته لا ضير أن يقرأ للآخرين ويستوعب ماذا يكتبون عن أنفسهم وعن مذاهبهم وعن العالم وعن اليمنيين أنفسهم.

 وقال “في العام الخامس لليوم الوطني للصمود والتصدي والمقاومة للعدوان كل أبناء الشعب اليمني شاركوا في صنع الانتصارات العظيمة على قوى العدوان “.

 ودعا الدكتور بن حبتور أبناء اليمن إلى رص الصفوف ونبذ الخلافات والفرقة وتوحيد الجبهة الداخلية والتفرغ لمواجهة العدوان ومقاومته حتى تطهير كل شبر من أرض اليمن من دنس العدوان والغزاة والمحتلين وتحقيق النصر المؤزر.

 من جانبه أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد الذي حمل المسؤولية على عاتقه وانطلق بروحية القرآن ليجسد مشروعا بالقرآن الكريم، سيخلد للأجيال منهجية عالية ومستقرة بخلود وامتداد وعظمة القرآن الكريم.

 ولفت إلى أن منهجية الشهيد القائد تجسدت في الشعب اليمني الذي حمل روحية الصمود في وجه الطغاة والمستكبرين .. متطرقاً إلى ما حذر منه الشهيد القائد من الأخطار الأمريكية على الأمة وتوقعاته للكثير من الأحداث.

 وقال “عندما أراد الأعداء أن يجعلوا من يوم عدوانهم يوم حزن وألم ومأساة ونكبة للشعب اليمني حوله أبناء اليمن بفضل الله وصمودهم وثباتهم إلى يوم عيد ويوم وطني للصمود والعنفوان في وجه الطغاة المجرمين”.

 وفي اللقاء ألقيت كلمتان من أمين العاصمة حمود محمد عباد ورئيس الدائرة الإجتماعية بالمكتب التنفيذي علي قاسم المتميز، أكدتا أن إحياء ذكرى الشهيد القائد هي إحياء للثقافة القرآنية التي حملها وسعى إلى نشرها وتثقيف الأمة بها.

 وأوضحا أن الاحتفاء باليوم الوطني للصمود فرصة لشحذ الهمم وتحمل المسؤولية ومراجعة وتقييم الأداء العملي والميداني في مواجهة العدوان.

 وقدمت في اللقاء الذي حضره مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى والمسئولين والمشائخ والشخصيات الإجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية.

 

تعز.. افتتاح معرض تشكيلي بمديرية التعزية

افتتح وكيل محافظة تعز لشؤون التربية والتعليم الأستاذ إسماعيل عبد الملك ومعه عدد من الشخصيات الاجتماعية، اليوم الأحد، بعزلة الهشمة معرض الشهيد صالح الصماد في مدرسة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

المعرض تضمن عددًا من الرسومات والمجسمات الفنية للصناعات العسكرية المحلية.

 وعبر الحاضرون في المعرض عن إعجابهم بما لمسوه من إبداع، مشيرين إلى أن الريشة والقلم والمعارض التشكيلية اليوم تعبر عن سلاح فعال وتوصل من خلاله الرسائل للعدوان ومرتزقته.

 كما عبروا عن شكرهم لمن ساهم في هذا المعرض الذي جاء تزامنا مع ذكرى الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه وتدشينا للعام السادس من الصمود والثبات في وجه العدوان.

 

إب تقر خطتها للاحتفاء بيوم الصمود في وجه العدوان

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح أنشطة المكاتب الخدمية والايرادية بالمحافظة .

 وأقر الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وعبدالفتاح غلاب وعبد الواحد المروعي وجبران باشا وقاسم المساوى والمشرف العام يحيى اليوسفي، خطة المحافظة للاحتفاء بيوم الصمود في وجه العدوان والمتضمنة تنظيم الورش والفعاليات الثقافية وأعمال التشجير والزينة والتحشيد .

 كما أقر تشكيل لجنة لتنفيذ كافة المهام والتحضير اللائق للاحتفاء بهذه المناسبة برئاسة وكيل المحافظة غلاب.

 وحث كافة المكاتب التنفيذية والمديريات على إبراز مظلومية الشعب اليمني وصموده في مقارعة العدوان ضمن الفعاليات التي ستقام بالمناسبة والمتزامنة مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين الحوثي .

 وأقر الاجتماع أيضاً التدابير الاحترازية للوقاية من مرض كورونا، وتشكيل لجنتين رئيسية في المحافظة وفرعية بالمديريات لاتخاذ الاجراءات اللازمة بتتبع الوباء وكذا توفير مركز عزل صحي في منطقة السحول وانشاء غرفة عمليات للتنسيق .

 وتطرق الاجتماع إلى الاجراءات الواجب تنفيذها في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية وفق النماذج الموحدة من المكاتب التنفيذية لإدارة الرؤية .

و في الاجتماع شدد المحافظ صلاح على أهمية الالتزام بكافة الفعاليات المتعلقة بالذكرى الخامسة للصمود في وجه العدوان ، والبرنامج الزمني الخاص بتنفيذها وتفعيل دور المرأة ومشاركتها الفاعلة في هذا الجانب .

 بدورهم ثمن أعضاء المكتب التنفيذي جهود قيادة المحافظة وحرصها على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين واستتباب الأمن والاستقرار وتحريك مشاريع التنمية في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

تدشين صرف الزكاة النقدية بمحافظة الجوف لـ 11 ألف و 700 حالة

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم الأحد، في محافظة الجوف توزيع الزكاة النقدية للمستحقين ضمن مشروع 500 ألف أسرة.

 وفي التدشين الذي حضره وكيل الهيئة لقطاع المصارف رضوان حميد الدين، أكد وكيل الهيئة علي السقاف الحرص على إيصال الزكاة إلى مستحقيها باعتبارها فرضا واجبا اداؤها.

وأكد السقاف أن هذا التدشين الذي جاء بالتزامن مع الذكرى الخامسة من الصمود للشعب اليمني في وجه العدوان والذي كان قرار إنشاء الهيئة وُلد من رحم المعاناة التي عاناها ويعانيها اليمنيون جراء العدوان خدمة للفقراء والمساكين وكل هذا الشعب الصامد.

 وأضاف أن الهيئة تسعى للعمل على “التمكين الاقتصادي” ونقل  الفقراء والمساكين من دائرة الفقر وانتظارهم للمساعدات إلى فئة معتمدة على نفسها وأن تصبح مزكية وتمكينها من مختلف المشاريع التي تتلاءم مع ميولهم وبيئتهم سواء كان في الزراعة أو تربية الثروة الحيوانية.

بدوره أشاد وكيل محافظة الجوف لشؤون الخدمات مجاهد المراني بجهود القائمين على الهيئة العامة للزكاة في صرف الزكاة لمستحقيها في كافة محافظات الجمهورية.

 مؤكداً دعم السلطة المحلية لمكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات بما من شأنه يصب في خدمة الدين والوطن والمواطن وإقامة لهذا الركن.

 من جهته أكد مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة أحمد الصياح أن عدد الحالات المستهدفة 11 ألف و 700 حالة بإجمالي 175 مليون و 500 ألف ريال باستثناء عدد من المديريات التي تم تحريرها مؤخرا والتي ستباشر اللجان الميدانية للنزول لحصرها.

حضر التدشين مدير عام مديرية خراب المراشي عدنان القحم ومدير عام فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة أحمد مسيح وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية.

وقفة حاشدة بمدينة ذمار تدشيناً للعام السادس من الصمود في وجه العدوان

 نظمت بمدينة ذمار ، اليوم الأحد، وقفة مسلحة حاشدة تعزيزاً للصمود في مواجهة العدوان ومواصلة للنفير العام للجبهات ومباركةً للانتصارات.

 وخلال الوقفة التي حضرها وكلاء محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني وعباس علي العمدي ومدير إدارة المرور بالمحافظة العميد علي الوشلي، أشار القائم بأعمال محافظة ذمار مجاهد شائف العنسي إلى أهمية التحرك الفاعل في دعم الجبهات بالمال والرجال .

 ولفت العنسي الى ضرورة إحياء ذكرى يوم الصمود في مواجهة العدوان الآثم على الشعب اليمني ومقدراته والتحرك للحفاظ على حرية واستقلال البلد، لافتاً الى أهمية  استمرار التحشيد والتعبئة العامة لردع المعتدين من قوى العدوان ومرتزقته.

 من جانبه وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني تطرق الى أهمية تعزيز الصمود في مواجهة العدوان الآثم وجرائمه البشعة التي يرتكبها بحق الأبرياء، مشدداً على ضرورة دعم الجبهات بقوافل الدعم والعطاء.

 وأشاد الوكيل المروني بمواقف أبناء مدينة ذمار في رفد الجبهات بالمال والرجال للذود عن الأرض والعرض، داعياً الى التفاعل والمشاركة الواسعة في فعالية خمسة أعوم من الصمود التي ستقام في محافظة ذمار.

 بدوره مسؤول أنصار الله بمدينة ذمار عبدالكريم جبهان أوضح ان حملة التحشيد والتعبئة العامة مستمرة بمدينة ذمار لتعزيز الصمود في جبهات العز والكرامة، مباركاً العمليات البطولية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

 وخرجت الوقفة ببيان تلاه الاستاذ عبدالكريم الحبسي أكد فيه استمرار أبناء مدينة ذمار في دعم الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء ، مباركاً الانتصارات التي يصدرها المجاهدين في مختلف الميادين والتي آخرها تطهير نهم والجوف.

 ودعا الجميع الى التحرك الجاد والمسؤول في دعم المرابطين لتعزيز الصمود في مواجهة المعتدين، لافتاً الى أهمية إحياء مناسبة ذكرى مرور خمسة أعوم من الصمود.

 

وزارات الخارجية والمغتربين وحقوق الإنسان والقانونية تنظم فعالية في ذكرى يوم الصمود الوطني

نظمت وزارات الخارجية وشؤون المغتربين والقانونية وحقوق الإنسان اليوم فعالية خطابية في ذكرى يوم الصمود الوطني.

 وفي الفعالية أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان أن مواجهة العدوان كان خيار أبناء اليمن الصائب والصحيح الذي أثمر بإنتصارات أدهشت العالم.

 ولفت إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى يتزامن مع إحياء ذكرى إستشهاد مؤسس اللبنات الأولى للمسيرة الرافضة للهيمنة وقوى الاستكبار السيد حسين بدر الدين الحوثي.

 وأشاد الفريق الرويشان بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين في الجبهات والذي يعود الفضل لهم بعد الله في تحقيق المزيد من الانتصارات واستمرار الصمود والثبات.

 وأكد المضي في المواجهة والصمود والعمل بما جاء في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، خصوصا ما يتعلق بالجوانب الدفاعية والأمنية والاقتصادية.

 ووجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الدعوة للمغرر بهم العودة إلى جادة الصواب قبل فوات الأوان.

 فيما قال وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله “نحتفل بيوم الصمود الوطني ومرور خمسة أعوام من الصمود الأسطوري في وجه العدوان ومرتزقته ممن تآمروا على اليمن ومكتسباته ومقدراته مقابل دراهم معدودة”.

 وتساءل “كيف لا ونحن نراهم في مقدمة الصفوف إلى جانب المعتدين والمحتلين، وهم أيضا من زودهم ولا يزالون بالمعلومات لارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني”.

 وأشار الوزير شرف إلى أن تحالف العدوان، كان يظن أن الحرب على اليمن نزهة لن تستغرق أسابيع أو أشهر وأن اليمن واليمنيين لقمة سائغة، غير أن حساباته كانت خاطئة ولم يستفيد من قراءة تاريخ اليمن وما حل بالعثمانيين والانجليز وغيرهم ممن حاولوا إحتلال اليمن والسيطرة عليه.

 وجدد وزير الخارجية الدعوة للطرف الآخر للسلام .. وقال ” كما هي أيدينا مشرّعة للسلام فإنها في المقابل تمسك على الزناد للذود عن الوطن وحمايته من دنس المحتلين الجديد والمتربصين باليمن وخيراته على مر العصور والأزمان”.

 وأضاف” لدينا القوة الكافية والاستعداد والنفس الطويل لخوض غمار المواجهات التي فُرضت علينا لتحرير ما تبقى من أراضينا المحتلة وما ذلك على الله وأبطالنا من الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين ببعيد “.

 بدوره أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أن جذور اليمن ضاربة في الأعماق وليس من السهل اقتلاعها ولا تؤثر عليه الهجمات ولا الصدمات.

 وقال “نواجه العدوان بنفس عنفوان وقوة جذور اليمن الضاربة في أعماق التاريخ، ولن يثنينا عدوانهم وحصارهم من استمرار الصمود والثبات والمواجه والتصدي لمشاريع العدوان وأدواته “.

 وأشار المحاقري إلى أن ما شهده ويشهده اليمن من عدوان طال كل مقومات الحياة، يعكس مدى الحقد الدفين لدول العدوان على اليمن وتاريخه وحضاراته وموقعه الإستراتيجي الهام.

 في حين تطرق وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد سعيد المشجري إلى ما لحق بالمغتربين من أَضرار في أعمالهم ورؤوس أموالهم جراء الحرب والحصار، خاصة المغتربين اليمنيين في الدول العربية، ما اضطر بعضهم الهجرة إلى مكان آخر.

 ولفت إلى أن العديد من المغتربين فضلوا العودة إلى أرض الوطن ومشاركة إخوانهم المعاناة والمواجهة والصمود في وجه العدوان الذي تسبب في قتل وتشريد ملايين اليمنيين فضلا عن ارتكابه للجرائم في طول البلاد وعرضها.

 من جهتها استعرضت وزيرة حقوق الإنسان رضية عبدالله ما ارتكبه تحالف العدوان من جرائم وحشية يندى لها جبين الإنسانية على مدى خمسة أعوام من القتل والدمار في ظل صمت دولي معيب إزاء ذلك.

 ولفتت إلى أن جرائم العدوان أثبتت عدم حيادية المجتمع الدولي وأن حقوق الإنسان والقوانين الدولية الأخرى مجرد شعارات ليس إلا.

 وقالت “إن صّلف وتعنت قوى العدوان قُوبل بثبات وصمود منقطع النظير، خاصة ما يتعلق بتطوير الأسلحة والتحول من الدفاع إلى الهجوم بطريقة درامتيكية أدهشت الأعداء قبل الأصدقاء “.

 تخلل الفعالية بحضور قيادات وزارات الخارجية والقانونية وشؤون المغتربين وحقوق الإنسان قصائد شعرية وفيلم وثائقي عن جرائم العدوان الوحشية بحق المدنيين وتدمير المنشآت الحيوية والمرافق العامة.

 

محافظ تعز يوجه باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

 ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة المحافظ سليم المغلس الإجراءات والتدابير الاحترازية الكفيلة بمواجهة وباء كورونا.

 وأكد المحافظ في الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة الفنية الفرعية لمواجهة وباء كورونا بالمحافظة، أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي واستشعار روح المسؤولية الدينية والوطنية والإنسانية والعمل بروح الفريق الواحد حفاظا على صحة المجتمع.

 وشدد على ضرورة الإسراع في تأهيل مراكز العزل والحجر الصحي وتزويدها بالإمكانيات والكوادر الصحية وتنفيذ برامج التوعية والتثقيف الصحي في أوساط المجتمع.

 وأقر الاجتماع جملة من الإجراءات بهدف تفعيل مهام اللجنة وانشاء غرفة عمليات مشتركة تبقى في حالة انعقاد دائم وتفعيل قنوات التنسيق بين السلطة المحلية والأجهزة الأمنية وتأمين وتهيئة مرافق خاصة للعزل الصحي في مداخل المدينه والاهتمام بالنظافة العامة .

 

مكتب الاوقاف بذمار ينظم فعالية في ذكرى الشهيد القائد

 نظم مكتب الاوقاف والإرشاد بالتنسيق مع الوحدة الثقافية  بالمدرسة الشمسية بمحافظة ذمار اليوم الأحد، فعالية تدشينا لذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار ” على خطى الشهيد القائد نواصل مسيرة الجهاد والتضحية ” .

 وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عباس علي العمدي ومحمد محمد عبدالرزاق، أشار وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني إلى ما تميز به الشهيد القائد من صفات قيادية وتضحيات في سبيل  المشروع القرآني والذي حذر فيه من خطورة المشروع الصهيوني الامريكي على الأمة الاسلامية.

 وأكد أهمية السير على نهجه في مقارعة الاستعمار والطغيان العالمي بما يسهم في النهوض بواقع الأمة العربية والإسلامية .. مشيدا بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وفي مقدمتهم أبناء محافظة ذمار.

  ولفت المروني إلى أهمية مشروع المسيرة القرآنية في تعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها وقوتها في مواجهة الأعداء باعتبار ذلك منظومة متكاملة من البرامج والخطط القادرة على مقاومة الظروف والتكيف مع المتغيرات والنظم الإدارية والتنظيمية.

 فيما أشار مدير مكتب الاوقاف عبدالله الجرموزي إلى أهمية استلهام دروس الصبر والصمود من حياة الشهيد القائد .. مستعرضا مناقبه وشجاعته وحكمته وأخلاقه ومواقفه في مواجهة الطغيان.

 وقال “إن نهج المسيرة القرآنية ليس طائفيا ولا عرقيا ولا مناطقيا، ولا مكان فيه للمكايدة وأن الانتماء إليه لا يكون شكليا أو ماديا، إنما انتماء قرآنيا يجسد ثقافة وسلوكا وعملا”.

 من جهته استعرض مدير إدارة الوعظ والارشاد بمكتب الاوقاف يحيى الشعوبي ومسئول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي جانبا من حياة الشهيد القائد وما تحلى به من صفات في الصبر والثبات على الحق وكشف المؤامرات التي تستهدف الامة في دينها وحياتها.

 حضر الفعالية عدد من قيادات وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمجلس الاشرافي والعلماء ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

مكتب التربية بصعدة ينظم فعالية بمناسبة ذكرى الشهيد القائد واليوم الوطني للصمود

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة اليوم الأحد فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد واليوم الوطني للصمود 1441هـ 2020م  بحضور قيادة السلطة المحلية .

 وفي الفعالية أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد واستلهام الدروس من هذا القائد العظيم الذي ضحى بنفسه  من أجل أن يحيا الشعب حياة كريمة وعزيزة .

 وأشار المحافظ عوض إلى أن صمود شعبنا اليمني العظيم وعزته وكرامته هي بفضل الله وببركة دماء الشهيد القائد الزكية والطاهرة وجميع الشهداء ، وكذلك بجهود رجال الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات والميادين .

 وبمناسبة اليوم الوطني للصمود ثمن المحافظ عوض جهود كافة المعلمين الذين صمدوا في الجبهة التعليمية يقومون بواجبهم الديني والوطني في ظل الضروف الصعبة وانقطاع المرتبات لمدة خمس سنوات .

 من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم عبد الرحمن الظرافي إلى أن الجانب التربوي بالمحافظة صمد لمدة خمسة أعوام في الجبهة التعليمية ومستمر في صموده في مواجهة العدوان مهما كانت الصعوبات .

 واشار إلى أن العدوان تعمد استهداف العملية التعليمية سواء باستهداف المدارس والمنشآت التعليمية أو من خلال نقل البنك المركزي وقطع مرتبات المعلمين وغيرهم .

 وأوضحت كلمات الجانب التربوي أن العدوان دمر 276 مدرسة بالمحافظة منها 91 مدرسة تدمير كلي ، مستعرضاً بعض الانجازات التي تتعلق بترميم بعض المدارس وتوفير الكتاب المدرسي وغيرها .

يمن ثبات تدشن مشروع السلة الغذائية لأسر المرابطين في الجبهات

تدشين صرف الزكاة النقدية بالجوف

لقاء حكومي مع القطاع الخاص يناقش آلية تنظيم العمل الاحترازي لمواجهة كورونا

ناقش لقاء حكومي مشترك مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص عقد، اليوم الاحد، بصنعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، آلية تنظيم العمل الجماعي الاحترازي في مواجهة أي طارئ لفيروس كورونا في اليمن والتوعية بطرق الوقاية منه.
وتدارس اللقاء الذي ضم وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم وعضو مجلس الشورى خالد المداني وأمين العاصمة حمود عُباد ووكيل وزارة الصناعة عبدالولي نعمان وممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية ولجنته الصحية وغرفة تجارة أمانة العاصمة واتحاد المقاولين وبنكي الطعام والدواء، السبل الكفيلة بحشد وتنسيق مختلف الأعمال المرتبطة بالمواجهة الاحترازية لكورونا.
وأكد اللقاء أهمية مساهمة القطاع الخاص بمختلف مؤسساته في تعزيز ومساندة الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الحكومة يوم أمس السبت وإضافة أيما مقترحات تخدم الجهد الوطني الاحترازي المبذول لمنع دخول هذا الوباء إلى البلاد انطلاقا من المسؤولية الواقعة على عاتقه تجاه المجتمع.
وتحدث رئيس الوزراء أثناء اللقاء .. مشيرا إلى أن الجميع معني بتدارس الأفكار المناسبة للحيلولة دون دخول كورونا إلى اليمن وذلك في سياق عملية الاستعداد الاحترازي القائم لمواجهة أي طارئ في هذا الجانب باعتبار أن اليمن جزء من العالم الذي بادر إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار هذا الفيروس.
ولفت إلى أن حكومة الإنقاذ مستعدة لمناقشة أي مقترحات من قبل اتحاد العرف التجارية والصناعية ومؤسسات القطاع الخاص الأخرى من شأنها تعزيز الجهود والخطوات الحكومية الاحترازية المعلنة.
وقال “إن ما يواجهه الوطن من تحديات بسبب تداعيات العدوان والحصار يفرض على كل شخص أكان مسئولاً حكومياً أم في القطاع الخاص وضع تصوره للتعامل مع هذه الجائحة وتلافي دخولها إلى الوطن”.. مؤكداً أن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص هي شراكة إستراتيجية مهمة للوطن وأهله.
وبين في الوقت ذاته أن المسؤولية الإنسانية للقطاع الخاص تجاه المجتمع في هذه اللحظة لا تقل أهمية بما في ذلك مساهمته في توطيد الصمود الوطني.
فيما تحدث عدد من ممثلي المؤسسات التجارية .. لافتين إلى إطلاق القطاع الخاص عبر بنك الدواء لحملة ميدانية وتوعوية حول كورونا وطرق الوقاية منه في حال رصد أي حالة في اليمن.
وشددوا على أهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل الحكومة والجهات المعنية لأهميتها الوقائية .. مبينين أن السلع التجارية المستوردة من الخارج لا تمثل أي خطورة لنقل كورونا لأنها لا تمثل بيئة حاضنة له.
وأكدوا أهمية وضع إستراتيجية واضحة لدعم المنتج الوطني وتطوير قطاع الخدمات باعتبار أن التطور الاقتصادي يعتمد بدرجة أساسية على تحقيق هاتين الخطوتين .. موضحين أن القطاع بادر منذ انطلاق العدوان بأداء واجباته الإنسانية والأخلاقية تجاه المجتمع من خلال إغاثة الكثير من النازحين وتقديم الغذاء والإيواء والدواء وهو حريص على مواصلة هذا الدور وتطويره.

اجتماع برئاسة وزير الأوقاف يقر خطة إرشادية لمواجهة فيروس كورونا

أقر اجتماع بصنعاء، اليوم الاحد، برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي، خطة إرشادية لتعزيز الوعي الصحي المجتمعي لمواجهة فيروس كورونا.
وتطرق الاجتماع بحضور نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي ووكيل قطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح ووكيل قطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني، خطة لتعقيم المساجد واتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان حماية المصلين فيها.
وفي الاجتماع وجه الوزير العجي بإعداد خطط إعلامية توعوية وإرشادية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر فيروس كورونا وكيفية مواجهته وطرق الوقاية منه وأهمية النظافة العامة كسلوك يومي.
وأشار إلى ضرورة أن تتولى إدارتي الوعظ والإرشاد والإعلام تنفيذ ندوات إرشادية توعوية للمساهمة في نشر الوعي بمخاطر كورونا.
وأكد وزير الأوقاف والإرشاد ضرورة اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم في توعية المجتمع بتجنب المصافحة وغسل اليدين باستمرار والتقيد بالإرشادات الصحية.
وتم خلال الاجتماع تكليف لجان رئيسة وفرعية للإشراف على عملية التوعية والنزول الميداني إلى المساجد وتعقيمها وتعزيز التوعية للمصلين فيها.
من جانبه أكد وكيل قطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح أهمية اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من خلال وضع الخطط الإرشادية الكفيلة برفع الوعي الصحي المجتمعي.

نائب رئيس الوزراء يشارك في تنفيذ حملة غرس الأشجار بأمانة العاصمة

شارك نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عُباد، اليوم الاحد، في تنفيذ حملة التشجير بالأمانة التي تهدف إلى غرس مائة ألف شتلة من الأشجار والزهور المتنوعة.
حيث قام نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة بغرس الأشجار والشتلات في شارع وجولة شهران بمديرية السبعين,في إطار الحملة التي ينفذها مكتب الزراعة والري بمختلف الشوارع والجزر الوسطية وروضات الشهداء على مدى شهر.
وأشار الدكتور مقبولي إلى أهمية تكثيف حملات التشجير والزراعة لتوسعة المساحات والمسطحات الخضراء بمختلف شوارع وأحياء الأمانة، بما يضمن ايجاد بيئة نقية وعاصمة خالية من الأمراض والأوبئة .. مشيداً بجهود أمانة العاصمة وجميع المشاركين في الحملة.
وأكد ضرورة تضافر الجهود وتوحيدها خلال هذه الحملة من أجل تحقيق نتائج إيجابية خاصة في ظل انتشار الأوبئة، حاثاً الجميع على المشاركة الفاعلة في موسم التشجير.
فيما استعرض عُباد، جهود الأمانة في توسعة أعمال التشجير وغرس مختلف أنواع الأشجار والزهور للحفاظ على بيئة آمنة ونظيفة بالعاصمة صنعاء، مشيراً إلى أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية في رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة، والمساهمة في غرس الأشجار .
هذا وانطلقت الحملة في مختلف الأحياء والشوارع بمشاركة واسعة من وكلاء الأمانة ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والعقال والمواطنين.
وأوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالأمانة ابراهيم شرف الدين، أن حملة التشجير لهذا العام تشهد تفاعلاً كبيراً وغير مسبوق من قبل الجميع في مختلف المديريات.. مبيناً أنه تم اليوم غرس نحو ثلاثة آلاف و 500 شجرة وزهور متنوعة.
إلى ذلك دشن أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، ومعه رئيس هيئة حماية البيئة عبدالملك الغزالي، ومدير عام الحدائق العامة والمنتزهات بالأمانة عاصم الجلال، حملة التشجير في حديقة السبعين.
وتستمر حملة تشجير الحدائق والمنتزهات التي تنفذها الإدارة العامة للحدائق ثلاثة أشهر وتستهدف غرس نحو 120 ألف شتلة من أشجار الفواكه والحدائق والزهور المتنوعة في 25 حديقة من عدد 64 حديقة كبرى ومتوسطة وحدائق الأحياء .
وأكد جمعان، ضرورة تحسين حدائق الأحياء والمتنزهات الصغيرة في المديريات. مشيداً بجهود كافة العاملين بالحدائق، مشيراً إلى أهمية تواصل حملات التشجير والزراعة بما يسهم توسعة الرقعة الخضراء وإبراز الوجه الجمالي والطبيعي للعاصمة صنعاء.
من جانبه أوضح مدير عام الحدائق العامة بالأمانة أنه يشارك نحو 180 عامل زراعي في الحملة التي تم تدشينها بغرس نحو ألفين و500 شتلة بحديقة السبعين الكبرى.. مشيراً إلى الجهود المبذولة لتجهيز المواقع المستهدفة

قيادة السلطة القضائية تطلع على نشاط المحاكم والنيابة في البيضاء

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل وحضور وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، نشاط محكمة الاستئناف بالبيضاء.
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي ورئيس محكمة إستئناف البيضاء القاضي ساري العجيلي ورئيس النيابة القاضي ابراهيم الديلمي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، إلى مستوى الأداء بالمحاكم الابتدائية والنيابة العامة وأوضاع السجناء بالإصلاحية المركزية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع، الآليات الكفيلة بتعزيز التنسيق بين المحاكم والنيابة والجهات الأمنية والضبطية بما يسهم في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.
كما استعرض الاجتماع، الصعوبات التي تواجه أجهزة السلطة القضائية والحلول والمعالجات التي من شأنها خدمة العمل القضائي والحقوق الوظيفية لمنتسبي المحاكم والنيابة.
وخلال الاجتماع أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى، إلى أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تتطلب مضاعفة الجهود لتعزيز دور القضاء وتحقيق العدالة للمواطنين والالتزام بإنجاز كافة القضايا.
وأشاد القاضي المتوكل بالجهود الملموسة التي تبذل في المحاكم والنيابات بمحافظة البيضاء .. لافتا إلى أنها ستحظى بالاهتمام وإيجاد حلول للمتطلبات التي تخدم الأداء القضائي.
وأكد أن خطة الجهاز القضائي في إطار الرؤية الوطنية الشاملة تهدف إلى تحسين أوضاع منتسبي السلطة القضائية ورفد مختلف المحاكم والنيابات بمتطلبات العمل.
وحث القاضي المتوكل، على سرعة إنجاز قضايا المواطنين خاصة المرحلة من أعوام سابقة وتحقيق أعلى معدلات الانضباط في أجهزة السلطة القضائية.. لافتا إلى أنه سيتم الوقوف أمام الاحتياجات الضرورية للمحاكم والنيابات بالمحافظة والعمل على توفيرها وفق الإمكانيات المتاحة.
من جانبه أكد وزير العدل، أهمية مضاعفة الجهود للنهوض بالعمل القضائي.. مشيرا إلى أن العدوان استهدف المحاكم والمؤسسات العدلية بمختلف المحافظات بهدف تعطيل القضاء وإعاقة تحقيق العدالة لطالبيها.
ولفت القاضي الديلمي إلى أن استمرار قيادة وكوادر السلطة القضائية في أداء مهامهم، جبهة من جبهات الصمود.
فيما أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة السلطة القضائية والأجهزة الأمينة .. حاثا على ضرورة مضاعفة الجهود لإنجاز القضايا ومتابعة أوضاع السجون وتحسين الخدمات فيها.
إلى ذلك أطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي ووكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق، على سير الأداء بمحكمة الاستئناف ونيابة الاستئناف ومحكمة البيضاء الابتدائية.
كما تفقد رئيس مجلس القضاء والقيادات القضائية ومدير أمن المحافظة، أحوال السجناء واحتياجات الاصلاحية المركزية بالبيضاء التي تعرضت للاستهداف من طيران العدوان.
واستمعوا من مدير الاصلاحية العقيد أحمد الجهراني، إلى إيضاح حول الصعوبات التي تواجه الإصلاحية واحتياجات النزلاء ومتطلبات ترميم مبنى الإصلاحية.
كما زاروا الاصلاحية بمدينة رداع، واستمعوا من مدير الإصلاحية العقيد محمد الحيفي، إلى شرح حول الصعوبات التي تواجهها وأوضاع السجناء والاحتياج لتوفير كادر طبي للوحدة الصحية بالإصلاحية.

الجنيد يشيد ببرنامج رواد الابتكار ضمن مسابقة المبتكر اليمني

أشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود عبد القادر الجنيد ببرنامج رواد الابتكار ضمن الموسم الثاني للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية .
وأشار الجنيد خلال حضوره ومعه وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائب الوزير محمد أحمد الهاشمي جانبا من حلقات البرنامج التلفزيوني الذي يجري تسجيل الحلقات التمهيدية، إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة تضمنت محور خاص بالإبداع والابتكار انطلاقا من الأهمية التي يمثلها هذا الجانب .
وأكد أن اليمن يمتلك كل المقومات التي تمكنه من النهوض في كافة المجالات وسيمضي بخطوات ثابتة ومتسارعة بجهود جميع أبنائه في عملية البناء والتنمية .
وحث الجنيد المتسابقين على مواصلة العمل والإبداع وتحقيق الإنجازات وتطوير الابتكارات لتلبية احتياجات الناس وتحقيق الاكتفاء .
وثمن جهود لجنة التحكيم في البرنامج في عملية التقييم للمشاريع الابتكارية وكذا الطاقم الفني للوزارة والقناة .. معبرا عن أمله في أن تكون هذه المشاريع نقطة الانطلاق إلى المستقبل المزدهر للشعب اليمني .
من جهته أكد وزير الصناعة أن الوزارة عملت على تلافي السلبيات وأوجه القصور في الموسم الأول وتذليل كافة الصعوبات وبما يحقق الهدف من إقامة المسابقة .
ولفت إلى أن نسبة المشاريع التي تم تبنيها من الموسم الأول للمسابقة بلغت ٤٠ بالمائة عبر الوزارة وعدد من الجهات الرسمية والقطاع الخاص .. مؤكدا سعي الوزارة للبحث عن جهات داعمة وراعية لتتبنى كافة المشاريع الابتكارية للشباب .
وأشاد بجهود كافة لجان المسابقة وطاقم البرنامج التلفزيوني الذي سيبث على قناة اليمن الفضائية خلال شهر رمضان المبارك .
فيما دعا نائب وزير الصناعة كافة وسائل الإعلام إلى التفاعل مع المبدعين والمبتكرين وإفراد مساحات كافية لهم لإبراز إبداعاتهم وابتكاراتهم .
وأكد الاهتمام بتدريب وتأهيل المبتكرين وإيجاد حاضنات إبداعية لهم ليسهموا في نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره.

الصناعة وحماية المستهلك تنظمان حفلاً باليوم العالمي لحقوق المستهلك

أٌقيم اليوم بصنعاء احتفال باليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي أقرته الأمم المتحدة في 15 مارس من كل عام، نظمته وزارة الصناعة والتجارة والجمعية اليمنية لحماية المستهلك تحت شعار “الإنتاج والاستهلاك المستدام”.
وفي الحفل أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المستهلك، فرصة لترسيخ وتعزيز الوعي المجتمعي وتحذيره من الاستهلاك العشوائي أو اقتناء السلع دون التأكد من سلامتها وصلاحيتها.
ولفت إلى أن حماية المستهلك تعني حماية المواطن من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها في احتياجاته المعيشية السلعية .. مستعرضا دور وزارة الصناعة وهيئة المواصفات والمقاييس وجمعية حماية المستهلك الايجابي والفعال خلال السنوات الماضية في هذا الجانب.
وأشاد بجهود قيادة وكوادر وموظفي وزارة الصناعة والتجارة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وجمعية حماية المستهلك والقطاع الخاص في حماية المواطن من مخاطر السلع المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات.
ولفت الجنيد إلى أهمية إحياء هذا اليوم، لتزامنه مع الاحتفال بيوم الصمود الوطني وما حققه الشعب اليمني على مدى خمسة أعوام من صمود وثبات، أثمرت انتصارات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته في الاستيلاء على اليمن.
وأكد أن القوى الوطنية والسياسية والمكونات الاجتماعية وأبناء اليمن يواجهون العدوان ويحققون بفضل التعاون والتكاتف الانتصارات، بينما العدو اليوم يعاني من التفكك والانهزاام والانقسام والانكسار.
وأشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية إلى المضي في بناء الدولة اليمنية الحديثة انطلاقاً من موجهات الرؤية الوطنية التي توحد الجهود والمسارات على كافة المستويات.
من جانبه أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة إلى أن إحياء اليوم العالمي لحماية المستهلك يتزامن مع الاحتفال بيوم الصمود الوطني.
ولفت إلى أن حماية حقوق المستهلك مسئولية مجتمعية تٌعنى بها الهيئات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني إلى جانب دور وزارة الصناعة والتجارة في هذا الإطار بالإضافة إلى الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة التي تٌعد خط الدفاع الأول.
وثمن الوزير الدرة جهود قطاعات الوزارة ومكاتبها وكافة منتسبيها ودورهم الفعال في حماية المستهلك وكذا جهود الغرف التجارية الصناعية.
وأشاد بتعاون القطاعين العام والخاص والذي أسهم في تجاوز تحديات العدوان والحصار .. مؤكدا حرص وزارة الصناعة والتجارة على التأكد من وجود وانسياب وتوفر المخزون الغذائي في مختلف المحافظات.
وأكد أن المخزون الغذائي بأمانة العاصمة والمحافظات مطمئن ولا داعي للتخوف من إغلاق الموانئ والمنافذ، فهي مفتوحة للشحنات التجارية والدوائية، والسفن والقاطرات المحملة بالمواد الغذائية والبضائع بكافة أنواعها.
وتطرق إلى جهود الوزارة ومكاتبها في حماية المستهلك وعمليات الضبط للمعامل التي كانت تقوم بالتزوير والتقليد للعلامة التجارية وتغيير تواريخ استهلاك الصلاحية وإحالتها الجهات المختصة .. مشيداً بجهود المواطنين في تقديم بلاغات لغرفة العمليات المركزية بالوزارة على الرقم 174.
وحث وزير الصناعة والتجارة مكاتب الوزارة بأمانة العاصمة والمحافظات وفروع هيئة المواصفات على استمرار النزول الميداني والتفتيش المستمر للتأكد من عدم وجود مخالفات تجارية.
ونوه بجهود جمعية حماية المستهلك باعتبارها الرديف لعمل الوزارة والأجهزة الرسمية في حماية المستهلك .. مؤكداً استعداد الوزارة مواصلة الدعم والمساندة لأنشطتها وبرامجها.
وفي الحفل الذي حضره وزيرا التعليم الفني غازي أحمد علي والدولة الدكتور حميد المزجاجي والأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء معين الشامي ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ونائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل، أشار رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المستهلك يأتي لتسليط الضوء على قضية الإنتاج والاستهلاك المستدام لما يحمله من دلالات ومضامين ينبغي تجسيدها في الإنتاج والاستهلاك وفقا لما تضمنته خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية.
وأشار إلى حرص الهيئة على تعزيز مستوى وعي المستهلك وتوفير البيانات والمعلومات للمستهلك باعتباره العنصر الفعال للانتقال إلى ما يسمى بالاقتصاد الدائري التصنيع والإنتاج والاستهلاك وإعادة الاستخدام للتخفيف من التلوث البيئي.
ودعا منصور إلى التوجه نحو الاستدامة في الإنتاج والاستهلاك للاستفادة من الموارد المتاحة والحفاظ على البيئة والمياه خاصة في ظل الأوضاع استمرار العدوان والحصار.
وأكد حرص الجمعية على أن تكون عامل مساعد للحكومة في تنفيذ برامجها وخططها في هذا الجانب والمساهمة في رفع مستوى الوعي لدى المستهلكين .. مبيناً أن الجمعية تنقل وضع المستهلك اليمني إلى دول العالم من خلال عضويتها بالمنظمة الدولية ومشاركتها بالتجمعات وقمم المستهلك العالمية وآخرها قمة المستهلك الـ21 في البرتغال خلال مايو 2019.
وثمن جهود وزارة الصناعة والتجارة وهيئة المواصفات والمقاييس والهيئة العلياء للأدوية في الحد من توسع ظاهرة الغش والتقليد للسلع الغذائية والأدوية وإشهار الأسعار.
فيما أشار مدير الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة توفيق عبد الحبيب الخلّي إلى أن الإنتاج والاستهلاك المستدام هما إحدى أهداف التنمية الألفية، وهو هدف القطاع الخاص لتحقيقه في خطط الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية من أجل نمو الاقتصاد الوطني.
ولفت إلى الشوط الذي قطعه القطاع الخاص في التطبيق لأدوات الإنتاج والاستهلاك المستدام في آن واحد .. مشيرا إلى دور القطاع الخاص في توفير المستلزمات الحديثة للإنتاج الزراعي ذات الطابع العلمي لتخفيف وتقليل استهلاك واستخدام موارد المياه، ما يعزز من كفاءة الإنتاج الزراعي واستدامته.
وأكد الخلي أن الجميع مطالب باستمرار العمل للحصول على الموارد المتجددة وإدارتها بصورة سليمة لمواجهة التحديات الراهنة بالتنسيق بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

رئيس مجلس القضاء ووزير العدل والقائم بأعمال محافظ ذمار يتفقدون العمل بمحاكم ذمار

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري والقائم بأعمال محافظ ذمار مجاهد العنسي، اليوم الاحد، سير الأداء في عدد من المحاكم بمحافظة ذمار.
وخلال الزيارة أكد رئيس مجلس القضاء ووزير العدل، أهمية الإسراع في إنجاز القضايا والعمل على تسهيل إجراءات التقاضي وإنصاف المظلومين والارتقاء بدور القضاء.
وأشادا بمنتسبي السلك القضائي من رؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات والإداريين الملتزمين بمهامهم وواجباتهم ويعملون بجد وإخلاص لتسريع اجراءات التقاضي وإعادة الحقوق لأصحابها.
ولفت القاضي المتوكل والقاضي الديلمي، إلى أن قيادة السلطة القضائية لن تتهاون مع المقصرين في أداء مهامهم.
فيما أشار القائم بأعمال محافظ ذمار، إلى أهمية تعزيز دور المحاكم والنيابات وسد الشواغر والعمل على إنجاز القضايا أولا بأول.
وأكد حرص السلطة المحلية والأجهزة الامنية على مساندة دور السلطة القضائية والعمل على تعزيز التنسيق معها بما يسهم في تحقيق العدالة.
وكان رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي مسعد العميسي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله بكاري، استعرضا الجهود التي تبذل لتعجيل اجراءات التقاضي والصعوبات التي تواجه العمل بالمحاكم والنيابات.
إلى ذلك قام رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي والقائم بأعمال محافظ ذمار ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق، بزيارة إصلاحية السجن المركزي بمدينة ذمار.
وأطلعوا خلال الزيارة، على احتياجات الاصلاحية والصعوبات التي تواجهها في ظل شحة الامكانيات.
وأكد رئيس مجلس القضاء الاعلى ووزير العدل، أهمية تعجيل اجراءات التقاضي للتخفيف من الضغط على السجن وبذل مزيدا من الجهود لانجاز القضايا المتعثرة.
وأشارا إلى أهمية تعزيز التنسيق بين المحاكم والنيابات والأجهزة الامنية لوضع التصورات بشأن قضايا السجناء الذين لديهم التزامات للغير والترتيب لوضعهم ضمن الحالات التي تتطلب الدعم والمساعدة.

الأشخاص ذوي الإعاقة يتعرفون على خدمات مركز العلاج بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

تعرف منتسبو جمعيات وإدارة الأشخاص ذوي الإعاقة بمكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة اليوم على الخدمات الطبية التي يقدمها مركز العلاج الطبيعي بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

وناقش الأشخاص ذوي الإعاقة مع رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل ومدير المركز الدكتور عبدالقادر عباس مسعود، إمكانية التعاقد مع المركز وتقديم خدمات للمعاقين بعد أخذ موافقة وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بشأن إيقاف التعامل مع مراكز العلاج الطبيعي.

واستمعوا من الدكتور سهيل ومسعود عن نشاط المركز خلال العام الماضي وما قدمه من خدمات لأكثر من 20 ألف حالة موزعة بين أقسام الوخز والتمارين العلاجية والتمارين والتدليك بأنواعه وما يتوفر لديه من امكانيات وأجهزة الموجات فوق الصوتية والتحفيز الكهربائي والأشعة تحت الحمراء وعلاج الألم والكمادات الباردة.

وأشادوا بمستوى التطور والتحديث في المرافق الصحية بالمستشفى وما يقدمه من خدمات للمواطنين رغم الصعوبات التي تواجهه جراء العدوان والحصار.

وأكدوا حاجة ذوي الإعاقة للتأهيل وخدمات هذه المراكز في ظل عجز صندوق رعاية وتأهيل المعاقين عن توفيرها وسداد مديونية ما عليه للغير.

رافقهم خلال الزيارة مدير إدارة الأشخاص ذوي الإعاقة بمكتب حقوق الإنسان بالمحافظة وليد محمد مهيوب طاهر والمسؤول المالي لجمعية المعاقين حركيا علي أحمد حضرمي ورئيس جمعية برع لرعاية وتأهيل المعاقين علي أحمد عقيل ورئيس جمعية سفراء الأمل لذوي الإحتياجات الخاصة بمديرية بيت الفقيه نوره بوني وأمين جمعية الضحي لذوي الإحتياجات الخاصة محمد قاسم القادري.

مناقشة أداء القطاع التجاري بمحافظة إب

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، ضم أعضاء الغرفة التجارية والصرافين وعدد من التجار، أداء القطاع التجاري في المحافظة وآلية التنسيق بما يخدم المصلحة العامة.

وفي الاجتماع ثمن المحافظ صلاح صمود القطاع التجاري ودوره في مساندة جهود الدولة لتعزيز الاقتصاد الوطني .. حاثا التجار والمستثمرين على المساهمة في تسيير قافلة لدعم المرابطين في الجبهات في إطار إحياء ذكرى مرور خمسة أعوام من الصمود.

ودعا إلى مساندة جهود تحسين الخدمات الصحية ومكافحة الأوبئة ومنها فيروس كرونا والعمل على اتخاذ التدابير الاحترازية للوقاية منه.

وأكد حرص قيادة المحافظة على التنسيق مع الغرفة التجارية والتجار والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لتجاوز الصعوبات التي تواجههم، بما يشجع رأس المال الوطني على المزيد من الاستثمار وتفعيل أداء القطاع التجاري والاستثماري بالمحافظة.

فيما عبر ممثلو القطاع الخاص عن تقديرهم للجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في معالجة الصعوبات التي تواجه أعمالهم.

وأكدوا الحرص على المساهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي ورفد الجبهات بقوافل العطاء خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن.

تدشين توزيع مشروع الحوالات النقدية بمديرية المنصورية في الحديدة

دُشن بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اليوم مشروع توزيع الحوالات النقدية متعددة الأغراض، تنفذه منظمة زوا.

يستهدف المشروع 132 أسرة من النازحين والمجتمع المضيف وأسر الأطفال المصابين بسوء التغذية والمرضعات بالمديرية.

وفي التدشين أشاد مدير المديرية أدهم ثوابة بجهود المنظمة .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية تذليل الصعوبات لإنجاح عمل لجان الصرف، لضمان وصول المساعدات النقدية للمستحقين.

حضر التدشين أمين محلي المديرية علي البحر ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية علي يحيى إسماعيل ومدير مكتب منظمة زوا بالحديدة نايف مرشد وضابط الأمن الغذائي بالمنظمة خليل العامري.

فعالية بالمنصورية في الحديدة في ذكرى الشهيد القائد

أقيمت بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية وفنية في الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية تناول مدير المديرية أدهم ثوابة جوانب من حياة الشهيد القائد ومشروعه القرآني والنهج الذي قارع الظلم من أجله.

وأشار إلى أن الشهيد القائد وقف أمام التحديات وواجه من أجل مشروعه القرآني .. لافتا إلى ضرورة إحياء هذه الذكرى على مستوى كل قرية من خلال تنظيم ندوات ولقاءات للتعريف بالمشروع القرآني للشهيد القائد.

تخلل الحفل بحضور أمين محلي المديرية علي البحر ومدير أمن المديرية العقيد عوفان حسين عوفان، فقرات فنية وقصائد شعرية.

رئيس نيابة استئناف إب يحاضر عن القضاء الإداري بكلية القانون

استضافت كلية القانون بجامعة إب اليوم رئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري لإلقاء محاضرة علمية وربط طلاب القانون بالجانب التطبيقي والعملي.

وفي المحاضرة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب، أشار القاضي المحاقري إلى ركائز القضاء الإداري والأسس والمبادئ الرئيسة في الدعاوى الإدارية.

وعرج على الجانب التاريخي للقضاء الإداري ونشأته في اليمن ودور القاضي في الرقابة على قرارات الإدارة من حيث المشروعية والملائمة.

تخلل المحاضرة نقاش ومداخلات ذات صلة بالقضاء الإداري وربطه بالواقع العملي.

حضر المحاضرة نائب عميد كلية القانون الدكتور معمر النظاري والدكتور فتحي الشويطر وعدد من المعنيين.

 

لقاء لأبناء رداع بالبيضاء يندد باستمرار العدوان والجريمة الإرهابية بقيفه

ظم أبناء رداع والعرش والشرية والرياشية والقرشية وولد ربيع وصباح محافظة البيضاء اليوم لقاءً قبلياً للتنديد باستمرار العدوان وجريمة قتل مواطن وزوجته وطفلهما من قبل العناصر التكفيرية بمنطقة الظهرة مديرية القريشية.

وأعلن المشاركون في اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عبدالله الجمالي ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله العربجي، النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال.

واعتبر مشرف المحافظة حمود شثان، قتل العناصر التكفيرية لمواطن وزوجته وطفلهما جريمة لا تمت للدين والأخلاق والأعراف بأي صلة وتمثل استهدافاً لقيم وأخلاقيات المجتمع وتستوجب تحرك الجميع للتصدي لتلك العناصر الإجرامية.

وحث على التحرك الجاد والمسئول للتصدي لقوى الشر والإرهاب المدعومة من قبل دول العدوان السعودي الأمريكي والإسرائيلي .. مشيرا إلى أن الوعي المجتمعي في تنامي متزايد وذلك إنطلاقاً من التمسك بالهوية الإيمانية التي تمثل مصدر فخر واعتزاز كل أبناء اليمن.

من جانبه ندد وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع صالح ناصر الجوفي بالجريمة النكراء والتي نفذتها عناصر داعش بحق مواطن وزوجته وطفلهما بمنطقة الظهرة في القريشية.

وأكد وقوف الجميع بكل حزم للتصدي للعناصر الإرهابية وتطهير مناطق قيفه ومحافظة البيضاء من شرها .. داعيا إلى توحيد جهود الجميع للدفاع عن الوطن والمشاركة في الحشد ودعم الجبهات والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وجدد بيان صادر عن اللقاء التأكيد على استنكار ورفض جريمة قتل أحد المواطنين وزوجته وطفلهما في منطقة الظهرة بقيفه من قبل العناصر التكفيرية .. مؤكدا أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب وسيتم تطهير البلاد من عناصر الشر والإرهاب.

ودعا البيان إلى النكف القبلي والنفير العام لدحر الإرهابيين من البيضاء .. لافتا إلى ثبات أبناء المحافظة وصمودهم ومضيهم في دعم خندق الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار البيان إلى أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية في المجتمع وتعزيز التلاحم والتكافل ودعم الجبهات بما يعزز من الصمود وانتصارات الجيش واللجان الشعبية .

فعالية ثقافية بيوم الصمود الوطني في الحديدة

ظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية إحياء ليوم الصمود الوطني والذكرى السنوية للشهيد القائد حسين الحوثي.

وفي الفعالية أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم بثبات وصمود اليمنيين في وجه العدوان على مدى الخمس السنوات الماضية، والذي أفشل كل مخططات ورهانات الأعداء في كسر إرادة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن دم الشهيد القائد وجميع الشرفاء من أبناء الوطن الذين ساروا على دربه في سبيل الدفاع عن الهوية الإيمانية لن تضيع هدرا طالما تمسكنا بالنهج الذي ساروا عليه حتى تحقيق النصر .

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء ستثمر عزة وكرامة وحرية وانتصارا في مختلف الجبهات .. مؤكدا أهمية مواصلة الصمود والتصدي للعدوان.

ودعا قحيم الجميع للمشاركة الفاعلة في الفعالية الرئيسية التي ستقام بالمحافظة في الرابع والعشرين من مارس الجاري، لإيصال رسائل للعالم بمظلومية الشعب اليمني .

من جانبه أكد وكيل اول المحافظة أحمد البشري أن مشروع الشهيد القائد مشروع للأمة نحو إعلاء راية الحق في وجه الظلم والطغيان ومنارة يُستدل بها إلى طريق الحق لمقارعة الباطل.

وأشار إلى أن العدوان استهدف طمس التأريخ والهوية اليمنية بإستهدافه المعالم التأريخية والحضارة اليمنية والبنى التحتية في محاولة تركيع الشعب اليمني وكسر إرادته وصموده.

ونوه بثبات وصمود رجال الرجال من الجيش واللجان الشعبية الذين يواجهون أقوى ترسانة عسكرية بأسلحتهم المتواضعة ما يمثل صفعة في وجه العدوان .

فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الدكتور ماجد الإدريسي أهمية تعزيز عوامل الصمود والتحشيد للجبهات لمواجهة العدوان الذي فشل على مدى خمس سنوات في تحقيق أهدافه نتيجة الصمود الشعبي وتضحيات الجيش واللجان الشعبية.

ودعا الإدريسي إلى استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة.

من جهته ثمن نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة علي العضابي المواقف الوطنية المشرفة لأبناء الحديدة خلال خمس سنوات من العدوان والحصار.

وأكد أن الوطن سينتصر بفضل تلاحم وصمود وثبات أبنائه في مواجهة العدوان ودعم الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء .. مشيدا بالإنتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطون في جبهات العزة والشرف دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي قصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش وفقرات وانشادية معبرة عن المناسبة.

مناقشة الترتيبات لإحياء يوم الصمود في همدان بمحافظة صنعاء

ناقش اجتماع بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم الترتيبات لإحياء يوم الصمود الوطني والذكرى السنوية للشهيد القائد حسين الحوثي

وأكد الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة عاطف المصلي ومدير المديرية عبدالله الأبيض ومشرف المديرية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، ضرورة إحياء ذكرى الشهيد القائد بما يجسد التمسك بالنهج القرآني والسير على دربه.

وأشار المجتمعون إلى ما يمثله إحياء الذكرى الخامسة للصمود في مواجهة العدوان، في تعزيز وتماسك الجبهة الداخلية وابراز الجرائم البشعة التي ارتكبها ويرتكبها العدوان ومرتزقته.

ولفتوا إلى أهمية عقد اللقاءات في كافة القرى والعزل والتحشيد لتسيير قافلة النصر الكبرى.

 

قد يعجبك ايضا