الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية والحكومية والإنسانية والقبلية ليوم أمس السبت 7/ 3/ 2020م في عدد من المحافظات

تدشين صرف الزكاة النقدية بمديرية القناوص بالحديدة

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة  صرف الزكاة النقدية للمستحقين في مديرية القناوص.

وفي التدشين أكد مدير عام المديرية محمد أحمد مهدي على أهمية الزكاة وأثرها الإيجابي على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتحقيق ركن أساسي من أركان الإسلام.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع لأهمية هذا الركن العظيم، حاثاً المكلفين بدفع ما عليهم من زكاة أموالهم لتنمية إيرادات الزكاة.

من جهته أكد الشيخ زيلعي أحمد دهمش حرص قيادة المديرية على تقديم أوجه الدعم والمساندة لفرع هيئة الزكاة وتذليل أي صعوبات، قد تواجه تلك الجهود المبذولة، وبما يخدم مصارفها الفعلية.

من جانبه أوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية يحيى العجيري أن اللجان الميدانية المكلفة ستباشر صرف 1927 حالة بإجمالي 28 مليون و 905 ألف ريال.

وأكد ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الزكاة والوفاء بدفعها للجهة المختصة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام .. مبينا أن تدشين توزيع المساعدات النقدية  إلى مستحقيها يأتي في اطار إحياء هذه الفريضة في مصارفها الثمانية ومنها الفقراء والمساكين.

قبائل وصاب السافل تؤكد الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال

نظمت قبائل مخلاف الاجرف وعزل بني غليس وبني حسام والاثبوت والشعاور والقراقره بمديرية وصاب السافل بذمار  لقاء قبلي مسلح لمباركة الانتصارات النوعية للجيش واللجان الشعبية ورفد الجبهات .

وفي اللقاء الذي شارك فيها عدد من أعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، أشار مدير المديرية فؤاد احمد القديمي إلى أن هذا اللقاء يأتي تأكيداً على موقف ابناء وصاب السافل الثابت مع الوطن ومساندتهم للجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وأكد أهمية تضافر جهود الجميع في استمرار التحشيد وتعزيز صمود الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر ..مشيدا بالانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .

فيما حيا مسؤول انصار الله بالمدير المديرية صادق التينه بالإنجازات العسكرية والأمنية والتصنيع الحربي .. مؤكدا اهمية التحرك الجاد وتعزيز هذه الانتصارات من خلال رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

وأكد بيان صادر عن اللقاء وقوف ابناء وصاب السافل إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ..مشيرا إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتجسيدها في واقع العمل الجهادي .

وبارك اللقاء العمليات العسكرية والامنية لابطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات البطولة والكرامة .

إلى ذلك ناقش اجتماع موسع في مخلاف الاجرف وعزل بني غليس وبني حسام والشعاور والاثبوت والقراقرة آلية تنفيذ وانجاح حملة البنيان المرصوص للتحشيد ورفد الجبهات.

وأستعرض الاجتماع الذي حضره مدير المديرية فؤاد القديمي ومسؤل أنصار الله صادق التينه واعضاء لجنة الحشد ، دور الشخصيات الاجتماعية والخطباء والاعيان في تنفيذ خطة حملة التحشيد ورفد الجبهات والاعداد لقافلة دعما للمرابطين في مواقع الثبات والصمود .

حضر الاجتماع مدير أمن المديرية المقدم ضيف الله الخطيب وعدد من القيادات الرسمية والاشرافية بالمديرية .

وقفة قبلية بسحار صعدة تأكيداً على مواصلة دعم الجبهات

 أقرت وزارة الصحة العامة والسكان،  السبت، تطبيق إجراءات الحجر الصحي عند وصول جميع القادمين من خارج اليمن دون استثناء بما فيهم الدبلوماسيين.

وأوضحت وزارة الصحة أن تطبيق الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما على القادمين من 13 دولة سجلت فيها حالات كورونا ويحق للجنة الفنية إضافة أي دولة وفق التطورات الوبائية.

من جهته قال ناطق وزارة الصحة د. يوسف الحاضري للمسيرة “تحركنا على مستوى اليمن مباشرة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح عالميًا، وقمنا بتطبيق نظام الفحص الطبي على 7 دول والآن أصبحت 13 دولة”.

وأكد الحاضري أنه سيتم تطبيق الحجر المنزلي على جميع القادمين من الدول التي تعاني من تفشي الكورونا وسيتم توعية أهاليهم لكيفية التعامل معهم.

وأوضح أن وزارة الصحة في تواصل عبر منظمة الصحة العالمية مع المطارات الواقعة تحت الاحتلال كي نضمن سلامة جميع اليمنيين وهناك إجراءات في المنافذ البرية بيننا وبينهم.

بدوره عبر رئيس المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس لممثلي المنظمات الدولية أمله من كافة المنظمات العاملة في اليمن التفهم والالتزام وتلبية الاحتياجات الوقائية من وباء كورونا.

وقال طاووس “لا نريد أن نغلق مطارات أو نوقف رحلات لكننا سنضطر آسفين لاتخاذ هذه الخطوات إذا لم تتوفر الاحتياجات التي حددتها وزارة الصحة”.

لقاء بحجة يقر اعلان مديرية بني العوام محمية لزراعة البن

أقر لقاء عقد بمحافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم مديرية بني العوام محمية لزراعة البن.

وفي اللقاء الذي ضم عضو مجلس النواب محمد مشلي الرضي وأعضاء المجلس المحلي ومشائخ ووجهاء المديرية..أكد الصوفي علی أهمية تعزيز مكانة وجودة البن العوامي من خلال التوسع في زراعته علی نطاق واسع.

وأشار إلی ما تتميز به مديرية بني العوام من خصائص ملائمة لزراعة البن وما حققه من شهره كبيرة للمنطقة بجودة المحصول ومكانته في السوق المحلي والخارجي.

وحث أبناء المديرية علی تعزيز الجهود للاستفادة من هذه المبادرة في اقامة مشاتل لزراعة البن والتنسيق لمشاريع ذات جدوی في كيفية ريه وجني ثماره بما يحقق الطلب الواسع لتسويقه.

وأكد محافظ حجة أن التوجه نحو تطوير الزراعة والتوسع في المبادرات المجتمعية تأتي في إطار مواجهة التحديات وتحقيق الاكتفاء من محاصيل الزراعة وكذا تحسين سبل العيش والمصلحة العامة للمجتمع.

ونوه بأنه يجري حاليا الاعداد لاعلان مديريات أخری بالمحافظة محميات زراعية بالتنسيق والشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية ومكتب الزراعة بالمحافظة.

مناقشة خطة عمل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة

استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة  برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم خطة عمل صندوق النظافة والتحسين للفترة المقبلة والصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل.

وناقش الاجتماع ،المهام والأنشطة الواجب تنفيذها لتعزيز أعمال النظافة والحفاظ على البيئة، و تحسين أوضاع المتعاقدين من العاملين والمشرفين في الصندوق.

وخلال الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي للصندوق الدكتور ماجد الإدريسي ونواب مدير الصندوق ومدراء المناطق ومشرفي النظافة أكد القائم بأعمال المحافظ الإهتمام بعامل النظافة وتحسين أوضاعه بإعتباره عنصر هام وفاعل بالمجتمع ولا يمكن الإستغناء عنه.

وشدد قحيم على ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين آلية عمل النظافة للوصول إلى بيئة نظيفة في مدينة الحديدة وعواصم المديريات، لافتا إلى أهمية تنفيذ حملات نظافة بشكل مستمر، ونشر الوعي البيئي بكيفية الحفاظ على البيئة من التلوث والأوبئة وتقديم الخدمات المنشودة للمواطنين .

وأكد قحيم دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية لجهود إدارة الصندوق لتوفير متطلبات أعمال النظافة وتلبية إحتياجات الصندوق من العمال والإمكانيات والمعدات.. منوها بأهمية التنسيق بين الصندوق والجهات ذات العلاقة وبما يحقق الأهداف المرجوة في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق .

وكان المدير التنفيذي ومدراء الإدارات والمناطق إستعرضوا نشاط الصندوق والأعمال الجاري تنفيذها في رفع القمامة والمخلفات ، والصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل، وكذا الإستعدادات الجارية لتدشين حملة النظافة الموسعة بمديريات مركز المحافظة .

لقاء في بعدان بإب لمباركة الإنتصارات العسكرية والأمنية

نظم أبناء عزلتي الضابئ وسير بمديرية بعدان محافظة إب  لقاءً قبلياً حاشداً في إطار التعبئة والتحشيد ومباركة الانتصارات العسكرية والأمنية.

وأكد المشاركون في اللقاء بحضور وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، أن الإنتصارات التي يحققها الجيش واللجان، تتطلب مزيداً من الجهود لرفد الجبهات بقوافل الرجال والمال.

وأشاروا إلى أن العدو ومرتزقته بات اليوم أعجز من تحقيق أي نصر له بالميدان، في ظل صمود أبناء الشعب اليمني وثبات الجيش واللجان الشعبية على مدى خمس سنوات.

وأكد بيان صادر عن اللقاء الاستمرار في الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر المؤزر.

وأكد الوكيل غلاب أن صمود الشعب اليمني الذي يستعد لإحياء الذكرى الخامسة من الصمود سيثمر نصراً وبأساً وعزة .. داعيا إلى استمرار رفد الجبهات للذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

كما دعا المغرر بهم العودة إلى وطنهم والحرص على اللحاق بركب المدافعين عن الوطن وتحريره من دنس الغزاة والمحتلين.

ضبط معمل لصناعة مسحوق عصائر مزور لمنتج خارجي بمديرية السبعين

اشرف أمين العاصمة حمود عباد  على عملية ضبط معمل لصناعة وتعبئة مسحوق عصائر مزور لمنتج خارجي ، في مديرية السبعين بالامانة نفذها مكتب الصناعة والتجارة.

ووجه أمين العاصمة اثناء نزوله الميداني ومعه مدير عام مديرية السبعين محمد مطهر الوشلي ، فرق التفتيش بتحريز الكميات المضبوطة والتي تحمل علامات تجارية مزورة ومضاف إليها بلد منشأ لدولة عربية ما يعد غش وتضليل للمستهلك، وكذا استكمال كافة الإجراءات القانونية حيال التاجر واستكمال محاضر الضبط وإحالتها للنيابة .

وشدد عُباد على مضاعفة جهود التفتيش والرقابة على الأسواق وضبط كل من تسول له نفسه من التجار والمصنعين التلاعب بالأسعار والإضرار بصحة المواطنين من خلال بيع المواد الفاسدة أو تصنيع مواد غير مطابق للمواصفات والمقاييس .

فيما أكد نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية نبيل جحزر أنه تم ضبط 432 كرتونا و 335 شدة من مسحوق عصيرات مزورة لأحد المنتجات في الأسواق يقوم المعمل بتصنيعها وتعبئتها في علب بلاستيكية وزجاجية.

وأشار إلى أنه تم حجز كميات من الملونات والنكهات التي لا يوجد فيها إي بيانات أو تاريخ انتاج وانتهاء إضافة إلى حجز اللواصق التي يتم طباعتها على العلب ما يعد جريمة غش وتظليل وتدليس للمستهلك اليمني.

وقفة في السياني بإب تأكيداً على تأصيل الهوية الإيمانية ومباركة الإنتصارات

أقيمت في عزلة الدامغ بمديرية السياني محافظة إب وقفة تأكيداً على تأصيل الهوية الإيمانية ومباركة الإنتصارات العظيمة .

وخلال الوقفة التي حضرها مدير المديرية أشرف الصلاحي أكد المشاركون أهمية التمسك بالهوية الإيمانية لمواجهة كل الأخطار والمؤامرات التي يحيكها الأعداء ضد الوطن .

وشددوا في بيان لهم على وحدة الصف والكلمة والتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كافة تراب الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة.

وبارك المشاركون الانتصارات الكبيرة للجيش واللجان الشعبية وعمليات الردع الثالثة والبنيان المرصوص وأحبط اعمالهم .. منددين بالصمت الدولي إزاء خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة .

وأشاد البيان بصمود الجبهة التعليمية رغم استهداف العدوان لهذه الجبهة سعيا منه لإيقاف العملية التعليمية والتنموية والخدمية .

تدشين حملة للتخلص من نواقل حمى الضنك والملاريا في سبع مديريات بالحديدة

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور خالد المداني ، ومعه مدير مديرية الضحي عبد الحق خبال، حملة الرش الضبابي للتخلص من نواقل حمى الضنك والملاريا في سبع مديريات ريفية بالمحافظة.

وخلال تدشين الحملة التي ينفذها مكتب الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة حمى الضنك والملاريا، أكد الدكتور المداني أهمية هذه الحملة للتخلص من البعوض الناقل للحميات في مديريات الضحي، الزيدية، القناوص، اللحية، المنصورية، بيت الفقيه والسخنة من خلال الرش الضابي للمنازل وبؤر تكاثر البعوض.

ودعا المداني السلطات المحلية بالمديريات المستهدفة والمواطنين إلى التفاعل والتعاون مع العاملين الصحيين ومتطوعات التوعية المنفذين للحملة، وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء التنفيذ.

بدوره أوضح مدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة يحيى الجنيد أن الحملة التي ستستمر تسعة أيام تستهدف حماية 195 ألفاً و121 نسمة في 32 ألفا و212 منزلاً في المديريات المستهدفة بالرش الضبابي من خلال103 عمال صحيين و27 ملاحظاً صحياً.

وبين أنه سيرافق حملة الرش حملة توعوية مجتمعية للمواطنين بمسببات هذه الأمراض، وكيفية الوقاية منها، تشمل محاضرات وتوزيع بروشورات توعوية من خلال 25 متطوعة من الإعلام والتثقيف الصحي.

إلى ذلك اطلع مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد المداني على سير تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بمستشفى الزيدية الريفي.

وخلال زيارته لأقسام وعيادات المستشفى، استمع من مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد جيلان ومدير المستشفى إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المستشفى للمواطنين المترددين عليه من قرى المديرية والمديريات المجاورة، والصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل.

وأشاد المداني بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفى رغم شحة الإمكانيات الناتجة عن العدوان الغاشم والحصار الجائر، مؤكداً أن مكتب الصحة بالمحافظة سيعمل بحسب الإمكانيات المتاحة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستشفى.

رافقه في الزيارة مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة يحيى الجنيد.

إقرار دراسات وتصاميم تسعة مشاريع بمحافظة إب

أقرت لجنة المناقصات بمحافظة إب في اجتماعها

برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، دراسات وتصاميم تسعة مشاريع خاصة بمكتب الزراعة وصندوق النظافة والتحسين.

تشمل المشاريع سبعة مشاريع زراعية ومشروعين لتوريد وصيانة معدات وآلات صندوق النظافة والتحسين بمديريتي السدة وذي السفال .

واستعرضت اللجنة بحضور أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين على الورافي ، ووكيل المحافظة علي النوعة، الجوانب المتصلة بعمل اللجنة ونشاطها وخطتها للفترة القادمة.

وفي اﻹجتماع أشاد محافظ إب بجهود اللجنة الفنية بالمحافظة لإنجاز الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشاريع .

وأكد ضرورة تنفيذ المشاريع وفقا للمواصفات الهندسية والفنية .. حاثا على سرعة استكمال إجراءات إعلان مناقصات المشاريع .

محافظ إب يوجه بسرعة ربط شبكة المياه بمناطق مديرية الظهار

تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح  منطقتي عيقرة والكداهي بمديرية الظهار .

واطلع المحافظ صلاح ومعه وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري ومديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس سليم البحم ومديرية الظهار حميد المتوكل، على احتياجات المنطقتين من المشاريع الخدمية والضرورية ومنها مشاريع المياه .

ووجه محافظ إب مؤسسة المياه بسرعة الربط الشبكي لخطوط ضخ المياه وصيانة خزاني المياه في المنطقتين للاستفادة منهما في توفير المياه النقية للمواطنين.

وثمن جهود المؤسسة في إنجاز وتنفيذ مشاريع المياه للحد من أزمة المياه وتوفير احتياجات السكان والنازحين بمدينة إب .

من جانبه أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه أنه يتم حاليا عمل دراسة لإيصال مشروع المياه وتنفيذالربط الشبكي لخطوط الضخ للمنطقتين والمناطق المجاورة لهما .

وبين أن المؤسسة تقوم حالياً بتأهيل 12 بئراً في منطقة السحول ومد خطوط الضخ إلى مدينة إب لتغطية احتياجاتها من المياه.

وأشار البحم إلى أن سبب تأخر وصول المياه لبعض مناطق مدينة إب خلال هذه الفترة يعود إلى أعمال إعادة تأهيل الآبار وسيتم الانتهاء منها وإعادة الضخ بالشكل المطلوب خلال عشرين يوما .

محافظ ريمة يفتتح مبنى مستشفى مزهر

افتتح محافظ ريمة فارس الحباري  مبنى مستشفى مزهر بمنطقة مسور بدعم من فاعلي الخير.

وفي الافتتاح الذي حضره وكلاء المحافظة، أشاد المحافظ الحباري بدور فأعلي الخير وإسهامهم في مساندة الجهود الرسمية لتقديم الخدمات الصحية.

واعتبر افتتاح المستشفى نقلة نوعية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار .. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة دعم المستشفى وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

ووجه محافظ ريمة، مكتب الصحة بالمحافظة وفرعه بالمديرية التنسيق مع المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي لتوفير الأجهزة والمستلزمات الصحية والأدوية للمستشفى.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بمديرية مزهر الدكتور يحيى مراد إلى أهمية افتتاح المستشفى الذي يعد الأول بالمديرية لتخفيف الأعباء على المرضى جراء انتقالهم إلى مستشفيات خارج المديرية

صلح قبلي بريمة ينهي قضية ثأر بين أسرتي الحيدري والكبيش

أنهى صلح قبلي بمحافظة ريمة، ، قضية ثأر بين أسرتي آل الحيدري وآل الكبيش بمنطقة مسور مديرية مزهر.

يأتي إنهاء الثأر في إطار الجهود التي بذلتها لجنة التحكيم ممثلة بمحافظة المحافظة فارس الحباري وعدد من مشائخ المحافظة والمديرية.

وخلال اللقاء الذي حضرة وكلاء المحافظة ثمن محافظ ريمة فارس الحباري الموقف الشجاع لأسرتي آل الحيدري وآل الكبيش في إنهاء القضية وإزالة كل مسبباته والتوجه نحو التصالح.

وأكد المحافظ الحباري ضرورة تكاتف جهود الجميع في سبيل القضاء على ظاهرة الثأرات القبلية وتوحيد الصفوف في مواجهة العدوان.

وتعهدت أسرتي آل الحيدري وآل الكبيش بالالتزام الكامل والشامل بكل بنود الصلح المتفق علية الذي تم التوقيع عليه.

تخلل الصلح ألقاء عدد من الكلمات والقصائد الشعرية عبرت مجملها عن الارتياح لهذه الخطوة الإيجابية.

حضر اللقاء مدير أمن المحافظة حاشد الحباري وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية الأمنية والإشراقية بالمديرية وعدد من المشائخ والوجهاء والأعيان.

استعراض التقرير الحكومي عن وضع المرأة اليمنية في ورشة عمل بصنعاء

استعرضت ورشة العمل التي عٌقدت بصنعاء  التقرير ” الحكومي الخاص بوضع المرأة اليمنية، نظمتها وزارة حقوق الإنسان واللجنة الوطنية للمرأة والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وفي الورشة أشار نائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يأتي في وقت يستهدف طيران العدوان بقيادة السعودية المرأة اليمنية في بيتها ومنع وصول الوقود والغذاء والدواء إليها.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لم يقدم للمرأة اليمنية منذ بداية العدوان أي عون أو مساندة تذكر .. مبيناً أن هناك أولويات لاحتياجات المرأة اليمنية، في ظل استمرار العدوان والحصار.

ودعا الديلمي المنظمات الدولية إلى التركيز في مشاريعها وبرامجها على التمكين الاقتصادي  للمرأة اليمنية التي فقدت عائلها ودعم المشاريع الصغيرة التي تسهم في تخفيف الأعباء التي يعاني منها المجتمع اليمني.

واعتبر المرأة محور اهتمام الجميع .. مؤكدا أن الإسلام كرًم المرأة واعتبرها عنصر أساسي في المجتمع, ما يستدعي عدم الالتفات لبعض الممارسات والعادات والتقاليد التي قللت من شأن المرأة، ولا علاقة لها بالإسلام.

وحث نائب وزير حقوق الإنسان وسائل الإعلام على إبراز الأدوار المشرفة التي قادتها النساء المسلمات وفي مقدمتهن خديجة وفاطمة الزهراء ومريم بنت عمران وغيرهن.

بدورها أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب إلى أن العالم يحتفل في الثامن من مارس كل عام باليوم العالمي للمرأة فيما تقتل كل يوم امرأة أو طفل باليمن جراء غارات تحالف العدوان بقيادة السعودية منذ 26 مارس 2015م.

وأشادت بصمود المرأة اليمنية وثباتها إلى جانب أخيها الرجل في مواجهة العدوان .. مشيرة إلى أن اليمنيين يحتفلون بتضحية وصمود المرأة اليمنية التي اتخذت من فاطمة الزهراء قدوتها.

وبينت أبو طالب أنه يجب أن يكون هناك وعي ومعرفة بما يخطط له الأعداء لحرف مسار المرأة المسلمة من إطارها الإسلامي الذي حماها وحفظ كرامتها .. متسائلة “لماذا نبحث عن القوانين الدولية الخاصة بالمرأة والقوانين الإسلامية حفظت للمرأة كرامتها وعزتها وحددت لها أدوارها في الحياة “.

واستعرضت نماذجاً لنساء مسلمات أسهمن في بناء المجتمعات .. داعية كافة النساء إلى الإقتداء بهن وصفاتهن ومكارم أخلاقهن.

وفي الورشة تم استعراض التقرير الذي أعدته وزارة حقوق الإنسان واللجنة الوطنية للمرأة والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وتضمن حقوق المرأة في المواثيق والاتفاقيات الدولية, وحقها في العيش  بكرامة.

وتطرق التقرير إلى تدهور حقوق المرأة اليمنية في ظل العدوان وممارسات الجماعات المسلحة المدعومة من قبل دول تحالف العدوان جراء الاستهداف المباشر للمدنيين وتدمير المقدرات العامة والخاصة بالعمليات العسكرية الممنهجة والمباشرة.

وأبرز التقرير الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان طيلة خمس سنوات وتسببت في قتل وجرح 42 ألف و505 شخصاً بينهم نساء وأطفال, كما تسبب في كارثة إنسانية نتيجة تعمده في تدمير البنية التحتية للتنمية في اليمن.

وركز التقرير على انتشار الأمراض والأوبئة جراء تراجع خدمات القطاع الصحي في اليمن بسبب توقف الرواتب وانعدام المشتقات النفطية فضلا عن فرض الحصار ومنع دخول الدواء والمعدات الطبية واستهداف عدد من المستشفيات والمرافق الصحية.

وشمل التقرير أيضا تعثر برامج شبكة الأمان الاجتماعي وتنمية المنشآت الصغيرة والأصغر وتدهور قطاع العمل واتساع رقعة البطالة والنزوح وتشرد الأسر نتيجة العمليات العسكرية التي تقودها السعودية على اليمن.

وأوصى التقرير بسرعة الوقف الفوري للعمليات العسكرية العدوانية بما فيها رفع وفك الحصار الشامل المفروض على اليمن وتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في مختلف الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب اليمني ومقدراته.

وطالب التقرير مجلس الأمن الاضطلاع بدوره في إحالة الدول المعتدية ومرتكبي الجرائم والانتهاكات إلى المحاكم الدولية وتفعيل دور أجهزة ومكاتب الأمم المتحدة في اليمن من القيام بواجبها الإنساني وتحمل مسئوليتها تجاه الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أبناء اليمن خاصة المرأة.

ودعا المنظمات الدولية ووسائل الإعلام إلى زيارة الجمهورية اليمنية بهدف تقصي الحقائق والإطلاع عن قرب والتحقيق في الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكب في حق المدنيين والأعيان المدنية والثقافية.

وحث التقرير منظمات المجتمع المدني على تقديم العون والمساعدات القانونية والإنسانية للمتضررين من النساء والأطفال وغيرهم.

وأكد التقرير ضرورة تفعيل خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للنساء للتخفيف من الصدمات النفسية التي تعرضن لها جراء العدوان وإنشاء نظام وطني لإدارة الحالة للنساء المستضعفات وتعميمه على مختلف المحافظات.

حضر الورشة أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي ونائبة ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان فاطمة الوادعي.

ندوة بصنعاء حول الهوية الإيمانية للمجتمع اليمني بين الأهمية والإستهداف

عٌقدت بصنعاء  ندوة حول الهوية الإيمانية للمجتمع اليمني بين الأهمية والإستهداف، نظمها مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية اليمني بالتعاون مع جامعة البيضاء.

وقٌدمت خلال الندوة بحضور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس المركز محمد المنصور، ثلاث أوراق تناولت الأولى المقدمة من قبل نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية الهوية الإيمانية للمجتمع اليمني.

فيما تطرق الباحث حمود الأهنومي في الورقة الثانية إلى الهوية الإيمانية التعريف والأهمية والإشتقاق .. مشيرا إلى أن اليمنيين تميزوا بهويتهم الإيمانية عن بقية الشعوب لأنهم اشتقوا هويتهم من كتاب الله عز وجل و سنة رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الصحيحة الجامعة غير المفرقة.

ولفت إلى التاريخ الإيماني اليمني قبل وبعد الإسلام ودور أهل اليمن في تثبيت دعائم الدين الإسلامي .. مبيناً أن الهوية الإيمانية اليمنية ظهرت من خلال أدائهم وبأسهم.

ودعا الباحث الأهنومي اليمنيين إلى تجسيد الهوية الإيمانية بتعزيز ارتباطهم بكتاب الله عز وجل وبما يعكس وصف رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في أهل اليمن بقوله ” الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان”.

وأشار إلى أن تعزيز الهوية الإيمانية يمكن في السلوك والقيم والأخلاق وتعزيز التلاحم والتكافل بين أبناء المجتمع.

وتناولت الورقة الثالثة التي قدمها أمين جامعة البيضاء محمد علي المولد العنسي، استهداف الهوية الإيمانية للشعب اليمني وأسباب وأساليب الإستهداف.

تخلل الندوة التي حضرها عدد من السياسيين والأكاديميين والمهتمين نقاش ومداخلات مستفيضة، أكدت أهمية تأصيل الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع، باعتبارها أحد أهم عوامل الصمود والثبات والانتصار وتحقيق النهضة الشاملة.

وزير المياه والبيئة يناقش مع محافظ المحويت احتياجات المحافظة من المشاريع

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ، مع محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر، احتياجات المحافظة من المشاريع المائية.

وتطرق اللقاء، إلى المشاريع المائية المنجزة في مناطق الريف بمديريات المحويت وكذا المشاريع المنجزة في مجال الإصحاح البيئي خلال العام ٢٠١٩م والمشاريع قيد التنفيذ.

وفي اللقاء أكد وزير المياه والبيئة حرص الوزارة على التوسع في المشاريع والتدخلات في المحافظة لتحقيق الاكتفاء من المشاريع التي تغطي احتياجات المواطنين من المياه النقية.

ولفت خطط وبرامج الوزارة لهذا العام التي تركز على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية.. مؤكدا أن محافظة المحويت ستشهد خلال العام الجاري نقلة نوعية في الخدمات المائية.

فيما أشاد محافظ المحويت بتعاون وزير المياه والبيئة وحرصه على توفير احتياجات المحافظة من المشاريع.

حضر اللقاء مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة عادل بادر وعدد من المعنيين بالوزارة.

مناقشة سبل تحسين وتنمية الموارد بريمة

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة أمين عام محلي المحافظة حسن العمري، سبل تحسين وتنمية الموارد.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة تقارير مكاتب الصناعة والزراعة والمرور عن مستوى الأداء خلال العام المنصرم وخططها خلال العام الجاري والصعوبات التي تواجه سير العمل والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وأكد الاجتماع أهمية تضافر جهود الجميع لتطوير وتفعيل أداء المكاتب الإيرادية وتحسين مستوى الموارد بما يمكن السلطة المحلية بالمحافظة من تنفيذ خططها وبرامجها، خاصة ما يتعلق بالمشاريع الخدمية.

وشدد الاجتماع على المكاتب المعنية الاضطلاع بدورها خلال المرحلة الراهنة في إيجاد أوعية إيرادية والتي من شأنها تنمية الموارد للنهوض بواقع المحافظة وتلبية احتياجات المجتمع.

لقاء برئاسة محافظ حجة يناقش آلية تنفيذ مبادرة حملة التشجير

اقش لقاء بمحافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي  آلية تنفيذ المبادرة التي أطلقها المحافظ لتشجير المحافظة وحماية الأشجار المعمرة.

واستعرض اللقاء الذي ضم وكلاء المحافظة محمد القيسي ومحمد القاضي وعادل شلي وعدد من مدراء المكاتب والهيئات الحكومية والخاصة دور المكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة للاسهام في تنفيذ مشروع المبادرة بالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية.

وأكد المحافظ الصوفي علی أهمية ان تسهم القطاعات المعنية والسلطة المحلية بالمديريات بدور ايجابي فاعل لتنفيذ مبادرة زراعة 600 ألف شجرة في مركز المحافظة والمديريات.

وأشار إلی أن مشروع مبادرة تشجير محافظة حجة يأتي في إطار ترجمة وتنفيذ مبادرة الشهيد إبراهيم بدر الدين الحوثي لتشجير المحافظات..مبينا أهمية تحفيز أبناء المجتمع علی المشاركة في تنفيذ نشاط حملة التشجير.

ونوه بما تزخر به محافظة حجة من أشجار معمرة للاستفادة منها في حماية البيئة وإنشاء منتزهات ومناطق سياحية مستقبلا..لافتا إلی أن هذه المبادرة تمثل مشروع حيوي لخدمة المجتمع وإبراز المظهر الجمالي للمحافظة.

وفي اللقاء قدم ضابط مشروع مبادرات التشجير في مؤسسة بنيان المهندس عبده الهارب عرض للمهام والأنشطة المناطة بالجهات المقترح مشاركتها في تنفيذ المبادرة لمكاتب الزراعة والتربية والصحة وفرع مجلس الشئون الإنسانية والزكاة والأوقاف والأراضي والشباب والتحسين والإعلام وإذاعة حجة والصندوق الاجتماعي ومكتب المحافظ.

فيما أكد مدير مكتب التخطيط عبد الرحمن الملحاني وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل ضرورة عكس المبادرة إلی خطة تنفيذية مزمنة والتنسيق مع مكتب الزراعة لبدء تدشين المبادرة.

وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله  القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن أيمن مكي.

جرى خلال اللقاء مناقشة آخر تطورات العملية السياسية في اليمن.

وفي اللقاء أكد الوزير شرف أن تطورات الأوضاع السياسية والميدانية تتطلب إعادة نظر المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن في موقفه المستند على قرارات متحيزة لصف العدوان منذ يومه الأول.

ودعا إلى تبني مسار الحل السياسي السلمي العادل الذي يلبي طموحات الشعب اليمني والعمل على تحقيقه ضمانا لحقن دماء المدنيين وحماية ممتلكاتهم.

وقال “إن الوقت قد حان ومن الأهمية القصوى اتخاذ عدد من الخطوات العاجلة لمعالجة تداعيات الكارثة الإنسانية التي عانى ويعاني منها أبناء اليمن لفترة طويلة وأبرزها إعادة صرف مرتبات كافة موظفي الدولة بشكل منتظم”.

وأشار وزير الخارجية إلى ضرورة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة التجارية والمدنية ورفع الحصار غير المبرر عن كافة المنافذ مع ضمان الدخول السلس دون أية عوائق للسفن المحملة بالمشتقات النفطية والبضائع التجارية إلى ميناء الحديدة.

مناقشة احتياجات مديرية السدة بإب من المشاريع الخدمية

ناقش اجتماع بمديرية السدة محافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتعليمية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير المديرية أكرم الصيادي وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والوجهاء بالمديرية الاجراءات العملية لإنشاء كلية التمريض والقبالة بمستشفى الشهيد علي عبد المغني تابعة لجامعة جبلة للعلوم الصحية .
وأقر الاجتماع إجراءات إعادة تأهيل المستشفى ليكون مستشفى تعليمي تابع للجامعة .

وتطرق الاجتماع إلى آلية تعزيز الصمود والتلاحم وتوحيد الجبهة الداخلية وإنجاح أعمال الحشد والتعبئة العامة للجبهات للتصدي لقوى العدوان.

وفي الاجتماع أكد المحافظ صلاح، على ضرورة تنفيذ المشاريع الخدمية في جميع المجالات بما يلبي احتياجات المواطنين ، مشددا على تضافر الجهود لرفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم لتعزيز صمود المرابطين في جبهات العزة والبطولة.

وأشاد محافظ إب بدور الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان والانتصارات التي يحققونها في مختلف الجبهات، وإنجازات الطيران المسير والقوة الصاروخية.

ودعا الجميع للإسهام الفاعل في التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والعتاد، منوها بدور أبناء مديرية السدة في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

واستعرض الآثار التي خلفها العدوان من تدمير البنى التحتية وارتكاب المجازر بحق الأبرياء في ظل صمت دولي وانتهاك للقوانين الدولية والإنسانية .

وأشار المحافظ صلاح إلى أن هذه الاجتماعات و اللقاءات تستهدف تدارس الوضع الراهن مع كافة شرائح المجتمع بمختلف مكوناته ومشاربه للخروج بموقف موحد وبرنامج عام لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التأمرية .

تشييع جثامين كوكبة من الشهداء من أبناء بلاد الروس وسنحان

شُيعت بصنعاء  في موكب جنائزي مهيب جثامين كوكبة من أبناء بلاد الروس وسنحان والذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن الوطن.

وخلال مراسم التشييع التي تقدمها محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي والمشائخ والأعيان، أكد المشيعون السير على درب الشهداء والاستعداد لرفد الجبهات بقوافل الرجال وبذل الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.

وثمن محافظ صنعاء تضحيات أبناء بلاد الروس وسنحان وقبائل المحافظة دفاعا عن الدين والوطن.. مشيرا إلى أن دماء الشهداء أثمرت انتصارات في مختلف الجبهات.

وأعرب عن الأمل في مواصلة قبائل المحافظة تقديم المزيد من التضحيات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

جرت مراسم التشييع لجثامين الشهداء بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بصنعاء، ليتم مواراتهم كل شهيد بمسقط رأسه.

تغمدهم الله بواسع الرحمة والمغفرة وأسكنهم فسيح جناته وألهم أهاليهم وذويهم الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

طلاب الماجستير مهني مساق طب الباطنية بإب يختتمون الاختبارات العملية

أنهى طلاب الدفعة الثانية ماجستير مهني مساق طب الباطنية بمحافظة إب بمركز هيئة مستشفى الثورة التعليمي الاختبارات العملية والذي ينفذه فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمحافظة.

وأشاد رئيس المجلس العلمي بالمساق الباطني الدكتور يحيى العزي ورئيس فرع المجلس رئيس هيئة مستشفى الثورة التعليمي بإب الدكتور عبدالغني غابشة بمستوى أداء فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمحافظة لتخريج دفع في المساق الباطني ذات كفاءة عالية قادرة على توفير الخدمات الطبية المثلى للمرضى والمواطنين بالمحافظة.

بدوره أوضح رئيس مجلس الجودة في المركز التدريبي بهيئة مستشفى الثورة بإب الدكتور جبر الخولاني أن الملتحقين في هذا النوع من الدراسة سيحصلون على شهادة ماجستير مهني مساق باطني.

وأشار إلى أن تخرج الكوادر الطبية يسهم في تطبيق الجودة بما يتماشى مع دليل المعايير والأدلة لتحسين الخدمات الصحية.

وبين الدكتور الخولاني أن المساق يدعم الكادر الطبي للحصول على الجودة في التخصصات الطبية ويعطي قيمة للشهادة التي يحصل عليها المتدرب.

مناقشة أداء المؤسسة العامة للطرق والصعوبات التي تواجه عملها

ناقش اجتماع عقد بصنعاء برئاسة نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري سير أداء المؤسسة العامة للطرق والجسور والصعوبات التي تواجه عملها.

وفي الاجتماع تطرق نائب الوزير إلى جملة من الموضوعات والخطوات الهادفة إلى تحسين أداء المؤسسة.

وأشار إلى أهمية تشخيص نقاط الضعف التي تعاني منها المؤسسة وتحديد الفرص المتاحة أمامها من أجل استغلالها والعمل على تقوية نقاط الضعف وصولا إلى تجاوز كل الصعوبات والتحديات.

وأكد نائب الوزير ضرورة رسم استراتيجيات عمل مناسبة تتواءم مع الظروف التي يمر بها اليمن ..مشيداً بالدور الريادي للمؤسسة منذ انشائها كذراع للدولة تسند إليها مهام تنفيذ المشاريع في أصعب الظروف.

وشدد على أهمية الحفاظ على المؤسسة ودورها وعملها بكل مهنية وكفاءة لتشارك بفاعلية في إعادة البناء والإعمار.

فيما تطرق نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، إلى أهم الإشكاليات التي تواجه عمل المؤسسة جراء شحة الإمكانيات المالية في ظل تفاقم المسؤوليات والمهام الموكلة إليها.

وأشارا إلى الخطوات التي قطعتها المؤسسة في الإصلاحات المالية والإدارية لمواكبة توجهات الدولة التي تضمنتها خطط وبرامج الإنعاش والتعافي الاقتصادي في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد الحوثي وعز الدين، أن مؤسسة الطرق استطاعت الصمود والاستمرار في الحفاظ على شبكة الطرق منذ بداية العدوان وخسرت الكثير من كوادرها ومعداتها أثناء قيامهم بمهام إعادة فتح الطرق والجسور المدمرة جراء غارات العدوان الغاشم.

دورة تدريبية حول صحة الحيوان بكلية الطب البيطري جامعة صنعاء

بدأت بجامعة صنعاء دورة تدريبية تنشيطية في مجال صحة ورعاية الحيوان بمشاركة 120متدرباً من الفنيين والبيطريين من مختلف المحافظات .تهدف الدورة التي تنظمها في يومين كلية الطب البيطري بالجامعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إلى تنسيق الجهود وتعزيز الروابط لتطوير الأنشطة المستقبلية في مجال خدمات الصحة البيطرية وحماية الثروة الحيوانية.وفي افتتاح الدورة أكد نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل أهمية الدورة لتأهيل المتدربين على اكتشاف الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية ومساعدة مجتمعاتهم في مجال الصحة البيطرية والوقاية من الأوبئة.وأشاد بدور الفاو في رفع كفاءة القدرات المحلية لمواجهة الاشكاليات التي تواجه الصحة الحيوانية وإسهامها في دعم قطاع الزراعة باليمن .

ولفت إلى أهمية العناية بالصحة الحيوانية لارتباطها بالأمن الغذائي.فيما أوضح نائب رئيس جامعة صنعاء للشئون الأكاديمية الدكتور ابراهيم المطاع أن الثروة الحيوانية أحد دعائم الأمن الغذائي في البلاد خاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها نتيجة استمرار العدوان والحصار.وشدد على أهمية تركيز وزارة الزراعة وكلية الطب البيطري على الجانب البحثي والاستفادة من جامعة صنعاء كبيت خبرة بما يسهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية.من جانبه أشار الممثل المقيم لمنظمة الفاو الدكتور حسين جادين، إلى أن المنظمة تسعى بالتعاون مع الجهات الحكومية لخدمة المجتمعات الريفية والأسر المتضررة من الحرب، حيث تم تنفيذ برنامج تدريبي متكامل حول الصحة العامة للثروة الحيوانية بالتعاون مع وزارة الزراعة.وأوضح أن المنظمة تركز على تدريب عمال الصحة الحيوانية والبيطرية لرفع قدراتهم النظرية والعملية في مجال العناية بصحة الحيوان كمرشدين من خلال توفير حقائب بيطرية تحتوي على الأدوات الأساسية التي تساعدهم على تنفيذ مهامهم.من جهتهما أشار مقرر اللجنة الزراعية والسمكية العليا رضوان الرباعي وعميد كلية الطب البيطري الدكتور عبدالرؤوف الشوكاني إلى أن اليمن في أمس الحاجة لتنمية وتحسين الثروة الحيوانية كونها من الثروات المهمة التي تعتمد عليها كمصدر دخل رئيسي للأسر الريفية وكذا إسهامها في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين سبل العيش.حضر الافتتاح نائب الممثل المقيم لمنظمة الفاو محمد سلام.

انعقاد اللقاء التنسيقي الأول بين محافظة صنعاء والجهاز المركزي للرقابة

عقد  اللقاء التنسيقي التوعوي الأول بين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية بمحافظة صنعاء تحت شعار “على طريق توحيد الرؤى والسياسات لمكافحة الفساد وحماية المال العام” .

وفي اللقاء الذي حضرته قيادات المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمالية والمراجعة، ومدير فرع الجهاز بالمحافظة الدكتور عبدالسلام ابو زرعه ، اشار امين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني إلى دور المجلس المحلى كشريك مع الجهاز المركزي في عملية الرقابة.

ولفت إلى ان العدوان الغاشم كان له دور في تعطيل اعمال المجالس المحلية جراء نقل البنك المركزي وشحة الموارد والنفقات التشغيلية.

فيما أشار وكيل اول المحافظة حميد عاصم ، إلى اهتمام قيادة محافظة صنعاء بعقد هذه اللقاء في إطار جهودها لمكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

من جانبه اشار وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسين العنسي إلى اهمية استشعار المسئولية في مكافحة الفساد، وان تكون محافظة صنعاء قاعدة لمسيرة التصحيح المالي والإداري.

واستعرض العنسي العديد من الامثلة المرتبطة بالفساد وتأثيراتها وخطورتها المتمثلة في خلق مشاكل اقتصادية وآثارها على الوطن وأسباب ظاهرة الفساد.

كما استعرض الحلول والآليات المناسبة لمكافحة الفساد من خلال تنفيذ الرؤية الوطنية التي اولت هذا الجانب الكثير من الأهمية من خلال الشفافية والنزاهة وتوفير الرعاية للأجهزة المعنية بمكافحة الفساد.

واستعرض وكيل الجهاز المركزي ، صلاحيات الجهاز وواجبات السلطات المحلية بما يكفل تجفيف منابع الفساد.. مؤكدا ضرورة عمل برنامج تنفيذي لما تم الخروج به في هذا اللقاء

من جانبه اشار وكيل المحافظة لقطاع البيئة والبلديات محمد الحباري إلى جوانب القصور الرقابي من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .. لافتا الى ضرورة تضافر الجهود للقضاء على مظاهر الفساد.

 

قد يعجبك ايضا